انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 8 من 8

الموضوع: الاخت ايمان على ....ارجو المساعدة!!!!!!!

الردود
    89

الاخت ايمان على ....ارجو المساعدة!!!!!!!

لا اعرف كيف ابدأ او ماذا اقول انا هنا اليوم لاول مرة فى هذا القسم وقد اعجبت جدا بموضوعاتك سوبر نانى وانا فعلا كنت انتظر شى كهذا منذ زمن وحتى لو فيه جد سوبر نانى يا ريت تيجى عندى ع البيت تشوف الماساة اللى انا عيشاها ....
    ببساطة انا عندى 3 اولاد الكبير عمره 3 سنوات والوسط سنتان والصغيرة شهرين
    الولدين لا يكلون ولا يملون من الصراخ طوال اليوم والبكاء على اى شىء وكل شىء وعندما يصبح الوضع كذا اختهم الصغيرة تبدأ بالبكاء واحتاس لا اعرف مين اراضى فيهم ولا مين اسكت فيهم وووووووو
    الولدين فى عراك دائم طوال النهار على كل شىء ع الاكل والشرب واللعب والنوم يضرب احدهم الاخر ويعض احدهم الاخر ويرمون بعضهم بالالعاب الثقيلة حتى اصبح كل جزء من اجسامهم يشهد على معركة معينة .....
    انادى عليهم بصوت مرتفع يكاد يسمعه الجيران وهو واقف امامى وكاننى اتحدث مع نفسى حتى ان يدير راسه ليرى ماذا اريد مستحيل ...
    صراحة بالبداية كنت اعاقبهم بالضرب واذا اساء احدهم للاخر بالكلام او العض او البصق ع الاخر كنت اضع الفلفل الحار له فى فمه وانبهه الى ان هذا التصرف خطا واذا عاوده مرة اخرى سيعاقب نفس العقاب هذا طبعا بعد مليوم مرة كلام معهم انه ما بينفع وعيب وغلط فاتبعت هذا الاسلوب ولا حياة لمن تنادى بكاء اول خمس دقائق وتعود ريما لعادتها القديمة فقرات ع الانترنت اساليب التعامل مع الاطفال لانى اعيش بدوامة وصداع وقلة راحة وقلة نوم منذ ولادتهم وخصوصا ان بنتى الجديدة لا تنام الا وجه الفجر وما هى الا سويعات والاولاد صاحيين وتبدا طلباتهم
    اكل وشرب وحمام ولعب وتلفاز ووووووووووووو
    قرات كثرا عن اسلوب العقاب بغرفة فاضية او كرسى العقاب او الزاوية او او وفعلا بدات تطبيق هذا النظام مجرد ما احطهم اى حد فيهم بالغرفة يبدا بالبكاء باعلى صوت وصراخ وخبط ع الباب بالقدم للحظة اعتقد ان الجيران سوف ياتو للسؤال ماذا هناك وكان مصيبة قامت فى البيت ولا سيما اننا فى بلد اجنبى وهم يراعون هذه الاشياء جيدا
    الاب فى العمل منذ الصباح ولا ياتى الا بعد منتصف النهار وانا لدى خادمة فى البيت اجعلها فى بعض الاحيان تساعدنى فى السيطرة عليهم وان تجلس معهم فى غرفت اللعب ان اردت ان استرح او انام قليلا لانى لا انام الليل مع طفلتى الجديدة ولا سيما ان جميع الاولاد يناموا معى فى نفس الغرفة ولا يريدون ان يناموا فى غرفتهم لوحدهم وان فعلوا فهم ياتوا فى منتصف الليل ليناموا معنا وان استيقظ احدهم بالليل يبكى فهذا يعنى ان الجميع استيقظ واحاول ان اسيطر ع الوضع لكن دون جدوى فالاب فى سبات عميق وانا وحدى وسط 3 اولاد يبكون حتى يصل بى الحال وانا ابكى معهم من قلة حيلتى ....
    وخلال النهار الاولاد حركة ونشاط غير معقووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول
    نط وفط وفوق الطاولات وتحت الكنب وفوق التلفاز وفوق الغسالات لا ارى اولادى يمشون ع الارض الا قليلا
    احاول ان اتكلم معهم باللهجات التى تحدثتى عنها وكاننى اتحدث مع نفسى اعاقبهم بان يذهب الولد منهم الى غرفة العقاب خمس دقائق يشترطوا على ان لا اغلق الباب وفعلا اترك الباب مفتوح وعندما اتركه وارجع مكانى اراه سبقنى الى مكانى
    يومى حافل ما بين الطفلة الصغيرة وطبيخ وعجيين وان وجدت وقتا جلست معهم الاعبهم بالعابهم
    او نشاهد التلفاز او نقرا قصة لكن دون فائدة او تركيز همهم كيف لا يسمعون كلامى ويرفعوا ضغطى
    ناهيك عن السهر اطفال لم يتجاوزا ال 3 سنوات
    يبقى الواحد منهم سهران حتى بعد منتصف اللليل لانى مستيقظة مع اختهم الصغيرة وهذه الطفلة لا حيلة لى عليها لكى اجعلها تنام فلا يريديون النوم الا عندما انا انام وكيف هذا والطفلة مستيقظة ومع هذا ما هى الا 6 ساعات وهم مستيقظين بكل حيوية ونشاط لتخريب البيت والالعاب والخناق والضرب مع العلم انهم لا ينامون خلال النهار
    وان اردت مثلا الله يكرمك ان افوت الحمام فابشرى بصراخ وبكاء وضرب الباب كاننى هاجرت وتركتهم ....
    حاولت معهم بشتى الطرق الكلام الجميل وابدااا
    العقاب برضه ابداااا
    غرفة التانيب برضه ما فى فايدة
    الكلام الشديد ....ابدا
    نظرات العيون...........ابدا
    الترغيب والمكافاة .....كمان ابدا
    والله يا اخت ايمان ما بيمر يوم على من دون ان ابكى فيه لانهم بيكونوا افقدونى السيطرة واشعرونى بحجم ماساتى وان لا طاقة لى عليهم ولا على تصرفاتهم فانا مرهقة جدااا ومتعبة جدااااا
    فماذا افعل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    افيدينى بارك الله فيكى ولكى
    انتظر ردك ع احر من الجمر
    اختك بالله
    شرين

زرقاءاليمامه's صورة
    زرقاءاليمامه غير متواجد زهرة لا تنسى - مبدعة استراحة الإخاء "ريحانة ركن الطفل"
    الردود
    5,231
    اختي الغالية ,, اختنا ايمان علي كمبيوترها فيه مشكله فهي غير متواجده بأستمرار فان احببت المساعده موجوده ان شاءالله ان احببتي أي شئ تحت أمرك .. واما تنتظري تواجد ايمان الله يعينها

الردود
    89
    تسلمى يا زرقاء اليمامة والله انا حابة المساعدة من اى حد وان عندك الحل يا ريت تقوليلى انا ما قصدت الاخت ايمان بذاتها بس لانى ما بعرف حد تانى متخصص بهاى المواضيع
    واذا حابة تساعدينى ف الله يبارك فيكى

زرقاءاليمامه's صورة
    زرقاءاليمامه غير متواجد زهرة لا تنسى - مبدعة استراحة الإخاء "ريحانة ركن الطفل"
    الردود
    5,231
    ياحبيبيييييييييتي .. والله حالا قرأت مأساتك .. حبيبتي الصبيان هكذا في الصغر بس بيحتاجون منك تنظيم وقت .. ويااااااااريت تخرجيهم مع الوالد واشتركي لهم في نادي للعب .. دائما أنصح أمهات الصبيه بهذا .. فالالعاب الرياضيه تنشطهم وتضع كل طاقاتهم فيها مع حفظ القرآن يصبح وقتهم مثمر .. نقطة تنظيم الوقت هامه جدا حاولي تنظمي وقتهم في النوم واللعب وماتخافي ان شاءالله بمرور الوقت وتكبر البنت لعبهم يأخذ منحنى آخر وشكل آخر ..

الله يعينك وأدعي لهم بالهدايه

ام سهيل's صورة
    ام سهيل غير متواجد مشرفة ركن الأمومة والطفولة- محرره في موقع طفلكِ
    الردود
    35,570
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة ركن الحلويات
      • متألقة الأطباق الرئيسية
      • محررة في مجلتي الأمل و أنا ورحلة الأمومة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • بصمة إبداع
      • نبض وعطاء
      • قاصة بارعة
      • احساس راقي
      • الأم الحنون
      • ذكريات طفولة رائعة
      • بصمة مبدعة
    (أوسمة)
    شوفي هذه الدورة ان شاء الله تفيدك.

http://70.86.165.21/vb/showthread.php?t=88942

تابعوا برنامج انتقاء وارتقاء للمدربة

جواهر القعيطي على ركن النافذة الاجتماعية
    وركن مدرستي بيتي الثاني
    وركن الأمومة والطفولة

تبحثي عن التميز ؟؟
    V
    V
    V
    كوني مميزة

الردود
    89
    شكرا للاخوات على المرور وهينى بشوف الرابط ويا رب استفيد منه واقدر اوصل لنتيجة معهم وانا دايما ادعو الله عز وجل بان يهديهم اميييييييييييييين
    اختكم
    شرين

ام البنين1977's صورة
    ام البنين1977 غير متواجد كبار الشخصيات "قاصة مبدعة "- شعلة العطاء
    الردود
    11,044
    التدوينات
    3
    التكريم
    (أوسمة)
    السلام عليكم يا شيرين و أهلا بك في المنتدى .
    عذرا لتطفلي على الموضوع ، و إبداء رأيي .
    أولا أظن أن الحل الاول و الأمثل أن تهدي أعصابك ، فأنا أظن أن السبب الأول في مشكلتك ، أن نفسيتك متعبة .
    و بما أن عندك خادمة ، فأتركي لها امور المنزل إلا طهي الطعام لزوجك " و بإمكانها أن تساعك طبعا " ، و تفرغي لأطفالك .
    حينما تحسي بالضغط الشديد ، أتركي الأطفال لمدة خمسة دقائق ، إشربي خلالها كوب ماء في غرفتك ، ثم أخرجي إليهم .
    لا تصرخي فالصراخ لن يفيدك .
    و اعطي أطفالك الحنان الذي يحتاجونه ، فالحنان أول خطوة لحل المشاكل
    أنا لا أقتنع بتايم أوت في غرفة لطفل عمره سنتين !
    التايم أوت الذي أستخدمه لطفلي البالغ سنتين على كرسي و لمدة دقيقتين فقط ، أنظر في وجهه طوال وقت التايم أوت و أخبره ماذا أخطأ .
    أتمنى أن تعود إيمان فهي ستجاوبك بشكل أفضل .
    حسبي الله و نعم الوكيل لا إله إلا هو عليه توكلت و هو رب العرش العظيم ...
    حسبي الله و نعم الوكيل لا إله إلا هو عليه توكلت و هو رب العرش العظيم ..
    حسبي الله ونعم الوكيل لا إله إلا هو عليه توكلت و هو رب العرش العظيم ...
    حسبي الله ونعم الوكيل لا إله إلا هو عليه توكلت و هو رب العرش العظيم ..
    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ...

[

]

الردود
    186

في وقت المغرب او بعده
    والله تاثرت لهمك وادعو الله عز و جل ان يهدي اولادك واولاد المسلمين

اعتقد بان اول خطوة ان تصارحي زوجك بهمك وتطلبي ان يقف معك ويساندك بالسيطرة على الاولاد قولا وفعلا ، لاااااايمكن ان يتعب احد الطرفين كل هذا التعب والطرف الاخر مستمع ومشاهد فقط ، اتحادكم معا في السيطرة على الاولاد لابد ان ياتي بنتيجة

ثانيا استغلي وقت سهرك معهم بالدعاااااااااااااء طوال الوقت ان يهديهم الله ويصلح بالهم
    اقترح عليكي ايضا ان تطلبي من والدهم ان يدخلهم للداي كير او الحضانه ولو يومين في الاسبوع لتتحسن نفسيتك
    اذا كان الجو يساعد اخرجي معهم للخارج الى حديقة او مكان العاب فهم لديهم طااااقة وملوا من البيت ولاباس ان تاخذي الخادمة معك للسيطرة عليهم
    حاولي ان تقللي من اكلهم للحلويات والسكريات والكاكاو لانها تزيدهم طاقة انا شخصيا عندما اكل الكاكاو في وقت المغرب او بعده الاحظ انني اعاني من الارق في نفس الليلة

لااااااااااا تصرخي ابدا لان كثرة الصراخ سيعودهم عليه هم ايضا وسيفقد صراخك اي معنى لهم مع الوقت ، بدلا من ذلك امدحي تصرفاتهم الجيدة و كافئيهم عليها فورا ، العبي معهم وشاركيهم في اللعب عل وعسى ان يخف الضرب بينهم والعراك

اشتري لكل طفل كرسي مرتفع خاص به و عاقبيه بان تربطيه وتقيديه لدقائق فقطططط ان اخطا .. اعتقد افضل من الغرفة.. ومهما بكى او صرخ لااااااا تنزليه من الكرسي حتى يعتذر .. واذا لاحظتي انني قلت لكل طفل كرسي حتى اذا اخطئوا جميعا تضعين كل طفل في كرسي بنفس الوقت

اصبري ان الله مع الصابرين ، اختك : حنان
    آخر مرة عدل بواسطة حنونةالكويت : 26-04-2007 في 08:00 AM

مواضيع مشابهه

1. ارجو من الاخت هنهن والخبيرات المساعدة
    بواسطة نورس شاطئ في ركن الكروشيه والتريكو
    الردود: 11
    اخر موضوع: 09-06-2009, 09:04 AM
  2. الاخت نهى ارجو المساعدة
    بواسطة noha noma في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 6
    اخر موضوع: 13-05-2007, 02:37 PM
  3. ارجو المساعدة من الاخت زهرة الرمان
    بواسطة meme_a في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 5
    اخر موضوع: 23-11-2002, 12:19 AM
  4. الى الاخت جهاد ارجو المساعدة اريد توقييييييييييع
    بواسطة uqabii في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 16
    اخر موضوع: 20-11-2002, 02:03 AM
  5. اختي ايمان و كل الامهات ارجو المساعدة
    بواسطة leen-b في الأمومة والطفولة
    الردود: 20
    اخر موضوع: 16-10-2002, 10:38 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ