انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 15

الموضوع: أرتاحي وشقري حواجبك بالبيت

الردود
    601

flower3 أرتاحي وشقري حواجبك بالبيت

--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    كيفكم يا بنات ؟؟؟
    اليوم حبيت أحط لكم موضوع عن تشقير الحواجب منزلياً,, واللي يهم كثير من اللي طفشن من روحة المشغل كل شهر بس عشان التشقير,,
    وقبل لا أبدأ,, بما إن المسلمة تحرص على رضا رب العالمين حتى في أبسط أمور حياتها,, ودي أحط لكم بعض الفتاوى في حكم تشقير شعر الحواجب,, حتى ما يلتبس الأمر علينا وندخل في جدل شرعي أهل الإختصاص أولى وأعلم به.

رأي الشيخ/ عبدالعزيز بن فوزان الفوزان, (عضو هيئة التدريس بكلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية) في برنامج الجواب الكافي على قناة المجد:
    (...أما مسألة تشقير الحواجب بالنسبة للنساء سبق أن قلت مراراَ لا أرى به بأساَ وأحب أن أبين بعض الناس يظن أن هذه المسألة جديدة لم يعرفها العلماء السابقون وهذا من الفهم والظن الخاطئ والوهم الفاسد تكلم عنها السابقون بكلام كثير عجيب هم لا يسمونه التشقير يسمونه التحمير والتصفير في كتب الفقه لكنه معروف منذ القدم وجمهور أهل العلم على الجواز فأرى أنه لا بأس به وهو جائز بالنسبة للنساء أما الرجل خاصة الشاب الأمر يعني كونه يشقر حاجبيه يعني بهذا يعني هو يتشبه بالنساء وأنا أعجب من بعض الشباب هداهم الله أحيانا لا تميزهم عن الفتيات لما ترى من تجمل...)
    والحين نجي لموضوع التشقير

أولا: المستلزمات المطلوبة
    1- صبغة كولستون 2000- اللون: أسود بني - الرقم 7/302 وهي أفضل شي للتشقير لأنها ثابتة وما تروح بسرعة, ولونها يمشي معي اللي شعرها بني بدرجاته أو مع اللي شعرها أسود,, ونصيحتي لك, لاتستخدمين اللون الأسود للحواجب حتى لو كان شعرك أسود فاحم لأنه يعطي قسوة للنظرات وما يعطي النظرة الطبيعية للعين.
    2- التشقير: بودرة Blondor بالإضافة إلى البيروكسيد مثبت بالأعشاب من ويللا- التركيز 6% فقط.
    3- الفرش: فرشة رسم عادية بنهاية رفيعة - شبيهة بفرشاة الآيلاينر + فرشة تمشيط الحواجب + فرشة توزيع الظل(يمكن استبدالها بقطن الأذان)
    ثانيا خطوات العمل
    1- إمزجي بوردة التشقير مع البيروكسيد بنسبة 1:1 ,, يعني بكمية متساوية, أنا أستخدم أغطية الأدوية المرقمة عشان أتأكد من الكمية. ويفترض أن يكون قوام المشقر كريمي خفيف,, يسهل تحريكه, ما يكون سائل ولا يكون غليظ.
    2- إمزجي الصبغة :مقدار حبة حمص تقريبا من الصبغة مع بعض قطرات البيروكسيد وحركيها بعود أسنان حتى تمتزج تماما.
    ويمكن تقولين الكمية قليلة,,لا..الكمية كافية بالنسبة للي سبق لها التشقير أو اللي حواجبها خفيفة,, وكل وحدة أعرف بحواجبها وكم تستهلك,,أنتي ضعي الكمية المناسبة لك.
    وبكذا نصير خلصنا التجهيز.. اللي بعد كذا :التشقير
    جهزي حواجبك,, وذلك بتمشيطها بفرشاة الحواجب جيدا,, ومن ثم إرسميها بقلم تحديد الحواجب بالطريقة اللي تفضلينها,, مع ملاحظة تناسق بداية الحاجب ونهايته مع رسمة العين قد يبدو لك إن الحاجب عريض وشكله مو مرتب,, لكن النتيجة النهائية بتوضح لك إن تحديد الحاجب هو ربع الشغل,, وبهالصدد ودي أنبّه أخواتي إلى خطأين:
    الأول: بعضهم يعتقد إنه كلما قلّت سماكة الحاجب يصير أحلى,, وهذا خطأ,لأن الحاجب الرقيق يعطي منظر قاسي ومصطنع,, لازم يكون الحاجب أقرب للطبيعة,, يبدأ من فوق المدامع عريض, وينتهي رفيع نوعا ما.
    الثاني: بعض السيدات يمطون الحاجب أطول من الحاجب الطبيعي,, وهالشيء أكبر خطأ,, لأنه بيعطي العين منظر أصغر من الحقيقة وبيكون مصدر إزعاج عند وضع المكياج.

الآن نرجع للموضوع..
    بعدما رسمتي حواجبك, استخدمي الفرشاة الدقيقة لملء الفراغات بين شعر الحاجب بالصبغة,, وخليك كريمة وانتبهي لا تزيدين ولا تنقصين عن رسمتك الأصلية,, وأهم منطقة هي منطقة نهاية الحاجب,,لأن الشعر عادة يكون فيها قليل وما يبين شكل الحواجب,, فـ الصبغة بتعطيه تحديد جميل.
    توزيع المشقر:قبل توزيع المشقر,, إدهني المنطقة بين العين والحاجب بطبقة خفيفة من الفازلين حتى تحمي عينيك من تأثير المشقر وحرارة البيروكسيد,,
    ولبداية التشقير, إستخدمي إسفنجة الظل,,أو قطن الأذان لتوزيع المشقر أعلى وأسفل المنطقة المصبوغة. إبدأي ببداية الحاجب(فوق الزاوية الداخلية للعين) وحافظي على الزوايا حادة,, لأن الحاجب اللي بدايته مستديرة يكون أقل ترتيب-من وجهة نظريوفي حال أخطأتِ وجا المشقّر بالغلط على شيء من الحاجب المصبوغ,,لاتمسحيه,,تابعي عملك حتى تنتهين تماما,,ثم استخدمي الفرشاة الدقيقة لتصحيح الأخطاء.
    بعد ما تنتهين,,إتركي المشقر تقريبا نصف ساعة,,(أنا تركتها أقل من ساعة,,لأني كنت مستعجلة شوي) ثم بللي قطن المكياج بماء وفير وإمسحي المشقر والصبغة وإغسليها جيدا بالماء,, قد تظهر بعض العيوب,,في هذه الحال استخدمي المتبقي من الصبغة والمشقر لتصحيحها مرة ثانية.

هذا اللي عندي لكم والسلام في الختام

الردود
    1,437
    مشكوره

الردود
    58
    هذي مثل طريقتي في التقشير(لي 8 سنين اشقر ومرتاحة) والحمدلله عمري ما رحت للصالون عشان حاجبي والحمدلله مرتاحه وفعلا يا اخواتي الطريقة الي شرحتها اختي سعدانه الله يسعد ايامها طريقة اكثر من رائعه ودايم اشقر حواجبي وحواجب خواتي لدرجة اني ساعات اتنيذل واقول والله انا شغلي احسن من الصالون وكل وحده اسويلها حاجبها تدفع ع كل حاجب 30 ريال................>>>>نترزق

الردود
    26
    مشكوورهـ

والله ماعمري شقرت بس بجرب

الردود
    108
    يسلمووووووووو علموضوع الحلو والله يعطيكي العافيه

الردود
    148
    يااختي نصيحه لوجه الله انا اول مره في حياتي اشقر وكنت مره متخوفه ووالله العضيم اني اذا مررت القلم على حواجبي انها تتنتف والله اني يتقطع قلبي عليه وحلفت ماعاد اشقر حواجبي ابدا لان

الردود
    374
    انا بستخدم joly eva
    وهو مشقر
    لونه بينك وبيستخدم بخلط الكريم بالبودرةومرتاحة عليه جدا
    فيه اللى احسن منه بس اغلى وهو jolen
    وعلبته خضراء

الردود
    3,378
    تسلمي حبيبتي على الإفادة

الردود
    27
    شكرا عيني

زينب سلامة ضيف
    انا اشقر في البيت النتيجة روعة

مواضيع مشابهه

1. إلى مرتادي المواقع الإباحية
    بواسطة وسامM في روضة السعداء
    الردود: 0
    اخر موضوع: 16-04-2008, 04:20 AM
  2. تعالي شقري حواجبك بالبيت خطوات مصورة(منقول) واضحة مرررررة
    بواسطة رمانة الخليج في ركن المواضيع المكررة
    الردود: 10
    اخر موضوع: 05-03-2008, 11:02 PM
  3. تعالي شقري حواجبك بالبيت خطوات مصورة(منقول)
    بواسطة رمانة الخليج في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 12
    اخر موضوع: 22-02-2008, 09:54 PM
  4. وظيفة بالبيت.. مو لازم شهادة ولاخبرة وأهم شئ أنها بالبيت وربح خيالي
    بواسطة ليلىmiss في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 7
    اخر موضوع: 15-06-2007, 06:55 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ