السؤال الثاني

س / هل لك كتب مؤلفة ؟؟ وما هي أسماءها إن وجدت…

ليس لي مؤلفات ولكني كتبت بعض المقالات في مواضيع العلم والإيمان نشرت في مجلة الشقائق حيث أعمل المشرف العام لهذه المجلة ، كما أن لدي أنا ومجموعة من الشيخات مشروع إصدار موسوعة في تفسير آيات الكون في القرآن ما كان فيها إعجاز وما هو مظنة للإعجاز . كما أن لي رغبة شديدة في الكتابة عن كشف المؤامرات التي تحاك للمرأة باسم حقوق المرأة وباسم الحضارة والتقدم وتعرية ما يكمن وراء هذه الدعوات من مخاطر ومزالق في الدنيا والأخره وذكر حقوق المرأة في الإسلام إلا أنني لا أجد الوقت لأنجز هذه الأمنيات ولعل الله عز وجل أن ييسر لي ذلك وإن لم يتيسر ذلك فأرجو الله أن يقيض من المؤمنات من يقوم بهذا العمل المهم جداً .. و نسأل الله العون والتوفيق والسداد لنا ولكم ولجميع المسلمين .

السؤال الثاني

– أم مهدي :
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،
نرحب بفضيلتكم و أرغب بطرح سؤالين لو تكرمتم:-
1-كيف يتم التوفيق في تربية البنت و الولد بين التربية الإسلامية و إدخالهم مدارس جيدة من حيث تدريس اللغات و كافة العلوم علماً بأننا نفتقد للمدارس الإسلامية التي تهتم بالعلوم الأخرى.


لابد من الحرص قدر الإمكان على البحث عن المدارس المناسبة، ولو أدى إلى أحد أمرين:

الأول: التنازل عن الإصرار على مستوى متميز للمدارس، والقبول بمستوى أقل، ومحاولة تعويض هذا النقص من خلال اهتمام الوالدين واعتنائهم بالارتقاء بالأولاد.

الثاني: تغيير مكان السكن والبحث عن مكان توجد فيه مدارس مناسبة.
ولو اضطر الوالدان لإلحاق أولادهم في مدارس غير مناسبة فلابد من المتابعة والحذر من إهمالهم، والسعي لعلاج كل مشكلات وتغيرات تطرأ لديهم.


قد يعجبك أيضاً ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *