انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 6 من 14 الأولىالأولى ... 2345678910 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 51 الى 60 من 132

الموضوع: دورة تدريبية للسيطرة على النفس من الغضب - فلنتعاون

الردود
    1,186
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كل يوم بيجي بدي اكتب و بنشغل
    الحمدلله حاسة حالي متغيرة شوي حتى حاسة انو جبريل تغير معي
    بس كون رايقة بيكون رايق معي و بس عصب بيعصب معي

اليوم الحمدلله لهلاء ما صار شي يعصب

بس المشكلة انو الغلط يلي بيعملو و بيتعاقب عليه بيضل يساويه على طول
    متل الصعود على الطاولة كل يوم بيطلع و بيوقع على راسو و كل يوم بنزلو عن الطاولة اكتر من عشر مرات و بخليه يجلس على الدرج دقيقتين
    وما عم يمشي الحال
    هادا يلي بيعصبني

بس من خلال ردود بعض الاخوات حسيت انو معاناتي مع جبريل خفيفة مقارنة مع غيري

كنت لوحدي عم فكر شو سبب عصبيتي
    صراحة مو بس جبريل
    بنتي شام بتيكي كتيرررررررررررررررررررررر و البيت ما عم لحق شغل و ضهري عم يوجعني و ما في مرة ملابسي بتضل نضيفة يا جبريل بيمسكني و ايديه وسخة يا اما شام بتستفرغ عليي و حالتي حالة
    فاي شي بيعملو جبريل عم يطلع الصريخ بوجهو

بس الحمدلله متل ما قلت صرلي كم يوم عم هدي حالي
    و ان شالله يضل الوضع هيك

ام سهيل's صورة
    ام سهيل غير متواجد مشرفة ركن الأمومة والطفولة- محرره في موقع طفلكِ
    الردود
    35,570
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة ركن الحلويات
      • متألقة الأطباق الرئيسية
      • محررة في مجلتي الأمل و أنا ورحلة الأمومة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • بصمة إبداع
      • نبض وعطاء
      • قاصة بارعة
      • احساس راقي
      • الأم الحنون
      • ذكريات طفولة رائعة
      • بصمة مبدعة
    (أوسمة)
    آه يامنمن

انا عارفة انه الطفل بيعمل هيك حتى يحس بامان
    والله اني صرت احط لها روج وعندي قلم للحنة حتى اشغلها باصابيعها وهي المسكينة تجلس ساعة فاردة ايدها حتى تجف وتخاف تحرك اصابيعها

بس نفسي اعرف ايش المشكلة
    لو اقول الفطام المشكلة اقول معليش لكن هي بدات قبل الفطام بمدة طويلة
    هي بتعرفي بدات بعد ما اتحرقت في رجلها لما حكيت لك او بالاحرى بعد ما اخي اتزوج لانه كانت بتحبه وتحب مرته بس من يوم شافتهم مع بعض البنت صارت مو طبيعية .

صدى بتعرفي رنا نفس بنتك مكتبها جديد وماكمل شهر وماشاء الله صار سبورة
    وفوق هذا كله اوراق الطابعة بتختفي السبورة مليئة بالشخاميط الدفاتر على قفى مين يشيل لكن دودة بتجي عند المكتب وتكتب

تعرفي انه من فترة مسكت المقص وقصت غطى سريرها وعدمته ليش يابنتي ما ادري شيطان جا وقاللي اعملي !!!
    والله الاطفال عجائب

حمرة الف الحمد لله على سلامتكم عادة الاولاد يعملوا تصرفات عجيبة غريبة

شكلنا نعمل دورات لاطفالنا عن السلامة حتى مانخاف .

تابعوا برنامج انتقاء وارتقاء للمدربة

جواهر القعيطي على ركن النافذة الاجتماعية
    وركن مدرستي بيتي الثاني
    وركن الأمومة والطفولة

تبحثي عن التميز ؟؟
    V
    V
    V
    كوني مميزة

الردود
    36,171
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته يا ليندا
    هذه مرحلة بتمر إن شاء الله، مرحلة الاستكشاف بالنسبة للطفل، وبعد مدة سيتعلم معنى الألم وسيفكر قبل أن يقدم على أي شيء يؤذيه

الردود
    6,273
    التكريم
    إيمان خلاص رحت نممممممممممممت لحد ماتنفخت

أم سهيل الله يسلمك . تعرفي أنا اليي رح أسوي دورة كيف تقطمي رقبة ولدك لما تقولي له يخرج من المطبخ ويقول ليش .

ملخص ماجرى اليوم _ طبعاً ماتحسنوا_

قمنا في الصبح وأنا مقررة إنه مارح يخرجوني عن طوري ..

وبعد مافطروا معاذ وميس رجع معاذ نام بدون مايلبس .. رحت كشفت له اللحاف وقلت له يلبس وخرجت من الغرفة ..

السيد معين قرر يفطر آخر واحد_ كالعادة_ قلت له شوف بما إنك متأخر رح أحط لك قليل وتخلصه وتقوم قال لييييييييييييش؟ قلت له عشان تخلص بسرعة وتقوم.

وسكت على مضض .. وعبال مارحت اسألهم ايش خططهم للغدا جيب لقيته عبى الصحن تاني .. والله كان نفسي أقلب الصحن فوق راسه . قلت له ليش حطيت زيادة مو اتفقنا تخلص وتقوم.

رجعت للآنسة قلت لها تعالي امشط لك شعرك مارضيت وبكيت وقالت إنها مشطته .. قلت طز عني محد حوش .. تروح المدرسة وشعرها مكندش .. ايش علي .

ورجعنا للسيد معين جبت الصحن ولقمته الأكل بسرعة وقلت له هيا قوم ألبس ..

جبت ملابسه ولبسته قطعة قطعة بنفسي . وغطيت راسه ولفيت له الشال وخرج .

الحمد لله رتبوا سررهم ماعادا معين طبعاً .. وخرجوا بدون صرخة وحدة ..

لكن كتير أشياء تلخبطت ولا سووا كل شي المفروض يصير في الصباح ._ يكفي شعر ميس_.

وبعد ماخرجوا رجعت نمت لأني مازلت منهارة من حريقة أمس .وريحة النيران قارفتني .
    ظروف حياتي تغيرت ومشاغلي ازدادت فسامحوني وحللوني ..

سأحاول أن أبقى على العهد معك يا لك

تسلم اياديك يا أم سهيل
    [/CENTER]

الردود
    6,273
    التكريم
    في المسا خرجت أشتري لهم مربى عشان السيد معاذ طلب مربى .. واشتريت مبيد للدبان الصغير اليي رح يخلص علي الناقص.

وكان قريب من موعد رجوعهم وأنا تعنيت أرجع وقت رجوعهم عشان نتقابل في الشارع بدل مايدخلوا البيت متضاربين.

ورجعنا البيت سوا وكل واحد يطلب وكلهم في نفس الوقت وكل واحد يحاول يغلب الباقين بصوته .

رجعتهم البيت ودخلنا وبدأ النحلان ..

معاذ وميس بدأوا العشا اليي مايخلص .. ومعين بده يخرج يلعب برة ..

وقعدوا على الأكل ساعة ومعن خرج ورجع ومافي احد بده يحن على الواجب .. وبعد جذب وشد قاموا مسكوا الواجب .. واتصل ابوهم قال رح اجي آخدكم ونروح المسجد ..عاد ماقلت له انه الفالحين ماخلصوا .

وياجماعة خلصوا وهم يلعبوا .. وقام معاذ ضرب معين بس كدا فلحنة .. قمت قرصته قرصة من قلبي . وقلت له دي المرة جات على قرصة المرة التانية ماتعرف ايش يجيك.

وبعد ساعة ونص من الهم اتصل ابوهم وقال مافي مجال يجينا قبل الصلاة يادوب يوصل على الإقامة لوحده ..

بس أعلنت الهدنة ساعتها وقلت لهم مارح نروح لأنه تأخرنا وياريتني ماقلت لهم بس ما أقدر أكدب .. قاموا تمهملوا على الآخر .

وأخيراً معاذ خلص وقاعد يلعب مع معين في أمان الله .وميس ماخلصت لسة .. وبعد مايخلصوا اللعبة رح أقومهم يناموا..

وتوتة توتة خلصت الحدودتة.
    ظروف حياتي تغيرت ومشاغلي ازدادت فسامحوني وحللوني ..

سأحاول أن أبقى على العهد معك يا لك

تسلم اياديك يا أم سهيل
    [/CENTER]

الردود
    9,839
    والله موضوع نحن الامهات في حاجته..
    سبحان الله ياايمان انا هالفترة عامله لنفسي دورة مني وفيني
    احاول أبرد اعصابي قدر المستطاع مع اني الحمدلله على كل حال مريت بظروف صعبه..
    كذلك زوجي يتضايق جدا إذا عصبت ويعصب أيضا فلذلك أفضل الحلول مسك الأعصاب قدر المستطاع، وحصل مني ضرب خفيف كم مرة وأنبت نفسي جداااا وإذا حصل معي موقف رفع ضغطي أتذكر أني سأندم ذلك الندم فأحاول أمسك نفسي..
    وبكل بساطة حدث هذا عندما وقع الكوب على الأرض من يدي فاتسخ المطبخ بأكمله.. ولم يعاقبني أو يصرخ علي أحد، فكيف أصرخ أنا على طفلي عندما يحدث هذا معه بلا قصد؟
    صدقتِ هذا ماأستشعره دائما فلنضع أنفسنا مكان الطفل ونقدر حاله..
    لازلت أتذكر أيام طفولتي واحاول أن أشعر بحال صغيرتي لأفهمها جيدا وأتعامل معها على الوجه المطلوب..

ينقصنا فهم نفسيات أطفالنا والتعامل مع أخطائهم بشيئ من الحكمة لتحل الأمور..
    نسأل الله أن يعييننا على التربيه ويسخرهم ويصلحهم لنا..

اللهم اجعل لي من كل همٍ فرجاً
    ومن كل ضيق مخرجاً
    وارزقني من حيث لاأحتسب

الردود
    204

flower3 السلام عليكم ورحمة الله اخواتى الحبيبات

اخواتى الحبيبات ......ياهلا بايمان على وام سهيل وحمرة والله انا كل يوم اقراْ صفحات السيطرة على الغضب واضحك كثيرا على ما يفعله الاطفال بنا نحن الامهات والمفروض ان نسمى ذلك الموضوع اما يوميات ام واطفالها اما فضفضة ام ..... [Automated by GetSmile] والله يا جماعة السيطرة على النفس فى كل امور الدنيا وليس للاطفال فقط ولكن ننظر الى امهاتنا هل قمن بتربيتنا بنفس الطريقة ؟ ....ابدا تربيتهم كانت بالهدوء وليست بالعصبية اذا كان اللعب لا يعصب .... يكون الصراخ ...يكون البكاء ....يكون الالحاح على طلب ما يكون التعب ....يكون الاخطاء المستمرة التى تم التنبيه عليها 100 مرة يكون 0000الطفل المستكشف لكل درج من الادراج ..................الخ [Automated by GetSmile] ولكن اصبر نفسى دائما عندما يكونو نائمين وانظر اليهم واشعر بضعفهم وبرائتهم ذلك ما يرجعنى عن تلك العصبية اليومية وايضا اقل لنفسى ربنا يخليهم ويلعبو ويجعلهم اصحاء كل طفل منهم يصيبه شىء كل الدنيا تظلم فى وجهى ولا اكون سعيدة بالمرة 00000لذلك يجب علينا الحمد دائماعلى كل شىء الطفل الهادىء جدا ليس طبيعى نفسيا وايضا المنطوى الحمد لله على نعمة الشقاوة وربنا يقوينا عليهم 0000من نوادر ابنى احمد مع مفاتيح المنزل اكثر من مرة يرمى بها من الشرفة ولا اجدها طبعا ...وايضا مرة اخرى كنت بالخارج ومعى العربة الخاصة به ودخلت المنزل ووضعت الحقيبة وهومعى وكنت ادخل العربة بعد ذلك فقام بقفل الباب وانا بالخارج وطبعا هو كان عمره سنتين يعنىبينىوبينه خطوة الباب دفعنى للخارج وظليت ابكى و هو ايضا ولكن الحمد لله فتحنا الباب والموقف انتهى بعد كنت انتهيت من الخضة عليه وطبعا هو مش فاهم حاجةوطبعا انا منتظرة اليوميات الاخرى لاخواتى الامهات [Automated by GetSmile]

الردود
    3,468
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا كنت راح أكتب رد مفصل فيه مشكلتي اللي مزعجتني
    يعني المشكلة ما تتعلق في بنتي بشكل مباشر المشكلة تخصني أنا
    إكتفيت..
    فإعتزلت!

الردود
    3,468
    ياجماعة انا مضايقتني فكرة تدخل الغير في تربيتي لبنتي رغم أنه غالباً يكون بحسن نية لكن من بعض الأطراف يكون مستفز جداً
    في البداية انا بيتي بجانب بيت أهلي في نفس السور يعني تقريباً بيتي صار للنوم بس... بنتي دائماً مصرة تروح عند جدتها وفيه أوقات كثيرة أقدر عليها ونقعد سوى في بيتنا لكن أهلي ما يتركوني بحسن نية طبعاً خاصة الوالد مايرضى أقعد لوحدي كثير وبالتالي صار الكل يتدخل في تربيتها بشكل مباشر أو غير مباشر
    زوجي إنتقل عمله خارج المدينة لمدينة بعيدة وصار يزورنا اسبوع كل شهر وانا اذهب صباحاً لعملي ومساء لدراستي .....يعني الحمل صار كله على رأسي
    لما تغلط بنتي أنا أعرف أتفاهم معها بطريقتي وأفهمها لكن يستفزني أنه البعض يتدخل بشكل همجي وما يعجبه انه أتكلم معها ..لا لازم توريها العين الحمرا
    والعكس أيضاً لما أجي أتفاهم معها (جدتي أنا) بحسن نية منها تقول : خلوها اتركوها لا أحد يقولها شيء
    يعني اليوم كان وقت الغداء و انا معودتها لازم تجي وتأكل معنا وهي كانت تبغى تجلس تتفرج على الكرتون
    قالت جدتي : خليها
    طيب ياجدتي ياحبيبتي لو ما سمعتك كان عرفت أتفاهم معها واحايلها لأني أنا أدرى بها
    والنتيجة انها ما تغدت ورحت لمعهدي وانا مشغولة عليها مع اني عارفة أنه الوالدة مو مقصرة معها لكن انا ادرى بها وبمزاجها في الأكل
    احياناً جدتي لما يكون مزاجها متعكر شوي ومالها خلق لعنودة وتشوف بعض شقاوتها تقول: انتم اللي تركتوها على كيفها من الأول
    بالله كيف أمسك العصى من النص مع اني عارفة أنه هذا طبع الجدات
    نجي للجانب المستفز جداً أخي وأختي لما يبدر أي تصرف من بنتي على طول زي الهمج يصرخوا عليها ولا حتى عطوني فرصة أفتح فمي بكلمة
    في كل مرة أعيد نفس الكلام عليهم بس أبو طبيع ما يخلي طبعه
    أمس خلاص انفجرت وحطيت النقط على الحروف مع أني حاطتها مليون مرة بس مو مشكلة نخليها مليون وواحد
    وقلت : انا أمها والمسؤولة عنها وبس واللي عنده استعداد للتربية يربي نفسه بالأول
    ووووووو
    وقلت كلام كثييييييييييييير وحسيت أني ارتحت بعد الصراخ
    وقلت للوالدة تنبه كل اللي في البيت خلاص ما يتدخلوا لا في صغيرة ولا كبيرة
    والله تعبت وانا أرقع وراهم بصراحة انا خايفة على نفسية بنتي أنا عنيدة وهي ما تقل عناد
    واحاول دائماً اتماسك وأهدي نفسي لكن يجي تصرف طايش على غفلة يهد كل اللي أسوية
    انتم إيش رأيكم الوضع مستفز ولا أنا اللي مكبرة الموضوع شوي؟
    إكتفيت..
    فإعتزلت!

الردود
    215
    السـلام عليكم ورحمة الله

سامحوني على الانقطاع بس كنت مسافرة والان استقريت عند أهلي والحمدلله

وبصراحة خلال هذه اليومين توصلت لشئ مهم ....

وهي اننا نحن المسؤلون الأول عن تصرفات أبنائنا .. فالابناء كالاسنفجة تمتص كل تصرفات

الوالدين .. فهم مقلدون لنا في كل شئ .. ان أخطئنا يخطئون و ان نجحنا ينجحون

وان ضحكنا يضحكون فهم لحركاتنا ولتصرفاتنا مقلدون ..

في الفترة الماضية كنت في البيت لوحدي علما انني في بلدة وأهلي وأهلي زوجي في بلدة أخرى وحالتي النفسية (( وما ادري ليش )) مكتئبة للغاية

ودائما بعد ما ينام أهل البيت كله أنفرد بنفسي وأبكي بكل حرقة .....

فكانوا أولادي في هذه الفترة مشحونين كمان .. ريان ما يسمع الكلام ومررة عنيد وأسامة طووول الوقت زن وبكى

فلحسن الحظ جاء لزوجي كورس لمدة 5 أيام قرر فيها اني اذهب لأهلي والحمد لله

تحسنت نفسيتي كثييييييير وارتحت جسميا وتبعا لذلك لاحظت انه اولادي اتغيروا ..

صاروا يلعبوا مع أخواني ويضحكوا ومافي مضاربات وقدرت انزل السوق مع امي واختي (( تسلية المرأة ))

فالمقصد من هنا ......

عندما نلاحظ سلوكا معينا في اطفالنا يؤرقنا علينا مراجعة نفسنا اولا والظروف المحيطة بنا وبهم ثانيا

فسلوكيات الاطفال انما هي نتاج تربيتنا وتعاملنا معهم .

وانصحكم بمشاهدة البرامج التربوية مثل : سور ناني و ناني 991 و الملائكة الصغار

حيث نجد ان جميع المربين يستخدمون هذه التقنية .. يبدءوا اولا بمنافشة ومعالجة مشاكل الاباء أولا

ثم يضعوا القوانين والاهداف للصغار ثانيا .

والله يعيننا على تنشئة أبنائنا .. وعلى تحمل مسؤليتهم
    آخر مرة عدل بواسطة عصفورة الجنة : 24-01-2007 في 06:56 AM

مواضيع مشابهه

1. 10 نصائح لضبط النفس عند الغضب
    بواسطة عيون الاردن في الأمومة والطفولة
    الردود: 9
    اخر موضوع: 12-05-2010, 06:44 AM
  2. دورة تدريبية مهمة جدا..
    بواسطة حقائق إيمانية في روضة السعداء
    الردود: 2
    اخر موضوع: 10-12-2008, 12:26 PM
  3. دورة تدريبية في فن الاسترخاء
    بواسطة ليونه1 في نافذة إجتماعية
    الردود: 12
    اخر موضوع: 30-05-2006, 03:47 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ