انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:

عرض نتائج الاستفتاء: هل مريتى باكتئاب ما بعد الولادة

المصوتون
95. لا تستطيع التصويت في هذا الاستفتاء
  • نعم مريت به وكانت حالتى صعبة جدا

40 42.11%
  • لا الحمد لله لم امر به وكانت امورى مستقرة

14 14.74%
  • مريت به وتداركته بسرعة

39 41.05%
  • اول مرة اسمع عنه

2 2.11%
الصفحة 6 من 10 الأولىالأولى ... 2345678910 الأخيرالأخير
عرض النتائج 51 الى 60 من 91

الموضوع: هل مريتى باكتئاب ما بعد الولادة(شاركونا ودعونا نتناقش )#موضوع متميز#

الردود
    23
    نعم أنا أيضا مريت به ولكن بنسبه بسيطه جدا
    مع إني كنت جدا سعيدة بالحمل خاصة وإني جلست سنتين بعد الزواج حتى حملت
    بس الحمد لله ماأستمر معايا كثير

عايشه فى البيت مع راجل كبير وراجل صغنن .♥.♥.♥روشونى (ومصر هى مامتى)
    الردود
    7,559

byebye

تعقيب كتبت بواسطة ميار 1982 عرض الرد
    موضوع رائع سمسمة ربنا لا يحرمنا من مواضيعك
    انا بابني الاول ابدا ما حسيت بفرحة البيبي
    رغم ان ولادتي كانت مسهلة
    بس بقيت تلات ايام ابكي
    و ماااااااا بعرف السبب
    و زوجي كل ما يفوت يلاقيني ببكي يجن
    و يقعد يحكي معي
    لانه الماما كانت مسافرة للحج
    و كانت عندي حماتي الله يعطيها الصحة
    بس ما بتعوض عن وجود الام
    و صابتني حالة اكتئاب لمدة شهر
    بعدين بلشت تروح
    بابني التاني اول ايام كنت ببكي بدون سبب
    بس راحت على طوول لاني نفضتها عن اكتافي
    و كنت كل ما احس حالي حزينة اقوم اعمل تمارين رياضة او استحم او اعمل شي جديد بشعري و الحمد لله مرت على خير
    طولت عليكن سامحوني
    و تحياتي لالك سمسمة
    التحية والشكر لك على مشكركتك معايا

الحمد لله ايام ومرت الله لا يعودها والى الان نفسى اعرف سبب هذا الاكتئاب الغريب اللى بيضيع احلى ايام تفرحى بيها بالمولود ولكن لله فى ذلك حكم والحمد لله ديما
    تعقيب كتبت بواسطة أم لومي عرض الرد
    نـــــــــــعـــــــــــــــم
    للاسف مريت فيه..
    لدرجة ان البيبي كرهته ورميتها ع امي..
    ايام وعت الحمدلله
    يا ساتر
    الحمد لله انها مرت بسلام ولو ان اللى بيتظلم البيبيهات ولازم بعد متعدى الفترة نعوضهم بعون الله
    مشكورة
    تعقيب كتبت بواسطة بنت المحبه عرض الرد
    إن شاء الله ما أمر فيها خصوصاً إني بغربه ادعولي خوفتوني هو الولادة مطوله شويه رح أحاول أناقش زوجي على الموضوع وأعزز نفسي بذكر الله ومشكورة على الموضوع
    ربنا معاكى
    التجارب ممكن تخوفك لكن هتعلمك اكتر وكويس انك عرفتى انى فى شىء زى كده ممكن يهاجمك لا قدر الله بعد الولاده علشان متديهوش فرص
    مشكورة
    تعقيب كتبت بواسطة صباحك سكر عرض الرد
    نعم أنا أيضا مريت به ولكن بنسبه بسيطه جدا
    مع إني كنت جدا سعيدة بالحمل خاصة وإني جلست سنتين بعد الزواج حتى حملت
    بس الحمد لله ماأستمر معايا كثير
    الحمد لله هذا من فضل الله

شكرا لمشاركتك

الردود
    7,559
    ما هي العوامل التي تزيد من احتمالية حدوث اكتئاب ما بعد الولادة؟

* إن أهم العوامل الخطرة في حدوث اكتئاب ما بعد الولادة
    هو حدوث نوبة اكتئاب في السابق , وان نصف النساء اللاتي يعانين من نوبة اكتئاب سابقه بعد ولادة طفل سوف يصبحن مكتئبات عندما يلدن لاحقا , وإذا أصيبت المراه بالاكتئاب في أي وقت من الأوقات في حياتها فان خطر حدوث اكتئاب ما بعد الولادة سوف يزيد من نسبة 10الى 25./. ,
    والمرأة التي تعاني من اضطراب في المزاج ثنائي القطب هي في خطر عالي لحدوث اكتئاب ما بعد الولادة .
    وقد تكون المرأه أكثر عرضه لحدوث اكتئاب ما بعد الولادة إذا حدث معها الاكتئاب أثناء الولادة أو أنها كانت تعاني من متلازمة ما قبل

الدورة أو إذا كان هناك أقرباء من الدرجة الأولى يعانون من الاكتئاب أو اضطراب المزاج . والأحداث الضاغطة مثل المشاكل الصحية و المشاكل الزوجية وعدم وجود شريك يمكن أن تزيد من حدوث اكتئاب ما بعد الولادة .

الردود
    155
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اسمحولى اشترك معاكوا فى الموضوع على فكره موضوع حلو جدا
    انا فى حملى الاول بابنى مريت بحاله اكتئاب شديده جدا مع انى كنت فرحانه بابنى جدا
    لكن مش عرفه بجد ايه اللى كان بيحصل قله نوم وقلق وتوتر وخوف لدرجه انى ماكنتش حتى عارفه اكلم حد لدرجه لما كان اى حد يكلمنى اعيط يقولولى مبروك اعيط يقولولى عامله ايه اعيط بجد مريت بحاله صعبه جدا يارب ما امر بها فى حملى الحالى يارب ادعولى

الردود
    109
    خوفتونا جداااااااااااااااا

الردود
    2,994
    الحمد لله انا ما مريييت فيه

الردود
    506
    كل الشكر لكِ أختي الكريمة لطرحك هذا الموضوع الهام والهام جداً...
    قرأت عنه بكثرة ..إنه نسبته عالية نوعاً مابين النساء إلا أن الاكتئاب بشكل عام يُمكن أن يصيب الرجال والنساء والأطفال لكن النسبة العالية للنساء وذلك بعد الولادة...
    أهم مايمكن أن تقومي به هو ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة والمشي في الهواء الطلق....تنظيم وجبات الطعام اليومية..
    طبعاً هناك علاج دوائي إن لم تتحسن الحالة...
    وكل هذا هو طبيعي ولا خوف منه لأن علاجه ممكن إلا أنه على الزوج والأقارب خاصة الوالدين مساعدة المريضة سواء في أعمال المنزل وأيضاً تقديم الدعم المعنوي ....
    شكرا مرة ثانية بوركتِ...

الردود
    139
    نعم مررت به لمدة سنة كاملة و كان رهيبا لدرجة انني كرهت ابنتي و لم اعد اتحملها و أصبحت أتمنى مو تها من كل قلبي
    مررت بتجربة ولادة قاسية جدا, مخاض لأكثر من 20 ساعة و بعدها قيصرية, آلام لا توصف, لم أستطع الحركة و طلبت من الكستشفى ان أذهب للمنزل, لم اعد استطيع التحمل فابنتي كانت تبكي طيلة الليل و انا لم اكن أستطيع ان أتحوك من مكاني لأجلبها لعندي و أرضعها و طبعا ممنوع أن أبقيها معي بالسرير......
    معاناتي لم تنتهي برجوعي للبيت بل زادت, لم أكن أنام و كانت غرفتي في بيت والداي زوجي في الطبقة الثالثة و كان الضيوف ياتون عدة مرات يوميا و كنت مجبرة أن أنزل السلالم لمقابلتهم في كل مرة
    عيناي كانتا متورمتان من البكاء طيلة الوقت, كنت أرسل ابنتي الى أم زوجي لأنعم بقليل من الهدوء و الناس كانت تستغرب كبف أنني أفعل ذلك برضيعة ولدت قبل أيام
    بعد عودتي الى منزلي بعج الأربعين و جدت الامر أكثر صعوبة لأنني لوحدي و أحسست ان مسؤولية تربيت ابنتي كبيرة جدا علي و أصبحت أحن لحياتي السابقة و أغبط كل واحدة بدون أطفال و أراها في نعمة
    ذهبت الى الطبيب و وصف لي مضادات للاكتئاب و جلسات أسبوعية لكنني لا احب الأدوية و غيرتها عدة مرات لغاية ان قررت أنني يجب ان اكون قوية و ان احاول علاج نفسي بنفسي و ها انا أحاول و الحمد لله أصبحت أحسن من السابق لكن لا زالت تنتابني فترات أكره فيها ابنتي و ادعي الله ان يأخدها و قررت عدم الانجاب مرة اخرى, أكره الأطفال
    أرجو منكم الدعاء لي

الردود
    1,419
    اي والله كانت مرحله صعبه كرهت حياتي وكرهت بنتي وكنت مااطيق اشوفها او ارضعها لكن الحمد لله اختفت بعد اشكد؟؟مااذكر لكن ماانسى دعم زوجي الي تعرفين الي تجيب البنت اهل زوجها يضايقوها..لكن زوجي كان طاير بيها واهلي ربي يخليهم فعلا الوحده تحتاج الدعم المعنوي

سلامي للجميع

الردود
    7,559

byebye

تعقيب كتبت بواسطة amany aly عرض الرد
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اسمحولى اشترك معاكوا فى الموضوع على فكره موضوع حلو جدا
    انا فى حملى الاول بابنى مريت بحاله اكتئاب شديده جدا مع انى كنت فرحانه بابنى جدا
    لكن مش عرفه بجد ايه اللى كان بيحصل قله نوم وقلق وتوتر وخوف لدرجه انى ماكنتش حتى عارفه اكلم حد لدرجه لما كان اى حد يكلمنى اعيط يقولولى مبروك اعيط يقولولى عامله ايه اعيط بجد مريت بحاله صعبه جدا يارب ما امر بها فى حملى الحالى يارب ادعولى
    عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    شكرا لتقديرك واشتراكك معانا
    ويارب يعدى حملك على خير وتقومى بالف سلامه وتفرحى بشوفه البيبى
    ضحكت اوى لما اللى يقولك مبروك تعيطى لاحول ولا قوة الا بالله
    الحمد لله انه وقت وعدى
    تعقيب كتبت بواسطة زوجة محمد عرض الرد
    خوفتونا جداااااااااااااااا
    متخفيش ده قدر وبتاخدى ثواب عليه وممكن يجى وممكن لا والحمد لله ديما
    تعقيب كتبت بواسطة chowchow 81 عرض الرد
    الحمد لله انا ما مريييت فيه
    الحمد لله يا ام شوشو
    تعقيب كتبت بواسطة نوسة80 عرض الرد
    كل الشكر لكِ أختي الكريمة لطرحك هذا الموضوع الهام والهام جداً...
    قرأت عنه بكثرة ..إنه نسبته عالية نوعاً مابين النساء إلا أن الاكتئاب بشكل عام يُمكن أن يصيب الرجال والنساء والأطفال لكن النسبة العالية للنساء وذلك بعد الولادة...
    أهم مايمكن أن تقومي به هو ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة والمشي في الهواء الطلق....تنظيم وجبات الطعام اليومية..
    طبعاً هناك علاج دوائي إن لم تتحسن الحالة...
    وكل هذا هو طبيعي ولا خوف منه لأن علاجه ممكن إلا أنه على الزوج والأقارب خاصة الوالدين مساعدة المريضة سواء في أعمال المنزل وأيضاً تقديم الدعم المعنوي ....
    شكرا مرة ثانية بوركتِ...
    الشكر لله ثم ليكى على معلوماتك ومشاركتك
    الله لا يورى احد واحنا بناقش الموضوع ده علشان نشجع المقبلات على الولادة بانهم يكونوا على وعى من هذا الاكتئاب ويحاولوا بكل عزم ميتملكهمش وعلشان اللى مرت به تعطى خبرة تجربتها
    تعقيب كتبت بواسطة lonelywife عرض الرد
    نعم مررت به لمدة سنة كاملة و كان رهيبا لدرجة انني كرهت ابنتي و لم اعد اتحملها و أصبحت أتمنى مو تها من كل قلبي
    مررت بتجربة ولادة قاسية جدا, مخاض لأكثر من 20 ساعة و بعدها قيصرية, آلام لا توصف, لم أستطع الحركة و طلبت من الكستشفى ان أذهب للمنزل, لم اعد استطيع التحمل فابنتي كانت تبكي طيلة الليل و انا لم اكن أستطيع ان أتحوك من مكاني لأجلبها لعندي و أرضعها و طبعا ممنوع أن أبقيها معي بالسرير......
    معاناتي لم تنتهي برجوعي للبيت بل زادت, لم أكن أنام و كانت غرفتي في بيت والداي زوجي في الطبقة الثالثة و كان الضيوف ياتون عدة مرات يوميا و كنت مجبرة أن أنزل السلالم لمقابلتهم في كل مرة
    عيناي كانتا متورمتان من البكاء طيلة الوقت, كنت أرسل ابنتي الى أم زوجي لأنعم بقليل من الهدوء و الناس كانت تستغرب كبف أنني أفعل ذلك برضيعة ولدت قبل أيام
    بعد عودتي الى منزلي بعج الأربعين و جدت الامر أكثر صعوبة لأنني لوحدي و أحسست ان مسؤولية تربيت ابنتي كبيرة جدا علي و أصبحت أحن لحياتي السابقة و أغبط كل واحدة بدون أطفال و أراها في نعمة
    ذهبت الى الطبيب و وصف لي مضادات للاكتئاب و جلسات أسبوعية لكنني لا احب الأدوية و غيرتها عدة مرات لغاية ان قررت أنني يجب ان اكون قوية و ان احاول علاج نفسي بنفسي و ها انا أحاول و الحمد لله أصبحت أحسن من السابق لكن لا زالت تنتابني فترات أكره فيها ابنتي و ادعي الله ان يأخدها و قررت عدم الانجاب مرة اخرى, أكره الأطفال
    أرجو منكم الدعاء لي
    لا حول ولا قوة الا بالله

عجز لسانى عن التعبير والتعليق

عذراكى لانه مش بايدك ولكن فين ايمانك بالله واستعانتك به

بنتك دى قرة عينك ممكن بيها تنسى الدنيا مش الاكتئاب بس

كان الله فى عونك وطبعا فى عونها

ارجوكى متدعيش على بنتك ادعلها واتحمليها

هى كمان ملهاش ذنب انك انتى امها وهى بنتك

من قلبى بدعيلك ونفسى ربنا يهديكى ويهدينى للصواب والف شكر انك معانا

تعقيب كتبت بواسطة السيدة خاطرة عرض الرد
    اي والله كانت مرحله صعبه كرهت حياتي وكرهت بنتي وكنت مااطيق اشوفها او ارضعها لكن الحمد لله اختفت بعد اشكد؟؟مااذكر لكن ماانسى دعم زوجي الي تعرفين الي تجيب البنت اهل زوجها يضايقوها..لكن زوجي كان طاير بيها واهلي ربي يخليهم فعلا الوحده تحتاج الدعم المعنوي

سلامي للجميع
    الله لا يحرمك من بنتك ولا زوجك ولا اهلك

ويهديلك اهل زوجك اعتقد عقولهم لسه مش مستوعبه ان البنت والولد واحد ونعمه

الحمد لله انه وقت وعدى

ومشكورة

مواضيع مشابهه

1. صيفنا إبداع: ســلسلـــ مابعد الولادة ــــة الشفاء من الولادة القيصرية(ركن الحمل)موضوع متميز
    بواسطة ام مرمر و ليلو في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 14
    اخر موضوع: 17-08-2011, 11:31 PM
  2. صيفنا إبداع: ســلسلــــ مابعد الولادة ــــــــــة الشفاء من الولادة الطبيعية (المهبلية)موضوع متميز
    بواسطة ام مرمر و ليلو في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 27
    اخر موضوع: 07-07-2011, 03:07 AM
  3. **موضوع متميز**مهرجان السبانخ شاركونا
    بواسطة (( ام ماهر )) في المعجنات والسندويشات والفطائر والخبز
    الردود: 62
    اخر موضوع: 05-02-2011, 03:22 PM
  4. صيفنا إبداع: مرحلة ما بعد الولادة ... النفـــاس*موضوع متميز*
    بواسطة أم ليا في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 59
    اخر موضوع: 22-09-2010, 10:46 AM
  5. نصائح طازجة بعد يومين من الولادة(موضوع متميز)
    بواسطة *سهام الليل* في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 72
    اخر موضوع: 21-01-2010, 12:29 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ