انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 12

الموضوع: محتاجه شغاله وخايفه منهم ؟؟؟؟؟ ساعدوني

الردود
    73

محتاجه شغاله وخايفه منهم ؟؟؟؟؟ ساعدوني

السلام عليكم ورحمة الله
    مشكلتي اني ولاول مره احتاج شغاله وانا خايفه منهم ومن كثر ما نسمع عنهم احس في البدايه قايمه والحمد لله ببيتي وزوجي ولكن بعد ما صار عندي ثلاث اطفال يادوب الحق على شغل البيت والاطفال واحس فعلا اني محتاجتهم فهل تويدوني

ارجوكم اللي جربتهم تساعدني في كيفية التعامل معهم اول يوم يدخلون فيه البيت ومشكورات اخواتي

الردود
    301
    السلام عليكم اريد ان انصحك من كثره ماسمعت عنهم وعن مشاكلهم اذا كنتى ربه منزل وليس عندك عمل ان تهتمى انتى بتربيه اطفالك وممكن الاخوات يساعدوك من خلال خبرتهم

الردود
    84
    هلا اختي المحتاره
    شوفي حبيبتي
    انا مثل الان عندي ثلاثه اطفال وافكر اجيب شغاله وافكر اجيب سيلانيه واشيل عن بالي الشغاله الاندنوسيه لان السيلانيه تتقبل كثير الكلام والبربره الي احنا ((عاد انتي خابره هذرتنا مع الشغالات)) وتكون حنونه وماتشيل بقلبها لو صرختي عليها
    اما الاندنوسيه ماتجي الا متعبيه من السحر ومخه مشحون بانها كيف تجمع فلوس كثير واكيد راح تجيبهم اما من السرقه او انها تصاحب رجال وهذا الشي الي مستحيل شغاله اندنوسيه تستغنى عنه والله من جد وهذا من تجارب سابقه
    في النهايه اقولك جيبي شغاله وعقبالي لاكن جيبيها سيلانيه مشتغله من قبل لانو الي ماشتغلت ماراح تفهم الا عند روحتها والله مو كلهم لاكن جيبيها مشتغله اريح لك على الاقل تكون تفهم اساسيات الشغل وبعده انتي تعلميها الشي الي انتي تبغيه منها
    واخر شي استخيري اختي قبل كل شي وهذا اهم شي

الردود
    14,041
    ***واشيل عن بالي الشغاله الاندنوسيه لان السيلانيه تتقبل كثير الكلام والبربره الي احنا ((عاد انتي خابره هذرتنا مع الشغالات)) وتكون حنونه وماتشيل بقلبها لو صرختي عليها
    اما الاندنوسيه ماتجي الا متعبيه من السحر ومخه مشحون بانها كيف تجمع فلوس كثير واكيد راح تجيبهم اما من السرقه او انها تصاحب رجال وهذا الشي الي مستحيل شغاله اندنوسيه تستغنى عنه والله من جد وهذا من تجارب سابقه***

طيب مو كل الناس سوا ولولا الحاجة يا اختي ما كان اشتغلت شغالة في بيوت الناس.. والا لأنها اندونيسية يعني فاسدة وخربانة
    you know where you can find me
    التوقيع مخالف به صور نسائية

الردود
    2,003
    بالعكس انا بعرف ان معظم الاندونيسيات مسلمات و السيلانيات اما نصرانيات او من اديان عجيبة تانية ..
    يعني نصيحتي الاولى انك تحاولي لا تجيبي شغالة و الله بيعينك و بتاخدي الاجر، طالما ما عندك شغل برة البيت بتصور انه اريح لبالك ..

لكن اذا كنت محتاجة الها جدا نصيحتي تجيبي المسلمة اولى ...

الردود
    875
    اول شي انصحك تصلين الاستخارة وتدعين الله انه يرزقك وحده صالحة وفيها خير ترجو ثوابه وتخاف عقابه,والصراحة مثل الاندونيسيات في الشغل ما لقيت ,وبالنسبه للسحر لا تخافين اذا كنت كل يوم تقولين الاذكار وتتوكلين على الله ,وبعدين من تجربة شخصية اي شغالة مهما كانت وانت عاملتيها معاملة حسنة وبما يرضي الله وراعيتي مشاعرها فلن تؤذيك ,مهما كان هذولا بشر لهم احاسيس ومشاعر يكفي ان الوحدة متغربة عن اهلها وعيالها ,
    والله يا اخواتي انا مرة في السوق شفت منظر ما انساه عمري كله كان فيه وحده من احدى الدول العربية معها طفل وشغاله وطبعا الشغالة شايلة الطفل والشنطةوالطفل عمرة تقريبا سنه وصحته ما شاء الله تبارك الله طاحت منها الشنطة وش تتوقعون صار؟ضربت الشغالة كف مع راسها لين طار الحجاب عن شعرها في الشارع وقدام الرجال!والله يا اخواتي اذا تذكرت هذا المنظر ما انام في الليل واحس بالذنب لاني ما رحت ونصحتها.

الردود
    84
    مكن كل وحده تتكلم عن سابق تجربه
    والصراحه انا اقول كذا عن سابق تجربه خادعه وسيئه
    بصراحه هي شغاله الوالده كانت اندنوسيه لاكن سيئه
    والشغالات هم حظوظ يعني اذا ربي وفق راح يوفق سواء بالاندنوسيه او السيلانيه
    وارجع واقولك اهم شي الاستخاره وانشالله تجيكي الشغاله الي تريحك واذا جاتك شغاله تريحك وكويسه ادعي لي تجيني شغاله مثلها

الردود
    269
    لإذا لم تكوني بحاجة ماسة للشغالة فلاتجيبي ...
    تخيلي حياتك بعد ما تجيك شغالة أول هم ستقعين فيه هو الغيبة
    قالت سوت ماحاطت ليه ماسويتي وتصير هي همك وشغلك الشاغل

ثانيا ...
    إذا كنت محتاجه فأنصحك بالمسلمه والي ما تكون اشتغلت عند أحد قبل
    لتعوديها أنت كل شيء وتتربى على يدك وبالنسبه لي جربنا جميع أنواع الشغالات
    ومن كل الجنسيات وهم مثلنا بشر فيه منهم الصالح ومنهم الطالح والطالح
    مع الإحتواء والرعاية والإهتمام تصير باذن الله صالحه

ثالثا .....
    نصيحتي لك بالنسبة للشغالة إذا جائت....
    1- اشتري لها من يوم تجي ملابس جديده واحتسبي الأجر في ذالك عند الله تعالى واشتري لها كريمات وأشياء كذا حلوه ومو شرط غالية فيه محلات رخيصه وحلوه يعني اعتبريها عندك أمانه وهي والله ثم والله إنها أمانه وستسئلين عنها .
    2- عامليها بكل رقة ومحبة وانتبهي انك تصرخين عليها يوم بالعكس الشغل الي ما تسويه
    لا توجهين لها أي لوم أنتي قومي وسويه وتذكري حالك قبل قدومها انك كنت تشتغلين في منزلك
    يعني وحتى وهي موجوده لازال منزلك وبالعكس يدك مع يدها راح يكون البيت أجمل ما يكون .
    3- استغلي وجودها عندك وحاولي انها تتعلم العربيه واحضري لها أشرطه اسلاميه واكسبي من خلالها اجر كبير باذن الله .
    4-حرصيها على الصلاة واعتبريها أخت لك ولا تعامليها أبدا بأنها أقل منك لأنه تذكري لافرق بين عربي ولا أعجمي إلا بالتقوى .
    5-أعطيها راتبها كل شيء ولاتبخسيها من حقها شيئا .

صدقيني الشغاله اذا عاملتيها بالطيب والرعاية والإهتام راح تكون لأولدك ولبيتك
    محافظه له ولاتغفلي عنها أبدا لأنها امانه واحتسبي الأجر من الله في ذالك
    أتمنى أكون أفدتك

اسئل الله أن يطعمك من خيرها ويكيفيك شرها

الردود
    73
    مشكورات اخواتي على هذه النصائح القيمه واسال الله ان يرزقني واحده تخاف الله لاني فعلا بعد تفكير طويل احسست اني فعلا بحاجه لواحده تساعدني في شغل البيت لكي اقوم انا برعاية زوجي ابنائي واسال الله لي ولكم التوفيق

الردود
    1,322
    غاليتي هن كما يقول البعض "شر لا بد منه" .. وأحيانا تكون الواحدة صحتها ومتطلبات بيتها تستدعي استعانتها بشغالة ..
    لكن لماذا لا تبحثين عن شغالة تحضر إليك كل صباح وتنهي معك الأعمال الثقيلة في البيت ثم تذهب ؟! وبذلك تتخلصين من هاجس كونها جاثمة على صدرك طول السنة ؟! ..

مواضيع مشابهه

1. ساعدوني الحلمه ملتهبه وخايفه ارضع بنتي
    بواسطة angelena في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 18
    اخر موضوع: 07-03-2011, 02:31 PM
  2. الردود: 4
    اخر موضوع: 23-03-2010, 08:06 PM
  3. محتاجه شغاله بجده
    بواسطة فراشة عالم لك في نافذة إجتماعية
    الردود: 6
    اخر موضوع: 26-05-2009, 10:38 PM
  4. محتاجه شغاله بالشهر تكفوون !!
    بواسطة احساس الوله في نافذة إجتماعية
    الردود: 1
    اخر موضوع: 18-07-2007, 04:10 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ