انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 13 من 16 الأولىالأولى ... 3910111213141516 الأخيرالأخير
عرض النتائج 121 الى 130 من 157

الموضوع: دورة تربية لمدة 5 أسابيع .. إعادة بناء على رغبة بعض الأعضاء

الردود
    69
    وانا بدات من اليوم السبت 6-ربيع الثاني
    وارجو اني ما اثقل عليكم

الردود
    36,171
    أم زيد، ما شاء الله طريقة تعاملك مع ابنك رائعة ومفيدة جداً ويدل على خبرة
    بنتي لما كانت صغيرة وكانت تبكي بلا سبب أو تطلب ببكاء.. كنت فوراً أنظر في وجهها مباشرة وأقول لها: أنا ما رح أرد عليكِ حتى تحكي مثل الكبار، وممكن تبكي وتصرخي مثل ما بدك وما رح أرد حتى تحكي بهدوء.. وفعلاً كانت تفكرني بحكي وبس.. وتزيد بكاء، وأنا ولا سامعة كأني، لما تشوف أني جادة، كانت تسكت وتطلب بكل أدب وهدوء.. وفعلاً استمريت على هذا المنوال وصارت ملاك ما شاء الله عنها

ليونة، وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.. أحبك الله الذي أحببتني فيه غاليتي، وأنا يشهد الله أني أحبكن جميعاً فيه

ميم، أنا تحت أمرك، تفضلي وأنا موجودة

وإياكم همس الياسمين، الله يقويك ويكون في عونك ويقدرك على تربية أطفالك أفضل تربية، وإن احتجت أي شيء ما تترددي في السؤال، كلنا مستعدات للمساعدة
    وأرجو منك عزيزتي، تغيير الصورة في توقيعك، فرسومات الأرواح ممنوعة في المنتدى

الله يقويكِ نجمة الخليج.. عزيزتي، يا حبذا لو أنك لا تستخدمي تهديد خروجك وتركهم، أو أنك سترسليهم مع أحد من غيرك.. هذا يشعر الأطفال بعدم الأمان، ويجعلهم يخافون أن تتركيهم ولا تعودين إليهم.. أو تعطيهم لأحد.. ممكن التهديد بأنك لن تأخذيهم إلى النزهة مثلاً بسبب كذا وكذا.. أو لن تشتري لهم كذا بسبب كذا

صدى.. بانتظارك

نرحان، الله يسلمك إن شاء الله. تروحي وترجعي بخير وسلامة إن شاء الله، الحمد لله أنك استفدتي وعائلتك

ميم، الله يسلمك، وأنا بانتظارك

الردود
    420
    نور المنتدى مع ايمان ..مرحبا

الأمور ماشية على وقت الي يكون عندي فراغ اللعب معاهم ، وإذا اطلب منهم شي اقول فلانة شاطرة دايم تطيع
    امها وتساعدها وعلانة بتساعدها لأنهم اخوات ، اقول يلا الحين بغمض وافتح مابشوف شي او اقول من يخلص

اول .. ولو ماطاعوني آخر شي افكر فية العقاب مثلاً الصغيرة لو شاغبتني في المطبخ وفتحت الثلاجة على مصرعين

اطلب منها تغلقها ولما تعاند اقول لها اي اي العقاب ، تقول لالالالا بس خلاص وتجلس في هدوؤ ..

احداث اليوم ..
    كانوا يلعبون بالمكعبات (( الحمدلله خطوة جديدة )) بعدين طق جرس الباب جارتنا بعد فترة طويلة زايرتنا مع بنتها
    عمرها سنتين وشهرين بسن بنتي ، قبل لاتتخل جارتنا ابنتي جمعت المكعبات بسرعة فور سماعها الجرس
    حبيت اختبرها اقول لها ليش جمعتيهم قالت حتى المرأة تشوف البيت مرتب

لعبت بنت جارتنا مع بنتي الي عمرها 4 سنوات الصغيرة طلبت من امها تجلس عندنا
    وبعد اصرار مني جلست مع بناتي ماشاء الله تسرح العروسة وتستشور شعرها وبناتي وحدة تكوي والثانية تخيط
    لكن ماتصوين فرحتي اشلون اشوفهم يلعبون حتى جارتنا فترة وتجي او تتصل تبي بنتها تقول لانثقل عليك عندك
    صغار وانا اصر انجزت عملي بسرعة وبين فترة واخرى اراقبهم من غير مايشعرون ، وبعد انتهائي من بنتي
    الصغنونة رجعت لهم وطلبت منهم يجمعوا الألعاب حتى ابنت الجيران استجابت لي ..

مثل ماقلتي ايمان امسكها من اليد الي تعورها ..
    لما ترفض اقول لها خلاص ما بنطلع اليوم لأني بجلس انظف ومابخلص تقوم هي مثل البرق حتى بس نطلع .
    اهي خاطرها في عباية وقلت لها الظاهر بطول مدة مابنشتري لآنك ماعندك نجوم تكفي او اقول لها يلا ساعديني
    حتى تزيد نجومك واشتري لك العباية وتستجيب .. اما الصغيرة فقط اقول لها كلمة عقاب تستسلم ..

(( اشكرك اختي ايمان صحيح استفد اشياء كثيرة واكتشفت اشياء كثيرة في كسب الأبناء وتربيتهم من غير
    تأذيتهم ))

تحياتي لك والحمدلله على سلامتك ياام بلال ..

الردود
    36,171
    الله يسلمك نجمة الخليج
    ما شاء الله، عجبتيني مع أولادك، وفرحتيني بنتائجك

الردود
    69
    يهلا بمن لفانا ياهلا ---------تو ما نورت الصفحه والمنتدى
    حبيبتي ايمان اليكي تقرير امس السبت
    بعد صلات المغرب كنت متعوده اطلب من اولادي وهم (منال وعمرها 9 سنوات -مرام وعمرها 6 سنوات
    والكعبول سلوم هذا ماله دخل عمره 2سنه)اطلب منهم اما نرسم او نلون او نجلس على الكمبيوتر نكتب , نلون
    واشيآ زي كذا وكنت ازعل اذا ما عملو المطلوب وكنت اعطيهم بعض السور الصغيره لليحفظوها وكانو ساعات
    ما شآء الله عليهم واحيان يرفعو لي الضغط ومدر كيف اجذبهم ؟
    امس جلست معهم وقت لهم اليوم لعب * فرحو كثير وقت لهم وانا راح العب معكم وآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآو
    طارو من الفرح وكان معانا ولد الجيران وهو دائما يحب يلعب مع مرام وهو في نفس سنها
    المهم قررو يلعبو بيت وانا بتهم الكبيره والماما هي مرام وبابا هو احمد ولد الجيران ومنال الاخت الصغرى
    ونبصتنا كثير بس امي (مرام ) راحت السوق وسابت لي شغل البيت
    وبعدما جات جلست تبكي (((((جاعانه)))))

الردود
    1,950
    حمدا لله على سلامتك ايمان
    نورت المنتدى لك وحشه
    انشاء الله تكون انبسطت في رحلتك

اولادي الحمد لله الامور على مايرام مازلنا في طريقة العد ولولا ان رهف بدات تبطا نوصل احيانا 3
    بعدين تجري بسرعه الله يهديها وحمودي كسل شوي بالتحفيظ شكلهم بدهم اجازه
    لاتنسي بنامج واقتراحات للاجازه طلبتيني افكرك

الردود
    16
    الله يجزيكي خير على هالموضوع الرائع واللي احنا فعلا محتاجينه

الردود
    36,171
    هلا بيك ميم، عذراً للتأخر ولكن بعد الأسبوع اللي غبته كان علي شغل متراكم في مكتبي وفي البيت وفي المنتدى! صار بدي إجازة جديدة من التعب
    شفتي فرحة الولاد لما تلعبي معهم؟ أذكّرك أنه باللعب مع الولاد، ما تنسي تكوني أنت المطيعة

صدى الأمل، الله يسلمك
    طريقة العد بتنفع الطفل اللي عمره سنتين إلى الله أعلم كم من السنوات.. ولكن الأفضل ما تعدي على كل شيء، فقط للأسباب الضرورية، وممكن تقولي لها رح أعد للاثنين مش الثلاثة.. يمكن تسرع أكثر.

بالنسبة للأنشطة الصيفية، فأنا أشركت بناتي بمخيم صيفي لمدة أسبوعين، كل يوم من الصباح الباكر إلى الظهر، والأنشطة عبارة عن تعليم سباحة، كرة السلة، تجديف، ركوب خيل، تسلق جبال، وأنشطة وألعاب كثيرة في البرنامج.
    ولكن كل شيء حسب توفر البرامج لديكم، ابحثي عن دورات صيفية لتعليم الأطفال أشياء تنمي مواهبهم مثل اللي ذكرتها في المخيم.. ممكن ابنك يحب لعب الكرة أو السباحة أو الكراتيه، بنتك ممكن تحب تدخل دورة خياطة أو سباحة أو كرة للبنات.. طبعاً أنا ما بتذكر الأعمار، لكن هذه أفكار أبحثها كل سنة حتى أسجل بناتي.. كل طفل حسب مواهبه..
    وممكن تعملوا برنامج أسبوعي عائلي .. ومن الأشياء المفضلة في العائلات هي الألعاب الجماعية مثل المنوبولي وغيرها من board games ..

يا ترى هل هذا الرد على سؤالك والا بعدت عن السؤال؟

وإياكم يا ننوس

الردود
    69
    Lightbulb

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اختي الحبيبه ايمان
    اعانك الله على جميع مشاغلك التي اصبحنا نحن جزاء منها
    ما حبيت اكتب باقي ايام الاسبوع الى بعد ما احصل رد منك ونضران لانشغالك راح
    اكتبلك ايها باختصار
    يوم الاحد
    لعبنا اصدقاء وكل وحده اخذت غرفه يعننها بيتها ورحنا نزور بعض وحاولت اوصل لبناتي انه حرام نتكلم على احد في غيابه و الحوار الي دار هو
    مرام : ما رحتي عند سلوى
    منال :لا
    مرام : انا كمان ما اروح عندها
    ماما : ليه
    مرام : هي متكبره وما تحب احد
    ماما :كيف عرفتي انها ما تحب احد
    مرام:تقعد ساكته وما تلعب مع احد
    ماما : انا احب اتعرف على الناس واروح الى عندهم واكلمهم ولما ابداء انا بسلام عليهم لي اجر
    مرام : وانا كمان لي اجر
    ماما: اكيد وكمان انا ما احب اتكلم على احد وهو مو موجود ولا اقول على احد انه متكبر
    منال : الابلى قالت لنا الى يتكلم على احد غايب كانه ياكل لحمه
    مرام : يخ
    ماما :صح كلام الابلى
    ماما :يلا تفضلو على السفره , قلك عازمتهم على العشاء
    مرام جلست تفكر شوي
    يا ترى ايش رايك في الكلام الي دار بيننا
    يوم الاثنين
    ما كان وقت العب كافي
    لانهم طلعو مع بنت الجيران بس لما رجعو لعبنا لفتره قصيره جدا
    يوم الثلاثا ء
    كان عندي غسيل كثيرفقلت لهم تعالو نلعب مين ينقل الثياب
    قالو كيف ياماما
    قلت الفايز الي ينقل العدد الكتر بس شرط على حبه حبه
    وافقو وصرت كلما اغسل جزا احطه في السله واعد 321
    ويبداو يجرو الثياب الى السله الثانيه
    وعلى هذا الحال لما خلصنا وبعدين كان علي انشر الغسيل لانهم تعبو ورفضو يساعدوني
    وفازت منال وطلبت ان جائزتها تكون ( الكي )
    تبي تكوي الثياب معي بكرى
    وانا وافقت
    يوم الاربعاء
    جاء وقت العب وحنا برء البيت كنت مدعوه عند جارتي
    ولما رجعت البيت انعزمت على العشاء عند اخت زوجي
    ورجعت اخر اليل
    يوم الخميس
    اليوم الاولاد ما يبغو يلعبو
    كلهم زكمو انعدو امس واليوم بعد المغرب كنت اطلب منهم نسوي اي اكله يختارونها سواء
    فدخلو معي وبدانا نعمل بيتزا
    بس ما كان عندهم حماس زي كل مره بسبب الزكام
    وفضلو يتفرجو التلفزيون
    هذا كل الي حصل وارجو ما اكون ثقلت عليك
    وعند مشكله مع البنات وهي انهم دائما ً يعاندو بعض وما يتفقو فلما يلعبو لازم يتشاجرو
    وبعض الاحيان يتزاعلو وقبل كم يوم اضاربو وانا وابوهم زعلنا منهم كثير لانهم كانو ما يضربو بعض ابدا
    فاذا عندك حل ارجو انك ما تبخلي علي بيه والله يعطيكي الف عافيه
    آخر مرة عدل بواسطة ميم : 20-05-2005 في 04:59 AM

الردود
    36,171
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته يا ميم
    عزيزتي، أي شيء بعمله في الركن ما بيكون زيادة مشاغل، بيكون ملاذي من المشاغل، لكثرة حبي له
    بالنسبة لحوارك مع بنتك، فهو جميل ومفيد، والطفل بيفهمه من غير ما تحسي ومن غير ما تكون المسألة مثل الأمر..
    عندي بنتي الكبرى قاربت على 11 سنة، ما بتتكلم على أحد بالسوء، ولكنها لما تكون بتحكي لي قصص من الصف، بتنسى حالها وبتصير تحكم على زميلاتها وأنها هذه هيك وهذه هيك.. وأنا باستمرار التنبيه جاري: ما تحكي على أحد بالسوء وهو مش موجود، خاصة أن القصة ما بتعنيكِ، ممكن تحكي لي اللي بيصير معك مباشرة ومن غير استخدام كلمات ممكن تضايقهم لو سمعوها. أكرر هذه الجملة كثير، وفعلاً حسيتها بتنتبه صارت لكلامها أكثر وبتحاول ما تحكي شيء إلا لو كان صار معها..
    يعني مع استمرار النصح بهدوء بيتخلص الطفل من هذه العادة، وهي عادة غير مقصودة.

وأنا كنت رح أقلك، إذا مش جاي على بالكم تلعبوا، اعملوا من شغل البيت لعبة، وانت قلتي نفس اللي في بالي، مسابقة في نقل الغسيل.. أنا أحياناً بكون حابة أقضي وقت مع أولادي وعندي شغل، فبقسم عليهم شغل البيت ويكون في نفس الغرفة كلنا بنشتغل وبنحكي وبنضحك، بيحسوا الشغل بيخلص بسرعة وبيستمتعوا فيه، وحتى بيطلبوا مني نعيد التجربة.

بالنسبة للعراك فأنا أنصحك بقراءة هذا الموضوع
    http://www.lakii.com/vb/showthread.php?t=99366

مواضيع مشابهه

1. عندما يكون لديك رغبة ملحة في تناول طعام تحبه
    بواسطة أمل الحنين في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 5
    اخر موضوع: 02-10-2008, 12:20 AM
  2. برنامج الحمية المنظم لمدة أربعة أسابيع
    بواسطة حنان المحروقي في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 7
    اخر موضوع: 27-08-2007, 11:08 PM
  3. عندما يكون لديك رغبة ملحة في تناول طعام تحبه
    بواسطة hala_eg في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 9
    اخر موضوع: 25-07-2006, 03:29 PM
  4. ريجيم 5 أيام لمدة 7 أسابيع
    بواسطة الفتاة الوردية في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 0
    اخر موضوع: 04-07-2005, 01:33 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ