انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 21

الموضوع: إنصحوني بالله عليكم أعمل ايه

الردود
    313

إنصحوني بالله عليكم أعمل ايه

السلام عليكم،

أخواتي في الله أريد نصيحتكم ليا أعمل ايه في مشكلتي وهي اني انا 26 سنه و كنت مخطوبة لشاب عمرة 28 سنة وبرغم صغر سنه الا انه مطلق وعنده بنت المهم انه اتقدملي وحاول بكل الطرق انه يثبت لأهلي ولي انا شخصيا انه شاريني ويحبني لان كونه مطلق وعنده بنت هادا الشيئ كان محل رفض شديد من اهلي.

المهم وافقوا وتمت الخطبة بعد الخطبه لاحظت فيه انه كتير يكذب حتي في الاشياء التافهة وكنت اواجهه ويعتذر ويقولي انا عايز اتغير وعايز ابقي كويس وبدأت الاحظ اتصالات مريبة تجيه لما نكون مثلا طالعين مع بعض نتغذي بمطعم او هيك .

شوية شوية اكتشفت انه ليه كتير علاقات نسائية وانه مفكر حاله دنجوان وانا منكرش خلال فترة الخطبة اني حبيته كتير واتعلقت بيه كتير جدا ويعلم ربي كانت نيتي خير وكنت مفكره انه بيتغير وينصلح حاله وقلت باخد بإيدة وهو بياخد بإيدي بس الطامة الكبري حصلت وجاله تليفون وانا رديت سمعت صوت واحدة طبعا هو سحب التليفون من ايدي بعنف وغلق الخط.

المهم حفظت الرقم انا واتصلت بيه تاني طلعت واحدة وقالتلي انه في بينهم علاقة وبيقلها انه بيحبها ووووووووووو وانه خلاص ترك خطيبته وانه ليها وحدها إلخ طبعا رميتله خاتم الخطبه بوجهه والله والله انه بكى ونزل علي رجلي وقالي سامحيني انا أسف والله هي اللي كانت تلاحقني والله انا معترف اني غلطت وكنت بتسلى مش اكتر بس والله ما كان عندي نية الخيانه وانا بحبك ووووووووووووإلخ طبعا انا رفضت كل ده وقلتله ما ابي اشوف وشك ولا اسمع صوتك تاني وغلطت عليه كتييير كتييير جدا وكان يعاود يتصل ويبعت مسجات وسامحيني وانا اسف وانا اصده فبطل يتصل من فتره وخلاص.

انا لا زلت بحبه مع اني عارفه انه كذاب وخاين بس ساعات احس ان عنده نيه للتغيير وانه يتأثر بكلامي وعندي يقين شديد انه يحبني شو أسوي هل من حل يخليه ينصلح حاله ويتغير ولا ابعد عنه شو اسوي.؟؟؟؟

استحلفكم بالله تردوا عليا وتنصحوني.

وجزاكم الله خيرا

الردود
    93
    اذا من البداية الأشياء واضحة أمامك فلماذا تدخلي في متاهات بعد الزواج؟
    اذا لاحظت انه فعلا بهذه المواصفات فكيف ستعيشين معه؟
    فلنفرض انك تزوجتيه هل ستثقين به ؟
    انا أشعر ان الرجل عندما يعلم ان زوجته تعلم عنه أشياء كهذه فهو لا يتعامل معها معاملة جيدة و الله أعلم

مدام انت لسه في الخطوبة فأنت في بر الامان
    لو كنت مكانك ما كنت حأكمل الزواج حتى لو كنت بحبه
    الحب ليس كل شي في الحياةالزوجية
    نعم هومهم و لكن هناك أشياء أهم
    الله يكتبلك اللي فيهالخير

الردود
    313
    تعقيب كتبت بواسطة dr_bride عرض الرد
    حبيبتي
    اذا من البداية الأشياء واضحة أمامك فلماذا تدخلي في متاهات بعد الزواج؟
    اذا لاحظت انه فعلا بهذه المواصفات فكيف ستعيشين معه؟
    فلنفرض انك تزوجتيه هل ستثقين به ؟
    انا أشعر ان الرجل عندما يعلم ان زوجته تعلم عنه أشياء كهذه فهو لا يتعامل معها معاملة جيدة و الله أعلم

مدام انت لسه في الخطوبة فأنت في بر الامان
    لو كنت مكانك ما كنت حأكمل الزواج حتى لو كنت بحبه
    الحب ليس كل شي في الحياةالزوجية
    نعم هومهم و لكن هناك أشياء أهم
    الله يكتبلك اللي فيهالخير

اللهم آمين مشكورة اختي د. برايد علي ردك والله يجزاكي خير.

أتمني اسمع ردود من جميع الاخوات الله يبارك فيكم

الردود
    1,134
    يارب يرشدك للصح ويجنبك الغلط هذا كل اللي اقدر اقوله

~✿~ Flying between the THREE HEARTS of mylife ~✿~
    الردود
    23,929
    حبيبتي في مثل بقول (الباب اللي بيجي منه الريح سدّو وستريح)
    يعني ليش تعيشي معه وتكوني دايما في شكوك وحيرة من امرك اذا كان عم بخونك او لا؟!
    وانت لساتك على البر يعني خطبة وبس.. فنصيحة اسخيري الله في صلاتك ودعائك واكيد ربنا بجيبلك اللي فيه خير الك ولدينك وحياتك.. قبل ماتتورطي وتتزوجي وتوقعي بالفخ..
    هذه نصيحتي وبالنهاية القرار قرارك وانت اعلم بما دور حولك
    اتمنى لك كل التوفيق

الردود
    124
    عزيزتي ما فكرتي لو للحظة لية طلق زوجتة السابقة؟؟؟ هل فعلا سالتي زوجتة السابقة عن سبب الطلاق؟ لو انا مكانك احمد ربي ان فية احد مجربة وعاش معه عشان اعرف اقرر لانة باين على زوجك من النوع الكذاب واكيد قالك سبب طلاقة كذب في كذب,, واللة ان نصيحتي لك اتركية ..اسالي مجربة انا متزوجة عن حب وكنت فاكرة انة زوجي حيتغير.لكن صدقيني واللة ماحيتغير الا اذا هداة اللة..والنوعية من هذي الرجال مثل زوجي صعب تغييرهم وراح يظل كذا حتى بعد الزواج.حبيبتي لا تكرري غلطتي اللي انا وعيالي ندفع ثمنها الى الان..اللي ماشي في درب الخيانة وفرحان بنفسة وعامل دون جوان لا يمكن يتغير الا اذا حصل لة مصيبة ويتوب لانة مافي رادع يردعة من خوف اللة..احمدي ربك انك عرفتي حقيقتة وانت لسة مخطوبة قبل ماتتزوجي وتجيبي عيال يكونوا هم الضحية..معليش استحملي الم شهور وربي بيعوضك اللي احسن منة..اسمعي كلام اهلك هم ادرى بمصلحتك..واللة ثم واللة ثم واللة الحب مش كل شئ في الزواج انا زوجي ظل يخطبني ويحبني عشر سنوات واهلي كانوا رافضينة لانهم كانوا شايفين شئ انا موشايفتة لاني كنت احبة ومنعمية عن كل مساوئة!! والحين انا ادفع الثمن واطفالي المساكين هم الضحية..هذا النوع من الرجال يحبون نفسهم انانيين..واذا حصلوا على اللي يبغونة..دوروا على صيده جديدة..الة يخليك اسمعي كلامي وربي انشاء اللة بيعوضك بمن ترضين دينة وخلقة..هذا دينة وخلقة ظاهر من البداية فلية تخاطرين!! ونصيحتي لك كمان اسمعي كلام اهلك واهم شئ قبولهم في اللي يتفدم لك..واللة كلمتهم هي الصادقة لانهم يحبون بنتهم وما يبغونها تتعذب طول حياتها لاتعاندينهم باسم الحب ..الحب ياعزيزتي معاملة واحترام وثقة بين الطرفين..مش كلام فقط يتردد احبك وبس..واللة معك اللهم اني بلغت فاشهد..

الردود
    4

بالنسبة لموضوع الأخت .. أعتقد أنه يوجد الكثير من القضايا التي عادة تحاكي مثل هالقصّة .. ولكن تختلف من حيث الحالة والمعطيات لكل منها... بالنسبة لمثل هالقصة ..أتصور حياة الشاب عموماً لها أسرار كثيرة وخاصة المتعلقة بالعلاقات المشبوهة قبل الزواج وبعده ... العلاقات إللي عادة تجيء قبل الزواج كثيراً ما كان يرافقها الفراغ العاطفي .. والرغبة في الإرتباط بوجود مشاعر حقيقية والبعض يحاول البحث عن الحب المفقود في حياته ... بالنسبة لخطيبك ما نقدر نعطي له المبررات بعلاقاته خاصة أنه قد ارتبط بإنسانه كان المفترض أنها بتكون الحياة الجديدة وإللي يحاول الواحد المحافظة عليها من أية هزات تؤثر عليها لاحقاً ... بالنسبة لك برأي أعتقد لك الأحقية بقراراتك وخاصة طلب الانفصال منه ألخ ... ولكن كون الرغبة كانت حقيقية وخاصة مسألة الخطوبة قد تمت فربما هالأمر لاحقاً راح يغير سلوك هالشخص بعد الزواج ... وهالشيء عموماً يعتمد عليكِ شخصياً في طريقة تعاملك معاه بصورة إيجابية يخليه يتغير تلقائياً ... مع العلم إن مسألة مبدأ التغيير في أي شخص لا تتم بين ليلة وضحاها .. وإنما الفهم والإدراك واستغلال الفرص الايجابية وتوضيح صورة أكثر وضوحاً وإيجابية اتجاه الآخر راح تقدم للاخر أسباب حقيقية لترك الماضي إللي ربما عاشه سابقاً ... وفيه شباب كثر كانت لهم علاقات مشبوهه قبل الزواج وربما كذلك بعد الخطوبة .. ولكن ! بعد الزواج أصبحت لهم حياة جميلة جداً ما أتصور يفكروا بلحضه انهم يرجعوا للماضي إللي كانوا عايشنه .. فبرأي الصبر ومحاولة تقييم الأمور بعيدة عن التأثيرات والقرارات العاطفية ... وأعطي لعنصر التفاهم بشفافية اتجاه الأخر لها جانب مهم على الأقل لتقديم المبررات والحلول المناسبة وإللي عادة تكون لصالح الأطراف كلها في سبيل اتخاذ قرارات أنسب وأفضل.

ولنا عوودة ... ودمتم / أخوكم نبض التراث

الردود
    321
    يا بنتى .... ما زلت ع الباب

لا تدخلى برجلك

واضح ان البيت مليان تعابين

انتظري
    ألى أن يأتى لك الشاب الواضح الصريح الذي لم يتزوج قبلك

انت بكرا ... تزوجيه بكرا ايضا !!!

الردود
    185
    ما بعرف بس مو معقول بهل بساطه يتغير واكيد رح تواجهي مشاكل كتيييييييييييييير معه ازا انتي قادره تكوني معه رغم مشاكله فلازم توافقي وازا ما ابتقدري خلص انسي موضوعه ويعني الله خلقه وخلق غيره كمان انشالله الله ببعتلك احسن منه هاد رأيي
    وسدقيني انه الرجل يلي بتعود على البنات والعلاقات النسائيه ما بقدر يتركهم وبعد فتره من زواجك فيه لما يزهق منك رح يرجع لصاحباته اكيد
    وانتي حره القرا رالاخير الك انتي وبس

الردود
    5,297

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

هلا ومرحبا فيكِ غاليتي أم سدرة ...
    يسعدنا تواجدك بيننا يالغالية ...

غاليتي أم سدرة ...
    من الواضح انك في حيرة من أمرك وهناك صراع دائر
    بين عقلك وقلبك فأنتِ في قرار نفسك متأكدة أن هذا الشاب لا يصلح لك
    لأن به كثير من العيوب و السلبيات ومن ناحية اخري قلبك يميل
    ويحن علية ويجرك نحو العطف عليه ...

غاليتي أم سدرة ...
    الزواج قرار مصيري علية يتوقف حيات الإنسان المستقبلية
    فإما ان يعيش في سعادة و إستقرار أو أن يعيش في تعاسة
    و قلق وعدم أمان ...
    وهذا القرار المهم لابد أن يكون نابع عن قناعة تامة يتفق
    فيها العقل مع القلب حتي لا يندم الإنسان في المستقبل
    لانه تعجل في إتخاذ قرارة و غلب عاطفتة على عقلة ومصلحتة ...

غاليتي أم سدرة ...
    إعلمي أن تغير طبع إي إنسان لا يكون في يوم وليلة ولكن
    قد يتطلب سنوات وسنوات من الجهد و الصبر ...
    هذا في حالة إذا كان الإنسان عندة إستعداد ورغبة في التغير ...
    فهل أنتِ عندك إستعداد ان تخوضي مع خطيبك هذه
    التجربة المجهولة النتائج ...

غاليتي أم سدرة ...
    خطيبك لو كان يحبك ويحترمك كان ما سمح لنفسة
    ان يتكلم مع فتيات و انتم لازلتم مخطوبين كان من المفترض
    ان ينهي كل علاقاته بمجرد انه ارتبط بكِ ...
    هذا وهو في الخطبة يسلك هذا السلوك المنحرف فكيف
    إذا ما تزوج بك كيف سوف يكون سلوكة ...

غاليتي أم سدرة ...
    الرسول صلي الله علية وسلم قال ...
    ( إذا جاءكم من ترضون دينة وخلقة فزوجوة )
    هذا هو المعيار الذي يجب أن تقيسي علية إختيارك
    لشريك حياتك ...
    فأنظري غاليتي هل هذا الشاب على قدر من الدين و الخلق
    لتقبلي به كزوج صالح لكِ و أب فاضل لأبناءك في المستقبل ...
    وعلى أساس ذلك إتخذى قرارك النهائي ...

أسأل الله تعالى أن يوفقك لما فية خير الدنيا و الأخرة
    وينير بالحق بصيرتك ...

مواضيع مشابهه

1. الردود: 20
    اخر موضوع: 26-03-2010, 02:05 AM
  2. إنصحوني شني أعمل
    بواسطة ** الشيماء ** في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 28
    اخر موضوع: 30-09-2009, 02:59 AM
  3. بالله عليكم إنصحوني فأنا حائرة
    بواسطة lifelife في نافذة إجتماعية
    الردود: 11
    اخر موضوع: 18-09-2007, 01:35 PM
  4. بالله عليكم ادخلوا بالله عليكم
    بواسطة الاء الله في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 17
    اخر موضوع: 28-05-2006, 05:00 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ