انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 3 من 3

الموضوع: اﻻستعداد النفسي للعروس

الردود
    7
    التدوينات
    1

اﻻستعداد النفسي للعروس

الاستعدآد النفسي
    مآينفع تكوني دآخلة على زوآج وانتي مو مستعدة نفسيآ
    مآتعرفي تهتمي بنفسك، مآتعرفي تهتمي بآلبيت
    مآتعرفي تتعآملي مع النآس وتردي وتتكلمي كويس او مآعندك الأسلوب والثقآفة الي تحتآجيهآ
    أو مآتقدري تتحملي مسؤولية " زوجة أخويآ مرة قآلتلي انا متزوجة صغيرة ومآ اعرف شي كنت ابغى ارد عليهآ بس جآهآ الرد من زوجها وكآن في الصميم الصغيرة تقعد في بيت أهلهآ لمآ تكبر تتزوج،، اتزوجتي، اتحملي المسؤولية حبيبي الزوآج مو مدينة ملآهي
    حآولي تتعلمي كيف تتعآملي مع الرجل في كل اوضاعه وتعرفي احتيآجآته
    اتعلمي الاتكيت في الكلام والخروج والزيارات والتصرفآت في كل وضع
    وانتبهي على نفسك واسلوبك بليز مآينفع تكوني دآخلة عليه كأنك دآخلة حرب انا دلوعة في بيت اهلي انا دلوعة بابا انا الي ابغاه يجيني :thumbdown: وتكرهي أهله أوتعآمليه رآس برآس،،، الرجل عمره مآيجي كدآ عممممره اذآ عآندتيه محد خسرآن غيرك :banghead: أهم النقآط * انتبهي تعآنديه لانه الرجل اول سنة من الزوآج زي المرآهق الي يبغى يمشي رآيه ويثبت نفسه ويقول أنآ هنآ اسمعي كلآمه وعيشيه جوه * كتيييير بنآت يقولو وريه ضعفك بس النقطة دي تنفهم غلط الضعف المقصود هنآ هوآ " الضعف الأنثوي " مو الضعف الأهبل الي تخليه يقودك احبك وأسمع كلآمك بس لأني " أحبك " مو لأني هبلة او مآ اقدر اعيش من غيرك ضعف نآبع من حب وخلي لك اهتمآمتك وهوآيآتك الخآصة فيكي وصديقآتك مو كل يوم وانتي لآبسة عبآيتك وفآرة وكل منآسبة لآزم تحضريهآ بس لآ تنهي العلآقة مرة وحدة ولآ تتصلي ولآ تسألي وتتغيري عليهم " زي بعض العينآت • خليكي معآه وحدة مجنووووووونة وقدآم النآس هآدية ورزينة بس مآيمنع تبيني حبك له قدآم النآس برقة مثلآ في بيت أهله او اهلك أكليه بيدك،،، حطي له من اكل اذآ شفتيهآ بعيده،،، دلعيه،،، طآلعي له بنظرآت حب وانتو قآعدين ارسلي له ع الوآتس مثلآ أحبك عبري * وعلى دي السيرة،،، انتبهي تكوني متزآعلة مع زوجك وتروحو بيت اهلك او اهله وتبيني،،، عآمليه عاااااااادي زي كل مره قدآم النآس، لآتخلي احد يحس خلي مشآكلكم في بيتكم واتذكري " الشكوى لغير الله مذلة " لآحيفيدوكي ولآ شي يآ رآح ينتقدوكي أو يشمتو فيكي فخليكي سآكتة

Sent from my GT-I9070 using منتديات لكي mobile app

الردود
    499
    السلام عليكم
    اختي لولي ام خالد كلامك صحيح بس المسؤلية الاكبر ليست على المتزوجة حديثا بل على اهلها وخصوصا لازم امها تهيئها قبل الزواج لتكون زوجة صالحة بالمستقبل لان الام عليها ان تعلم ابنتها كيفية التعامل مع اشغال البيت والتعامل مع الزوج داخل الغرفة الزوجية وخارجها وكل ما يخص اي امراة متزوجة
    لان البنت اذا تزوجت بدون ما تتعلم هالشغلات من امها حتحاول ولكن عدم خبرتها بالحياة حتشكل عائق ضدها وحتحتاج لسنين من المشاكل لتعرف كيف تتعامل مع زوجها واشغال البيت ولكن اذا امها ربتها على ان تتحمل مسؤليات بالبيت وتعلمها الطبخ وبس تنخطب البنت تعلمها كيف تتعامل مع زوجها من الناحية الجنسية والحياة العملية حتريح بنتها من كل هذه المشاكل والصراحة لا شخص يقدر يحل مكان الام بهذه المواضيع لان الام بالعادة هي الصديقة الاقرب الي ممكن توثق فيها البنت والبنت بتعرف ان الام ما بتحكي كلمة الا لمصلحتها
    المشكلة اليوم ان الامهات يهتمو اكثر بدراسة بناتهم اكثر من اهتمامهم بان تكون زوجة صالحة وما في حدا بوقع ضحية الا هالبنت المسكينة ،الدراسة مهمة ولكن تجهيز البنت لتكون زوجة صالحة مهم ايضا وممكن يكون اهم

كل أمل بالله's صورة
    كل أمل بالله غير متواجد مشرفة التنظيف والتنظيم - مساعدة مشرفة بالنافذة الأجتماعية
    في أرض الله الواسعة في بلاد المليون شهيد في أرض الكرم والوفاء
    الردود
    2,883
    التكريم
    • (القاب)
      • فراشة الرشاقة عام 2014
      • أم ناجحة
      • أم قائدة
      • صاحبة التعليق الاجمل
      • كوميديا طفولية
      • باحثة متألقة
    (أوسمة)
    السلام عليكم :
    جزاكي الله خيرا
    طرحت نقاط أساسية بس أوافق الأخت أم هاشم في رأيها
    الأم لها دور أساسي في إعداد إبنتها لزواج كما أوضيف إا كان أي شخص يبحث عن الزوجة التيتحدثتي عنها فلماذا يختارها صغيرة فليأتي بزوجة بسن الذي تكون فيه قد كبرت وتعلمت كفاية من شغل البيت ولها وعي وفكر أنضج

مواضيع مشابهه

1. الرياضةبعدالوﻻدة القيصري
    بواسطة سوسو1983 في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 7
    اخر موضوع: 22-10-2014, 01:19 AM
  2. اريد تحميل كتاب موسوعة الفراشة للعناية باﻻم والطفل / بليييز في اﻻنتظار
    بواسطة اميرة العرب في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 5
    اخر موضوع: 16-05-2013, 08:37 PM
  3. ميﻻد يوم جديد
    بواسطة حكاية وفاء في فيض القلم
    الردود: 0
    اخر موضوع: 04-04-2013, 06:54 AM
  4. ﻻ تقل جزاك الله ألف خير!!!!!! ; ; ; ;
    بواسطة ضوء نهاية النفق في تغريدات لكِ (تويتس - تويت - تويتر - twitter)
    الردود: 3
    اخر موضوع: 30-09-2011, 03:07 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ