انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 9 من 50 الأولىالأولى ... 567891011121319 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 81 الى 90 من 497

الموضوع: * دورة كاملة في التربية وطرق التعامل مع الطفل 5 أسابيع *

الردود
    1,229
    مع اقتراب نهاية الاسبوع الاول وقد طلب منا التقييم اود ان اشير الى ان التقييم الفعلي لما فعلنا لابد اننا لمسناه من عدة اوجه
    1- من خلال علاقتهم بنا :سعادتهم بلعبنا معهم دون توجيهاتنا وبشروطهم لا بشروطنا فنحن تقريبا طول اليوم نوجه دفة السير حتى عندما كنا نلعب معهم اما الان فنحن نعطيهم وقتا جميلا ليقودو السفينة "ويعملوا معنا ما نعمل معهم"..والتحسن في طاعتهم لنا واستجابتهم لنا رغم انه وبحمد الله بناتي مش مشاكسات ومتعاونات معي الا اني كنت اشعر بأن سمية كانت على وشك التمرد وان نور ايضا تأثرت بزميلاتها في الروضة وصارت ايضا تحاول الشب عن الطوق ثم جاءت هذه الدورة في وقتها ولله الحمد "شكرا جزيلا يا ايمان" واحسست بالفعل ان ما كنت اخشى ان افقده بدأت استدركه ولله الحمد
    2-من خلال علاقتنا بهم: سعادتنا وطفولتنا التي نسيناها في غمرة انهماكنا بتأدية دور الام وربة المنزل.. واقترابنا اكثر منهم ورغم اني قريبة جدا من اطفالي الا ان نظرتي الان لهم ولقضاء الوقت معهم اصبحت اكثر متعة وسعادة وانا اكثر رضا عن نفسي
    3-من خلال علاقتهم ببعضهم البعض: ومن حيث لا ندري فنحن نعلمهم ادب الاختلاف بعدم تعصبنا وتقبلنا لرأي الطرف الاخر والتعاون لقضاء وقت ممتع وهو ما لاحظته اخيرا حين تلعبان لوحدهما.. قل التشنج وزادت سعة صدورهما لبعضهما واصبحتا تلعبان تقريبا بنفس الشروط حتى دون توجيه واحد مني
    بارك الله فيكم اخواتي وبهذا المنتدى الطيب واسأل الله ان يعيننا على متابعة المشوار
    والان سأعيد قراءة الاسبوع الثاني لاستفسر عن اي نقطة

الردود
    6,273
    التكريم
    بصراحة انا بدأت من يومين بس ماحطيت ولا رد لسببين ..

الاول اني قلت بدي اريح عيوني وجسمي من قعدة الكمبيوتر..

التاني ..انه الوقت اليي قضيته كان بس مع ميس ومعين ..معاذ كان في المدرسة ..ومافي داعي اني اذكر حكايتنا مع المدرسة من اول وجديد ..يكفيني الهم اليي انا فيه

اليي اجبرني اكتب اليوم حكاية ام سمية لانه اليوم لعبنا مسبح على قول معين ..وكانت اللعبة تشبه لعبتكم كتير يا رنا..

الردود
    1,229
    هدا الكل عايم يا جوجو : D

الردود
    6,273
    التكريم
    يوم السباحة العالمي..

الردود
    6,397
    صدقت يا أم سهيل صرنا مثل الدايخين رايحين جايين على هالموضوعين يا إختى البال إنشغل بعقل الله يعينا. جنس حواء عاطفى و خصوصا مع الرومانسية اللى عم تضفيها علينا حمرة بآخر كم حلقة يعنى لازم كل وحدة تهدى هالقصة لسميرها الخاص حاكم هالرجال هالإيام ما عم بيشوفوا قدامن... و لا أنا غلطانة يا أم سهيل.

أمونة الإيجابية فى هذا الإسبوع لازم أمحصها و اطلعها على أولادى فعلا.
    يعنى إمبارح الأولاد ذهبوا للتيكواندو بعد ما لعبنا مع بعض. و بعد مارجعوا قال لى عمر بأن بدر عمل حركة مو حلوة شايفها من أولاد المدرسة الحلوين. فطار عقلى الصحيح.
    أقلك شو عملت هى انا بعطى دروس بس إكتشفت إنى على الورقة و القلم بس....
    المهم مسكته و سألته ليش تعمل هيك مو بتعرف إنها غلط و ما بسير سكت ووضع راسه فى الأرض قلت له أنا بعمل هيك؟ قال لاء. قلت له بابا بيعمل هيك؟؟؟ خالك بيعمل هيك مين شفت بيعملها غير اللى مو متربيين؟
    والله يا إيمان مسكته و ضربته حتى بكيته و قلت له أن يذهب لسريره فورا و من ثم تفرغت للأستاذ عمر اللى بده يسبق على أخوه منشان ينفد. و الثانى بينقهر من إبن الجيران الكبير و بيرد عليه بكلمة بايخة فقمت كملت عليه و قلت له إلحق أخوك.
    و من ثم بديت كلام بدى فش خلقى ما انفش بالقتلة

لا حول و لاقوة إلا بالله.
    و بعد هيك صليت و بديت أدعى ربى بأن يعيننى على الصح.
    يا إختى مو كل مرة الكلام بيجيب نتيجة يعنى كانت أمى الله يذكرها بالخير يدها و الكف و كنا وما زلنا نخاف و نحترم و مؤدبين و الكل يشهد لنا بذلك . و كنا لما ننضرب نجلس شهر متربين و ما ننساها... هلق بتضربى الولد بيرجع بيقلك بدى كاندى..... قهر والله
    عن جد أشعر بعض المرات أننى لازم أضرب و خصوصا الأولاد ما أسرعهم بنقل البشع من الأخلاق و ما أصعبهم بالتحلى بالطيب منها. المشكلة عاملة حالى شيخة و ابوهم شيخ يعنى اى غلط منا نصبح نجوم فى عالم الشهرة.
    بالله شو أعمل. أعتذر على الإطالة.
    اللَّهُمَّ لاَتُؤَاخِذْنِي بِمَا يَقُولُونَ وَاغْفِرْ لِي مَالاَيَعْلَمُونَ وَاجْعَلْنِي خَيْراَ َ مِمَّا يَظُنُّونَ

الردود
    36,171
    أم سمية، ما شاء الله خيال بنتك واسع، ولعبكم جميلة جداً، الله يحميلك إياهم
    وتحليلاتك يا سلاااااااااااااام، رائعة بالفعل، أسعدتني كل هذه التطورات، والتي أؤكد لك أنها كلها من داخلك، ولو لم تكوني قريبة من أطفالك ما استفدتِ من الموضوع.
    وفعلاً دائماً ألاحظ أنني في حالة مرحي مع أطفالي، أجدهم يلعبون معاً بمرح وتفاهم والأخت تحتضن أختها وإن تألمت ركضت لتسألها عن السبب بكل حنان.. هذا يكون كلما أداعبهم وأمرح معهم

يا أم معين.. خير؟ مالك هالأيام زعلانة؟ طمنينا!!

أم بدر، عزيزتي جيلنا غير الجيل الحالي، فعلاً كنا نتأدب من نظرة فقط، الآن بالفعل الطفل لا يهتم بالضرب، ينسى بسرعة.. وهذا أدعى لإيجاد طريقة مختلفة عن الضرب. لن أقول لو.. بل سأقول مستقبلاً خذي ابنك بعيداً عن أخيه وافهمي منه الأسباب وكيف ولماذا، وكلميه عن الخطأ الذي وقع فيه، ودائماً ذكريه أن الله يراه في كل لحظة في حياته والملائكة تكتب كل تصرف خاطئ وصحيح.. وكيف أنه من الأفضل أن يمتلئ كتابه بكل ما هي خيِّر.. صدقيني ابنك الآن لم يستفد من صراخك وكلامك، لا يذكر الآن إلا الصوت العالي.. لا أقول أن الضرب ممنوع بتاتاً، ولكن الضرب المؤذي هو الممنوع.. والضرب وقت الغضب مأساة، لأنك لا تعي ما تفعلين!!
    لو حدث شيء مشابه مرة ثانية، طبعاً ستغضبين، ولكن سمِّ بالله واستعيذي بالله من الشيطان الرجيم وقولي له أن يذهب إلى غرفته حتى تحضري إليه، سيبقى مرعوباً في الداخل حتى تحضري. اذهبي إليه واسأليه وكلميه وفهميه. ثم أخبريه أن التصرف هذا يجب أن يعاقَب، واسأليه هل يوافقك أم لا؟ وأغلب الظن سيوافق إن كان ذكياً.. اسأليه ما العقاب المناسب؟ لن يعرف وربما يقترح اقتراحاً أيضاً. أوجدي العقاب المناسب مثل حرمانه من شيء يحبه مثل التلفزيون ليومين..
    صدقيني هذه الطريقة مؤثرة في الطفل أكثر وكلماتك سيذكرها كلما هم بعمل شيء مشين. كما أنه سيكون فرحاً بهذه الطريقة وسيحاول إرضاءك.

الردود
    3,085
    أهلين أنونة و باقي الأخوات , كيفكم , إن شاء الله منيحين .

أمونة اليوم الثالث , لعبنا بالمكعبات إلي بتشكل صور ...... مروان كان كتير فرحان و خصوصاً أنه هو من إختار اللعبة , و كان حاسس حالو عامل شغلة كتير مهمة , و فرح كانت عنصر التخريب في الموضوع , أما جودي فهي المعلمة الكبيرة التي تعرف كل مكعب وين مكانه بالتمام , حسيت أن الوقت بيمر بسرعة كتير , و لأول مرة صار وقت نومهم و أنا مش حاسة

الردود
    6,273
    التكريم
    ايمان ..لاحظي انت اليي سألتي ..

يا اختي انا من يوم ماراح الولد هده المدرسة وانا مالي نفس ازور ركن الطفل ..

ابني بيخرج من قبل 7 صباحا ويرجع 6 او بعدها بكتير ..يعني تقريبا 12 ساعة غايب عن البيت ولما يرجع يادوب يخلص واجباته وياكل وينام ..لانه وراه قومة من الصبح بدري..

ما انكر انه مرات يرجع 4 ونص بس مرات قليلة مرة ..

وانا مضايقني هدا الشي كتير ..مانلحق نقعد معاه ابدا ..ومرة في الويك اند قرر انه يبات في بيت صاحبه قم قلت له : يامعاذ انت طول الاسبوع برة البيت واذا رجعت ياتاكل يا تنام ..ومانقعد معاك الا في الويك اند وبدك تقضيها برة البيت كمان..

اتأثر مسكين وبطل في الخرجة.

المهم هي دي مشكلتي ..ولا لها حل ..ومالي الا الصبر..

اعذروني على الاطالة ..
    ظروف حياتي تغيرت ومشاغلي ازدادت فسامحوني وحللوني ..

سأحاول أن أبقى على العهد معك يا لك

تسلم اياديك يا أم سهيل
    [/CENTER]

ام سهيل's صورة
    ام سهيل غير متواجد مشرفة ركن الأمومة والطفولة- محرره في موقع طفلكِ
    الردود
    35,570
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة ركن الحلويات
      • متألقة الأطباق الرئيسية
      • محررة في مجلتي الأمل و أنا ورحلة الأمومة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • بصمة إبداع
      • نبض وعطاء
      • قاصة بارعة
      • احساس راقي
      • الأم الحنون
      • ذكريات طفولة رائعة
      • بصمة مبدعة
    (أوسمة)
    اهلين صديقاتي شو اخباركم وكيف احوالكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    فايقة طبعا بعد ماخرجوا الضيوف

ام سمية والله كلامك كله رائع سبقتيني بشعورك الحلو

ام بدر والله عن جد انا فكرت اطبعها لسميري واخليه يقراها هذه حمرة اشعلت المشاعر الجياشة كلها . وخصوصا اني يوم بدات اقراها كان زوجي مسافر اهيء اهيء .

حمرة الله يعينك صادقة والله يحق لك تزعلي ولدك وماتجلسي معه حتى ساعة على بعضها , الله يعينك ويوفقه , بس اكيد حلوة سباحتكم .

التقرير السابع والاخير في الاسبوع الاول .....

اليوم رنا قالت بدنا نلعب دكتور وماما مريضة , افترت فيني البنت لعبت في عيوني وفي اذني وفي حلقي , وهي بتكشف وتلعب في حيوني تدمع عينهاsid المسكينة , وتقول بدها تصير دكتورة عيون عشان تحط قطرة في عين المريض , بس هذا هو السبب .
    سهيل اليوم بعد اللعب ولما جاء الضيوف كانت اخت زوجي الصغيرة عمرها اربع شهور فابونا نسي اولاده وصار يلعب بالبنت ويلعبها , الولد صار يقول لي خلاص مابدنا نونو و اصلا راح يشغلك عنا وماراح احد يساعدك فيه وحتربيه لوحدك والولد صار يقول اصلا لما راح يجينا نون ماراح تهتمي فيني ولا تتكلمي معي , قلت له انت ولدي الكبير اللي احبه واصلا انت رجلي الصغير هو يحب يسمع هذه الجملة وينبسط بها يحس نفسه مهم في حياته .

هذا يومي السابع .

وربنا يوفقنا في الاسبوع الثاني راح اذاكره مضبوط لانه كدة شكله دسم ومهم اكثر من الاول .

تابعوا برنامج انتقاء وارتقاء للمدربة

جواهر القعيطي على ركن النافذة الاجتماعية
    وركن مدرستي بيتي الثاني
    وركن الأمومة والطفولة

تبحثي عن التميز ؟؟
    V
    V
    V
    كوني مميزة

الردود
    36,171
    فعلاً يا منى، لما تقضي وقت ممتع بتحسي الوقت بيطير، ولهذا السبب ما بتحسي بانتهاء النهار
    أنا هالفترة عم بحاول أتأقلم مع راحة البال.. شو يعني؟ يعني أنا عندي وقت النوم لأولادي بالدقيقة وبكره كثير إني أتأخر ولو خمس دقائق.. زوجي كثير هادئة أعصابه، ودائماً بيقول لي: ريحي بالك، ليش كل الأمور عندك جدية.. شو فيها لو تأخروا عن النوم ساعة مثلاً.؟ أنا المشكلة عندي إني بصحيهم بكير وإذا ما ناموا بكير بيصحوا تعبانين. لكن قررت إني أريح راسي من هالمشكلة، يعني لو تأخروا بعض الوقت مش مشكلة، أصلاً هم بيطلعوا يناموا وبيقعدوا ساعتين في الفراش يتحركوا... وفعلاً بهالأسبوع حسيت نفسي مرتاحة جداً من الكلام يالله على النوم وخلصوني.. حتى ما عدت أتضايق من كثرة طلباتهم وقت النوم..
    هذا أهم شيء استفدته هذا الأسبوع

طيب يا أم معين يا سكر.. ممكن أفهم ليش مدرسة ابنك 12 ساعة متواصلة؟!؟!
    ممكن أفهم ليش طفل بيطلع من الساعة 7 صباحاً وبيرجع 7 المساء؟! أي نظام مدرسي هذا؟!
    بعدين بنحكي، وبنحاول نجد حلّ غصب عن الحلول كلها

أم سهيل.. ممكن أفهم حماتك قديش عمرها؟!
    ما شاء الله.. أخت زوجك عمرها 4 شهور؟! الله يعينها ويقويها.

يا عيني عليها الدكتورة رنونة..

يالله اشتغلي على الأسبوع الثاني ولكن مع متابعة الأول طبعاً!

مواضيع مشابهه

1. انواع الرجال وطرق التعامل معهم
    بواسطة ام حور2008 في نافذة إجتماعية
    الردود: 13
    اخر موضوع: 19-06-2010, 01:13 AM
  2. اسرار التعامل مع ظل الجفون وطرق وضعه
    بواسطة عاشقه فضل في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 10
    اخر موضوع: 21-04-2009, 06:07 PM
  3. انواع الارضيات وطرق التعامل معها
    بواسطة معتزه بحجابها في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 4
    اخر موضوع: 01-02-2008, 10:11 PM
  4. الردود: 1
    اخر موضوع: 20-09-2006, 09:35 PM
  5. انعزال الاطفال. اسبابه وطرق التعامل
    بواسطة (أبوعمر) في الأمومة والطفولة
    الردود: 7
    اخر موضوع: 12-07-2004, 06:00 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ