انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 5 12345 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 41

الموضوع: قصصنا عن الطبخ ما قبل وما بعد

الردود
    1,172

flower2 قصصنا عن الطبخ ما قبل وما بعد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كنت قد كتبت موضوعا بخصوص المواقف المضحكة والمحرجة عن الطبخ

وهذا رابط الموضوع

ولكنه أقفل بسب وجوده بقسم غير مناسب فأحببت فتح موضوع جديد هنا نتحدث فيه عن مواقفنا

المضحكة والمحرجةعن الطبخ

وأيضا لنتحدث عن موضوع آخر أيضا وهو مكمل للأول

ولكن بشكل آخر

وهو كيف أصبحت طباخة ماهرة ؟

يعني هل السبب كان والدتك أو حماتك أو كتاب طبخ

أو جارتك أو النت أو تجاربك الشخصية ؟

وهل وجدت صعوبة حتى تتعلمي على الطبخ؟

بصراحة أنا كما ذكرت بموضوعي السابق كنت غير ماهرة بالطبخ قبل الزواج وبعد الزواج طبعا تغربت وجئت لبلد أجنبي وأهدتني والدتي كتاب طبخ رائع فعلا وفيه كل الطبخات العربية والحلويات و في البلد الذي أعيش فيه كان البرد قارسا وطول النهار زوجي في الشغل وعندي وقت فراغ كبير فصرت أفتح الكتاب وأجرب كل مرة طبخة وسبحان الله وجدت الحكاية سهلة جدا والطبخة تطلع جيدة ما دمت أتقيد بالمقادير والطريقة بحذافيرها وهكذا كنت مرة مع مرة أستخدم الكتاب الى أن حفظت المقادير والطريقة غيبا وبدون كتاب بالاضافة الى حماتي زارتنا مرة بعد ولادتي ابني الأول وعلمتني الكثير من الطبخات وطرق تجليد الطعام وعمل الفطائر طبعا انا الآن لست طباخة ماهرة بل أعتبر نفسي عادية ولا زلت أتعلم الكثير .

أحكوا لنا تجربتكم ومن كان له التأثير الكبير بتعلمكم الطبخ

وكيف ابتدت الحكاية في المطبخ معكم؟

وقبلها أحكوا لنا عن تجاربكم قبل تعلم الطبخ سواء عند بيت أهلكم أو عند بداية تعلمك الطبخ القصص المضحكة والمحرجة ثم الناجحة بعدها .

أتمنى أن لا يكون الموضوع طرح سابقا ويقفل
    آخر مرة عدل بواسطة هبة8 : 24-12-2010 في 06:45 AM

الردود
    1,172
    هذا كان مضمون الموضوع الأول لمن لم يقرأه

كل واحدة منا عند بداية تعلمها على الطبخ كانت تجرب وتختبر بأهلها واخوتها (الله يعينهم ) أولا ثم بزوجها

المسكين ثانيا (له الجنة باذن الله ) وكم من الأكلات كانت نهايتها للأسف سلة المهملات أو معدة المساكين(حقل تجاربنا)

وكانوا ربما يجاملوننا أحيانا لرفع معنوياتنا (كتر خيرهم) أو يسخرون منا

وربما طال جيراننا بعض من اختباراتنا (من كتر ما كان يشموا رائحة شياط وحريق الأكل )

لكن يا جبل ما يهزك ريح باصرار وعزيمة وتصميم على التعلم تستمر التجارب

والاختبارات الى أن يتحسن طبخنا ونصبح والحمدلله أخيرا ستات بيوت وطباخات ماهرات

أتمنى أن أسمع قصصكم الحلوة والمضحكة وتجاربكم المحرجة

(خصوصا لو كانت بعزومة معينة هيكون الاحراج اكثر )

وسوف أحاول أنا شجوكم بقصصي التي لم تنتهي الا من حوالي عشر سنوات وقتها

فقط أصبحت طباخة جيدة بعد أن اشتكت معدة أهلي من أكلاتي وبصراحة زوجي كان

حظه جيدا لأنني جئت لبيته شبه متعلمة

جربت فيه قليلا فقط ما لحق البلاوي الي عملتها الله ستر

بانتظار قصصكم ولا تخجلوا فكلنا في الهواء سواء

. تيوليب***'s صورة
    . تيوليب*** غير متواجد مشرفة النافذة الاجتماعية-نجمة الأطباق الرمضانية
    الردود
    17,916
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • مبدعة صيف1429 هـ
      • متألقة الحرف
    (أوسمة)
    حبيبة قلبي يا هبــه
    الاول وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    ماشاء الله عليكي شاطره ومجتهده
    الله يهنيكي يارب
    حبيبتي قبل ما اتكلم عن ازاي اتعلمت الطبخ اقول لاااااااااازم اعلم بنتي الطبخ من صغرها
    لاني ندمانه اني متعلمتهوش وانا صغيره
    كنت كل ما اطلب من ماما علميني تقوللي في اجازة الصيف اقولها حاضر وتمر بدون ما اتعلم شئ
    اذكر اول مره طبخت اكله معترف بيها وتتحسب من الاكل كنت فيي السنه التالته في الجامعه
    بس الصراحه من وانا في اعدادي بعمل حلويات وكنت شاطره في البسبوسه والكيك وبس
    طيب تعالي احسن لاسئلتك الشيقه

لما اتخطبت بدأت ادخل المطبخ كتير واتعلمت حاجات كتير

ماما ربنا يديها الصحه ويبارك في عمرها كانت بتعلمني واشتريت كتاب طبخ وبقيت اطبق
    خلال سنه هي فترة الخطوبه كنت اتعلمت اصناف كتير

النت كان له عامل في بداية زواجي ودلوقتي لما بيعجبني صنف جديد بجربه

لا الحمد لله بس اكيد غير لو كنت بقالي سنين بطبخ علشان كده هعلم بنوتي وهي صغيره ان شاء الله
    شكراااااااااا يا هبه على موضوعك الخفيف
    بصراحه مواضيعك كلها بتعجبني
    ربنا يبارك فيكِ

الردود
    645
    كيف أصبحت طباخة ماهرة ؟
    بفضل الله سبحانة وتعالى ثم بفضل أمي الله لأيحرمني منها

السبب أمي لانها ماشاء الله عليها طباخة والكل يشهد لها

طبعا لي تجارب شخصي الحمد لله ناجحة تقريبا 85%
    وماأستغنى عن النت في البحث عن الجديد والمميز

لا ولله الحمد مثل ماذكرت بفضل الله ثم أمي
    ولاأ نسى معلمة الاقتصاد جزاها الله خير أول طبخة عملتها وأنا في الصف السادس ماشاء الله بعد عودتي من المدرسة أذكر ذاك اليوم عملت (شعيرية بالحليب) طلعت تجنن ومن ذاك الوقت وانا اعشقها وبدء مشوار الطبخ

الردود
    1,172
    تعقيب كتبت بواسطة . تيوليب*** عرض الرد
    حبيبة قلبي يا هبــه
    الاول وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    ماشاء الله عليكي شاطره ومجتهده
    الله يهنيكي يارب
    حبيبتي قبل ما اتكلم عن ازاي اتعلمت الطبخ اقول لاااااااااازم اعلم بنتي الطبخ من صغرها
    لاني ندمانه اني متعلمتهوش وانا صغيره
    كنت كل ما اطلب من ماما علميني تقوللي في اجازة الصيف اقولها حاضر وتمر بدون ما اتعلم شئ
    اذكر اول مره طبخت اكله معترف بيها وتتحسب من الاكل كنت فيي السنه التالته في الجامعه
    بس الصراحه من وانا في اعدادي بعمل حلويات وكنت شاطره في البسبوسه والكيك وبس
    طيب تعالي احسن لاسئلتك الشيقه

لما اتخطبت بدأت ادخل المطبخ كتير واتعلمت حاجات كتير

ماما ربنا يديها الصحه ويبارك في عمرها كانت بتعلمني واشتريت كتاب طبخ وبقيت اطبق
    خلال سنه هي فترة الخطوبه كنت اتعلمت اصناف كتير

النت كان له عامل في بداية زواجي ودلوقتي لما بيعجبني صنف جديد بجربه

لا الحمد لله بس اكيد غير لو كنت بقالي سنين بطبخ علشان كده هعلم بنوتي وهي صغيره ان شاء الله
    شكراااااااااا يا هبه على موضوعك الخفيف
    بصراحه مواضيعك كلها بتعجبني
    ربنا يبارك فيكِ
    أولا أنا بشكرك وهذه شهادة اعتز بها وكلك ذوق أختي الكريمة وسعيدة جدا بمشاركتك وفعلا مهم جدا تتعلم بنتك ربنا يخليها ويحرسها منذ الصغر لأن فعلا هتخففي عنها كتير مجهود بالمستقبل وجميل انك اتعلمتي بفترة الخطوبة ووفرتي على زوجك الكثير من التجارب وفعلا كتب الطبخ والنت بيعلم كتير وساعدني انا كمان خصوصا بالغربة ربنا يبارك فيك ويوفقك بحياتك الزوجية ويخليلك بنتك يا رب ويحميها وتطلع ست بيت شاطرة وطباخة ماهرة ويرزقها الزوج الصالح ونورتيني بمشاركتك

تعقيب كتبت بواسطة قــوت القــلوب عرض الرد
    كيف أصبحت طباخة ماهرة ؟
    بفضل الله سبحانة وتعالى ثم بفضل أمي الله لأيحرمني منها

السبب أمي لانها ماشاء الله عليها طباخة والكل يشهد لها

طبعا لي تجارب شخصي الحمد لله ناجحة تقريبا 85%
    وماأستغنى عن النت في البحث عن الجديد والمميز

لا ولله الحمد مثل ماذكرت بفضل الله ثم أمي
    ولاأ نسى معلمة الاقتصاد جزاها الله خير أول طبخة عملتها وأنا في الصف السادس ماشاء الله بعد عودتي من المدرسة أذكر ذاك اليوم عملت (شعيرية بالحليب) طلعت تجنن ومن ذاك الوقت وانا اعشقها وبدء مشوار الطبخ

الله يخليلك الوالدة ويحميها ويحفظها وان شاء الله بتقدري تعلمي بناتك كمان بالمستقبل يكونوا ستات بيوت وطباخات ماهرات والحمدلله انك لم تجدي صعوبة وبالنسبة لجوابك الأخير فهل تقصدين انكم بالمدارس تتعلمون الطبخ لو كان ذلك فهذا شئ رائع بصراحة ببلدنا لا يوجد ذلك.
    آخر مرة عدل بواسطة هبة8 : 24-12-2010 في 08:50 AM

الردود
    159
    موضوع جميل .. وحبدا لو تدكري لنا اسم كتاب الطبخ الدي استفدتي منه لتعم الفائدة
    ولي عودة ان شاء الله

الردود
    1,172
    تعقيب كتبت بواسطة اللؤلؤة السوداء عرض الرد
    موضوع جميل .. وحبدا لو تدكري لنا اسم كتاب الطبخ الدي استفدتي منه لتعم الفائدة
    ولي عودة ان شاء الله

مشكورة أختي وبصراحة أنا لا أحب عمل دعايات لكتاب معين ولكن أهم شئ بأي كتاب طبخ أن تكون صاحبته أو مؤلفه شيف أو شيفة لأنهم يعتمدون مقادير جدا دقيقة وأيضا مهم طريقة الشرح مع وجود الصور أو الخطوات بالتفصيل مع وجود بدائل لبعض المقادير ويمكنك السؤال بالمكتبة عن أفضل كتاب أو الاطلاع عليهم قليلا وسوف يسهل عليك الاختيار بسهولة بعدها وأنا بصراحة عندي كتابين ولكن الآن لا استعلمهم كثيرا لأني حفظت الطبخات الضرورية ولكن بين فترة وأخرى يمكن التجديد واستخدام طبخات جديدة وبانتظار عودتك ان شاء الله لتحكي لنا قصتك مع الطبخ

الردود
    537
    موضوع حلو شكرا لك أنا بصراحة اتعلمت الطبخ قبل الزواج بفترة قصيرة ولكن كنت أساعد والدتي بطبخات بسيطة ولكن أعتبر نفسي طباخة وسط يعني فيه طبخات أعرف عملها بمهارة وفيه منهم بيطلعوا معي عاديين وبالنسبة لمين علمني الطبخ فمن والدتي الله يطول عمرها وبعض القريبات ومن كتب الطبخ ومن المجلات والصديقات والنت يعني من كل مكان تقريبا ولا زلت أتعلم طبعا ولكن بصراحة بالعزائم الكبيرة أحمل هم لأني اخاف ان لا يعجبهم طبخي كثيرا أو لا أنهي طعام العزومة على الوقت أما لعائلتي فالحمدلله يعجبهم ولا أحمل هما

الردود
    1,172
    تعقيب كتبت بواسطة سمر7 عرض الرد
    موضوع حلو شكرا لك أنا بصراحة اتعلمت الطبخ قبل الزواج بفترة قصيرة ولكن كنت أساعد والدتي بطبخات بسيطة ولكن أعتبر نفسي طباخة وسط يعني فيه طبخات أعرف عملها بمهارة وفيه منهم بيطلعوا معي عاديين وبالنسبة لمين علمني الطبخ فمن والدتي الله يطول عمرها وبعض القريبات ومن كتب الطبخ ومن المجلات والصديقات والنت يعني من كل مكان تقريبا ولا زلت أتعلم طبعا ولكن بصراحة بالعزائم الكبيرة أحمل هم لأني اخاف ان لا يعجبهم طبخي كثيرا أو لا أنهي طعام العزومة على الوقت أما لعائلتي فالحمدلله يعجبهم ولا أحمل هما

مشكورة والعزومات معظمنا أفتكر نرتبك ونحس أنها صعبة خصوصا في بداياتنا بصراحة أنا عايشة بالغربة وقلما يزورني ناس الا الأقارب ولا يكونون اكثر من 7 أشخاص على دفعة واحدة بس أول ما جيت للغربة كان لي صديقات ما شاء الله يعزمن حوالي 35 سيدة مع اطفالهم ببيت او شقة صغيرة على العشاء ولكن الشئ الجميل أنهم كانوا يتفقون ان كل واحدة تجلب معها صحنا كبيرا من الطبخ وبذلك يتعاونون حتى لا تتعب صاحبة البيت وكل مرة يكون ببيت احداهن ولما جاء دوري لم اتعذب كثيرا لأن كل سيدة جلبت معها طبقا فكانت الطاولة مليئة ما شاء الله بالأصناف ولكن بعدها نقلت معظم السيدات لمنطقة أبعد او سافرن فلم نعد نفعل ذلك

الردود
    1,172
    حصلي موقف زمان قبل ما اتزوج (هي معظم البلاوي الي كنت اعملها كانت قبل الزواج) لكن كنت وقتها مخطوبة وكان خطيبي (زوجي حاليا )

من المفروض ان يزورنا فطبعا انا حضرت ما لذ وطاب (بكل تواضع) وجاء ليأكل وكان أخي موجودا فذاق أخي صحنا من الطعام الذي حضرته وانقلب وجهه وضرب أشكال والوان ( زعل علي أخي قاله عقله خلاص شكل العريس هيطير من يد أختي المسكينة ) وأخذني على جنب ليقول لي ما هذا ؟ فأخذت الصحن واخفيت معالم الجريمة حتى لا يراها ويذوقها

ومرة كنت بعمل كعك وبدل ما حط بهارات للكعك وضعت بهارات للشاورما والغريبة أنني أكلتها وكانت طيبة لكن تبدو حرة قليلة واستغربت من

ذلك وبعد ان أكلنا نصفها فتحت علبة البهارات التي استعملتها فاكتشفت السر لكن لم يؤثر على مذاقها ربما لأنني وقتها لم أضع الكثير منه .
    آخر مرة عدل بواسطة هبة8 : 25-12-2010 في 07:17 AM

مواضيع مشابهه

1. قصصنا المضحكة والمحرجة بالطبخ
    بواسطة هبة8 في الأطباق الرئيسة
    الردود: 10
    اخر موضوع: 10-12-2010, 04:35 PM
  2. تجمع لنتسلى ونحكي قصصنا ..للي موعد ولادتهم شهر 11 أو 12
    بواسطة - بنت الأحرار - في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 403
    اخر موضوع: 13-05-2007, 10:23 PM
  3. ماأحب الطبخ وماأعرف أطبخ..كيف أقدر أكون فنانه في الطبخ؟
    بواسطة مرت الشيخ في الأطباق الرئيسة
    الردود: 3
    اخر موضوع: 24-02-2005, 03:53 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ