انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 13

الموضوع: أسباب الخيانة الزوجية

الردود
    8,639

أسباب الخيانة الزوجية

أسباب الخيانة الزوجية

يقول أحد الأزواج: تزوجتها في سن مبكرة وشعرت أني لم أحسن الاختيار.

ويقول آخر: زوجتي تفعل كل ما تستطيع لإرضائي، إلا أنني أشعر تجاهها أنها مربية أطفال جيدة ولكن ليست رفيقة الدرب كما كنتُ أحلم.

ويقول غيره: حياتي الزوجية حياة باردة جدًا ورتيبة ومملة، وليس لدي دافع للتحدث معها لأني أشعر أنها لا تفهمني.

ويقول آخر: زوجتي مهملة ولا تهتم بقضية هامة جدًا وهي 'ماذا يريد الآخر'، ومتصورة أنني أسير في سجن الزوجية ولن أنظر لغيرها مهما حدث.

ويقول آخر: ترى زوجتي النساء من حولها وهي كما هي لم تتغير، وزميلتي في العمل تشعرني أن الحياة جميلة حتى أنني أشعر معها أني مراهق في سن 18 سنة ـ وأنا في الأربعين ـ لذلك سأتزوجها. [مع تحفظنا على الأخطاء الشرعية كالاختلاط وعدم غض البصر].

وتقول هذه الزوجة: زوجي يطلب مني كلمات الحب والغرام وأنا لا أستطيع، ولا أتقن فن التعامل مع الرجل وخاصة في العلاقة الخاصة.

ويقول هذا الزوج: وجدتُ الحب فيها وافتقدته مع زوجتي، ووجدتُ عندها ما لم أجده عند زوجتي، أفكر بجدية في الزواج منها.

عزيزي القارئ ..... عزيزتي القارئة:

في بداية الزواج يعتقد كل زوج وزوجة بأنه هدية من الله تعالى للطرف الآخر، وعندما يستمعان إلى مشكلة زوجية حدثت بين اثنين يستغربان حدوث ذلك، وبعد مرور الأيام ومضي السنون إذا بهما يمران بمشاكل لم تكن متوقعة. وأكثر المتزوجين لا يدركون أن عمر الإنسان له أثر في تغيير نفسيته وطباعه، والمشاكل الزوجية تنشأ عندما لا يراعي الزوجان أحكام السن وتقدمه وتقدم العمر الزوجي، واختلاف حاجات الطرف الآخر بتغير المراحل العمرية ـ وخصوصًا المراحل العمرية الزوجية ـ.

يحتمل أن يطرأ على العلاقات الزوجية متغيرات؛ فقد تتغير سلوكيات الزوج وتصدر منه تصرفات غير مشروعة وقد تكون محرمة كالخيانة الزوجية، وهذه التصرفات لا شك أنها تعبر عن شخصية فاعلها أو مقدار تدينه وعلمه وفهمه كما هي تعبير واضح أيضًا عن نوعية العلاقات الزوجية ومقدار رسوخها وتعلق الطرفين بها.

وبالرغم من أن الخيانة الزوجية ليست أمرًا شائعًا في عالمنا العربي الإسلامي، إلا أننا لا ننكر حدوث مثل هذه الحالات التي ندرجها تحت المشاكل الزوجية السلوكية.

والسؤال الآن:

ما هي أسباب الخيانة الزوجية؟

هناك الكثير من الأسباب التي قد تدفع الأزواج إلى الخيانة الزوجية نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر:

1ـ عدم اهتمام الزوجة نفسها:

فقد تهمل الزوجة نفسها ومظهرها ونظافتها بعد فترة طويلة من الزواج، وتستهين بزينتها وجمالها متصورة أن زوجها لا يعنيه ذلك وأنه لن ينظر إلى غيرها أبدًا ولن يفكر بالزواج من أخرى بعد العشرة الطويلة والأولاد. وهذا خطأ في التصور لدى المرأة العربية عمومًا.

2ـ الملل في الحياة الزوجية:

الروتين والرتابة والملل من أعداء الحياة الزوجية، وهذا الملل يظهر عند الرجال أكثر منه عند النساء. فيبحث الرجل عن التجديد خارج المنزل.

3ـ زيادة الاهتمام بالأبناء:

المرأة العربية بعد زواجها وإنجابها الأبناء تتصور أن مهمتها هي المنزل والأولاد فيزداد اهتمامها الدائم بالأولاد وأعمال المنزل أكثر من الزوج وبالتالي يزداد إهمال الزوج بعد سنوات من الزواج، فيشعر الزوج بعدم أهميته لدى الزوجة وهامشيته في حياتها. وقد يسوء الوضع إذا كانت امرأة عاملة فيكون الترتيب الأولاد ثم البيت ثم العمل ثم الأهل والأقارب والصديقات ثم الزوج.

4ـ إغفال الزوجة لاحتياجات الزوج العاطفية:

قد تغفل الزوجة الحاجات العاطفية للزوج من حب وحنان واحتواء ورعاية لأي سبب من الأسباب وبالتالي يشعر الزوج أن زوجته راغبة عنه ولا تبدي له التعاطف أو الرغبة في تقبل عواطفه وهذا ما يسمى بفتور الحب.

5ـ عدم السعادة في الحياة الزوجية مع كثرة الخلافات.

6ـ ضعف المستوى الثقافي ووجود فارق تعليمي بين الزوجين:

فتكون الزوجة هنا كمربية أطفال فقط وليست رفيقة درب كما ذكرنا في الحالة أول المقال. ولا ننكر أن هذا سوء اختيار من البداية وعدم وضوح للرؤية.

7ـ عبوس الزوجة وشكواها المستمر من الأولاد والأعمال وهذا ما يسمى بالنكد الزوجي.

منقول

الردود
    660
    اما انا فاسمحوا لي بهذه العباره احيانا وليس احيانا بل اكثر الحالات المراءه هي الضحيه للمجتمع وللزوج خاصه عند اصابه طفل او مستواهم الدراسي المتدني يبداء الزوج بالملاحظات الموءلمه يقول بدل ما تحاسبيني وين رايح ومن وين جاي اهتمي بالاولاد وعلى فكره في بعض الازواج قبل الزواج يقول اني عندي اهم شى الاولاد وعندما تهتم المراءه بهذا الجانب تقوم الدنيا ولاتقعد &&&& وفي نوع من الرجال لايهتم بزوجته ماذا لبست اي لون صبغت شعرها ماهو عطرها وبينما مذيعات التلفزيون ولا الممثلات يعرف لون شعرها ويعطي رايئه بالون $$ هذا وتقبلوا مروري لان في الحياه مفارقات كثيره من السبب في الخيانه ولكن السبب الرئيسي دائما وابدا تكون المراءه $$$ان الحديث في هذا الموضوع طويل وعريض وشكرا لكم

الردود
    1,275
    مشكورة اختي على الطرح بس كأنك ركزت على المرأة وجعلتيها السبب الوحيد والرجل ؟؟؟؟ اين هو ؟؟؟ يعني ليش كل الحق على الزوجة ؟؟؟؟
    عموما انا دائما أقول ان السبب الحقيقي لكل خيانة هو (( ضعف الوازع الديني وعدم الخوف من الله ))

الردود
    8,639
    تعقيب كتبت بواسطة sjoood عرض الرد
    اما انا فاسمحوا لي بهذه العباره احيانا وليس احيانا بل اكثر الحالات المراءه هي الضحيه للمجتمع وللزوج خاصه عند اصابه طفل او مستواهم الدراسي المتدني يبداء الزوج بالملاحظات الموءلمه يقول بدل ما تحاسبيني وين رايح ومن وين جاي اهتمي بالاولاد وعلى فكره في بعض الازواج قبل الزواج يقول اني عندي اهم شى الاولاد وعندما تهتم المراءه بهذا الجانب تقوم الدنيا ولاتقعد &&&& وفي نوع من الرجال لايهتم بزوجته ماذا لبست اي لون صبغت شعرها ماهو عطرها وبينما مذيعات التلفزيون ولا الممثلات يعرف لون شعرها ويعطي رايئه بالون $$ هذا وتقبلوا مروري لان في الحياه مفارقات كثيره من السبب في الخيانه ولكن السبب الرئيسي دائما وابدا تكون المراءه $$$ان الحديث في هذا الموضوع طويل وعريض وشكرا لكم
    مشكوووووووووووووووورة

'.'.'.'.' ليس الغريب غريب الشام و اليمن .*.*.*. أرض الكنانـــ مصــــــر ــــة .'.'.'.'
    الردود
    1,121
    جزاكي الله خيرا كثيرا

و لكن لقد قمت انتي بتغطيه جزء من القضيه بقيت قضيه خيانة الزوجه و ما أسبابها ؟

و حتي لانظلم بنات حواء فقد تكون ملتزمة جداا بما تقولينه من مراعاة للزوج في كل ما يحتاجه و تجعله يعيش في سعاده غامره بس الزوج غير ملتزم دينيا فيخونها دون سبب منها بالبلدي عينة فارغة

جزاك الله كل خير على الموضوع الرائع هذا

الردود
    8,639
    تعقيب كتبت بواسطة لكل زهرة عبير عرض الرد
    مشكورة اختي على الطرح بس كأنك ركزت على المرأة وجعلتيها السبب الوحيد والرجل ؟؟؟؟ اين هو ؟؟؟ يعني ليش كل الحق على الزوجة ؟؟؟؟
    عموما انا دائما أقول ان السبب الحقيقي لكل خيانة هو (( ضعف الوازع الديني وعدم الخوف من الله ))
    شكراااااااااا لكي
    بس اناا كنت اقصد الاسباب اللي المرأة تراعيها
    عشان ما تتعرضش للخيانة
    تعقيب كتبت بواسطة moda_zido عرض الرد
    جزاكي الله خيرا كثيرا

و لكن لقد قمت انتي بتغطيه جزء من القضيه بقيت قضيه خيانة الزوجه و ما أسبابها ؟

و حتي لانظلم بنات حواء فقد تكون ملتزمة جداا بما تقولينه من مراعاة للزوج في كل ما يحتاجه و تجعله يعيش في سعاده غامره بس الزوج غير ملتزم دينيا فيخونها دون سبب منها بالبلدي عينة فارغة

جزاك الله كل خير على الموضوع الرائع هذا
    شكرااا

الردود
    1,691
    مشكور عزيزتي 000بس مو كل اللوم على المراه حتى الرجل احيانا ينسى واجباته تجاه المراه فتكون ردة فعل عكسيه من المراه للرجل في تجاهلها له وعدم اعطائه حقه بالكامل
    ولا ننسى ايضا ان من اسباب الخيانه الزوجيه ضعف الوازع الديني ورفقاء السوء ابعدهم الله عنا يارب
    ادام الله حياتك بخير وسعاده يارب مع من تحبين

الردود
    1,650
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الموضوع كبير و محتاج لوقفة أعذرونى الآن

و سوف أعود مرة أخرى

و أشكرك روشا على طرحه

( نقل موفق )

الردود
    8,639
    تعقيب كتبت بواسطة && دفا الروح && عرض الرد
    مشكور عزيزتي 000بس مو كل اللوم على المراه حتى الرجل احيانا ينسى واجباته تجاه المراه فتكون ردة فعل عكسيه من المراه للرجل في تجاهلها له وعدم اعطائه حقه بالكامل
    ولا ننسى ايضا ان من اسباب الخيانه الزوجيه ضعف الوازع الديني ورفقاء السوء ابعدهم الله عنا يارب
    ادام الله حياتك بخير وسعاده يارب مع من تحبين
    شكراااااااااااا لكي
    تعقيب كتبت بواسطة بنبونة عرض الرد
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الموضوع كبير و محتاج لوقفة أعذرونى الآن

و سوف أعود مرة أخرى

و أشكرك روشا على طرحه

( نقل موفق )
    مشكورة

الردود
    1,421
    قرات ردودكم جميعا ************ اما انا مش عارفه يا ترى ايه هى اسباب الخيانه يا ترى العيب فى الزوج ولا الزوجه ولا فى خرابات البيوت اللى ملؤا الدنيا كلها ولا البعد عن الله انا فعلا مش عارفه وحيرانه كمان نفسى الاقى حل لمشكلتى اليوم قبل غد **********ربى اسالك ان تفرج همى وهم كل المهمومين اللهم اميييييييييييين

مواضيع مشابهه

1. الخيانة الزوجية
    بواسطة iceman في نافذة إجتماعية
    الردود: 1
    اخر موضوع: 02-05-2008, 03:35 PM
  2. الخيانة الزوجية
    بواسطة رباب حافظ في نافذة إجتماعية
    الردود: 12
    اخر موضوع: 09-04-2008, 03:06 PM
  3. الخيانة الزوجية
    بواسطة sara17 في فيض القلم
    الردود: 2
    اخر موضوع: 22-06-2007, 12:06 AM
  4. الخيانة الزوجية
    بواسطة omaymen في نافذة إجتماعية
    الردود: 9
    اخر موضوع: 16-07-2005, 01:17 PM
  5. الردود: 0
    اخر موضوع: 12-06-2005, 09:36 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ