انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 15

الموضوع: بنات ابغي استشيركم في موضوعي.

الردود
    453

بنات ابغي استشيركم في موضوعي.

السلام عليكم و رحمه الله
    انا بنت 28 سنه كملت دراستي و لم اجد عملـ كما في كل البلاد العربيه البطاله و ما ادراك ما البطاله ، المهم الموضوع للي بغيت استشيركم فيه هو:
    انا كما يقال في سن العنوسه كما يقال لي !! و الان تقدم لخطبتي شاب ، ضروفه الماديه جيده لكن في دينه فهو غير متدينا كثيرآا آآآ..و انا كنت علا اتصال بزميل لي في الدراسه و هو شاب خلوووووق متدين و أخواته البنات صديقاتي ،،،،يعني اعرف عائلته و تعلقت به كثير ا ا ..و هو ايضا صارحني باعجاه لي و انه يتمنا ان يخطبني لكن له ضروف تمنعه حاليا، و في هده المده الاخيره طلبت منه ان نقطع آلاتصال بيننا ...)) كان اتصالنا بالنت فقط ((........
    الامر للي محيرني هو تعلقي ب هدا الشخص يعني لم اصتطع ان اقرر هل اقبل بهذا الزوج لي لا اعرف عليه شيء و هدا ما اد الامر صعوبه، و ايضا تعلقي لهذا الزميل الدراسي !!!!!!!!!!!!??

الردود
    1,551
    التكريم
    • (القاب)
      • متميزة ركن الحلويات
      • عطاء وتميز النافذة الإجتماعية
      • درّة النافذة الاجتماعيه
      • حواريه بارعة
      • بصمة متميزة
    (أوسمة)
    تقولين الزميل أعرفه و متعلقة به و الخطيب لا أعرفه و أقول لك العشرة هي اللي تبين ما تقدريش تحكمي و انت بعيدة و ما تعلق قلبك بالزميل الا لاعتيادك عليه و لو كان يريدك لتقدم لخطبتك الى أن تتحسن ظروفه

إعملي صلاة الاستخارة في الشاب اللي تقدملك و اسألي عليه فإن كان مصلي و خلوق فاستعيني بالله و وافقي واسألي الله أن يرزقك حبه و لا تقار ني بينه و بين الاخر فلكل مميزاته و عيوبه

أسأل الله أن ييسر لك أمرك و يرزقك الزوج الطيب الذي تقر به عينك و نفرح بك عن قريب

وااله من وراء القصد

الردود
    6,280
    التكريم
    • (القاب)
      • حواريّة مُشرقة
      • صاحبة الرأي الحكيم (1)
      • متألقة النافذة الإجتماعية
      • متميزة صيف 1429هـ
      • نجمة ابداع
    تعقيب كتبت بواسطة doniya عرض الرد
    السلام عليكم و رحمه الله
    انا بنت 28 سنه كملت دراستي و لم اجد عملـ كما في كل البلاد العربيه البطاله و ما ادراك ما البطاله ، المهم الموضوع للي بغيت استشيركم فيه هو:
    انا كما يقال في سن العنوسه كما يقال لي !! و الان تقدم لخطبتي شاب ، ضروفه الماديه جيده لكن في دينه فهو غير متدينا كثيرآا آآآ..و انا كنت علا اتصال بزميل لي في الدراسه و هو شاب خلوووووق متدين و أخواته البنات صديقاتي ،،،،يعني اعرف عائلته و تعلقت به كثير ا ا ..و هو ايضا صارحني باعجاه لي و انه يتمنا ان يخطبني لكن له ضروف تمنعه حاليا، و في هده المده الاخيره طلبت منه ان نقطع آلاتصال بيننا ...)) كان اتصالنا بالنت فقط ((........
    الامر للي محيرني هو تعلقي ب هدا الشخص يعني لم اصتطع ان اقرر هل اقبل بهذا الزوج لي لا اعرف عليه شيء و هدا ما اد الامر صعوبه، و ايضا تعلقي لهذا الزميل الدراسي !!!!!!!!!!!!??

و عليكم السلام و رحمة الله تعالى و بركاته

اول شيء اثار انتباهي مسألة انك في سن العنوسة 28 سنة اختي في ظل الظروف التي نعيشها
    اي انتشار البطالة فالانسان لم يبق يحدد سن العنوسة كما في السابق اي من قبل الفتاة توشك على 30 يقولون
    خلاص لا احد سيفكر فيها فهي عانس لكن اليوم لا فالانسان بدأ ينظر الى الظروف و الى الاسباب الحقيقية وراء
    تأخر الزواج سواء بالنسبة للمرآة او للرجل .
    اشرت الى هذه النقطة لان لا اريدك ان تنطلقي من هذا المنطلق و تقولي انا صرت على ابواب العنوسة علي ان اتزوج
    لان المشكل ليس في الزواج ؟ بل المشكل الكبير هو بمن سنتزوج ؟؟؟
    نعود الى الحالة التي انت فيها زميل الدراسة ظروفه لا تسمح بان يتقدم اليك ؟؟ بنظرك هل تنتظرين انسان مستقبله مجهول ؟
    لنفرض حتى انتظرت من يضمن لك ان هذا الانسان سيتقدم لك ؟؟؟ اكثر من هذا فالرجل دائما عنده القاعدة علي ان اكَوٌنَ نفسي
    انا مازلت مبتدأ في عالم الوظيف و يلزمني وقت .......... اقول لك هذا اريدك ان تنظري الى الموضوع بكل موضوعية
    فانت لا تريدين ان تعطي لنفسك فرصة لترى الامور على حقيقتها، فانت تجعليها حبيسة ذلك الاعجاب عوض ان تجعليها ان تنظر
    الى انسان آخر كما يقال دخل من الباب و ليس من الشباك نعم الاخر يطل عليك من الشباك اكثر من هذا لم يقل لك انتظريني
    بل يقول ظروفي تمنعني حاليا اذن لماذا اذهب وراء شيء غامض شيء لا اعرف ما نهايته .
    فانت بكثرة اعجابك بالزميل قلت عنه خلوق متدين ....اما من تقدم قلت لا اعرف عنه شيء و في نفس الوقت قلت ليس متدين كثيرا
    اقول هذا لانني احاول ان انبهك لشيء لما نرفض شخص نبدأ نبحث عن عيب فيه او ندعي انه كذا و كذا و ان الاخر افضل منه .....
    اذا كان هذا الشخص يصلي و من عائلة طيبة و قادر على فتح بيت اي تحمل مسؤولية الزواج اقول لك استخيري و توكلي على الله
    اما الحب ستولده العشرة الطيبة نعم بالمعاشرة و بالمودة اختي ستتولد تلك الاحاسيس بداخلك لهذا فكري بالامر بعقلك و ستصلي ان شاء الله
    الى القرار الصائب .
    وفقك الله

اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس لا تنسى قدرة الله عليك
    [/SIZE][/COLOR][/CENTER]

* نور هدى * غير متواجد -مُبدعة صيف1431- 1430هـ "النجم الذهبي"
    "فرحة عدسة" "زهرة الحوار"
    الردود
    18,479
    التدوينات
    3
    يا أختي ... يجب ان تكون نيتك لله حتى يكون زواجك ناجحا ً ... فعندما تختارين زوج اختاريه يرضي الله ليعزك ...
    ويجب أنت أيضا ً تكون مرضية لله ... حتى يسعدك الله ويسدد خطاك ... ففكيري دوما في اختيارك بهذا الرجل ومن هذا المنطلق ...
    أختي الغالية :
    أنت لست عانسا ً ... أنا تزوجت في سن 28 سنة وكنت أجد أن عمري عادي لم يفوتني القطار ابدا ... وصديقتي تزوجت وعمرها 33 سنة وايضا مثلها مثل عروس في العشرين ...
    الرجل الذي يقول لك ظروفي لا تسمح لي حاليا بالزواج معناه لا يريد الزواج ... آسفة لهذه الجملة ... ولكنها الحقيقة ...
    قد يكون معجب بك لحاجته لاهتمامك ... ولكن الزوجة غير الفتاة التي تعجبهم فيكلموها ...
    أنا لا اتهم الرجل ... ولكن من وجهة نظري الذي يتكلم مع فتاة وظروفه لا تسمح له بالارتباط بها ... لماذا يكلمها إذن ؟؟؟ ...
    اختاري الرجل الذي دق بابك ويريدك ...
    اسألي عن أخلاقه وصلاته ... كرمه ورحمته وتهذيبه ... فإن كان مما ترضون خلقه ودينه ...
    استخيري الله ثم توكلي على الله ...
    وصدقيني بمجرد أن يضع الخاطب خاتمه باصبعك ستنسين كل رجل ماعداه ...
    انت فقط تعانين من فراغ عاطفي وهذا شيء طبيعي ...
    فطبيعة الإنسان رجل أم امرأة ... أن يبحث عن الحنان والمودة من الجنس الآخر ...
    فعندما يرى شخصا قدم له القليل من الاهتمام ... يتعلق به ...
    ولكنه وهم ... وهم ...
    فلا حب إلا الحب الناتج من الزواج والباقي كله سراب ...

الردود
    64
    ماشاء الله الاخوات كفو ووفو وكلام نور الهدى عين الصواب اسألوا عن الرجال واستخيري وتوكلي على الله مدام جاك من الطريق الصح
    اسأل الله لك التوفيق

Sent from my iPhone using منتديات لكي app

الردود
    92
    السلام عليكم
    البنات كفوا ماشاء الله في الشرح ولكن مالفت انتباهي هو انك مترددة من الخاطب لانه ماهو متدين غريب ماهو نوع التدين الذي تتحدثين عنه وانت تتحدثين مع شاب ومعجبه به وصارحك بأعجابه (اي تدين)
    المعذرة بس حاولت افهم سطورك .انا رديت من الجانب اللي ماردوا عليه البنات ام الباقي فالبنات كفوا

الردود
    138
    انا اشووف انك تصلي الاستخاره
    وبالاضافه لذالك اعطي زميلك هذا خبر انه انتي انخطبتي
    لو مهتم لامرك بيتقدم لخطبتك فوراً واذا هو بس يتسلى
    فما تضيعي فرصة الزواج
    وانا مع رأيkamer14

الردود
    1,229
    التكريم
    (أوسمة)
    انا رأيي ان الشخص الذي يتقدم للزواج هو شخص جاد وبالنسبة للتدين يمكن ان ينمو ويكبر بعد الزواج اذا هدأ الله سركما وكنتما متحابين اما الشاب الذي يضع الاعذار ويريد ان يتسلى فهو شاب لايستحق ان تقضي معه دقيقة واحدة من دون ارتباط هذه نصيحة اخوية واتمنى لك التوفيق ولجميع بنات المسلمين ان يهديهم الى الطريق المستقيم ويستر عليهم بأزواج صالحين .

الســويد ƹۣۗ҉ۣۗʒ أحن الى وطني الحبــ العـراق يـــب
    الردود
    5,240
    التكريم
    • (القاب)
      • مُتنزهة متميزة
      • أم قائدة
      • المحققة المثابرة في مسابقة التصوير
      • نجمة مضيئة
      • خبيرة شعر متميزة
      • متميزة الأمومة والطفولة
      • بصمة متميزة
      • مشاركة مبدعة
    (أوسمة)
    السلام عليكم

غاليتي بدايةً عليكِ بـ الإستخارة والدعاء
    ثانياً
    انتِ تقولين أنك في سن العنوسة وهذا خطأ
    انتِ عزباء ولستِ عانس
    وما شاء الله عليكِ انتِ في اجمل سنوات العمر
    العنوسة ان تستيقظي يوماً وتجدي نفسكِ عجوز القلب و الروح مما ينقلب على وجهك و جسدك
    ولا تنسي حبيبتي بأن عمر اهل الجنة هو 33 وهو منتصف العمر
    فـ انتِ لا زلتِ أقل من المنتصف
    فالعمر يا عزيزتي لا ييحسب بالسنين وانما بمقدار انوثتكِ وتفكيركِ ورقتكِ وأكيد ثقتكِ بنفسك

ثالثاً
    تقولين بأن الذي خاطبك ليس متدين صحيح؟؟؟ اذن هل زميلكِ متدين؟؟؟
    كيف يكون متدين وهو يتكلم معكِ وهو ليس بزوجكِ ولا أخيكِ وليس له صلة بكِ سوى أنه زميل دراسة
    صدقيني أختي عندي صديقات تزوجن برجل متدين وبعد الزواج تبين أنه حتى لا يصلي
    ومنهن من تتزوج برجل غير متدين وبعد الزواج هي التي تغيره للأفضل
    هي التي اقنعته بالتدين
    اقنعته بالصلاة والصوم والزكاة وكل شيء
    هذا الشيء بيدكِ غاليتي
    ممكن أن تغيري زوجكِ للأحسن وممكن للأسوء
    بمقدوركِ أن تجعلي زوجكِ متديناً يخاف الله بأسلوبك وتعاملك معه
    كم واحدة منا تتمنى ان تتزوج برجل يشبه في خلق حبيبنا المصطفى؟؟؟

و لكن انظري الي زوجات الرسول؟ هل نحن مثلهن؟؟
    فهناك من كانت الكبيرة و الصغيرة و الارملة و العجوز و الجميلة و المتوسطة الجمال
    فانتِ اختاري زوجة من زوجات الرسول
    تكون لك قدوة و تتشبهين بها
    كلما تشبهتي بها اكثر كلما رزقك الله شخص متشبه بالرسول
    ربما زميلكِ هذا يضحك عليكِ
    كيف تعرفين؟؟؟
    هو لو كان يريدكِ زوجة كان تقدم لكِ منذ البداية
    ولو كان متدين لم يكن ليقبل أن يتحدث معكِ ولا شيء يربطكما معاً
    هل يقبل هذا الشيء على أخته؟؟؟

حكمي عقلكِ حبيبتي
    وصلي صلاة الاستخارة وادعي الله كثيراً
    أن يبين لكِ الخير
    وفقكِ الله غاليتي

آخر مرة عدل بواسطة أم ريوضي : 25-11-2011 في 01:38 PM
    وأخيراً عدت لـ منتداي الحبيب ................

اشتقت لكن جميعاً.....................

الردود
    7,474
    أختي توكلي على الله وستخيري أما زميلك فهو من رأي غير مهتم ولا يريد الزواج أصلا من كلامه أنه غير مستعد يعني يريد اللعب واللهو بس فلا تنتضري شيء لا يوجد ولن يكون وتزوجي وعيشي حياتك

مواضيع مشابهه

1. ابغى استشيركم في افضل شامبو للشعر الجاف
    بواسطة الحلا كله 22 في العناية بالشعر وتصفيفة - تسريحات, عروس, قصات, صبغة
    الردود: 14
    اخر موضوع: 24-10-2010, 03:26 PM
  2. ؟!؟!؟ ولي يعافيكم ابغى استشيركم ؟!؟!؟
    بواسطة ناويه الرحيل في ركن التصاميم
    الردود: 3
    اخر موضوع: 02-08-2006, 02:48 AM
  3. ؟!؟!؟ ولي يعافيكم ابغى استشيركم ؟!؟!؟
    بواسطة ناويه الرحيل في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 1
    اخر موضوع: 31-07-2006, 09:25 AM
  4. أخواتي الغاليات..ابغى استشيركم في موضوع..
    بواسطة دمعة غلا في نافذة إجتماعية
    الردود: 15
    اخر موضوع: 06-03-2006, 03:40 AM
  5. ابغى استشيركم استشارة خفيفة ..بس مجانية
    بواسطة السلطانة في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 8
    اخر موضوع: 22-03-2003, 03:36 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ