انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 7 من 7

الموضوع: تقول الأخت .. زوجي يريد معرفة أخبار الناس

الردود
    1,793

تقول الأخت .. زوجي يريد معرفة أخبار الناس

<FONT FACE=""><FONT SIZE="5"><FONT COLOR=#00007F>ب</FONT><FONT COLOR=#0C0985>س</FONT><FONT COLOR=#18128B>م</FONT><FONT COLOR=#241B91> </FONT><FONT COLOR=#302497>ا</FONT><FONT COLOR=#3C2D9D>ل</FONT><FONT COLOR=#4836A3>ل</FONT><FONT COLOR=#543FA9>ه</FONT><FONT COLOR=#6048AF> </FONT><FONT COLOR=#6C51B5>ا</FONT><FONT COLOR=#785ABB>ل</FONT><FONT COLOR=#8463C1>ر</FONT><FONT COLOR=#906CC7>ح</FONT><FONT COLOR=#9C75CD>م</FONT><FONT COLOR=#A87ED3>ن</FONT><FONT COLOR=#B487D9> </FONT><FONT COLOR=#C090DF>ا</FONT><FONT COLOR=#CC99E5>ل</FONT><FONT COLOR=#D8A2EB>ر</FONT><FONT COLOR=#E4ABF1>ح</FONT><FONT COLOR=#F0B4F7>ي</FONT><FONT COLOR=#FCBDFD>م</FONT></FONT></FONT>

حيــاكم الله جميعـــاً....
    هذه مشكله ارسلتها إحدى الأخوات لبريد ركن القضايا الخاصة ..

بسم الله الرحمن الرحيم

انا فتاة متزوجة زوجي انسان طيب متفهم وعلى خلق والحمدلله
    مشكلتي ممكن تكون بسيطة ولكنني اراها كبيرة ..
    أناانسانة كتومة لااحب نقل الاسرار وحتى لو كان كلام عادي وهذ الصفة يشكرني عليها
    الكثير المهم زوجي يحب السؤال عن كل شيئ وانا شعاري لادري (امي كانت تقولي يابنتي كلمة مدري ترفع قدري)
    وصار دائماً يقول شوفي زملائي زوجاتهم يعلمونهم بكل شيئ الاانتي انتي تحبين ماتعلميني
    وصار لما اجي من عند احد يقول هذه الي انتي عندها تنقل الاخبار يالله قولي واحياناُ يخليني احلف واذا ماتكلمت يزعل ولا يكلمني وانا والله لا أحب الكذب ومن كثر مايقول لي هذا الكلام أصبحت المح فقط ..
    وهو ويشهد الله على ذلك لايحب نقل الاخبار ولكن هذا طبعه
    أصبح دائماً يزعل ويقول انتي متأخرة .. ماتذكرين الابعدين وتعلميني ..
    مايدري اني اكون مترددة
    والآن عندما اكلم احد في التلفون يجلس بجنبي ويقصر صوت التلفزيون ويتسمع وعندما أغلق السماعة يقول سمعت اسم فلان مابه ؟.. وسمعت كذا ...الخ
    المهم اصبح لدي عقدة احياناُ اقول له كل شئ حتى ارتاح
    رغم ان لغة الحوار بيني وبينة جداً طيبة ومتفاهمين والحمد لله
    بس هذ الصفة معكرة علية ومخليتني اشيل همة عندما أعود من أي زيارة ..
    أصبحت لا أحب الخروج كثيراً جلستي في البيت افضل من الاستهزاء كل يوم
    حتى التلفون ما اتصل على احد حتى اهلي لأنه عندما يجده مشغول وهو خارج المنزل يسئل المشكلة يخليني احلف """

بماذ تفسرون هذة الشخصية ؟وهل الصفة سببها انا التي كونتها فية؟
    رغم انة في بداية زواجنا لم يكن هكذا ثم ظهرت فيهالآن له سنه والله لا أريد هذه المشكلة تكبر فارجوكم حلوها ولو بنصيحة بسيطة لاني ماعمري خبرت فيها أحد لأني استحي من الناس الذين حوله يعرفون بالأمر.. وانا لا أثق بكل احد...

...

الردود
    3,562
    أختي أنت حسستيه أنك تخفين أسرار عظيمة !!!

صفتك روعة وجميلة لأبعد درجة .... ولكن اشرحيها له بيني له أني لا أحب إشاعة أسرار الناس حتى يستر الله علينا .....
    وانتبهي لنقطة ...بما أنك لا تحبين الحديث في سيرة الناس أمامه لا تتحدثي بها على الهاتف ومع الناس فهو يحس بازدواجية في تصرفك .. ويشعر بأنك تخفين عنه لسبب ما ...

قد تقولين أنا لا أتحدث بالهاتف عن الناس بأمور عظيمة أو استغيبهم ! إذا اذكري له هذا الامور البسيطه , لا ضير بأن تقولي له فلان خطب , ابن عمي سافر , أختي في المستشفى , زوجة أخيك اتصلت بي ...الخ !
    بما أنها أخبار الكل يعرفها ولا تزعج صاحبها لماذا تخفيها عليه وتشعريه بأنه خارج نطاق المعرفة !

أخبريه بالامور العامة والتي لا ضير بإخبارها والتي لا تدخل في باب إفشاء الأسرار او الغيبة , وستلاحظين بان "عقدته" انحلت بعد فترة وما عاد يهتم بأمور الآخرين ...
    آخر (مواضيعي)

عندما تجرأ قلمي ...ونفث حبره في وجهي...
    http://www.lakii.com/vb/showthread.p...69#post1984269

الردود
    3,562
    وعندما يسألك ماذا تحدثت في زيارتك , ريحي قلبه واحكي عناوين رئيسية مثلا : كلام نساء !! عن البيت والطبيخ والاطفال ... انقلي له أي معلومة مهمة تسمعيها سياسية كانت أو علمية أو تربوية .....

يبدو لي أن زوجك يريد أن يفتح معك باب الحوار , ربما يريد أن يسمع منك أكثر فيحاول فتح موضوع ,

كوني السباقة وتحدثي معه بأمور عامة وكما أخبرتك , لا يوجد أدنى خطأ أن يعرف اخبار الناس العامة والتي لا مشكلة بالإخبار عنها حتى يكون في الصورة , ولا يشعر بأنه معزول عن الناس الذين تأتي أخبارهم من طرفك ....
    آخر (مواضيعي)

عندما تجرأ قلمي ...ونفث حبره في وجهي...
    http://www.lakii.com/vb/showthread.p...69#post1984269

الردود
    3
    اختي قطر الندى كفت ووفت وانا معاها في كل كلمه قالتها 00 لانك انتي ذكرتي في بدايته
    مشكلتك انه زوجك على خلق وما يحب نقل الاخبار 00 يعني لا توجد مشكله في اخبارك له
    بالامور العامه الي مصيره راح يسمع فيها سواء منك او من غيرك 00 واذا كان الكلام يخص
    غيرك ولا تقدرين تقولين له عنه فحاولي قدر الامكان انك ما تتحدثين في الامور هذي قدامه
    عشان ما يسال عنها او يحس انك مخبيه عنه شي 00 الله يوفقك انشاء الله

الردود
    2,410
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وانا اوافق قطر الندى بكلامها بارك الله فيها
    وبما انك قلت انك كتومة ربما خلقت ردة فعل عنده.. لاتكبري الموضوع امامه, وحاولي ايجاد اخبار عامة ..وأما اذا رأيته يتحدث عن عيوب الناس حاولي تغيير الموضو بلطافة , وقولي له انا لا أحب ان يتحدث احد عن عيوبك.. ولطفي الجو بشئ من الفكاهة والمرح لينسى الموضوع ..

مطلوب فيلا دور وثلاثة شقق في مكة بسعر معقول لحد يطنشني الليعرف يدلني يارب الاقي بيت يارب للتواصل شوفوا ملفي
    الردود
    5,907
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اختي الكريمة اخبريه انك لا تحبين الكلام في شؤون الناس لا بالخير ولا بالشر وبإمكانه سؤالهم بنفسه ان كان الأمر يهمه ، وذكريه بالنهي عن ان ينصت المرء لأثنان يتحدثان وهما لأنصاته كارهان !

الردود
    405
    عزيزتي لا تثيري زوجك بقولك لااحب أن اتكلم عن الناس لانه لن يصدقك وهو يسمعك وانت تتكلمين عن زواج فلانه وولادة الاخرى من الواضح أنها صفه ليست دخيله عليه انما موجودة
    اشبعي فضوله باخبار عامة
    تجنبي الحوار في الهاتف
    --سأقول لك قصه لصديقتي فهو صامت الى ابعد الحدود ولكنه يرفض حتى أن تنام عند أهلها لانه على كلامها لايستطيع أن ينام الا على ثرثرتها ضاقت وغضبت وفي النهايه لكل شئ ضريبه
    - انا نفسي زوجي يسألني بس وش سويتي انبسطتي والا لا
    -أخي عندما نأتي من الحفله ونبدأ با التعليق بشكل عام يمسك فرامل السيارة حتى نرى رؤسنا وقد تساقطت في اتجاهات مختلفه
    - عزيزتي طبائع النفس مختلفه في المرأة والرجل فحاولي التكيف ولا تركزي عليها كمشكلة حتى تصبح في نظرك أزمه
    -أعانك الله

مواضيع مشابهه

1. تقول الأخت : زوجي لا يصلي
    بواسطة أسيرة الغربة في نافذة إجتماعية
    الردود: 12
    اخر موضوع: 25-12-2002, 08:11 AM
  2. تقول الأخت .. كيف اتعامل مع زوجي
    بواسطة المهـــا في نافذة إجتماعية
    الردود: 2
    اخر موضوع: 23-06-2002, 10:54 AM
  3. تقول الأخت .. التردد عند زوجى اتعبنى
    الردود: 3
    اخر موضوع: 02-03-2002, 12:06 PM
  4. تقول الأخت ..مشكلتي مع زوجي والإنترنت
    الردود: 6
    اخر موضوع: 19-02-2002, 11:00 PM
  5. تقول الأخت .. زوجي بخيل ..
    الردود: 4
    اخر موضوع: 31-01-2002, 02:57 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ