انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 4 1234 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 35

الموضوع: خطبوني و رفضت … لازم أرفض

عائلة "ابن بطوطة" تنتقل من جديد من فانكوفر لهملتون
    الردود
    7,381

Thumbs down خطبوني و رفضت … لازم أرفض

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

هذه أكثر من عاشر مرة أخطب و أرفض…
    ناداني والدي و قال لي فلان صديقي يريد ابنه فلان أن يخطبك … و أول شيء قاله لي ..عنده بيت كبير و قريب من هنا و عنده سيارة و ماجستير … ماجستير …رياضة بدنية …ثم قطعته و قلت له و يصلي الصلوات الخمس في المسجد و ملتحي …؟؟؟؟؟ فقال لي أنا لم أره و لكن قال لي والده أنه متدين … فقلت له قل له أني مريضة لا أريد الزواج الآن … و ذهبت أبكي في غرفتي
    كنت أرفض ناقص الدين ثم كنت أرفض بسبب المرض الذي أصابني ( و الذي لم أشف منه تماما و لكن الحمد لله أنا في طريق الشفاء)… و هذه المرة رفضت من أجل أختي و ليس من أجل المرض …أختي الحبيبة الغالية على قلبي …هذا الوجه البشوش الذي قاسى الكثير…أختي الكبرى التي تكبرني بـ10 سنوات…كتب كتابها منذ 6 سنوات و لم تذهب لبيت الزوجية ثم سافر زوجها للعمل في الخارج و لم يعد و لم يحاول اصطحابها لهناك …لاتزال لغاية الآن لم تحصل على ورقة الطلاق بعدما رفعت شكوى في المحكمة و إن شاء تحصل عليها قريبا جدا… و كل مرة تقول لي عمري الآن 36 سنة لن يريد أحد الزواج بي sid قلبي يتقطع و أصبرها …و فعلا ربنا كريم و هو خير الرازقين…

هل أنا محقة بهذا الرفض ؟؟؟ لو كنتن مكاني ماذا ستفعلن ؟؟؟
    قَال مُحَمَّد بْن يحيى الذهلي سألت عَبد اللَّهِ بْن دَاوُد عَنِ التوكل، فَقَالَ: أرى التوكل حسن الظن بالله ) [تهذيب الكمال]

الردود
    9,839
    نسأل الله أن يوفقك للزوج الصالح الذي يرضيك أختي الحبيبه..
    الصلاة هي الركن الأساسي والذي لايقبل فيه التنازل البته..وإن كان يصلي وليس في المسجد فهي مشكلة كذلك..
    بإمكانكم السؤال عنه بتوسع اكثر اذا لم ينقصه الا الصلاة.. فإذا كان يتمنى الزوجه التي تعينه على التغلب على المشكله فقد تختلف النظره نحوه..
    وكل الأمر يقتصر عليك أخيتي..فما صفة الرجل الذي تريدينه..هل هو متدين أو متوسط التدين ..
    وأنصحك بعدم التسرع في رد أي خاطب..إذا كانت فيه صفات كثيرة طيبه..
    وأكثري من الإستخاره..
    نسأل الله أن يفرحكم قريبا بزواجك وزواج أختك..واجعلي أختك تتفاءل وأن تجعلي أباك يبت في موضوعها..فليس من الممكن أن تجلس حبيسة زوج بعيد عنها هكذا!

دعواتنا لكم..

الردود
    2,928
    نسأل الله ان يفرحك و يفرح اختك بخير الأزواج

آمين يا رب آمين

الردود
    2,210
    اختي زهرة الحديقة بارك الله فيك وفي اخوتك 00
    استخيري الله غاليتي 00اذا كان الرجل الي متقدم رجل مناسب وبعد سؤالكم عنه ارتحت فاستخيري لكي تطماني 00
    واما عن اختك اسال الله العلي القدير ان يفك كربتها ويوفقها 00
    فموضوع انك تتزوجي او تنخطبي قبل اختك فهذا الامر راجع لشخصيتها اذا كانت متفهمة وطيبة 00
    وبما انها اختك فاكيد انها تملك ما تملكيها من مشاعر فياضة لك ولو اخرت زواجك علشانها ستشعر بالذنب والمسؤلية وتحس انها حجر عثرة بطريقك 00
    وفقكم الله واتم عليكم بالسعادة 00

منتدى لك مهما غبت عنك لابد ان اعود باشواقي وحنيني الى ايام جميلة قضيتها فيك

الردود
    2,478
    لأ يا عزيزتي أنت غلطانة.
    وحبي لك وحرصي علي مصلحتك يسمحان لي أن آخاطبك بصراحة كأخت لك.
    من كلامك فالشاب يبدوا جيدآ. هو متعلم ومؤسس نفسه ووالدك أخبرك أنه متدين إذآ به كل ما تبحث عنه الفتاة.
    بالنسبة لأختك فلا تأخري زواجك بسببها لأن كل شيئ قسمة ونصيب وأنت بذلك تأخرين فرصتك بالزواج والفرصة لا تأتي دائمآ.

إستخيري الله وإلجأي له بقلب صادق..وإن إرتحتي لهذا الشاب فاتكلي علي الله ووافقي..وبالنسبة لأختك فالله وليها وإنشاء الله ستحل مشكلتها.

الردود
    7,381
    بارك الله فيكن على الردود الطيبة ... آآآآآآآمين

أختي الجمان المشكلة في قضية أختي هي اجراءات المحكمة التي تطول جدا عندنا ..الله يصلح الأمور... أريد أن يرزقني الله زوجا متدينا جددددا يقوم الليل و يحفظ على الأقل قدرا كبيرا من القرآن ... لا أدري هل أستاذ رياضة بدنية يكون متدين بهذا الشكل أو لا ؟؟؟

بارك الله فيك أختي مسلمة
    أختي منال بارك الله فيك .. أختي ستبارك لي و تفرح لي ..مع أني أعرف أنها ستتمزق من الداخل و هذا الذي لا أريده .. كل الآخرين تزوجوا بقيت أنا و هي فقط..

بارك الله فيك أختي أم شهد .. لا أدري حقا لا أدري...

و الاستخارة ...سمعت من عدة شيوخ أن المرء يصليها لما يهم في الشيء أما إن كان لا يريده من البداية فلا داعي للاستخارة

كنت سأعكف على الدراسة من العام الماضي لولا أني مرضت .. عندي مشاريع لاكمال دراستي و للعمل ..و عمري 26 سنة يعني .. الأعمار بيد الله و لكني لازلت في سن مناسب للزواج و سنة زيادة أو سنتين أظن أنها ليست مشكلة ... ما رأيكم ؟؟؟

الردود
    1,496
    زهورة حبيبتي ربنا يوفقك انت و اختك و ان شاء الله ييسرلها ابن حلال يسعدها و يهنيها و يعوضها عن اللي شافته
    لو انا مكانك ايضا ما كنت رح اوافق .. مش للشخص نفسه لاني انا طبعا ما بعرفه.. بس لنفس ظروف اختك .. و هذا شعور طيب و نبيل منك ..
    لكن هل فكرت بشعور اهلك؟؟ زواجك من الانسان المتدين المتعلم و وظيفته محترمه سيخفف عنهم الكثير .. لا اعني ابدا انك عبء عليهم .. بس انت عارفة .. هم البنات للممات.. و صدقيني كل ما تزوجت بنت من البنات بتكون فرحة الاب و الام كبيرة لانهم تطمنوا على بنتهم ..
    عشان هيك يا زهورة .. اذا كان الانسان اللي متقدملك فيه كل المواصفات الاساسية اللي بدك اياها .. استخيري .. و الخيرة فيما اختاره الله .. و اختك ربنا ييسرلها امورها و نصيبها ان شاء الله
    سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنة عرشه و مداد كلماته

الردود
    2,928
    اختي الغالية عندما يأتيكِ صاحب الخلق و الدين لا تتردي يا اختي
    و توكلي على الله

و ان شاء الله تفرحي انت و اختك و نفرح لكم

الردود
    7,381
    آآآآمين .. الله يعطيكن ما تتمنون

أختي الغالية دندون ..شجعتيني على الاستمرار برأيي خاصة أني رأيت دموع أختي في صلاة العشاء البارحة و كانت تخفيها و تحاول التظاهر بأنها سعيدة ..ابتسمت في وجهي ابتسامة عريضة ...

بارك الله فيك أختي مسلمة ... لست متأكدة من دينه و خلقه ... و هل علي أن أتأكد ؟؟؟ لو أردت التأكد يعني أني موافقة مبدئيا و أختي حتما ستسمع ..و إن كانت اليوم كله في الشغل و آخر اليوم تكون في البيت .. لا خلاص.. خلاص

الردود
    5,709
    أرسلت بداية بواسطة زهرة الحديقة
    لو أردت التأكد يعني أني موافقة مبدئيا و أختي حتما ستسمع ..و إن كانت اليوم كله في الشغل و آخر اليوم تكون في البيت .. لا خلاص.. خلاص
    أختى العزيزة ..
    ربنا يوفقك أنت وأختك للزوج الصالح بأذن الله
    و أن شاء الله يبت فى موضوع أختك عن قريب
    و أنا حسيت من كلامك بشعورك الجميل ناحية أختك .. وأكيد لأن كل أخواتك
    متزوجين وأنتم سوا فى بيت الأهل زاد أرتباطكم
    وكلامك فيه خوف شديد من أنك توافقى علشانها أو تسألى حتى
    لكن عزيزتى أيه يضمنلك أن بعد حصولها على الطلاق أن يتم زواجها علطول
    ربنا يوفقها طبعا .. لكن عزيزتى ده نصيب ..
    عليكى أنك تراعى شعورها لكن بلاش الذنب من جواكى ..
    وبعدين طالما مؤمنة هى حتفرح يمكن تحزن .. لكن أكيد كل يوم حواليها صديقات بيتجوزوا

وبعدين أنت شايفة أن سنة أو أنتين مش حتأثر .. لكن ممكن لا قدر الله ما يكونش فى أنسان
    مناسب بنفس القدر

المهم علشان رغيت كتير
    الخلاصة .. .. .. أسألى وأتأكدى من دينه
    وأما تتأكدى صلى الأستخارة .. ..
    ورأيى فى كل الخطوات شاركى أختك فى الخطوات كلها
    عارفة ليه لأنها مش لازم تشعر بأن ده شىء يزعلها .. فيزيد ضيقها
    وتشعر بالشفقة منكم .. لكن الأهتمام بمشاعرها هو المطلوب ..

وربنا يوفقكم أختى زهرة

مواضيع مشابهه

1. شيخ أزهري: أرفض حجـاب ابنتي!
    بواسطة بيسان الفلسطيني في الملتقى الحواري
    الردود: 7
    اخر موضوع: 24-04-2009, 01:00 AM
  2. الى تشوف موضوعى لازم لازم لازم تدخل وتفزع لى
    بواسطة الوردة الجديدة في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 8
    اخر موضوع: 13-03-2006, 08:36 PM
  3. الردود: 30
    اخر موضوع: 16-07-2005, 11:26 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ