انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 9 من 22 الأولىالأولى ... 567891011121319 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 81 الى 90 من 211

الموضوع: تعبانة.... والهم مثقل صدري ......شو العمل؟

الردود
    327
    اختي العزيزة، اثرت فيه كلماتك لانها خارجة من قلبك بصدق
    اختي انا حاسة وفاهمة اللي بتحكي فيه لانه من الطبيعي اي وحدة تتزوج واحد عند اطفال مسبقا لا بد تتعرض لهيك نوع من المشاكل وغيرها، قصتك فيها تشابه كبير مع قصة والدتي الله يعطيها الصحة ويبارك في عمرها ويجزيها كل خير عن تربية اخواني الايتام، امي عانت نفس مشاكلك لمن عرفو اخواني انو امي مو هي امهم الحقيقية وتفسيد رفاق السوء والمحترمين من العائلة الكريمة حوالينا وبصدق كيف لمن تحكي اني بعاملهم متل ولادي لانو احنا هيك تربينا ماما بتعاملهم متلنا تمام ويمكن احسن بعض المرات، اختي بالنسبة لمشاكل المراهقة عند الشباب عانينا منها كتير بس احنا كانت مشكلتنا اكبر انه بدت مشاكل المراهقة عند اخواني بعد فترة بسيطة من وفاة والدي الله يرحمه ويكتبله الجنة فكان الوضع أصعب بكتير وما بوصفلك اديه كانت المعانة خاصة لمن يتفسد عقلهم من برة وعلى قولة : هاي مو امك شو دخلها فيك وهاي مو اختك من امك وهيك. وعدم وجود اب فاقم المشاكل بسبب انه الولاد تمردو كتير، لكن بحب ابشرك انه مع الصبر والدعاء والتفهم الحمد لله مرت هالمرحلة على خير وهلأ اخواني شباب اقتربو من عمر الزواج وكل واحد فيهم خط خطواته بقوة في الحياة العملية وما شاء الله عنهم اخلاقهم وتعاملهم معنا ومع ماما الله يحفظها. وبالنسبة لبنتك الصغيرة لمن عرفت انهم مو اخوانها من امها ذكرتني بموقف بكاني: وقت كان عمري 5 سنين وسمعت وحده من الجارات عم تحكي لماما هيك شي عن اختي الكبيرة اللي بحبها كتير، وانصدمت وبكيت وحكيت لماما : يعني (...) مو اختي؟ وفهمتني امي انه هي اختي بس انه هي ما انجبتها بس ربتها وبهدوء تجاوزت المرحلة وهلأ ما بحكيلك اديه بحب اخواتي واخواني كلهم، طبعا بفضل الله ثم بفضل امي الله يعطيها الصحة اللي زرعت المحبة بيناتنا.
    الخلاصة اختي : الله يقويكي وبالصبر والدعاء مشاكلك رح تمر بسلام بس الواضح انك عصبية والعصبية بتخسرك صحتك وصحتك اهم شي منشان الولاد ومنشان بناتك وحتى لو ما طلع فيه خير بالولاد احتسبي اجرك عند ربنا.

الردود
    141
    تعقيب كتبت بواسطة ام الوسام عرض الرد
    اختي العزيزة، اثرت فيه كلماتك لانها خارجة من قلبك بصدق
    اختي انا حاسة وفاهمة اللي بتحكي فيه لانه من الطبيعي اي وحدة تتزوج واحد عند اطفال مسبقا لا بد تتعرض لهيك نوع من المشاكل وغيرها، قصتك فيها تشابه كبير مع قصة والدتي الله يعطيها الصحة ويبارك في عمرها ويجزيها كل خير عن تربية اخواني الايتام، امي عانت نفس مشاكلك لمن عرفو اخواني انو امي مو هي امهم الحقيقية وتفسيد رفاق السوء والمحترمين من العائلة الكريمة حوالينا وبصدق كيف لمن تحكي اني بعاملهم متل ولادي لانو احنا هيك تربينا ماما بتعاملهم متلنا تمام ويمكن احسن بعض المرات، اختي بالنسبة لمشاكل المراهقة عند الشباب عانينا منها كتير بس احنا كانت مشكلتنا اكبر انه بدت مشاكل المراهقة عند اخواني بعد فترة بسيطة من وفاة والدي الله يرحمه ويكتبله الجنة فكان الوضع أصعب بكتير وما بوصفلك اديه كانت المعانة خاصة لمن يتفسد عقلهم من برة وعلى قولة : هاي مو امك شو دخلها فيك وهاي مو اختك من امك وهيك. وعدم وجود اب فاقم المشاكل بسبب انه الولاد تمردو كتير، لكن بحب ابشرك انه مع الصبر والدعاء والتفهم الحمد لله مرت هالمرحلة على خير وهلأ اخواني شباب اقتربو من عمر الزواج وكل واحد فيهم خط خطواته بقوة في الحياة العملية وما شاء الله عنهم اخلاقهم وتعاملهم معنا ومع ماما الله يحفظها. وبالنسبة لبنتك الصغيرة لمن عرفت انهم مو اخوانها من امها ذكرتني بموقف بكاني: وقت كان عمري 5 سنين وسمعت وحده من الجارات عم تحكي لماما هيك شي عن اختي الكبيرة اللي بحبها كتير، وانصدمت وبكيت وحكيت لماما : يعني (...) مو اختي؟ وفهمتني امي انه هي اختي بس انه هي ما انجبتها بس ربتها وبهدوء تجاوزت المرحلة وهلأ ما بحكيلك اديه بحب اخواتي واخواني كلهم، طبعا بفضل الله ثم بفضل امي الله يعطيها الصحة اللي زرعت المحبة بيناتنا.
    الخلاصة اختي : الله يقويكي وبالصبر والدعاء مشاكلك رح تمر بسلام بس الواضح انك عصبية والعصبية بتخسرك صحتك وصحتك اهم شي منشان الولاد ومنشان بناتك وحتى لو ما طلع فيه خير بالولاد احتسبي اجرك عند ربنا.

الله يجزيك الخير ويجزي أمك كل الخير والصحة والعافية

الردود
    6,665
    التدوينات
    3
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة صيف 1432هـ
      • نبض الجامعات
      • متميزة ركن التصوير
    (أوسمة)
    لا حول ولا قوة الا بالله
    التحدي قائِم !

وَ المسؤوليّة تاريخيّة !

؛

أحب الصالحين ولست منهم
    ،، لعلي أن أنال بهم شــفاعة
    و أكره من تجـارته المعاصي
    ،، ولو كنا سـواء فـي البضاعة

الردود
    334
    السلام عليكم أختى الغالية ما شاء الله عنك الله يحفظك ويحميكي صبر وقوة وارادة وإيمان عسى الله يعوض صبرك خير وتكون الأيام القادمة كلها هنا وسرور لك ولعائلتك
    أنا رأيي بالنسبة لابنك الكبير انتى تظلي معاه وتجاريه وتقوليلي أول ما تكون نفسك وتخلص أمورك أن شاء الله أخطبلك إياها حتى تكسبيه ويضله سره معك وتضلك قريبة منه ومن أخوه وخلال سنتين الجيش يخلق الله ما لا تعلمون لأنك لو عارضتيه من دلوقتي ح يبعد عنك ومش ح يكون صريح وواضح معاكي وروحي الفرح شوفيها وأبدي له موافقتك عليها حتى لو ما عجبتك وخديه وحدة وحدة وربنا يسهل وتأدي رسالتك وتشوفيهم سعداء في بيوتهم يـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـا رب

الردود
    141
    تعقيب كتبت بواسطة نعناعة25 عرض الرد
    السلام عليكم أختى الغالية ما شاء الله عنك الله يحفظك ويحميكي صبر وقوة وارادة وإيمان عسى الله يعوض صبرك خير وتكون الأيام القادمة كلها هنا وسرور لك ولعائلتك
    أنا رأيي بالنسبة لابنك الكبير انتى تظلي معاه وتجاريه وتقوليلي أول ما تكون نفسك وتخلص أمورك أن شاء الله أخطبلك إياها حتى تكسبيه ويضله سره معك وتضلك قريبة منه ومن أخوه وخلال سنتين الجيش يخلق الله ما لا تعلمون لأنك لو عارضتيه من دلوقتي ح يبعد عنك ومش ح يكون صريح وواضح معاكي وروحي الفرح شوفيها وأبدي له موافقتك عليها حتى لو ما عجبتك وخديه وحدة وحدة وربنا يسهل وتأدي رسالتك وتشوفيهم سعداء في بيوتهم يـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـا رب
    جزاك الله خير أختى وأنا عما فكر بنفس الطريقة بس خايفة طمعه على الفاضى

الردود
    645
    الله يكون معك ويصبرك يا بيلسانه

اكملي القصة لنستفيد

الردود
    13,655
    الله يكون بعوونك
    والله يجزيك الخير على التربيه اللي ربيتهم
    وفعلا او امهم ماكانت ربتهم هاي التربايه

الردود
    1,105
    اختي بيلسانه
    جزاكي الله كل خير على عملك ونيتك الصافية والصادقة مع الله
    وانا متأكدة انو ربنا ما راح يتركك لانك بتعرفي ربنا وبتخافي من ربنا
    واعانك الله على تكملة مشوارك
    صراحة مش عارفة احكيلك كيف تتصرفي مع اياد لانو ما مر علي هيك
    موقف
    بس اللي حاسستو انو هالمرحلة حتعدي ويخلص من هاي البنت
    وتقبلي احترامي وتقديري لكي
    وربنا يكرمك دنيا وآخرة

الردود
    2,829
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي الغالية اهنيكي علي قوة صبرك وتحملك فان الله يحبك
    والمؤمن يبتلي فهنئا لكِ لجزاءك العظيم عند الله
    صدقيني قرأت قصتك بكل دقة وتمعن وما لمحت فيها الا الصدق
    وألم اعانك الله علي تربية اولادك الاربعة ولن اقول فقط الابنتين
    لان الام هي التي تربي ولست التي تنجب فقط
    فالله اعلم لولا لم تظهري في حياة هؤلاء الشباب لما كان حالهم
    فانت ماشاء الله عليكِ قومتي بواجبك واكثر من ذلك
    وكلامك واسلوبك يدل علي انك امرأة فاهمة ومتفهمة وواعية
    وتخافي فوق هذا وذاك الله
    يعني تضعي مخافة الله امامك في معاملة اولادك

فنصحيتي لك بالنسبة للتعامل مع المراهقين
    كالتالي حاولي الا تحسسيهم بالمراقبة الشديدة
    والتتببع ورائهم والتجسس علي موبايلاتهم
    لانه ردة الفعل هذه تجبرهم علي فعل الشي الوخيم
    وهو اللجوء لرفقاء السوء
    يعني كل شي ممنوع مرغوب
    فلا تكرري ردة فعلك بان تخبري والده بما صدر منه من ممارسة العادة السرية
    لانه هذا الشي اصبح منتشر جداا في هذه الايام
    ولو احس الشاب بانكشاف من ناحية الاهل ممكن ان يسبب عنده مشكلة او عقدة نفسية دائمة
    فحاولي انا تكسبي ابنك كصديق وان تلفي نظره لاضرار هذه العادة بشكل غير مباشر
    مع انني ادري انه صعب عليكِ ذلك ولكن اقول لك حاولي فالمحاولة جزء من نجاح العمل
    وبالنسبة لخطوبة الكبير فانصحك بنسيان الموضوع وتاجليه بشكل كامل لانه في مرحلة مراهقة
    وليس يعي علي مايقرره الآن
    وتخشي ان تتكرر مسألة الطلاق معه لما هو عاشه بينه وبين نفسه
    فهو في سن صراع بينه وبين نفسه وربما تكون تراوده افكار كثيرة وتشتت في ذاته
    ويريد ان يثبت نفسه
    فاثبات النفس في هذه المرحلة ليست في الزواج ولا الخطوبة لانه غير أهل لذلك
    وبالنسبة للبنت تحدثي انتي معها برفق بان تبعد عن ابنك كتصرفك الاول مع البنت الاولي
    ولكن نصيحة مني لا تخبري اهل البنت او امها بذلك لانه لربما تسببي لها ضرر
    فانا اعلم ان تصرف البنت خاطئي ولكن لا يجب علينا معالجة الخطأ بالخطأ الاكبر ونكبر المشاكل

واخر ما اقوله لك
    ربنا يعينك علي تربيتهم تربية صالحة
    وصدقيني انت لم تقصري باي شي
    وانت مثال لكل ام لانك قومتي بدور وتحملتي مواقف اكتر من طاقتك
    الله يفرج همك امين يارب
    ويهدي اولادك للخير وطريق الخير ويبعد عنهم شر رفقاء السوء
    آخر مرة عدل بواسطة إكليل الزهــور : 09-05-2010 في 05:02 PM

الردود
    141
    جزاكي الله كل خير على النصيحة

مواضيع مشابهه

1. بعد الجوع شبع ، وعقب الظمأ ريّ ، وإثر المرض عافية ، والفقر يعقبه الغنى ، والهم يتلوه
    بواسطة سومرية في تغريدات لكِ (تويتس - تويت - تويتر - twitter)
    الردود: 3
    اخر موضوع: 25-05-2012, 10:35 PM
  2. هل ممكن فيه حمل مع العلم فيه حليب في صدري
    بواسطة سلمى2007 في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 12
    اخر موضوع: 03-06-2011, 06:32 AM
  3. ما أثقل عليكم...ضيفه يديده
    بواسطة عذبة الوصوف في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 7
    اخر موضوع: 13-03-2005, 03:45 PM
  4. هام جدا ... لتقل كــــــــــــــــــــــــــل منا تجربتها .....
    بواسطة السلفية في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 44
    اخر موضوع: 24-09-2002, 12:12 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ