انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 8 من 8

الموضوع: احذري من استخدام كريمات التفتيح

الردود
    987
    Angry احذري من استخدام كريمات التفتيح

تتداول الاسواق وصالونات التجميل كريمات ومستحضرات ‏ ‏وخلطات لتفتيح البشرة يقال انها تعطي نضارة وجمالا للوجه والجسم عامة بعد ‏ ‏استخدامها فترات طويلة وغالبية تلك الكريمات تباع من دون وصفة طبية متخصصة .‏ ‏

ولان اغلفة تلك الكريمات والخلطات مكتوب عليها انها خالية من الاضرار والاثار‏ ‏الجانبية ومصنعة على يد خبراء عالميين فقد اصبحت تنافس شركات الادوية العالمية ‏ ‏التي تمتلك علامة مسجلة معروفة .‏ ‏

الا ان امين صندوق الجمعية الصيدلية الكويتية الصيدلاني مساعد العطية قال حسب وكالة الانباء الكويتية، ان الدراسات التي اجريت على تلك ‏ ‏الكريمات مجهولة الهوية اثبتت انها تعطي التبييض لاحتوائها على نسبة عالية من ‏ ‏عنصر (الزئبق) الذي تمت اضافته للكريم بطريقة عشوائية تسبب الضرر للمستهلك.‏ ‏

واضاف ان اهم المواد التي يجب التركيز على خطورتها ضمن مكونات كريمات وصابونات ‏ ‏تفتيح البشرة هي مادة (الهايدروكينون) والمواد ذات المنشأ الزئبقي بالاضافة الى‏ ‏(الكورتيزون) و(بروكسيد الهيدروجين) .‏ ‏

واكد ان تلك المواد جميعها عبارة عن مستحضرات طبية لاينبغي تناولها او ‏ ‏استخدامها الا بوصفة من الطبيب المعالج مع استمرار متابعة المريض خوفا من اية ‏ ‏اعراض جانبية فى حين انها تتواجد داخل العديد من مستحضرات التجميل ويسهل على ‏ ‏الجميع شراؤها .‏ ‏

ومضى قائلا ان مادة الهايدروكينون هي المادة الاساسية داخل غالبية تلك ‏ ‏الكريمات وقد خلفت الزئبق كمادة اساسية للتفتيح بعد اكتشاف الضرر الناجم عن ‏ ‏الاخيرة مثل اتلاف الجلد والمخ وغيرها الا ان الهايدروكينون ليس افضل منه بكثير .‏ ‏

وذكر ان "النسبة المسموح بها لاستخدام تلك المادة فى مستحضرات التجميل داخل ‏ ‏اوروبا تصل الى اثنين فى المائة فقط فيما منعت بريطانيا ومعظم دول اوروبا وجودها ‏ ‏نهائيا فى جميع المستحضرات منذ يناير عام 2001" .

وقال العطية، حسب كونا، ان الهايدروكينون يعمل من خلال وقف انتاج الميلانين وهي ‏ ‏المادة الموجودة داخل الجلد التي تعطي اللون الاسمر مضيفا انه عند بداية استخدام ‏ ‏الكريم المحتوي على الهايدروكينون يبدو للمستخدم ان البشرة قد تفتحت فعلا لكنه ‏ ‏حين يتعرض لاشعة الشمس يكون مفعوله عكسيا فيؤدي الى زيادة الاسمرار وبالتالي ‏ ‏يعاود المستخدم وضع كريم التفتيح وهكذا .‏ ‏

وحذر من استخدام كريمات التفتيح لمدة طويلة لأن ذلك يؤدي الى ظهور بقع داكنة ‏ ‏وحدوث الام فى الجلد الى جانب ظهور حب الشباب واحتمال الاصابة بسرطان الجلد على ‏ ‏المدى البعيد او حدوث اضطراب فى الكبد والكلى بسبب امتصاص هذه المادة عن طريق ‏ ‏الجلد .‏ ‏

ونقل عن تقرير لمنظمة الصحة العالمية قوله ان استخدام الكريمات التي تحوي ‏ ‏الهايدروكينون بنسبة اثنين فى المائة يؤدي الى مايعرف ب(اوكرونوسيس) وهو عبارة عن ‏ ‏ترسب الميلانين داخل بعض الانسجة مثل الغضاريف وداخل المفاصل بالاضافة الى ‏ ‏الاصابة بحساسية الجلد فى بعض الحالات .‏

احذروا من كريمات التفتيح

الردود
    24
    هل كريمات أولاي منها؟

الردود
    3,842
    التكريم
    (أوسمة)
    هاي والله تصريح وخبر غريب كتير
    عموما فيه كريمات فيها هالحجات المضرة
    وبالنسبة لكريم أولاي
    انا عندي واح وقرأت المكونات الي عليه مافيها اي مادة من هادول وهوة امن على فكرة
    وانا اختي دكتورة صيدلانية وعندها خبرة بهالمجال حكتلي انو اولاي مافيه هيك شغلات وانو المكونات الي تنكتب على علبة الكريم بتكون صحيح مية بالمية لانها مراقبة وبتخضع للاختبار لمدى صحة المكونات وان طلع مكون خطر مش موجود فبيتخالفو وبيتعرض صاحب الشركة للقضاء يعني انا قصدي انو مضمون بازن الله انو المكونات الي قراتها صحيحة ومافيها لازئبق ولااي شي من المواد السابقة
    بالاضافة الى انو اختى حكتلي انو هالمواد والكريمات بتضر في حال تعرضك وانت حاطاها للشمس يعني ازا استخدمت بالبيت او بالشتا والدنيا غيوم ماتضر اما لو طلعتي فيها والدنيا شمس فتاثر والمواد الي ممكن تضر بتتفعل اكتر هذا والله اعلم
    اختي هاي ماتحكي الا الصح وشاطرة ماشالله الها سنتين تشتغل بمجال الصيدلة والها خبرة منيحة والحمدلله دايما تنصحني
    بس اختي سافرت قبل 3شهور لانها تزوجت وزوجها عايش برة بالغربة اهئ اهئ بس برضو بستشيرها عن طريق النت والsms والجوال

اتمنى انكو استفدتو والله لايجيب ضرر لاي حد
    وانا اعتقد انو المقصود الكريمات التقيلة الي فعلا تبيض وتفتح يعني اولاي والي متلو مايفتح عنجد هوة ازا كنتي مسمرة من الشمس بيساعد لرجوعك للون الطبيعي وبعد هيك بيبطل يفتح بمعنى مابيعطيكي لون غير لونك الاصلي يعني بينور الوش بيصفيه بفتحو اشي خفيف جداااااااااااااا اما مايخلي لون البشرة غير عن اللون الاصلي يعني بيضل اللون الاصلي
    عنتجربةانا بستخدم اولاي مافتحني بس نورلي وشي وصفاه شوي يعني بيعطي الوش جمال وتفتيح خفيف اما ماخلاني اصير فجاة بياض الثلج
    فيه كريمات فعلا تغير لون البشرة لاشي اخر بنت عمي تستخدم كريم اسمو IDEAL وهيه البنت سمرة كتير بعد مااستخدمتو فتحت بدرجة كبيرة جدا لماوقفت رجعت تسمر وتبشع وشها اكتر من اول فاضطرت لانها تضل تستخدمو
    هاي هيه الكريمات الي فعلا حرام استخدامها
    سلام
    سوري للاطالة حبيت الافادة والله العظيم

الردود
    399
    مشكوره حبيبتي على التنبية

وبشكر اختي سوسو برضوعلى إضافتها المميزه

وسلميلي على اختك وخليها تشرفنا هنا

يعطيكم العافية
    آخر مرة عدل بواسطة LoOo LoOo : 12-11-2005 في 09:59 PM

الردود
    3,842
    التكريم
    (أوسمة)
    تسلمي LoOoLoOo كتير وراح سلم عليها بس اتزكر وماانسى
    اماعن مشاركتها فللاسف ماعندهم كمبيوتر بالبيت خسارة لماتكلمنا تكون برة البيت اضافة انو اختي بتحبش النت كتير واصلا مش متمرسة بالكمبيوتر والمنتديات يعني ماعمرها فاتت منتدى يعني تعرف عالكمبيوتر والنت بس خفيف وبسيط يعني مسنجر هوتميل وشغلات عالكمبيوتر نفسو
    شونعمل عاد نصيبنا بس اكيد لوعرفت شي مميز منها راح اكتبو الكو ياقمرة
    سلام

الردود
    446

الردود
    322
    مشكووره اختى هنوى على النصيحه

ومشكووووره اختى سوسو على التوضيح الجميل والحمد لله ان اولاى طلع مش منهم لانى بستعمله مشكوووره ياقمر

الردود
    3,842
    التكريم
    (أوسمة)
    ولايهمك جهاد
    انا قرات المكونات ومالاقيت منهم الحجات المذكورة
    بس بحطش برقبتي خوفتوني
    انا الي اقدر اقولو انو المكونات هاي قراتها على الكريم الي بورقة التوت ولم اجد الها ذكر
    والله اعلم

مواضيع مشابهه

1. أخطر كريمات التفتيح!!!
    بواسطة رحابي في ركن المواضيع المكررة
    الردود: 4
    اخر موضوع: 17-06-2008, 12:59 AM
  2. احذري كريمات البشرة المصنعة
    بواسطة الكنانه في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 0
    اخر موضوع: 30-01-2006, 04:09 PM
  3. احذري من استخدام كريمات التفتيح
    بواسطة هنوي في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 6
    اخر موضوع: 16-10-2005, 07:39 PM
  4. مهم جداً .....بخصوص كريمات التفتيح
    بواسطة عطـ الياسمين ـر في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 5
    اخر موضوع: 29-10-2004, 03:09 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ