انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 16 من 16 الأولىالأولى ... 61213141516
عرض النتائج 151 الى 155 من 155

الموضوع: دورة "بوصلة الخطوبة" / الردود والمشاركات

الردود
    29
    أستاذة خلود لا تنسن سؤالي

عن الإنسجام جزاك الله خير

الردود
    108
    ما شاء الله الدورة مرة حمستني وبدايتها حلوة ومشوقة إن شاء الله راح أستمر وإن شاء الله أستفيد وأطلع من حيرتي .
    أنا بنوته عشان كذا راح أجاوب على
    ان كنتِ فتاة مقبلة على الزواج: فما هي اهم شروطك في عريس الهنا؟
    طبعاً أهم شيء 1/ علاقته بربه الصلاة والإستقامة لان اللي يخاف من ربه ما ينخاف منو يعني ما راح يظلم زوجتو حتى اذا لا قدر الله بعد الزواج ما حباها عكس اذا واحد ما يخاف ربه راح يظلمها ويهنها ويشتمها.
    2/ أخلاقوا مع الناس اللي حوله جيرانه أصحابه أهلو(أمو وأبوه) .
    3/ يكون إنسان صبور وحليم مو سريع الغضب يعني يقدر يمسك نفسو إذا زعل.
    4/متحاور يحب الحوار ويتقبلو وهذي أهم نقطة بعد الدين والاخلاق.
    5/ يكون عندو وظيفة يدخل منها دخل ثابت للبيت.
    6/ السكن مستقل عن أهلوا عشان البعد عن المشاكل قدر المستطاع.
    7/ ما يدخن عشان صحتو وعشا أتقرف من اللي يدخنوا وريحتهم . بس إذا كنت شاطرة بحبي أقدر أخليه يتركوا لان مو كل اللي يدخنوا أخلاقهم سيئة في أباء بنات أعرفهم طيبين ويجننوا بس يدخنوا مع إنهم ما يعيبهم شيء غير التدخين أو بس يدخنوا لما يحسوا إنهم زعلانين بدل ما يزعلوا على أحد يفضوا قهرهم على الدخان.
    الله يديك العافية أخت خلود يارب أستفيد من الدورة وألقالي عريس مناسب آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين
    آخر مرة عدل بواسطة سلك وردة : 14-01-2011 في 08:46 AM

الردود
    108
    سؤالي الاول:
    على اي أساس وضعتِ شروطك في العريس (سواء كنت متزوجة او غير متزوجة او أما)؟؟؟
    على أساس تنشأة أسرة مسلمة متماسكة متحابه بينها المودة والرحمة والتعاون تستطيع اللإنتاج وفائدة الجميع عند خروجها ولان الاسرة هي بداية المجتمع فاذا صلحت الاسرة صلح المجتمع وأساس الاسرة الزوجين فلابد من التفاهم والاتفاق بينهم فاذا صلحوا صلح الاباء ثم المجتمع. هذي وحدة
    والشيء الثاني على أساس من هو الذي سيكون والد أبنائي والقدوه لهم .

هذي الأشياء اللي أتمناه في زوجي عشان أنا ما راح أعيش معاه سنه أو سنتين أنا راح أعيش بقيه عمري معاه فلازم أرتاح من ناحيتو وأحبو وأطمن لما أكون معاه . والشروط اللي حطيتها ممكن تحقق هذا الشيء واللي أولوا شرط أخارو نور صح...

وسؤالي الثاني:
    على فرض (اقول فرضا يعني) ان العريس لوقطة.. وانك وضعتِ شرط انه لا يدخن.. وقلنا لك انه عازم على ترك التدخين
    او..
    اشترطتِ انه يصلي في المسجد.. وقالوا لك انه يصلي في البيت.. ولكنه سيحافظ على صلاة الجماعة خلاص
    او..
    اشترطتِ وظيفة جيدة.. وقالوا لك انه سيحصل على وظيفة ممتازة قرييييبا ان شاء الله..
    او..
    قلتِ لازم لازم يكون جامعي.. وقال لك بنفسه انه ناوي يكمل تعليمه الجامعي الترم القادم باذن الله..
    أو
    قلتِ مستحيل الا اعيش بسكن مستقل.. وقالوا انه سيستقل عن اهله بعد تحسن ظروفه المادية (سنة او سنتين بالكثير!!)
    او.. او ... او....

المهم.. انني اعدك.. واهله يحلفون.. وأهل الحارة كلهم يؤكدون لك.. بان حال عريس الهنا سيتغير بعد الزواج ان شاء الله

فما رأيك حول شرطك؟ هل ستتمسكين به وترفضين العريس "اللوقطة" ام ستتخلين عن الشرط وتقبلين بالعريس؟؟؟؟

طيب أنا إيش اللي يضمني أنو بعد ما حقق الي يبغاه أقصد إذا إتزوجني إنو يوفي يعني يتغير طيب ممكن يقول لا ما أبغا إنتي الان زوجتي وأنا حر أسوي اللي أبغا ذيك الساعة ما ينفع الندم وما راح أقدر أسوي شيء وأنا في ذمتوا ... لا طبعاً ما أتنازل عن شروطي خاصة الدين والأخلاق وإنو ما يدخن أو ترك التدخين من زمن
    ... الباقي ممكن نفكر فيها زي السكن المستقل والوظيفة المهم راحة البال
    وإذا بيوعد يوعد عند رجال (كلمة الرجال ماتنزل)
    (كييييف وانا احشرك في الزاوية؟ )

أستازة معليش إتاخرت على الدورة كثيرررررررررررررر أقدر أستمر معاكم ولا مطرودة
    آخر مرة عدل بواسطة سلك وردة : 14-01-2011 في 08:42 AM

الردود
    108
    عشاني إتاخرت عنكم والرد على الأسئلة قلت خلاص محاضرة اليوم القهوة والحلا علي تفضلوا إن شاء الله تكفي هههههه

ما هو الاهم “بنظرك” بين الزوجين: الحب ام الاحترام ام الانسجام؟ ولماذا؟

الإحترام هو الأهم من وجهت نظري...مافي حب من غير إحترام ومافي إنسجام اذا مافي أحترام فا الاحترام هو القاعدة .هذا بإختصار شديد لكن عندي الكثير لاقولة عن الاحترام
    آخر مرة عدل بواسطة سلك وردة : 14-01-2011 في 09:20 AM

الردود
    108
    تعبت من القرأه أكمل بعدين شكراً على الدورة الرائعة أخت أ. خلود بجد بدأت أمخمخ النقاط اللي ذكرتيها معك حق في كل اللي ذكرتيه في النهاية يارب تكون نظرتي وقناعتي صحيحة حول الحياة أو القفص الذهبي من الزوج إلى أصغر شيء في حياتنا .
    معليش صغيرة وأتفلسف هههع

مواضيع مشابهه

1. كريم اساس مضمون و رهببببببببببببب (بشره منووووره بشكل)""""""""""""""
    بواسطة **نجمة أمـــل** في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 46
    اخر موضوع: 05-10-2013, 09:29 AM
  2. دورة "بوصلة الخطوبة" مع أ.خلود الغفري / المحاضرات فقط (يمنع الرد)
    بواسطة أ.خلود الغفري في مواضيع النافذة الاجتماعية المتميزة
    الردود: 17
    اخر موضوع: 06-11-2010, 07:29 PM
  3. إعلان : دورة {بوصلة الخطوبة} مع الأستاذة خلود الغفري ...
    بواسطة إنجــــــــي في نافذة إجتماعية
    الردود: 95
    اخر موضوع: 03-11-2010, 04:07 AM
  4. ╝◄ ":":":":":"برنامج يرى صورتك بعد 40 عاما":":":":":":"اسرعوا►╚
    بواسطة sangzodia في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 1221
    اخر موضوع: 25-03-2008, 01:15 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الكلمات الاستدلالية لهذا الموضوع

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ