قصصكم بأقلامكم _(متجدد)_

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • مهندسة عراقية
    النجم الفضي
    • Sep 2007
    • 2337

    #46
    عدت لكم وبسماء حياتي قمر الأقمار.. لمااااار

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حبيباتي.. أخواتي.. شوقي لكم كبيييير وحنيني للمنتدى لا تصفه الحروف ولكن غيابي كان بسبب قرة عيني ابنتي (لمار.. قمر الأقمار)..
    كثيرات منكم يعرفون قصة حملي وولادتي والأكثر لا يعرف.. المهم انني منذ بداية حملي عانيت من (المشيمة الساقطة) وهي ان لا تكون بمكانها الطبيعي (الى الأعلى من الجنين) وكانت أسفله (بالضبط فوق عنق الرحم وتغطيه تماما) وكان أمل الطبيب انها سترتفع بمرور الحمل.. ولكن للأسف لم ترتفع وبقيت وبالتالي فإن كبر حجم لمورة بتقدم اشهر الحمل جعل ثقلها على المشيمة مما سبب لي نزف بالمشيمة.. وبالتالي فإن النزف بدأ عندي منذ بداية الشهر السابع بالحمل.. وكانت لي هزات رعب لازمتني طيلة الشهر السابع والثامن من الحمل.. وبسببها غبت عن المنتدى منذ تلك الفترة.. ولكن في الشهر الثامن تحديدا في الاسبوع الثاني دخلت المستشفى على اساس انه هناك ولادة (السبب نزيف قوي جدااااااا مع نزول كمية كبيرة من السائل الأمينوسي) ولكن الطبيب قال اذا التزمتي الفراش يمكن ان تستمري بالحمل للشهر التاسع.. ولكن ببداية التاسع عاودني هذا النزف وعليه دخلت المستشفى للولادة الأكيدة (طبعا هذا افتراضي) وفي يومها دخلت في نقاش عنيف مع النيرس.. السبب انها اول ما دخلت ارادت ان تفحصني فحصا داخليا وهذا لا يجوز في حالتي لأنه عندي موضوع (المشيمة الساقطة) وأي حركة تسبب عندي نزيف (وهذه النصيحة الأولى لكل حامل عند الولادة لا تسمحي للمرضات بفحصك كلما أرادوا لأن هذا قد يسبب لك مضاعفات انت في غنى عنها، ولا تسمحي الا بطبيبة انت تثقين بها بفحصك).. المهم طبعا دخلنا في نقاش قوي وفي هذه الأثناء كان زوجي وأمي في الممر يتفقون مع الممرضة المسؤولة على الاجراءات وكيفية الاتصال بالطبيب لأن الوقت كان متأخرا، وسمعوا صوتي وانا اتناقض معها وجاءوا يركضون وقالوا لي: "أنت عصبية.. اهدأي.. اخبرتهم انها ليست مسألة عصبية ولكنها لا تعرف ما تفعل.. وأصريت على كلامي ومنعتها من فحصي لحين الاتصال بالطبيب او مجيئه شخصيا.. ونجحت وكان تصرفي في مكانه لأن الطبيب لما جاء وبخها) هذه المشكلة الأولى.. المشكلة الثانية التي واجهتني انه انني ولدت في مستشفى خاص ولدي غرفة خاصة محجوزة ولكنهم وضعوني مع بقية النساء اللاتي على وشك الولادة وهنا بدأت رحلة العذاب.. طبعا صرخت طالبة منهم نقلي الى غرفتي وطلبت من زوجي وامي ان يخرجوني وحاولوا ولكن جاء رد النيرس: لمصلحتها البقاء هنا لأنه غرفتها الخاصة فوق وهناك لا توجد عناية مثل عنايتنا لها) وبقيت يوم كامل انا بهذه الردهة ووالدتي معي وزوجي فر الغرفة الخاصة ننتظر الطبيب حتى يحضر للولادة في اليوم التالي صباحا "كان يوم الجمعة ولم يحضر الا بعد صلاة الجمعة" وعندما حضر ورأى السي تي جي "تخطيط القلب للطفلة" وجد انها تتحمل البقاء لمدة اسبوع آخر في بطني وكتب لي على الخروج "خاصة لما دخل وأول ما قال: "السلام عليكم انفجرت بالبكاء مثل الطفلة" فجن جنونه وقال اخرجوها!! نفسيتها تعبانة وهذا ليس بصالحها! علما ان زوجي المسكين اعصابه منهارة ولكنه لا يريد نقلي الى اي مكان بسبب كون طبيبي المتابع لحالتي هو من سيجري عمليتي القيصرية في المستشفى.. ووالدتي الحبيبة بقربي تهون علي الأمور وأنا اراها تبكي دائما وبقلق هي وزوجي.. وخرجت وبقيت بالبيت اسبوع كامل وجاء يوم 9/4 وكان يوم الولادة والموعد الساعة السادسة فجرا..
    ذهبت للمستشفى بعد ان أخذت حقيبتي وودعت بيتي وطلبت من زوجي ان يبرأني الذمة ويسامحني اذا آذيته بكلمة او تصرف والمسكين اخفى دموعه بالقوة وهو يتألم ويقول لي: لا تخافي حبيبتي سهلة سهلة وان شاء الله اليوم لمورة بحضنج.. اما والدتي فطلبت منها ان تسامحني ايضا هي ووالدي وانفجرت بالبكاء وهي تقول: حبيبتي انتي عمرج ما زعلتينا وقلبنا راضي عنج وان شاء الله تطلعين بالسلامة انتي ولمورة.. المهم انتظرنا للساعة التاسعة وانا مرة ابكي ومرة ادعي ومرة استغفر ولا اعرف كيف مرت الساعات؟!؟ وجاءت الممرضة لتأخذني لصالة العمليات على اساس ان الطبيب حضر! وبعد ربع ساعة من الرعب بالممر والبكاء وانا ارى زوجي وامي قلبهم يتقطع وانا مرعوبة وخائفة قالوا: "أعيدوها العملية الأولى ليس لها هي ستدخل بعد نصف ساعة!!!" وبلحظتها زوجي جن جنونه واخبرهم انهم سيحاسبون على مثل هذا الاهمال وان نفسيتي تعبت واعصابي من التلاعب بها وانا ساعمل عملية وهذا خطر يهدد حياتي وحياة الجنين وبالفعل اعتذروا من قلبهم "خطأ غير مقصود ولكن حطم نفسيتي" المهم بعدها عادوا ليأخذوني ودعت زوجي ووالدتي الغالية ودخلت وبقيت نصف ساعة خارج الصالة لحين تحضيرها لي.. وكنت منذ السادسة فجرا لحين دخولي الصالة اقرأ الآيات القرآنية والمعوذات وادعوا لكل الناس التي عرفتهم من اقارب واصدقاء وجيران وبنات المنتدى وبالأسماء ولكن دموعي بللت شرشف المستشفى، واحسست بيد تربت على كتفي لتقول لي: الله كريم.. ولما التفت وجدته طبيب التخدير وكان هندي مسلم ولكن وجهه مليء بالإيمان وادخلوني الصالة.. طبعا مثل الأفلام "علما انني لم اعمل ولا عملية بحياتي ابدا!!!!" المهم قاسوا الضغط واخذوا معلومات عني وفي وقتها دخل طبيبي ليجري العملية فسألته: دكتور عمليتي بنج كلي ام نصفي؟؟ فقال: (كلي يا ست البنات عشان المشيمة بس متخافيش دي سهلة ومش حتحسي بأي حاجة) طبعا طبيبي مصري.. المهم لم احس الا وانا في غرفتي الخاصة وزوجي ووالدتي فوق رأسي يقولون لي: جبتي احلى بنية ومثل القمر.. واعطوني صورتها فطار قلبي ولحد الآن لما اذكر الموقف يقشعر بدني والله هذا الموقف احلى من كل فرحة مرت وستمر علي والله وحده يعلم.. وجلبوا لي لمورة بعد بضعة ساعات بعد ان سألتهم عن الذي حصل بالتفصيل الممل.. وابقوا لمورة معي ولم يضعوها في الحاضنة الا لبضعة ساعات..
    اما الفصل الثاني من المسرحية فهو مسألة ان ابنتي كانت قد ولدت قبل 3 أسابيع من موعد الولادة ووزنها 2700 وبعد الولادة ببضعة ساعات اصبحت 2300 لأنها فقدت كل السوائل التي امتصتها من وجودها في السائل الامينوسي داخل الرحم.. وبذلك فإن وزنها قليل ولا تعرف الرضاعة وانا حلمتي لم تكن جاهزة فاعطوها الحليب الصناعي للخدج وأتعبها جدا لدرجة انها كانت تستفرغه تماما.. وحاولت معها الرضاعة وحاولت ان ابرز الحلمة ولم ينفعني سوى "البمب الكهربائي" ولكن حصل لدي تشقق ودماء والم لا يوصف طيلة الشهر الأول من الرضاعة واصابتني لحظات من الخوف والرعب بأني قد لا استطيع ارضاعها ولكني تماسكت وتحملت الألم لحين ان تشافيت تماما" والى الآن انا اصارع معها لترضع وتنام حتى تكبر ويكون حجمها طبيعي ولكن الحمد لله اننا وصلنا لهذه المرحلة بحيث تعودت على السهر والتعب.. وان شاء الله لي عودة لأخبركم بخلاصة تجربتي لتستفيدوا.. وليس الولادة وإنما تجهيز الملابس وكيفية التصرف.. وأحببت ايضا ان احكي لكم قصة انسانة جميلة الأخلاق وعذبة الروح "ريومة الامارات" طبعا كانت اول وجه غير وجه اهلي طل علي بالمستشفى وجلبت لي هدية للمورة "احلى هدية جلبت لي منذ ولادة لمورة" وايضا عملت لي العصيدة بنفسها لادرار الحليب وجلبت لي كيكة عملتها بيدها.. والله يا بنات شعرت ان اختي من دمي ولحمي هي التي زارتني ولحد الآن وطول عمري لن انسى هذا الموقف الذي هزني انا ووالدتي وعائلتي.. لأنني اعرفها من خلال منتدانا وحتى اسمها لا اعرفه ولكنها اخذت رقم هاتفي من "اختي وصديقتي ضيائي" وجاءت لي للمستشفى.. ادعوا لريومة بالولد الصالح ياااااااااااااا رب.. وشكر كبير لضيائي وملوكة وزنزون وسان 79 وتاما وكل بنات ملف الحقن المجهري وكل من بعثت لي بمسج واتصلت بي ويا رب يديم الأخوة ونبقى هكذا قلب واحد ونقف لبعضنا ولو بالكلمة الحلوة.
    اعذروني على الإطالة ولكن احببت ان تشاركوني لحظات ولادتي بحلوها ومرها.. وأي سؤال منكم يخص الولادة القيصرية او الرضاعة ممكن افيدكم بحكم تجربتي الفعلية البسيطة والحية.. الحمد لله الذي رزقني بقمر الأقمار... لمااااار...

    تعليق

    • SPRAY
      النجم الفضي
      • Aug 2006
      • 3500

      #47
      القصة إللي صارت من شهر!!!!

      بسم الله الرحمن الرحيم
      كيف حال البنات الحوامل الحلوات والبنات إللي ولدوا زيي فأكيد طبعا راح يكونوا حلوات وإللي أحلى منهم إللي ينتظروا الحمل إن شاء الله(لاحظوا كلنا بنات) ،إن شاء الله الكل بخير
      وأخيرا بعد شهر من ولادتي جيت أقص عليكم قصتي بس أدعوا إن أسعد ما يصحى إلى أن أكملها هههههههههههههه
      مثل هذا اليوم من شهر بالضبط كنت خلاص على الآخر وطفشاااااااااااااانه وتعبااااااااااااانه وثقلاااااااااااااااااانه المهم كان في عشاء للرجال فيه زوجي و بابا وأنا رحت على ماما عشان تدهني لأني مكسره وبعد ما تدهنت وتعشيت طلعت أمشي في السطوح وكنت عم أقول لماما زوجي وأختي يقولوا لا تنتظري كل ما تكلمت كلمة قالوا لا تنتظري ما أدري إيش يبغوني أسوي ؟؟؟وبكرة زوجي راح يروح على جده عشان يوصل أهله فلا تقولي لبابا عشان لا يبطل من العزيمة حقت إللي كانت كمان في جده أنا ما راح أولد بكرة
      المهم رحت البيت وأنا منتهيه وكانت لمى تتكلم في السيارة وأنا حاسه صوتها عالي مرة فصرخت عليها أبغها تسكت ودخلت البيت وأنا الغضب يتطاير من عيني ورحت نمت طبعا بعد ما زعقت على زوجي ولمى لأنهم جالسين يلعبوا ويضحكوا في غرفة النوم عندي
      المهم في الصباح على الساعة 8 إلا عشرة صحيت على مغص قلت في عقلي أنا ماني قايمة هذا موال كل يوم وصحيت زوجي للعمل وراح هو وأنا رجعت أبغى أكمل النوم حقي وحسيت شيء ، في أول مرة قلت هوا وثاني مرة قلت إفرازات ثالث مرة قلت شكلي عملتها على نفسي مع ضغط الحمل على المثانة قومي قبل لا يتبلل السرير ورحت على الحمام (الله يكرمكم )ولقيتها الموية بدأت تنزل وعلى طول خرجت وزهمت على زوجي قلت له يرجع وعلى أمي وكانت هي رايحه على مدرستها وقلت لها روحي على البيت وجيبي شنطتك وتعالي ،وعلى طول رتبت نفسي ووصلت ماما وجهزت لي لمى على بال ما أخذت دش وشطفت ملابسي ونزلنا(أنا ساكنه في مكة) على جده وفي الطريق كان الطلق كل خمسة دقائق وبعدين صار كل ثلاثة فصرت خايفة أولد في السيارة لكن الحمد لله وصلنا المستشفى(وأنا داخله قلت شكله بعد الجري ما راح يكون إلا واحد سم) ودخلت على الطوارئ وطلعنا على الكشك بس إللي صار إني من لما وصلت المستشفى اختفى الطلق وما عاد صار فيه ألم وجات دكتورة كشفت علي قالت واحد سم زي ما توقعت وجات دكتورتي ولأن الألم راح عملت لي طلق صناعي وبدأنا ولله الحمد في الألم لكن الجهاز الأهبل (آسفة على اللفظ لكن غصب عني)
      كان ما يعطي إنه فيه طلق وعليه الممرضات طنشوني وجلست من الساعة 1 إلى أذان العصر ومافي أحد طل علينا والله يخليها ماما كانت معي وشافت وجهي يروح لون ويجي لون والموضوع صار كل دقيقتين واشتد الألم ولا ممرضة طلت علي ، قالت أروح أناديهم ، قلت لها صلي العصر وبعد كذا يصير خير وفعلا خرجت لهم ماما قالوا لها هذا جهاز مافي إشارة لسه بدري دكتورة تجي الساعة خمسة لسه باقي وقت ،وكان وقتها الساعة أربع وربع ودخلت ماما مسكينة مرة ثانية وجلست تقرأ علي وشافت الموضوع جد رجعت خرجت وشافت فيه الدكتورة إللي كشفت علي الصباح نادتها قالت لها بس تعالي شوفيها نبغى نعرف كم سم وصل الرحم دخلت كشفت لقيته وصل والحمد لله لسبع سم و الموضوع صار قريب وفكوا الجهاز من علي ويلا قوموا بسرعة على الكرسي روحي غرفة الولادة وأنا خلاص منتهي على الآخر ورحت للغرفة واشتد الألم وصار كل دقيقة وقتها صارت خمسة العصر الرأس بدأ في الخروج صرت أقول أبغى الدكتورة يقولوا دكتورة هنا قريب هنا في غرفة عملية دحين يجي وأنا بدأت أحس بالراس يضغط والممرضة جالسه تجهز في الأشياء ومطنشة إلين في الآخر(بعد دقيقتين) ماما فقدت أعصابها وصرخت في ذاك الوقت صارت الممرضة تصرخ على الثانية وتقول لها نادي الدكتورة وما صارت خمسة وربع إلا وشرف الشيخ أسعد ولله الحمد والمنه بعد حرب أعصاب مع الممرضة وطلب الدكتورة
      لكن ما انتهينا في شيء قهرني مره كثير في كون إنها مستشفى خاصه والمفروض اهتمام أعلى من إللي صار، بعد ما صحيت من التخدير كنت راح أموت من البرد جابت الممرضة إياها شرشف وغطتني لكن أنا أساسا كنت مبلوله مره وما نظفوا شيء وسابوني على هذه الحالة لمدة ساعتين وأنا كنت راح أموت من البرد لدرجة إن رجولي تخدرت من البرد وكمان ما كانوا حاطيني على السرير مزبوط فقدمي خارجه منه نازله على تحت يعني الدم معزوق فيها وماني قادرة أحركها ولا قادرة اتحرك لأن الحوض عندي كان مرررررررررررررره يوجعني ومافيني حيل أبدا وطبعا هذا الشيء أثر علي وعلى عظامي جلست أول أسبوعين بعد الولادة مفتفته لكن بفضل الله ثم والدتي الغالية الله يخليها لي ويحفظ لها صحتها بدأت استرد شيء من عافيتي والحمد لله
      وها أنا الآن بس جالسه أبعد لمى عن أسعد وهي معتبرته لعبة أدعوا لي ربي يصلحهم ويخليهم ويجعلهم من أهل الله و القرآن

      تعليق

      • ساحل العاج
        النجم البرونزي
        • Feb 2008
        • 828

        #48
        قصة ولادتي أخيرا بمستشفى سعد

        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        كيفكم يابنات ، وحشتوني مووووووووووت ومثل ماوعدتكم بدي أحكيلكم عن قصة ولادتي
        اول شي نزلت عندي العلامة يوم الجمعة 30/5/2008م الساعة 9 صباحا وكان زوجي نايم وكمان أمي وأختي كانو عندي عشان يحضرو الولادة ، صحيت أختي من النوم وسألتها إدا كانت هذه علامة الولادة ولم إتأكدت إنها العلامة صرت ميته من الخوف .
        ورجعت نمت والساعة 11 قمت على الألم ماكان كتير لاكن صحاني الألم وقمت أرسل مسجات لصاحباتي أخبرهم إني بولد وأرسلتلكم إنتو كمان عشان تدعولي (قرأت دعواتكم الله يسعدكم)
        وقت صلاة الجمعة صحيت زوجي وقلتله وهوة لسه بالفراش وماصدقني لاني كنت دايما أمزح معه وأحكيله قوم وديني المستشفى جاني الألم أو أقوله نزلت الميه ، قالي إنت إما بتمزحي أو بتحلمي
        أكلت تمر وشربت مرميه ومشيت شوي كنت ماخذة الموضوع لعب وبالليل رحنا المول عادي ولاكأنه في شي وفجأه قاللي زوجي يلا نرح المستشفى نسأل عن موعد الولادة وفعلا رحنا مستشفى سعد الساعة 12 يعني صباح يوم جديد 31/05/2008م وفي المستشفى قالولي توسع من 3 إلى 4 سم ونقلوني على غرفة الولادة (يابنات روعة غرفة المخاض نفسها غرفة ولادة مجهزة بكل شي)
        كان الطلق عندي مو حامي وقالولي يمكن يحتاجو إبرة طلق إذا ما إنتظم الطلق بعد نزول ميه الرأس
        والساعة 3ونص الفجر جتني الدكتورة بتنزل ميه الراس وصرت أبكي ما أبغى خفت يبدأ الألم وما أخذ إبرة الظهر وطلبت زوجي وطلبنا دكتور التخدير وشرحلنا عن الإبرة ووافقنا ، أعطاني الدكتور إبرة الظهر والدكتورة نزلت الميه وبدأ الطلق يشتد لاكن الألم كان موود بالمنطقة اليسار لأن الدكتور ما أعطاني إياها صح إتخدرت عندي المنطقة اليمين أما الطلق كان شغال عندي بالمنطقة اليسار
        وطلبت الدكتور مرة ثانية وقام سحب القسطرة وعملها مرة ثانية وتم التخدير الحمد لله 85% قاللنا الدكتور هذه النسبة كويسة عشان أقدر أدفع وقت الولادة وأحس بخروج الرأس بدون ألم
        والحمد لله الساعة 10 صباح 31/05/2008م كان التوسع 10 سم وجت الدكتورة عشان الولادة وحضرت أمي وأختي الولادة كانو واقفين جمبي على اليسار وكانت الممرضة مغطيتني كويس وزوجي كان متوتر وكان ورى الستارة بالغرفة والساعة 10:17ص كانت ملك منورة علينا الدنيا
        وأول ماطلعت حطوها بحضني وانا صرت أبكي من الفرح وزوجي كان سعيد جدا بسلامتي انا ولولو
        الحمدلله خلص مشوار الحمل والولادة وملك هلأ نايمة بسريرها الله يحميها والله مو مصدقة اني صرت أم الحمدلله ، شكرا لكل الي دعولي وشكرا للموقع الي بجد أكتر من رائع

        على فكرة الي بتعرف شحباء الي معانا بالمنتدى ولدت أمس بالليل الساعة 10 وجابت بنت مثل القمر

        تعليق

        • ام ملك وادهم
          النجم الفضي
          • Dec 2007
          • 4789

          #49
          قصه ولادتي بابنتي (ملك) رحمه الله عليها

          السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
          اخواتي الغاليات شكرا لكل من عزتني سواء اتصالا او عن طريق المنتدي
          وشكرا للاخوات ام عبد الله و ام انوس و اختي الغاليه لولو حبيبي
          انا هكتبلكم قصه ولادتي في ابنتي (ملك) رحمه الله عليها وامانه عليكم تدعولي ربنا يصبرنا ويعوضنا خير يارب
          الحكايه بدات يوم الاثنين 10/6 صحيت من النوم لاقيت بقعه ماء وفيها نقط دم طبعا اتخضيت واتصلت بالدكتور وكان محددلي ميعاد اروحله في نفس اليوم الساعه 8 مساء لكن الساعه 4 عصرا بدا الطلق معايا كل ربع ساعه كلمت الدكتور وقالي اطلعي على مستشفى النزهه الدولي وطلعت على هناك وكان تشخيص الحاله طلق مبكر مع قطع في جيب الماء
          وحجزوني في المستشفى من يوم الاثنين ليوم الخميس واخذت ادويه لوقف الطلق واخذت 4 جرعات كورتيزون علشان تساعد في اكتمال نمو رئه ملك الله يرحمها وخرجت يوم الخميس وكنت كويسه الحمد لله لكن من يوم الجمعه الفجر بدا الطلق واستمر معايا لحد بعد الصلاه وانا منمتش والماء والدم مستمر في النزول لحد الساعه 3 عصرا مقدرتش اتحمل واتصلت بالدكتور وقاللي ارجعي فورا المستشفى ورجعت وحطوني على جهاز قياس الطلق وقياس نبض البيبي الجهاز كان بيسجل طلقه كل دقيقتين ونبض البيبي مكانش منتظم فالدكتور قررلي الولاده فورا لان جيب الماء مفتوح والماء نقص جدا حول (ملك) ومينفعش ننتظر يوم كمان
          للاسف انا اخترت مستشفى مصر للطيران للولاده ودخلت غرفه العمليات يوم الجمعه 13/6 الساعه 7 مساء والبنت خرجت بعد حوالي ثلث ساعه وانا خرجت بعد حوالي ساعه الا ربع
          دكتور الاطفال اخذ (ملك) على الحضانه وانا خرجت على غرفتي وطبعا مقدرتش اتحرك الا ثاني يوم الصبح ورحت اشوفها في الحضانه وكانو مخبيين عليا انها نازله 1200 جرام يعني اقل من كيلو وربع الحمد لله وكانو مخبيين عليا انها على جهاز التنفس الصناعي ورحت شوفتها وطبعا كنت هتجنن من المنظر وكنت هاموت عليها من الخراطيم اللي داخله جسمها وكنت هموت واشيلها واحضنها لكن رفضو اول مره
          بعد العصر كده جتلي ممرضه من الحضانه واخذتني وعقمتني و خلتني ادخل ايديا المسها واحرك ايديا على جسمها وانا قعدت اترجاها اني اشيلها واخذها في حضني بس الدكتوره رفضت وكانو كل شويه بيعملولها تحاليل يشوفو نسبه الغازات في الدم وكانت بتتحسن في يوم السبت ونسيه الاكسجين كانت بتزيد
          يوم الاحد الصبح جالي استشاري الاطفال حسبي الله ونعم الوكيل فيه وقالي انه متطمن لحالتها وانها بخير وقعد يشرحلي الحاله ومشي وراح اداهم تعليمات انهم يرفعوها من علي جهاز التنفس الصناعي
          انا رحتلها الحضانه واترجيت الممرضه اني اشيلها واحضنها وهي رافت بحالي وعقمتني وخلتني اشيلها واحضنها لمده لا تتجاوز النصف دقيقه وزوجي لقطلي صوره وانا شايلاها ودي كانت المره الوحيده اللي شلتها فيها وفي نفس اليوم في الساعه 1 صباحا بدا تدهور حاله (ملك) بدات نسبه الاكسجين نقل ونسبه ثاني اكسيد الكربون تزيد في الدم وانا قاعده في غرفتي حسيت بقلبي بيوجعني خليت زوجي ياخذني الحضانه لاقيتهم بيمنعوني من الدخول واصريت ودخلت وشفتهم بيحاولو يعملولها تدليك للقلب وكل الاجهزه بتدي صفاره انذار جريت على غرفتي واتصلنا بالاستشاري وبكل برود قاللنا اقفلو السكه لاني بتابع الحاله عالتليفون وانا اقوله طيب تعالى شوفها يقولي لو لاقيت الحاله تستلزم هاجي حسبي الله ونعم الوكيل فيه وانا رحت عالحضانه ورفضت امشي لحد ما الدكتوره صرخت فيا قالتلي مش عارفه اركز وزوجي قالي لو بتحبي (ملك) تعالي غرفتك وسيبي الدكتوره تركز رحنا غرفتي ومن الساعه 2.5 لحد 5 صباحا وانا بدعيلها وزوجي على سجاده الصلاه بيصلي ويقرالها سوره يس
          مش عارفه ازاي غمضت عيني فتحتها لاقيت الساعه 6 الصبح وزوجي عالسجاده زي ماهو قلتله روح اعرف ايه اللي حصل وتعالى طمنني
          راح واتاخر انا رحتله الحضانه قابلني في الطرقه قبل ما ادخل ومنعني من الدخول وقالي ادعيلها بالرحمه وانا قلت الحمد لله بس اصريت اني ادخل اشوفها ودخلت وشوفتها ولاول مره يسيبوني اخدها في حضني وانا مفيش في لساني غير الحمد لله واخذوها مني ونزلوها علشان تتغسل ونستلمها وخلصنا الاجراءات وخرجنا دفنناها
          اول مره ادخل مقابر في حياتي كان علشان ادفن بنتي رحمه الله عليكي يا ملك
          انا والله العظيم راضيه بقضاء الله والحمد لله ومنتظره عوضه بس بنتي بتوحشني وصورتها مش راضيه تفارق خيالي احيانا بصحى من النوم مخضوضه وسامعه صوتها بتبكي جنبي الحمد لله الحمد لله
          وفي النهايه بقول اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
          وامانه عليكن تدعولي بالصبر والعوض وتدعولها بالرحمه
          لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

          تعليق

          • اخت اخوها2
            عضو نشيط
            • Aug 2007
            • 249

            #50
            قصة ولادتي + نصائح للأأخوات الحوامل ..

            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..



            راح اتكلم بالعاميه ارتاح اكثر ويمكن ابلغ لي بالكلام ..



            في فجر يوم الخميس 15/6 حسيت بتعب زي تعب الدوره بالضبط ..
            والتعب كان معاي قبل بس يجي ويروح .. ابتداء معاي من الساعه 5 الفجر لين الساعه ثمانيه الصباح
            وحسيت انه زاد ..
            لين جت الساعه تسعه ..
            طبعا ً بفضل ربي ثم بفضل الأخوات اللي كتبوا هينا عن علامات الولادهـ ولاني بكر ولا اعرف شي عن الولاده .. قالو انو فيه دم (الله يكرمكم ) في دم يظهر لك .. او نزول المويا ..
            انا شفت قطرة دم .. خفت << الأخت خوافه خخخخخخ
            وبما انو زوجي بالدوام اتصلت عليه قلت له يوديني عند امي علشان نطلع للمستشفى
            بس ماكنت احس بألم قوي مرره على كلامكم .. لا بس اللي خوفني نقطة الدم اللي شفتها ..
            بعدها رحت للوالده وقالت لي ماراح نطلع للمستشفى الحين
            نصبر شوي لين يزيد الطلق علشان ماتتبهذلين بالمستشفى
            وجلست عندها
            واعطتني عسل اصلي اكلته .. وكلمالو الطلق يزيد
            وبين كل طلقه وطلقه ربع ساعه تقريبا
            لين جت الساعه 1 ونص الظهر سوت لي امي قرفه وشربتها 3 اكواب تقريبا
            اتصلت خالتي اخت الوالده وقالت لأمي خليها تاخذ جالكسي وأكلت الجالكسي
            ومعدتي احسها احتمت من كثر السكريات اللي اخذتها
            المهم خالتي قالت انو إذاجاك الطلق حاولي تجلسين كأنك بتقضين حاجتك (اعزكم الله ) الحركه هاذي تساعد على فتح الرحـم .
            واستمر الطلق معاي لين الساعه خمس العصر بعدها مو قادره اوقف على رجولي خمس دقايق متواصله
            رحنا للمستشفى وشافتني الدكتوره سألتني وين تراجعين قلت لها في مستوصف خاص
            ولامتني كثير انا وقتها خفت
            سألتها امي الرحم كم انفتح قالت 7 سـم .. امي ارتاحت ماباقي شي وأولد
            والممرضه سعوديه طمنتني واحنا طالعين لكشك الولاده انو كلها ساعه بالكثير وانا والده
            لما دخلت الكشك جاني الدكتور وكشف علي .. قال الرحم مفتوح 8 سـم


            انا لين هينا ارتحت قلت هانت يارب هانت ..


            بس اللي ماحسبت حسابه

            انو الدكتور يفاجئني بأنو لازمني عمليه قيصريه ..
            زاد الألم .. وسألته ليش قال الحوض ضيق عندك والغلطه غلطة الدكتوره اللي كنتي تراجعين عندها
            ليه ماقالت
            قلت له انها قالت لي انو الراس تحت مرره .. قال اي بس مو على الحوض ..
            وغير كذا الطفل قل التنفس عنده ولازم عمليه ..
            شالوني الساعه 7 وعشر دقايق وصحيت ودكتور التخدير يصحيني يقول جبتي ولد زي القمر ماشاء الله وشفت الساعه وكانت 9 إلا ربع تقريبا ً


            الحمدلله على كل حال

            والحين صار لي 11 يوم تقريبا
            والخيوط فيني قريب بشيلها ..

            بس والله تعبت لأني مو قادره اقوم من نفسي لازم احد يجي يساعدني ..
            والبيبي معذبني يصيح 24 ساعه



            نصيحه يابنات لاتراجعون في مستوصفات خاصه
            ولايزيد وزنكم كثير
            وعليكم بالقرفه وقت الطلق
            واول مايجيك الطلق روحي اكشفي شوفي كم انفتح الرحم وإذا ما انفتح كثير ارجعي للبيت وامشي وكولي تمر وجالكسي
            إذا حسيتي بالطلقه جت حاولي تجلسين كأنك بتقضين حاجتك .. صدقوني هي اللي خلت الرحم ينفتح معاي..
            وعليكم بقراءة الزلزله والدعاء ..

            والله لولا ربي ثم دعواتي ودعوات الوالده كان الجنين ميت ببطني .. لأني لو تأخرت ساعه وحده بس كان مختنق .. ولأنه شارب من المويا .. والحبل السري ألتف عليه ..



            بس الحمدلله اني قمت بالسلامه .. وارتحت ..




            اخر شي بقوله :. الله يسهل عليكم ولاداتكم يارب .. ويرزقكم بالذريه الصالحه ياحي ياقيوم ..


            اعذروني على الإطاله .. حبيت افيد أخواتـي اللي مابخلو علي بالإفاده في يوم من الأيام ..



            أختكـم في الله ..

            تعليق

            • om basel
              النجم الفضي
              • May 2008
              • 2362

              #51
              ولدت بالسلامة الحمدلله

              انا حبيت اشارك معاكم بقصة ولادتي زي مااستفدت من حكايات الجميع
              انا الحمدلله رزقني بيحيى ربنا يباركلي فيه يوم الثلاثاء 1-7 بليل
              يوم الثلاثاء الصبح حسيت بوجع اسفل بطنى مكنتش بحس بيه قبل كده وكلمت الدكتور وقالي ان ده طلق
              طبعا ده كان اول مولود فمكنتش اعرف
              رحنا المسنشفى والدكتورة شافت الرحم كان مفتوح 3 سم واخدت ابرة الظهر على اساس اني هولد طبيعي ان شاء الله
              وده كان الساعة 12 الظهر وقعدت لحد 7 بليل والرحم وصل لغاية 5 سم بس
              المشكلة ان نبض البيبي قل فقالوا حنولد قيصري ودخلت العملية بتأثير ابرة الظهر بس لكن طبعا محستش بحاجة بس مفتحة عيني وقعدت ساعة ونصف في العملية والحمدلله رزقت بيحيى
              بس طبعا الم الولادة القيصري متعب بس كل يوم بيبقى اهون من اللي قبله
              ان شاء الله حبقى اغير اسمي وحبقى ام يحيى

              تعليق

              • منطقية ولكن
                النجم الفضي
                • Oct 2007
                • 1335

                #52
                بعد ما باركتن لي تعالو اسمعو قصة ولادتي الحمد لله

                كتبت قبل موضوع عن خوفي من الطلق الاصطناعي
                كان موعد ولادتي المتوقع يوم 26 شهر 6 و زوجي

                المهم بعدها صرت كل يوم بالمستشفى بدون فايدة
                و الالم طبعا كل يوم.........بس عطيتها مشي على كيفك
                يوم 1 \7 كان عندي موعد بالمستشفى الحكومي الخاص بالولادة
                شفت الدكتورة و الكل كان يتعامل مع ملفي انه حالة خاصة
                ولا دكتورة راضية تتخذ موقف و تقرر بحالتي يسوون لي بس التخطيط
                يطلع كل شي تمام الحمد لله فهم مو بعارفين يولدوني او يخلوني ........
                طلعت من عندهم وانا ابكي و حيرانة مش عارفة مصيري شو ؟؟؟؟؟
                زوجي غير الحجز عشاني و انا بعدني ما ولدت ؟؟؟؟حيرانة طلعت من المستشفى
                الساعة 10 الصبح و على طوووول عند الدكتورة اللي متبعة عندها بمستشفى خاص
                كنت ناوية اولد عندها من البداية قلبي ارتاح لها و خصوصا هي تعرف عن حالتي من البداية
                من الاجهاض السابق الى هذا الحمل .....
                سوتلي تخطيط مرة ثانية قالت كل شي تماما عندك اسبوع كمان و البيبي بخير طلبت منها تولدني
                لنه زوجي مسافر و ما راح يكون معاي احد في هذه الحالة ......
                وافقت عطتني تحميلة على الساعة 11 واحدة بس ما كان لها اي تاثير ؟؟؟؟؟؟؟
                كملت دوامها بالعيادة لين الساعة 4 على الساعة 4 و 15 دقيقة عطوني ابرة عن طريق الوريد بالمغذي .تصدقون انها تبداتشتغل بعد خمس دقائق لكن عندي ما اشتغلت .........سبحان الله
                الساعة 4 :40 قمت توضيت و قلت خلني اصلي العصر احسن لي مع اني ما كنت اقدر اتحرك كان
                عندي وجع لكنه بايخ
                المهم بعد ما صليت قمت تمشيت و بديت احس بالوجع تقريبا بدا عندي الساعة 5 و20 دقيقة
                الدكتورة تفاجأت انه الرحم سميك و ما فتح و لا سم لحد الآن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟يعني شو مصيري ياربي
                بدأالخوف عندي يزيد و دعواتي لرب العالمين بالرحمة و انه يسهل لي تزيد كانت حالتي صعبة
                الدكتورة قررت تزيد جرعة التحريض و طلبت منهم ينزلوني على الساعة 6 لغرفة الولادة ...
                كنت اتالم بشدة لحظتها صرت اطلب يعطوني ابرة واطلب يسوون لي عملية او اي شي بس افتك
                الدكتورة نزلت عندي الساعة 6 و نص فرحت بشوفتها قلت اكيد هي اللي راح تخلصني اكيد
                هي عارفة حسابها سبحان الله مرة واحدة فتح 4 سم
                و انا واخدة الاوكسجين كل ما احس بالالم صار و جهي اصفر و حالتي حالة شو كانت تسوي الدكتورة انا ما ادري المهم شكلها فجرت الكيس و طلعت الماء و شو كمان و قالت لي ادفعي اول واحدة راحت عني الدفعة الثانية ة ادفعة الثالثة سحبت معها البيبي و بعدها المشيمة و ارتحت الحمد لله ثم تنظف الرحم صح هو رعب ما بقول شو حسيت و كيف صرخت بكل قوتي لكن كان احسن عشان تتاكد من نظافة الرحم بعد الولادة
                الحمد لله الله يسر لي مع هذه الدكتورة اللي كانت شاطرة و تخاف ربها و ساعدتني صراحة
                يعني مدة الطلق و الولادة و كل شي سبحان الله كانت ساعتين الحمد لله من 5 للساعة 7
                و راح تعب 9 شهور و اجتني بنت زي القمر و الحمد لله و الحين الم الرضاعة ما بقول لكم الله يعين يا رب
                ان شاء الله ربي يسهل لكل حامل و تكون ولادتها سهلة و نصيحتي المشي طبعا اكتشفت انه يساعد كثير ........و كمان ذكر الله و تدعين انه يسهل لج في وقت الطلق و ماء زمزم و تمر

                تعليق

                • برونزية دلع
                  النجم البرونزي
                  • Apr 2007
                  • 553

                  #53
                  قصة ولادتي ..................

                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

                  حبيت اكتب لكم عن تجربة ولادتي ..
                  انا عديت الاسبوع 42 اخر يوم فيه الاربعاء رحت لموعد الطلق الصناعي وكانت الساعه 11 الصباح حطوا لي التحميله ولكن ما اشتغللت معاي الا الساعه 9 الليل وكانت الآلآم متتابعه ومن دون اي توسع للرحم سوا 1 سم ..
                  المهم كنت بموت من الالم وكان مافي راحه بين كل طلقه اخرتها قعدت اترجاهم يعطوني ابرة الظهر وفعلا نزلوني الولاده وحطوا لي ابره الظهر الساعه 11 الصباح اليوم الثاني الخميس يعني تخيلوا يوم كامل من الطلق والكشوفات المهم ..

                  ابرة الظهر كانت رااااااااااااااااحه كانت مستمر الطلوق ولكن ما احسها ..
                  والرحم ما انفتح الا 4 بس وانتظروا معاي ومع الدفع ومحاولة توسيع الرحم وفتحوا الماي ولا في فايده مو راضي يتوسع اكثرر اخرتها عالساعه 3 قرروا لي قيصيريه لاني كنت هلكانه جدا جدا ..والبيبي ضعفت ضربات قلبه وودوني غرفه العمليات وكانت ابرة الظهر ضعف مفعولها ورجع الالم فاضطورا يحطون لي بنج كامل وطلعوا عبد الله ربي يحفظه لي بعد مآآآآآآآآآساه .

                  عرفت بس قيمه امي وكل الامهات بعد هالتجربه ..

                  وانشالله ربي يهون على كل حامل ياااااااااااااااااااااارب ..

                  لكن القيصيريه فعلا متعبه جدا و5 ايام بالمستشفى لحد ما رجعت البيت وانا تعبانه وبالغربه لحالي فعلا شي صعب جدا جدا ..


                  تحياتي لكم ..

                  تعليق

                  • بـتول
                    عضو نشيط
                    • Mar 2008
                    • 253

                    #54
                    قصة ولادتي ...وقدوم وحبيبي فاروق**

                    السلام عليكم أخواتي....
                    الحمدلله كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه....ولدت يوم الاربعاء 2 تموز...
                    انا خلصت شهري التاسع وعملتلي الدكتورة تحريض....المهم....اول مادخلت عالمشفى كنت قلقانة ومسلمة امري لله....وبالفعل كانوا مجهزين لي غرفة وفيها كل شي....(انا في امريكا)...والممرضات جاهزين وبانتظاري...اول شي فتحت لي الممرضة وريد مشان دوا التحريض....والسوائل....وبعد شوي لاحظنا انو في تقلصات لكن ماكنت حاسة بأي شي...بعد شوي اخذت ابرة الابيدورال تبع التخدير في الظهر...والحمد لله انو ماحسيت فيها....كنت كتير خايفة منها ومن المها....لكن بفضل الله بفضل الله ماحسيت بشي...وبديت اشرب قرفة وآكل تمر وعسل....اللي بيشوفني بيحسبني كأني آخر مرة بشوف الاكل...ماما كانت عبتضحك....ماكان في حدا معي غير زوجي وماما الله يخليلي ياها اللي اجت من سورية مشان تكون معي....وطول الوقت عمنحكي مع بابا واخواتي بسوريا ...كل نص ساعة يسألوا ولدت ولا لأ....وبقينا على الحال من الساعة عشرة الصبح للساعة اربعة العصر....والممرضة خلال هديك الفترة فحصتني مرتين ولاقته متوسع بس اربعة سم....وفجأة ماعاد انتظمت دقات قلب الجنين مع معدل التقلصات....قلقنا وخفنا....ووقفولي دوا التحريض...بعد عشر دقايق رجع كل شي طبيعي بفضل الله الكريم...ورجعت التقلصات وبقي الرحم مفتوح اربعة..لذلك قررت الدكتورة انو تفتح مية الرا س تبع الولد..وبالفعل زادت التقلصات...الساعة ستة اجت الممرضة تفحصني واذ بتقول الراس نزل واجت الدكتورة وبديت عملية الولادة اللي اخدت ساعة ...الساعة سبعة مساء اجا حبيبي فااااااررررررررووووق..ولما شفته بكيت بكيت كتير....وحسيت بالرهبة وبعجائب قدرة الجبار...لما الروح بتطلع من الروح...حطولي ياه بدمه على صدري....وابوه قص له الحبل السري....وكان بصحة منيحة...يعني اخد الطلق معي 8 ساعات بس مع اني بكرية....الحمدلله....والله كل الفضل لله...الحمدلله الحمدلله....وهلأ انا بخير بس عندي اوجاع القطب لانو الدكتورة قصت لي...ودعيت للكل ....نسأل الله الاجابة...يارب ترزق كل مشتهية ....وادعولي اتعافى منيح...ماما هي اللي عبتعتني بفاروق وبتنضفه وبتصحى بالليل الله يكرمها...انا بس برضعه....بس والله حسيت انها ولادة ولا أيسر من هيك بفضل الله....ماحسيت بشي طول فترة الولادة غير بألم الخياطة بعدما راح تأثير الابيدورال...لذلك اهم شي انو الوحد تسلم امرها لله وتسأل والديها الدعاء......

                    تعليق

                    • ملاك لبنان
                      النجم الفضي
                      • Jan 2007
                      • 3848

                      #55
                      تعالو أقرأو قصة ولادتي ببنتي حبيبتي زهراء

                      السلام عليكم جميعا

                      كيفكم وكيف احوالكم ، انا اسفة اتأخرت عليكم بس للاسف هلأ قدرت ادخل واطمنكم
                      انا بخير الحمدلله والله رزقني باحلى بنوتة ربي يحميلي اياها ويرزق كل مشتهية يارب وسميتها زهراء
                      وبالنسبة لولادتي انا ما بدي اخوف اي وحدة حامل او مقدمة على الولادة بس رح اكون صريحة واقولكم ان ولادتي كانت من اعسر الولادات واتعذبت كتيييييييييييييييييييييييييييييييييير ربي يهون ويسهل على الجميع
                      رح ابدأ بقصة ولادتي :
                      انا خلصت الشهر التاسع وكان اخر يوم 23-6 ورحت تاني يوم عالمستشفى وخبرتهم اني خلصت التاسع وما ولدت والدكتور قالي ان رح يعطيني 10 ايام زيادة وخلالهم رح اسوي يوم بعد يوم تخطيط عشان اتطمن على صحة البيبي وفعلا صرت اروح يوم بعد يوم اسوي تخطيط وثالث مرة سويت فيها ظهر عندي ان في طلق خفيف فاضطر الدكتور يفحصني عشان يشوف الرحم وبعد الفحص طلع عندي الرحم مفتوح 2 سم فانا انبسطت والدكتور طلب مني امشي كتير واعمل تخطيط كل يوم وفعلا صار التخطيط كل يوم وللاسف ضليت على نفس الوضع مافي اي تطور ورحت يوم 3-7 الصبح على المستشفى وقلتلهم ان خلصت موعدي و10 ايام زيادة ومافي اي تطورات او بوادر ولادة ولما فحصتني الدكتورة لقت الوضع متل ما هو الرحم فاتح بس 2 سم فالدكتورة عملتلي ورقة دخول للولادة بالطلق الصناعي وطبعا انا هون حسيت ان الموضوع عنجد وصرت ابكي خخخخخخ
                      المهم سلمت على اهلي وزوجي ودخلت الولادة وكانت الساعة 1 الضهر يوم الخميس واعطوني الحقنة الشرجية وانتظرت مرور الدكتور وقالوا ان في طلق خفيف خلونا نشوف اذا في اي تطورات قبل الطلق الصناعي وبعد ساعة لقوا الوضع متل ما هو فاعطوني الطلق الصناعي وبدأو معي جرعة جرعة والرحم للاسف متل ما هو مافي اي استجابة وضليت على هالحالة كتيييييييييييييييييير الرحم فقط 2 سم والطلق عمبيزيد وانا صرت اتعب من قوة الطلق الصناعي والدكتورة اصرت تعطيني ابرة الضهر لانهم رح يزيدو الطلق الصناعي وانا تعبت فاخدتها واستمريت بهالحالة لليل وانا كل شوي يكون التطور خفيف ومو كتير وحصل معي شي غريب للاسف اول مرة اسمع عنه وحتى الدكتور استغرب ان الرحم يفتح ويوصل 7 سم وبعد شوي يرجع يسكر ويصير 5 سم وطبعا اتعذبت كتير وبسبب هالشي كانو 3 مرات حيودوني على غرفة العمليات عشان اولد قيصري لاني تعبت كتير وجسمي ماعاد فيه طاقة وطبعا يرجعو يرفضو لان لسه البيبي وضعه منيح ويقولو خلينا نعطيها فرصة عشان تولد طبيعي وفعلا ما ودوني وضليت عمبعاني ووصلت للفجر وصرت اصرخ من التعب وقوة الطلق الصناعي وبردت كتير وصر استفرغ وطبعا ضيقة النفس اثرت علي واختنقت وحطولي اكسجين المهم صرت اصرخ بدي الدكتور ولما اجي صرت اصرخ وابكي واقوله ريحني الله يخليك بأي طريقة انا يولدني ويخلصني او يحولني عملية وطبعا فحصني ولقاني 9 سم وقالي انتظري قربتي وطبعا انا ابدا كنت فاقدة الوعي وصرت اصرخ واقوله ما رح انطر ابدا هلأ بدي اولد وفعلا شاف حالتي وخاف هللشي يأثر عالبيبي وطلب منهم يجهزو السرير للولادة عشان هو يولدني وفعلا صار هو يضغط على بطني ويشد لتحت حتى طلعها وانا بهالوقت كنت حاسة حالي روحي عمتطلع ولما نزلت البنت ارتخى جسمي وحسيت اني كنت ميته وصحيت وطبعا مافيني طاااااااااااااااقة ابدا حتى اني احرك ايدي وكانو اذا بدهم ينقلوني او يحركوني يحملوني الممرضات والحمدلله البنت طلعت الساعة 8 الصبح يوم الجمعه 4-7 بعد معاناة وتعب
                      هدي ولادتي باختصار شديد وانا كتبتها عشان اخبركم اللي صار معي لانكم عزيزين علي كتير وما بدي اي وحدة تخاف او تتلبك من ولادتها لان بدي اقول شغلة مهمة كتير
                      ان لا تفكري الولادة بالمكان او الاشخاص سبحان الله الولادة تساهيل وتياسير من ربنا لان بالوقت اللي انا دخلت فيه لغاية ما خلصت في 3 نسوان ولدو جنبي وسبحان الله ربنا ييسرلهم وانا كانت معسرة معي
                      بس بدي انصحكم خلي الدعاء والقرأن معاكي بكل وقت وكل دقيقة وطبعا ما نسيت حدا منكم ودعيت للجميع

                      تعليق

                      • م. فاتن
                        النجم الفضي
                        • Jul 2008
                        • 1063

                        #56
                        السلام عليكم
                        ألففففففففف ألف الحمد لله على سلامتك أختي و مباركة عليكي و على زوجك زهورة و تتربى بعزكم و ربي يجعلها من الصالحات
                        والله إني حسيت بمعانتك و تعبك فعلا جعله الله في ميزان حسناتك اللهم آمين لكن كل تعب الولادة الطبيعية يروح أفضل بكثييييييييير من الآثار التي تخلفها القيصرية

                        صدقيني أنا نفسي أحيي الدكتور الذي ولدك و أعطاك الفرصة تلو الأخرى لتحظي بالولادة الطبيعية رغم ظروفك المتعسرة أنا ولدت بنتي رغد الله يحفظها بعملية قيصرية في نهاية الأسبوع 38 على الرغم من أنه لم تكن عندي أي بوادر طلق ربما طلق خفيف جدا و كنت قد شعرت أن حركة ابنتي قلت و على الرغم من أني عملت تصوير ثلاثي للتأكد من حالة الجنين في نفس اليوم و بالذات من وضع الحبل السري خشية أن يؤثر على تنفسه و كان كل شيء على ما يرام لكن الدكتورة قررت بنفس اليوم عملية قيصرية رغم أني لم أحس بأي وجع وقتها فرحت جدا جدا من خوفي من الولادة الطبيعية و لأني كنت بكرية و لا خلفية لدي و لخوفنا على ابنتنا وافقنا بسرعة و الحمد لله جبت رغودة الله يحفظها و مرت مرحلة التشافي من العملية بسرعة
                        كان تفسير الدكتورة لقلة حركة الجنين هو أن الحبل السري لف حول رقبته رغم أن التصوير الثلاثي أظهر أن كل شيء طبيعي جدا و بالذات وضع الحبل السري بحضور زوجي و عمتي و هذا ما دعاني للتساؤل دوما هل كانت الدكتورة صادقة معي؟؟؟؟؟

                        لكن أنا الآن حامل بنهاية الرابع بحمد الله و صدقيني حملي هذا أصعب من حملي الأول لأن كل حركة محسوبة علي و كلما تعبت أشعر بآلام و ضغط شديد على منطقة العملية رغم أن عمر ابنتي سنة و نصف و لا أعرف هل سألد طبيعي أم قيصري
                        و كلما قرأت أو سمعت عن أخت أو صديقة ولدت طبيعي أشعر بالحسرة في قرارة نفسي و أحكي الدكتورة استعجلت علي كتير و ما أعطتني فرصة للولادة الطبيعية لأنه مهما كانت آلامها مجرد ما تضعي المولود انتهى الأمر و تبقى مرحلة التعافي من الغرز التي تستغرق بالكتير 10 أيام
                        ما أريد قوله هوني على نفسك يا أختي و احمدي الله على ولادتك و حتى على معاناتك التي ستكون مغفرة للذنوب بإذن الله

                        فعلا هناك من الدكاترة من يكون شغله الشاغل مصلحة المريض و بعضهم شغله الشاغل مصلحته الشخصية من وراء العمليات الجراحية المكلفة جدا حسبنا الله و نعم الوكيل

                        لكن أرجع و أقول الحمد لله كما ينبغي لجلال وجهك و عظيم سلطانك على نعمة الأبناء و معاناتنا في سبيلهم لا تساوي شيئا أمام فرحة وجود طفل بين أحضانك

                        اللهم يا رب تعطي كل محروة ما تشتهيه من بنين و بنات برحمتك و قدرتك يا أرحم الراحمين

                        و ألف الحمد لله على سلامتك مرة أخرى
                        التعديل الأخير تم بواسطة م. فاتن; 15-07-2008, 11:06 PM.

                        تعليق

                        • محبة التطريز
                          عضو نشيط
                          • Apr 2007
                          • 279

                          #57
                          صارت حكاية

                          السلام عليكم
                          انا والحمد الله ولدت بالسلامه وجبت بنوته وصار لي ثلاث بنات الله يسعدهم
                          المهم صار لي اليوم 34 يوم والحمد الله الامور كويسه وبكرة راح اركب اللولب الهرموني ان شالله
                          بس متخوفه
                          وهادي حكايتي
                          صحيت يوم الاربعاء الساعه تسعه على مغص بس خفيف بس بدون اي علامه قلت في نفسي احتمال برودة وعلى هذا الحال لليل ما زاد المغص ولا اشتد
                          وزوجي يقولي هيا على المستشفى وانا مو راضيه لاني عارفه انه مو مغص طلق يعني ( خبرة الولاتين السابقه ) وكانت ناقصني شويه اغراض ليا المهم واصريت على زوجي يوديني السوق عشان اكمل التاقص وهو رافض وانا اصر هو خايف لانه اول مرة يكون معاي قبل كدة انا اكون عند اهلي ورحت السوق ورجت وكل شي عادي المغص خفيف جدا ومافي اي علامه
                          اتعشيت ونمت صحيت الفجر ورجعت نمت تاني وعلى الساعه سبعه ونص صحيت على مغصه قويه بس انا طنشت وانتظرت كمان نص ساعه او اقل جاتني تانيه وشويه تالته ورحت على الحمام الله يكرمكم ولقيت علامه
                          وقلت لسه بدري ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                          اتصلت على المستشفى اسال عن الدكتورة
                          ورجعت فوق السرير وصار الطلق اقوى على الساعه ثمانيه ونص ومنتظم صحيت زوجي وقال لي نامي ( اي نوم ) المهم نزلت اعمل كبايه حليب باقرفه وحطيت الفحم على النار
                          وشويه الاقي زوجي نزل وهو مفجوع يقول لي خلاص حتولدي .......
                          انا كنت جالسه في المجلس اشرب الحليب وكل ما راح الطلق احاول امشي
                          وهو يستعجلني هيا نروح على المستشفى
                          وعملت البخور ورحت على طولاغير ورحنا
                          كان الرحم مفتوح 2 سم بس والدكتورة لسه ما جات قال لي الممرضه خلاص روحي البيت انتي مرة بدري بعدين عملت تخطيط الطلق والنبض وخلال التخطيط جات الدكتورة وشافت التخطيط بعدها بنص ساعه وقالت لا هذة ولادة
                          وحولوني لقسم الولادة وعلى الساعه عشرة ونص كشفت عليا وقالت باعطيكي ابرة تساعد كنت خمسه سم بس تقول في عنق الرحم قاسي والابرة تساعد انه يلين واعطتي ياها ويا ويلي ويلاه الطلق صار ورا بعض يعني كل خمسه او اقل
                          طبعا انا اخدت معاي عسل واختي جابت لي التمر واشرب مويه ومشي الوقت بالم مستمر وعلى اذان الظهر فتح ثمنيه والدكتورة تقول لي هيا ادفعي وانا متخوفه
                          سالتها خلاص فتح عشرة قالت لي ايوة خايفه من تمزق عنق الرحم مثل ولادتي التانيه المهم ويللا ادفعي ولا تدفعي واخيرا خرجت بعد جهد وعناء والناس في المسجد تصلي الظهر
                          والحمد الله انها كويسه وسليمه لانه الحبل اسري كان حول رقبتها والدكتورة الله يعطيها العافيه احسنت التصرف بس طلع الراس قالت لي خلاص لا تدفعي ولمن فكت الحبل كملت الدفع وخرجت الحمد الله وانا ابكي ليش ما ادري مو من الالم لا من اني خلاص ولدت واترتحت
                          كان كل همي انه ما يجيني تمزق مرة تانيه بس الحمد الله ما تمزق
                          طبعا لازم من الخياطه ودي البلاوي
                          انا عارفه طفشتكم صح؟
                          طووووووووووووووووووووووووووولت عليكم

                          تعليق

                          • أكليل
                            عضو نشيط
                            • May 2007
                            • 170

                            #58
                            بفضل الله ولدت بالسلامة ........ولكن


                            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                            أبشركم إني ولدت بالسلامة الحمدلله رب العالمين ...

                            ولكن ولادتي كانت مبكرة قليلا في اول اسبوع من التاسع ..

                            وكان الطفل نازل بالمقعدة فقرر الأطباء إجراء عملية قيصيرية فورا ؟؟؟

                            وفعلا تم ادخالي غرفة العمليات ولم يكن على لساني سوى دعاء واحد

                            ( يامغيث أغثني ) يامغيث أغثني

                            وقبل أن يتم تخديري دخل طبيب الطوارئ وطلب من طبيب التخدير أن ينتظر

                            5 دقائق ليحاول توليدي طبيعيا ...وشاء الله تعالى أن يخرج ابني للدنيا بدون عملية

                            وبفضل من الله تعالى الذي انقذني برحمته

                            ولكن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

                            الطفل كان ناقص الوزن كثيرا كيلو و300 جرام ...ولأول مره أولد وأترك طفلي في الحضانة وسيبقى في المستشفى مدة اسبوعين إضافية

                            أرجوكم ادعوا لولدي يطلع بالسلامة ويقر عيني بشوفته

                            ودعواتي الخالصة لكل حامل أن يفرج الله همها ويرزقها الولادة السهله والذرية الصالحة

                            تعليق

                            • mozberry
                              عضو
                              • Apr 2007
                              • 96

                              #59
                              واخيرا باركولييي

                              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                              راح ادخل فالموضوع على طول الحمدلله وبعد طول انتظار ولدت وجبت ( حمودي)
                              بتاريخ 29/6 الفجر الساعة 4:01 وكانت ولادتي تجربة حلوة وطبعا ما تخلو من الالام والخوف لكن سبحانه انزل علي طمأنينة عجيبة وسهل علي ولادتي وطبعا هذا كله بسبب اني اتوكلت عليه توكل تااااااام وطول فترة الطلق ماوقف لساني عن ذكر الله ونصيحة من قلبي لكل وحده مقبلة على ولادة عليكم بذكر الله وخاصة هذا الدعاء السحري والخفيف (((( يامغيث برحمتك استغيث يامغيث أغثني))))لاني بعد ذكر الله وخاصة الدعاء هذا النفس فتحت عندي من 4ونص إلى 9 ونص في نصف ساعة ما شاء الله وبعدها على طول حولوني على غرفة الولادة ونص ساعة ولى انا مربيةو ولدي بين حضني (حبيباتي لا تستسلمون لشيطان ووساوسه وتوكلوا على الله الولادة تجربة حلوة فيها الم لكنه منساي مابطول عليكم ادعوا لنا ولولدي بالصحة والعافية والبركة ودعواتي لكم ؛ الله يسر اموركم ويسهلها على كل حامل ويرزق كل محروم ويشفي كل مريض
                              في أمان الله
                              اختكم ام محمد

                              تعليق

                              • ناديتو
                                عضو نشيط
                                • May 2008
                                • 269

                                #60
                                واخيراااااااااااا ..............................................ولدت مين تحب تباركلي؟

                                السلام عليكم كيف حالكم والله والله وحشتوني ووحشني المنتدى
                                راح احكيلكم قصة ولادتي انا من يوم ما حملت البيبي في بطني وانا تعبانة عشان كان نازل كتييييييييير ولما كنت في الثامن بدا ينزل معاي افرازات بها دم والدكتور قالي ان ولادتي قربت يعني ولادة مبكرة خفت كتيييييييييير ونصحني اني انام علي ظهري وما اتحرك بس بيني وبينكم انا كنت بقوم وبتحرك عشان ما كنت مجهزة شيء كنت فاكرة لسى فاضل شهر المهم فضلت الافرازات كل مرة تزورني والوجع بيجي ويروح بس خفيف وانا الي كنت فاكراه هو وجع الولادة المهم كل مرة اقول لزوجي اليوم اولد ....وما اولد لحتى اجا اليوم المعلوم تعشيت عشاء خفيف ونمت وصحيت 6 الصبح اروح للحمام اعزكم الله واكتشفت ان ماء الراس كله نزل مني ورحت المستشفى واخدت معي الشنطة عاملة حساب الولادة وكمان اخدت معي وصفة كنت شفتها قبل بالمنتدى بتسهل الولادة فيها الينسون والقرفة والكمون والحلبة و....اول ما شافتني المولدة قالتلي حتولدي بالمساء او بالليل عشان الرحم مفتوحة سنتيم واحد بس واداتني حقنة وراحت وبقيت مع الستات وعينكم ما تشوف الا النور شو هالصراخ شربت الوصفة وقعدت شوي وبدا الالم وانا الي كنت فاكراه حاجة بسيطة بس وبعد نص ساعة اجت تاني تراقب الرحم لقاتها عندي 3 س ما شاء الله واخدتني لصالة الولادة وكمان شوي قالتلي ان الرحم مفتوحة 5س بس انا ما كنت بصرخ كل وقت الوجع كنت بدعي اقرا القران واحاول ارخي عضلاتي للالم ما اقاومه حتى اجى وقت الولادة اكيد كان صعب بس اول ما شفت ابني براء نسيت كل شيء والحمد لله كلها 3 ساعات وخلصت الحكاية ورجعت بابني حبيبي براء الله يطولي في عمره ويحفظهولي والحين انا بعتني بنفسي جيدا عشان الخياطة وحاسة بنفسي كويسة عشان امبارح كان السبوع وانا بتمشى وبجلس عادي جدا والحمد لله الحين رايحة ارضع قرة العين ولي عودة ان شاء الله

                                تعليق

                                يعمل...