انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 12 من 14 الأولىالأولى ... 2891011121314 الأخيرالأخير
عرض النتائج 111 الى 120 من 132

الموضوع: دورة تدريبية للسيطرة على النفس من الغضب - فلنتعاون

الردود
    14,041

تدري اني لو نومتهم 10 يصحوا لي الساعة وحدة؟!!
    ما ادري ليش احس اولادي نومهم ما يكون عميق الا في النهار
    حتى الناني تقول مجاهد لما ينام عندها لو ما صحته ما يقوم
    عكس البيت اي صوت تلاقيه مفنقر عيونه!!!!

اليوم ضحكني موقف
    تخيلوا نحن قاعدين نلبس ومجاهد طبعاً صاحي فراح بسلامته
    يصحي دانة ويهزها نانا باي باي ويقومها.. ابوه على طول قال له
    ما يحتاج خليها نايمة.. وجا لعندي ما شاء الله عليه رايح يصحي
    الهانم!! في رفع الضغط متفقين ما شاء الله !!! لأنهم دايما
    يتضاربوا على الألعاب خخخخخخخخ

اليوم ابوه ودانا السوق نشتري اغراض وكان بيشتريله السيكل فهد مسكين استانس يقول ابغا هذا قلت لابوه لا هو ماينام في غرفته في نص اليل يجي يبغي ينام عندي قال ابوه خلاص اذى صرت تنام في غرفتك اشتريلك وهو
    والله سكت ما نطق ولاحر حتى ما بكى عارف انى هو غلطان
    بس ماأدري اخليه لحد مايصير مايجيني في نص اليل واجيب له الهديه ولا اشتريها له واحرما منها لأني اخاف بعدين ما يهتم بالهديه ولا شو رايكم!!!
    طالما انكم قلتوا له كده اجل خليه عشان ينفذ لكم اللي تبغوه ويسمع الكلام..
    اما لما يشوف انكم ما تلتزموا بكلمتكم معاه راح يطنش كلامكم..

مجاهد عارفة اش يسوي عند الألعاب؟ لا يصرخ ولا شي بس يحسسك بتأنيب
    الضمير وقد ايش هو مسكين.. يمسك اللعبة ويطالع فيك ويوريك هي ويرجعها مكانها
    يعني لو شاف سيراة بس يقول بابا آآآآن (يعني سيارة) ونحن نقول ايوة سيارة
    خلاص يرجعها مكانها وقتها اقول ياربي مسكين نفسه فيها وآخدها >>> عالم ما تعرف تحرم عشان تأدب
    لأنه دايماً قبل كل خرجة لازم يسوي فيها مناحة.. لو لبس اول واحد لازم يخرج على طول
    ولو تركته ولبست اول وحدة يحسبني راح اتركه ويزن على راسي!! يخليني على طول اكره الخروج

آخر مرة عدل بواسطة - asma - : 31-01-2007 في 07:08 AM
    you know where you can find me
    التوقيع مخالف به صور نسائية

الردود
    6,273
    التكريم
    تعقيب كتبت بواسطة - asma - عرض الرد

تخيلوا المأساة اللي سارت أمس
    مجاهد ودانة ناموا من بدري يعني خلاص 11 هم نايمين
    ابوهم طلعت له شغلات واضطر يتأخر للوحدة ونص وطبعاً
    لما رجع لازم من العشا.. في هذا الوقت دانة هانم قاعدة تتقلب
    وانا لاني ماكلة ولاني منومتها زي خلق الله.. في النهاية مليت
    وشلتها تاكل معانا الا يلحقنا مجاهد
    في النهاية دقوها الاتنين سهااااااااااااااااااااااااااااااري
    ودانة نامت 6 الفجر ومجاهد راح للناني وهو لسة ما نام!!!
    قروني طلعت خلاص
    وي وي يا أسماء يحق لك تطلع لك قرون وديل كمان ..

مرة السهر يفقع لي قلبي .. أنا ماعندي مانع أسهر لوحدي للفجر لكن هم يسهروا هده من جد تطلع قرون .

الله يعينك. اهم شي عوضتي النوم؟
    ظروف حياتي تغيرت ومشاغلي ازدادت فسامحوني وحللوني ..

سأحاول أن أبقى على العهد معك يا لك

تسلم اياديك يا أم سهيل
    [/CENTER]

الردود
    36,171
    تعقيب كتبت بواسطة أخر العنقووووود عرض الرد
    حبايبي أنا من النوع اللي يعصب مع زوجي لأنه بارد من ناحية المشاعر ودائما أحس أني محبوسة كل الأيام نقضيها بيت أهلي بيت أهله و الشقة وخاطري أغير الروتين لأني مش موظفة و هو من النوع اللي عقليت مقفلة عند السنوات القديمة مش راضي يطور ساعععععععععععععدوني لأني وصلت إلى حد الأنهيار
    عزيزتي، سؤالك ستجدين له جواب في ركن القضايا الاجتماعية.
    ولكن أود أن ألفت انتباهك لمسألة مهمة: أيهما أفضل.. رجل عصبي أم بارد؟ كلما غضبتِ من زوجك، تذكري محاسنه وتذكري الرجال المتعبين حقاً.

تعقيب كتبت بواسطة azza elhariri عرض الرد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ياكل عضوات المنتدى
    أنا عضوة جديدة وأحب أشكركم جميعا على تواجدكم الرائع والمنتدى جميل جميييييييييييييل وأنا تشرفت

بكم من فترة ولكن لم يكن لدى التنشيط للرد والائتناس بكم فأرجو أن تقبلونى أخت معكم أنا مصرية

وعجبنى الموضوع جدا المطروح ومن خلاله حبيت أحييكم وأتعرف بكم وأقول لكم أنى مش بس عصبية بل أنا العصبية نفسها وحاولت كثيرا التغلب على هذا العيب وبفضل الله تغيرت كثيرا جدا وذلك من خلال بعض الخطوات لو تسمحوا لى بعرض بعضها عليكم الى أن يتم التعارف ونتحاور ثانية

1- عندما يكون هناك من يثيرنى ويخرجنى عن شعورى سواء بالقول او بالفعل أمتنع عن الكلام تماما

لثوانى ثم أغير مكانى مثال أن أذهب للحمام أو المطبخ وأحضر أ شىء ولو كوب ماء وأقول فى نفسى

أللهم أكفنا شر الشيطان والغضب وأعطنى الصبر وأجرنى علية وبعد ذلك أشغل فكرى بأذكار أو قرآن

ويمضى الوقت بسلام وما كنت أنوى فعله من غضب ان لم يكن قد ذهب فا على الأقل خفت حدته كثيرا

2- التمس الأعذار دائما لغيرى وقد أكون أحيانا فى موقفهم وأغضب غيرى

3-وجدت أن الغضب يجعل شكلى فظيع وحش جدا حتى ولو لم اتكلم والكل يستغرب جدا من شكلى
    فكنت أطلب من الذى أغضبنى أن نترك المشكلة مثلا لدقائق ونتكلم فى أى شىء آخر وحتى ان كان تافه أو عن معلومة أو سؤال وهكذا وبذلك يخف الغضب من الجانيبين
    3- وبالنسبة للأطفال الصغار لابد قبل أى شىء أن نعلمهم كيف يعتذروا دائما عند الخطأ ولو بكلمة ومهما كان سنهم و عندما يفعلوا أشياء تغضبنى أولا كنت أعمل نفسى ما رأيت شىء لثوانى وماأتكلم

وهم حتما سيحاولون الكلام معى بعد شوية سواء لطلب شىء أو الاعتذار فأفهمهم لماذا أنا صامتة
    هكذا لأنى بحبهم وزعلانة من تصرفهم ولاأتكلم حتى لاأنفعل او اتعصب عليكم بس أنا زعلانة
    هكذا أقول والله ستجدى رد فعلهم جميل جدا وطيب ويصلحوا ما أفسدوا أما اذا كان سنهم صغير سنة ونصف مثلا وتعودوا على الاعتذار فستسمعى فورا وأنت فى قمة الغضب ما يجعلك تأخذيه فى أحضانك
    عندما يبربش بعينه ويقول لك أنا آسف ياماما كده لأ

-4 اظهرى لطفلك عند الخطأ الزعل فى عينيك فقط ولاتثورى لأنه سيعاند بعد ذلك
    -5 اذا أحببتى أن تجعليه مطيع فى أغلب الأوقات تكلمى كثيرا معه وأشركيه فى أعمالك المنزلية

فسينصرف عن المشاكسة تماما ويشعر أنه مهم ومسؤل ولاتتقولى ان ابنى أو ابنتى صغيرة جدا على هذا فأنا ابنتى منذ كانت فى عمر السنة وشهور قليلة كنت أحدثها دائما وكنت أقول لها فى البداية
    مثلا تيجى يللا نضع غسيل فى الغسالة ها يللا تيجى وبنظرة تشويقية لها فتقول آه وهى لاتعرف يعنى الغسيل ثم آخذها من يدها لتكتشف اللغز الذى قلته لها ثم أتكلم معها وأقول شوفى دى بتاعة ماما ودة قميص بابا ودة لعائشة وأحكى لها الخطوات بعد ذلك وهى تمشى ورائى من وضع مسحوق مثلا وهكذا ممكن أن نفرغ كل الطاقات عندهم ونوجهها فى الاتجاه الصحيح فقط لانتركهم لأنفسهم والى لقاء آخر

وأتركهم وأنشغل بشىء
    أختي بارك الله فيك، تجربتك ناجحة رائعة مفيدة تستحق وساماً

تعقيب كتبت بواسطة نورلينة عرض الرد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مر كم يوم على المواقف اللي أقصدها
    في اليوم المعني قررت أنه ماأعصب اليوم
    دخلت المطبخ أسوي كوكيز وجت العنود وسحبت سلك التوصيلة فانفلتت العجانة من يدي ...تخيلوا شكل المطبخ والعجين يملى المكان
    بس سبحان الله صارت المعجزة وما عصبت ولا تنرفزت أبداً
    قلت لها بكل هدوء(هدوء ماني مصدقته إلى الآن لأني اتنرفز من شكل الفوضى) : خلاص ياماما روحي خليني أنظف

عاد هي حبت تضيف جو كوميدي للموقف قال يعني تعتذر بطريقتها
    قالت : ماما توم وجيري يقولوا B00000000
    ياعيني أنا وين وأنت وين بس ضحكت معها

والموقف الثاني بعد العصر كنت مستعجلة جداً دخلت المطبخ أيضاً أسوي كوب شاي لأبوها على عجل لأنه وراي شغل ثاني
    دخلت المطبخ على غفلة وفتحت الثلاجة وكبت اللبن على الأرضية
    أنا عصبت وقلت : ياربي أنا ايش اسوي ايش اسوي فيك ؟!
    وسبحان الله في لحظة ماكنت معصبة وأتكلم تماسكت نفسي بسرعة على غير العادة وتذكرت أنه لازم أهدي نفسي مافيه شيء يسوى
    وبسرعة تغيرت 180 درجة وقلتلها بهدوء: خلاص ياماما ماصار شيء أنا أسفة
    فقالت : بنظف أنا وأنتِ ياماما

ياعيني عليها والله أحياناً تكون هادئة ومطيعة بس أحس اني ماأعطيها الفرصة بالعكس أشحنها بعصبيتي فصارت عنيدة وعصبية زيي

في اليومين اللي بعدها قررت أمشي على نفس السيناريو مع أنها قامت من نومها متنرفزة ومستفزة بالمرة بس الحمد لله مشيتها على خير

واليوم قمت أكتبلكم هذا الرد وأنا تعبانة من الزكام وعنودة نايمة ياعيني عليها حرارة و تعبانة شوية من تقلبات الجو

معليش عارفة أنها مواقف عادية ممكن تستغربون وتعتقدون انه دائماً انا عصبية على مواقف بسيطة زي هذه لكن احياناً تكون هذه المواقف البسيطة هي القشة التي تقصم ظهر البعير حيث تكون ترسبات لمواقف أخرى

الله يعيننا و يجعلنا من الصابرين الحليمين

أحسنتِ، بالعكس ليست مواقف عادية، بل هي بالضبط ما نبحث عنه.. مواقف يومية عادية توتر أعصابنا، فنمسكها ونتعامل معها بحلم.

تعقيب كتبت بواسطة همسة غـــــــلا عرض الرد
    غاليتي إيمان..

أشكر تعاونك وسرعة إستجابتك في توجيهي وإرشادي,, وجزاك الله الفردوس على ماتبذلينه من جهود..

لكن يبدو أنك لم تلاحظي مشاركة سابقة لي ذكرت أن ابنتي عمرهما سنتان. يعني مو كل كلمه يفهموها.

وشكرا..
    العفو عزيزتي، عذراً، لم أنتبه للسن

الردود
    36,171
    حياك الله أختي المسيمية، ونشكرك كثيراً على فكرتك الفعالة، ونتمنى منك أن تبقي معنا وتفيدينا بتجاربك

أختي F3F3، تخيلي الموقف مقلوباً، بمعنى أنك صرختِ في وجهها أو ضربتها.. ستجدين مائة مشكلة بعدها لا يسعني سردها!

أخواتي اللواتي لم أرد على أسئلتهن أو أعقب على تجاربهن، أرجو المعذرة فوقتي ضيق.. منذ أيام أحاول كتابة جزء ثاني من أسئلة وأجوبة للسوبر ناني، ولكن ما شاء الله لكثرة المواضيع في لا أجد وقتاً.. ولهذا لن أتمكن من الرد اليوم على كل ما جاء في هذا الموضوع.. إلا أني قرأت كل ما كتب

الردود
    159
    المشكلة يا عزيزتي اننا احيانا حتى نكون غاضبين من غيرهم ونطلع خلقنا عليهم المساكين واحيانا شجارهم الدائم لا يحتمل مهما حاولت ان اصبر
    ايضا تدخل الاب في التربية مشكلة فهو دائم الشجار والضرب لذلك تعود الاطفال على هذه الطريقة

الردود
    6,273
    التكريم
    تعقيب كتبت بواسطة hldkm عرض الرد
    المشكلة يا عزيزتي اننا احيانا حتى نكون غاضبين من غيرهم ونطلع خلقنا عليهم المساكين واحيانا شجارهم الدائم لا يحتمل مهما حاولت ان اصبر
    الصراحة مافي شي يحرق أعصابي قدهم .. يعني مثلاً أنا جالسة وبنتي ورايا تلعب بالعمل المعدنية اليي المفروض تستعملها في حساب مسائل الرياضيات .

وقلت لها اكتر من 20 مرة توقف ولا وقفت إلى الآن ..

هيا مو هدا حرقان أعصاب والا أيش اسميه !!

تسلم اياديك يا أم سهيل
    [/CENTER]

الردود
    36,171
    لدي فكرة نفذتها ووجدت أنها ناجحة في السيطرة على الغضب أو التنفيس عنه بشكل متحضر؛
    كنت عصبية من يومين، لم أصرخ في أحد ولكن نفسيتي لسبب ما متعبة وأشعر بغيظ وغضب شديد داخلي..
    فذهبت إلى الرياضة، ركضت وحملت الأوزان ولعبت الإيروبيك، فوجدت بعد هذا أنني سعيدة ومرتاحة وأعصابي المشدودة أصبحت مرتاحة.
    ألا ترين معي في التلفزيون أن الشخصية أحياناً تكون عصبية فيبدأ الممثل بضرب الحائط أو ضرب المخدات؟
    مثل المصارعة! وبعدها يهدأ.. وهذا تنفيس بدلاً عن ضرب الشخص، ولهذا فوجدت أن الرياضة فعلاً تنفس عن الغضب، وأنصحكن بالتجربة.
    عندما تغضبين، ادخلي غرفتك، وابدأي بالقفز على الحبل.. ستأتي الآن حمرة الورد وتقول: الجيران تحتنا
    إذن قومي بعمل رياضة أخرى، أو اقفزي على أطراف أصابعك

الردود
    6,273
    التكريم
    تعقيب كتبت بواسطة إيمان علي عرض الرد
    .. ستأتي الآن حمرة الورد وتقول: الجيران تحتنا
    إذن قومي بعمل رياضة أخرى، أو اقفزي على أطراف أصابعك
    لا ماتحتنا جيران بس فعلاً تقريباً يومياً أخرج أمشي وهم في المدرسة وأرجع البيت مروقة وأبدأ أكتب قصص لكن مجرد مايدخلوا تتبدد القريحة ونبدأ نسكت هدا ونهدي هدا .

قبل كم يوم رفعت رجلي ووصلتها لراس معاذ _ أم أولاد لاتلوموني _ وقلت له تقدر ترفع رجلك زي كدا ؟ قال ماجربت .

قلت له أنا لما كنت في عمرك كنت أولع النور برجلي . وشجعته يجرب لكن للأسف ما استمر بسبب كثرة الواجبات .الله يهدي أستاذه .

ميس خليتها تنط الحبل _ أنا ما عمري فلحت في نط الحبل_ وأبوها أعطاها حبل من سنين مرمي في السيارة يعد كم نطة نطت . وعجبها وقلت لها كل يوم نطي لحد مايتهد حيلك ولا تلاقي طاقة تتضاربي بها مع أخوك .

زعبور زمانه بس حطيه جنبي وهو يصير تمام التمام

تسلم اياديك يا أم سهيل
    [/CENTER]

هنهن2007's صورة
    هنهن2007 غير متواجد مجموعه العطاء في ركن الكروشيه "مُبدعة صيف 1430هـ"
    الردود
    6,243
    موضوعك يا ايمان جة على الوجع بصراحة انا محتاجة كلام مفيد زى دة بارك اللة فيكى

الردود
    36,171
    وإياكم هنهن، يالله ورينا الهمة

جيد يا حمرة الورد أنه ما فيه جيران تحتك، لكن ليش أنا معتقدة أنك في بناية؟ ااااااااااه تاون هاوس؟
    جبتي فكرة أخرى فعلاً جيدة وهي أيضاً أننا نلعب رياضة معهم، أنا رغم أني رياضية ولينة في الحركات، لكن بناتي ما شاء الله رياضيتين جداً وحركاتهم أنا ما بقدر عليها، كل يوم بيعملوا نط الحبل، ولكن مش النط الفردي، بل حبلين بيلفوهم بعكس بعض والنط بيكون بطريقة فنية ما بقدر عليها، طبعاً كل يوم بيضحكوا علي لأني أول ما أدخل بين الحبلين بدوس على الحبل وبفشل لكن بحبل واحد بعجبك هههههههههه
    المهم، المقصد من الكلام أنه الرياضة مع الأولاد مفيدة للجميع بشكل رائع... جربوا..

مواضيع مشابهه

1. 10 نصائح لضبط النفس عند الغضب
    بواسطة عيون الاردن في الأمومة والطفولة
    الردود: 9
    اخر موضوع: 12-05-2010, 06:44 AM
  2. دورة تدريبية مهمة جدا..
    بواسطة حقائق إيمانية في روضة السعداء
    الردود: 2
    اخر موضوع: 10-12-2008, 12:26 PM
  3. دورة تدريبية في فن الاسترخاء
    بواسطة ليونه1 في نافذة إجتماعية
    الردود: 12
    اخر موضوع: 30-05-2006, 03:47 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ