انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 7 من 54 الأولىالأولى ... 3456789101117 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 61 الى 70 من 536

الموضوع: تعالى نربيى ولدا صالح يدعوا لك - مشاركة قيمة - تستحق القراءة.

الردود
    9,705
    التدوينات
    17
    التكريم
    • (القاب)
      • درة الحوار
      • شمعة مضيئة
      • جليسة العلم
      • دُرَّة النزهة
      • سيدة منظمة
      • أبرار
      • محررة بمجلة انا ورحلة الامومة
      • الأم المثالية 1
      • حوارية مثقفة
      • وهج العطاء لركن الامومة
      • القلم المتألق
      • " أَلْمَاسَةُ النزهة "
      • رفيقة الصحابيات
      • بصمة مبدعة
      • باحثة متميزة في الصوتيات
      • مصنفة مبدعة
      • مبدعه النافذة الاجتماعية
      • متألقة ركن السياحة و السفر
      • متميزة مسابقة أدب الرسائل
      • بصمة أمل
    (أوسمة)

flower1 تعالى نربى ولدا صالحا يدعوا لك

تعقيب كتبت بواسطة ام حبيبة الله عرض الرد
    امنا الحبيبة بنت النيل........
    حضرتك بتقولي ان الرسول عليه الصلاة والسلام بيقول نحن سبع.......طيب ازاي احافظ على الشعرة اللي بين الحنان و الدلال؟؟؟؟؟؟؟جزاكي الله خيرا ياامي......
    بناتى العزيزات الامهات الصغيرات أرجوا لكم يوما مملؤا بالطاعات و فعل الحسنات لوجه الله سبحانه راجين منه ان يعننا فى تربية ولدا صالح يدعوا لكن .
    أبنتى أم حبيبه
    فرقا كبيرا بين الحنان والتدليل بينهما شعره على الام مراعاة ذلك .
    فالحنان هو غذاء الام الحقيقى لأولادها يرضعونه مع الحليب منذ لحظة الولاده وأم بلا حنان فهى ليست أم ويظهر ذلك الحنان فى لمسة يدها للطفل وأخذه بين ذراعيها ليسمع نبض قلبها الذى سمعه وهو بداخلها 9 أشهر فيطمئن ويعلم انه فى أمان .
    وعندما يكبر الطفل شيئا فشيئا يعرف ان امه هى مصدر الحب والحنان والامان له فنراه يلتصق بها ولا يريد ان يتركها ولكن هذا الحب وهذا الحنان لا يجب ان يتحول الى الافراط وتحويله الى التدليل فيفسد الطفل وتكون العواقب وخيمه .
    عندما يصل الطفل الى عامين وأحدد عامين لان هذه فترة الرضاعه الشرعيه يجب ان يصحب هذا الحب والحنان الحزم ايضا ففى هذا السن يجب ان يتعلم الطفل التحكم فى الاخراج و النوم فى سرير منفصل حتى لو كان فى حجرة امه و ان يستعمل اشياءه الخاصه وليس اشياء غيره ولا يتشبث بأشباء الأخرين ويندمج مع الجماعه بالذهاب الى الحضانه ليتعلم فيها المزيد من الخبرات كتناول الطعام بنفسه و عدم العدوان على الاطفال الاخرين هكذا يكون كل ذلك من واجبات الام التى تعطى الحب والحنان ولكن مع الحزم .
    أما ألام التى تعطى الحب والحنان بأفراط مع تلبية جميع ما يطلبه الطفل سواء صح أو خطأ فهى ترتكب أكبر غلطه فى حق أبنها ويتحول الطفل الى شخص مدلل انانى لا يفكر الا فى نفسه ومتعته الشخصيه ولو على حساب الاخرين .ويكون فى المستقبل زوجا انانيا يتعس معه زوجته وأولاده .
    وأن وجدت الام صعوبه تنفيذ ذلك فعليها بالعقاب أحيانا طبعا مش بالضرب طبعا لأن هذا سوف يحدث أثرا سلبيا فى تربية الطفل فضرب الطفل يجعل منه شخص عنيد وقاسى ومشاغب ولكن العقاب يكون بالحرمان من الاشياء التى يحبها كالعب او الخروج للنادى او الحرمان من شراء حلويات يحبها الخ الخ
    وهكذا تعطى الحب و الحنان دون تفريط وعليه ان يفهم ان طاعته لك ولوالده وحبه لاخوته هو السبيل للحصول على حبك وحنانك .
    وأتنمنى ان توفقى فى تربية ولدا صالح يدعوا لك

الردود
    9,705
    التدوينات
    17
    التكريم
    • (القاب)
      • درة الحوار
      • شمعة مضيئة
      • جليسة العلم
      • دُرَّة النزهة
      • سيدة منظمة
      • أبرار
      • الأم المثالية 1
      • حوارية مثقفة
      • القلم المتألق
      • " أَلْمَاسَةُ النزهة "
      • رفيقة الصحابيات
      • بصمة مبدعة
      • مصنفة مبدعة
      • بصمة أمل
    (أوسمة)

flower1 تعالى نربى ولدا صالح يدعوا لك

تعقيب كتبت بواسطة drame1979 عرض الرد
    امي بنت النيل شكرا كتير على ردك علي انا ام ميمي عمري 23 سنة ابني عمره 8 شهور وانا خلصت جامعة بتخصص رياضيات يعني خلصت جامعة واتجوزت على طول وانتقلت لمنطقة جديدة ما الي فيها لا اهل ولا صاحباتي ولا حدا الا الله الذي لا ينسى عباده وييسر لهم ناس طيبين متلكامي الله يعطيكي كل خير ويجعلك من اهل الجنة المكرمين لانك والله طيبة وبتساعدي بما يرضي الله متل ما قرات بردودك لاخواتي اللي استعانوا فيكي امي الغالية ساعديني اني اعطي ابني وجوزي الحنان والحب بدون تقصير وبروح متفائلة
    أبنتى العزيزه أم ميمى
    تشرفت ياابنتى بمعرفتك وأرجوا من الله ان اكون عند حسن ظنك بى واكون لك الناصح الامين وارجوا ان يكون الدعاء الذى ارسلته اليك قد شرح صدرك وأحسست انك فى معية الله وانه معك دائما فى وحدتك مادمت انت معه تذكريه ولا تغفلى عن ذكره ابدا لان من يغفل عن ذكر الله يكون صيدا سهلا للشيطان (ألا بذكر الله تطمئن القلوب )
    أعرفك يا ابنتى انك مازلت فى السن وما كان يجب على ابويك ان يوافقا على زواجك بعيدا عنهما لان خبرتك فى الحياه مازالت قليله .
    ولكن قدر الله وماشاء فعل وانا ارى انك تحبين زوجك وابنك ولا ينقصك الا الونس نظرا لغياب زوجك طوال النهار لطبيعة عمله ولا حيله له فى ذلك .
    أحب ان اقول لك ان الكثيرات من الشابات امثالك لهن مثل ظروفك اما للسفر مع ازواجهن للخارج او السكن فى المناطق الجديده البعيده عن العمران وهن يشعرن نفس شعورك فلست وحدك فى هذه المشكله .
    هناك صنف اخر يعانى نفس معاناتك بالرغم من وجود الاهل والاقارب بالقرب منهن لماذا ؟ سوف اقول لك قديكون لك اخ او اخت تسكن قريبه منك ولكن مشاغل الحياه تمنعها من الذهاب اليك او تذهبين انت اليها وفى هذه الحاله يكون الحزن اكبر لانهم قربين منك ولا يودونك .
    انت اخترت الحياه مع زوجك وانت تعرفين ظروف عمله وعليك التحمل فهو يكافح خارج المنزل و انت تكافحين داخله ولكن وانت تتحملين هذه الظروف عليك ان تضعى فى نيتك انك فى جهاد لان جهاد المرأه فى بيتها وذلك لتنالى الاجر والثواب من الله .
    انت خريجة جامعه ( رياضيات ) فحاولى ان تستغلى تخصصك هذا فى الحصول على دراسات عليا فى تخصصك هذا سوف يأخذ الكثير من وقتك (فكرى)
    اذا كان ذلك صعبا شوفى بجوارك مسجد ترددى عليه واذا كان يعمل دروس تقويه للطالبات حاولى المساعده فيها او الاشتراك فى محو امية الكبار او الصغار .
    اذا كان كل ذلك غير ممكن حاولى الدخول على موضوعات المنتدى ففيها الكثير من المعرفه مثل الطهى واشغال الابره والديكور وما يخص رعاية الاطفال للاستفاده منها ومحاولة انتاج شئ جميل من صنع يديك ولو كيكه لذيذه تقدميها لزوجك الحبيب عند عودته من عمله مرهقا فيجد عندك الحب والسكن لانه يشقى من اجلك ومن اجل ابنه طوال اليوم مع انه يوجد كثيرا من الشباب لايفعلون شيئا مفيدا فى الحياه ولكن كل حياتهم تنحصر فى الجلوس فى النوادى والمقاهى ويفعلون كل ما يغضب الله .
    ابذلى كل جهدك فى رعايته وتربية ابنك ليكبر ويكون ولدا صالحا يدعوا لك .
    واعلمى ان خير جليس للمؤمن هو الله

الردود
    3,718
    أمى بنت النيل

جزاكى الله خيرا على النصائح الغالية وبالفعل بدأت فى تطبيقها

لى سؤال

امتى افصل بين الولاد والبنات فى النوم

طبعا كل واحد بينام فى سريره بس هما فى غرفة واحدة

الردود
    101
    امي الغالية شكرا كتير عالنصيحة انا فعلا متل ما حكيتي حالتي يمكن احسن بكتير من حالة خواتي المتجوزات امبارح يا ماما قرات موضوع بالمنتدى عن مشروع حفظ القران الكريم وانشاء الله بدي ابدا فيه ويا ريت تشاركيني فيه وتحكي لاخواتي اللي بتتواصلي معهن انو نبدا مع بعض عشان نتشجع اكتر ونحكي لبعض كم كل وحده فينا انجزت يا ريت يكون في حدا منهن متشجع للموضوع ماما في عندي سؤال ابني حكيتلك عمره 8شهور وبعده ما طلع اسنان ولا بيحبي ولا بيمشي هذا بعني انه عنده مشكلة والا في اطفال بتاخروا عادي حسب خبرتك ومعرفتك وشكرا كمان مرة والله يجزيكي الخير ا
    آخر مرة عدل بواسطة drame1979 : 22-07-2009 في 09:57 AM

الردود
    1,648
    ربنا وحده اعلم بمدي حوجتنا احنا الامهات الجدد بام عاقله وخبيره وحنونه زيك قدر ايه بجد نصايحك كلها نابعه من القلب ومن مدي خوفك علي الجيل الجديد وحرصك علي تربيته علي خلق ديننا العظيم جزاك الله عنا خير الجزاء

اسمحيلي اكون واحده من بناتك اللي شرفتيهم بلقب ابنتي ...

عندي مشكلتين ساطرحهم عليك واحده تلو الاخري باذن الله

انا بشتغل من الساعه 9 صباحا لغاية الساعه 1 ضهرا واسيب ابنتي مع امي لاني مابقتنع بالمربيات او الشغالات فامي ستكون احن عليها مني ( اعز من الولد ولد الولد ) وبكون مع ابنتي من الساعه واحده لغاية تاني يوم الصباح وبحاول ان اعوضها غيابي فترة الصبح ...المهم بفكر اجيب شغاله تساعدني في شغل البيت لاني برجع هلكانه وبيكون كل يومي لابنتي ... المشكله ان ابنتي تتعلق باي شخص غريب بسرعه وبصوره كبيره فاذا مثلا انتي جيتينا وقعدتي معانا يوم كامل فابنتي تتعلق بك لدرجة انك لما تجي تمشي فهي حتبكي وتتعلق بك علشان تمشي معاك .. لا اعرف لماذا ابنتي تتعلق بالناس بهذه الطريقه مع اني بحن عليها وبدلعها جدا ( احيانا بتعصب واصرخ عليها لانها عنيده جدا وحركيه بصوره مبالغ فيها ) لكني اعوضها هذا واحاول ان اكون الام المثاليه لها وابوها بيحبها ويدلعها برضو لانها اول فرحتنا ..
    اخاف لو جبت شغاله ان تتعلق بها ابنتي وتهملني .. وانا لا احب ان يهتم بابنتي غيري يعني الشغاله عايزه اجيبها للبيت لاتفرغ لابنتي وزوجي وليس العكس ...فخوفي من ابنتي وطبعها فماهو رايك .. هل هذا شئ طبيعي ان تتعلق ابنتي باي شخص هكذا وهل احضر شغاله ..

محتاره ..

( ايام الجمع بتجيني شغاله تنضفلي البيت وتغسلي الهدوم فلما تجي تمشي ابنتي تقعد تبكي وعايزه تمشي معاها مع ان البت الشغاله مابتكون شالتها او جات جمبها بس بتشاغلها من بعيد بالكلام ) .. المشكله ان كل جمعه بتجيني شغاله شكل ولما مايجوني بتبهدل لاني بضطر انضف واغسل بنفسي فبدل مايكوون يوم راحه لي بيكون يوم عذاب لدرجة اني بقيت اكره الاجازات علشان كدا بفكر في شغاله دايمه

معلش طولت عليك بس حبيت احيطك بالصوره كامله علشان تفيديني بنصايحك الغاليه

الردود
    1,648
    نسيت اقولك ابنتي عمرها سنه وتلاته شهور

الردود
    9,705
    التدوينات
    17
    التكريم
    • (القاب)
      • درة الحوار
      • شمعة مضيئة
      • جليسة العلم
      • دُرَّة النزهة
      • سيدة منظمة
      • أبرار
      • الأم المثالية 1
      • حوارية مثقفة
      • القلم المتألق
      • " أَلْمَاسَةُ النزهة "
      • رفيقة الصحابيات
      • بصمة مبدعة
      • مصنفة مبدعة
      • بصمة أمل
    (أوسمة)

تعقيب كتبت بواسطة أم جورى عرض الرد
    أمى بنت النيل

جزاكى الله خيرا على النصائح الغالية وبالفعل بدأت فى تطبيقها

لى سؤال

امتى افصل بين الولاد والبنات فى النوم

طبعا كل واحد بينام فى سريره بس هما فى غرفة واحدة
    أبنتى الحبيبه أم جورى
    أولادك 8و5 اذا كانت البنت هى التى فى سن الثامنه يعنى ان امامها من عام حتى ثلاث اعوام لتظهر عليها علامات البلوغ . اما اذا كان الولد هو من فى الثامنه فأمامه خمسة اعوام ليصل للبلوغ وفى سن البلوغ لابد من فصل الاولاد كلا فى حجره لوحده او البنات معا والصبيان معا .
    فاذا كان متيسر لك المكان فيكون عند بلوغ الكبير منهما سن العاشره .
    دعائى لك بتربية اولاد صالحين يدعون لك

الردود
    9,705
    التدوينات
    17
    التكريم
    • (القاب)
      • درة الحوار
      • شمعة مضيئة
      • جليسة العلم
      • دُرَّة النزهة
      • سيدة منظمة
      • أبرار
      • الأم المثالية 1
      • حوارية مثقفة
      • القلم المتألق
      • " أَلْمَاسَةُ النزهة "
      • رفيقة الصحابيات
      • بصمة مبدعة
      • مصنفة مبدعة
      • بصمة أمل
    (أوسمة)

تعقيب كتبت بواسطة drame1979 عرض الرد
    امي الغالية شكرا كتير عالنصيحة انا فعلا متل ما حكيتي حالتي يمكن احسن بكتير من حالة خواتي المتجوزات امبارح يا ماما قرات موضوع بالمنتدى عن مشروع حفظ القران الكريم وانشاء الله بدي ابدا فيه ويا ريت تشاركيني فيه وتحكي لاخواتي اللي بتتواصلي معهن انو نبدا مع بعض عشان نتشجع اكتر ونحكي لبعض كم كل وحده فينا انجزت يا ريت يكون في حدا منهن متشجع للموضوع ماما في عندي سؤال ابني حكيتلك عمره 8شهور وبعده ما طلع اسنان ولا بيحبي ولا بيمشي هذا بعني انه عنده مشكلة والا في اطفال بتاخروا عادي حسب خبرتك ومعرفتك وشكرا كمان مرة والله يجزيكي الخير ا
    أبنتى الحبيبه أم ميمى
    الحمد لله ان هداك لشغل وقت فراغك بما هو مفيد وليس اجمل من حفظ القرآن الكريم وسوف سوف اشجع كل اخواتك للاشتراك معك .
    بالنسبه لابنك 8 شهور وما طلع اسنان ولا بيحبى فهذا شئ لايمكن ان تهمليه لانه واضح انه يعانى من نقص الكالسيوم ولابد من عرضه على طبيب لاعطائه العلاج اللازم لحالته . واحب ان اقول لك انه فى هذا السن المفروض الا يعتمد على الرضاعه ولكن عليك اطعامه مثلا : زبادى فيه بسكوته - نصف صفار بيضه - كوسه مسلوقه مع جزء من صدر دجاجه وتهرس جيدا وكل هذا غنى بالكالسيوم وكذلك تفاح مهروس غنى بالحديد ولكن أحذرى وضع الملح او السكر فى طعامه وعند بلوغه عام يأكل كل شئ باذن الله
    لابد من استشارة الطبيب ليساعده ويصف لك العلاج اللازم .
    واتنمى ان يكبر ويكون قرة عين لك ويكون ولدا صالح يدعوا لك

الردود
    9,705
    التدوينات
    17
    التكريم
    • (القاب)
      • درة الحوار
      • شمعة مضيئة
      • جليسة العلم
      • دُرَّة النزهة
      • سيدة منظمة
      • أبرار
      • الأم المثالية 1
      • حوارية مثقفة
      • القلم المتألق
      • " أَلْمَاسَةُ النزهة "
      • رفيقة الصحابيات
      • بصمة مبدعة
      • مصنفة مبدعة
      • بصمة أمل
    (أوسمة)

تعقيب كتبت بواسطة * ام شهد عرض الرد
    ربنا وحده اعلم بمدي حوجتنا احنا الامهات الجدد بام عاقله وخبيره وحنونه زيك قدر ايه بجد نصايحك كلها نابعه من القلب ومن مدي خوفك علي الجيل الجديد وحرصك علي تربيته علي خلق ديننا العظيم جزاك الله عنا خير الجزاء

اسمحيلي اكون واحده من بناتك اللي شرفتيهم بلقب ابنتي ...

عندي مشكلتين ساطرحهم عليك واحده تلو الاخري باذن الله

انا بشتغل من الساعه 9 صباحا لغاية الساعه 1 ضهرا واسيب ابنتي مع امي لاني مابقتنع بالمربيات او الشغالات فامي ستكون احن عليها مني ( اعز من الولد ولد الولد ) وبكون مع ابنتي من الساعه واحده لغاية تاني يوم الصباح وبحاول ان اعوضها غيابي فترة الصبح ...المهم بفكر اجيب شغاله تساعدني في شغل البيت لاني برجع هلكانه وبيكون كل يومي لابنتي ... المشكله ان ابنتي تتعلق باي شخص غريب بسرعه وبصوره كبيره فاذا مثلا انتي جيتينا وقعدتي معانا يوم كامل فابنتي تتعلق بك لدرجة انك لما تجي تمشي فهي حتبكي وتتعلق بك علشان تمشي معاك .. لا اعرف لماذا ابنتي تتعلق بالناس بهذه الطريقه مع اني بحن عليها وبدلعها جدا ( احيانا بتعصب واصرخ عليها لانها عنيده جدا وحركيه بصوره مبالغ فيها ) لكني اعوضها هذا واحاول ان اكون الام المثاليه لها وابوها بيحبها ويدلعها برضو لانها اول فرحتنا ..
    اخاف لو جبت شغاله ان تتعلق بها ابنتي وتهملني .. وانا لا احب ان يهتم بابنتي غيري يعني الشغاله عايزه اجيبها للبيت لاتفرغ لابنتي وزوجي وليس العكس ...فخوفي من ابنتي وطبعها فماهو رايك .. هل هذا شئ طبيعي ان تتعلق ابنتي باي شخص هكذا وهل احضر شغاله ..

محتاره ..

( ايام الجمع بتجيني شغاله تنضفلي البيت وتغسلي الهدوم فلما تجي تمشي ابنتي تقعد تبكي وعايزه تمشي معاها مع ان البت الشغاله مابتكون شالتها او جات جمبها بس بتشاغلها من بعيد بالكلام ) .. المشكله ان كل جمعه بتجيني شغاله شكل ولما مايجوني بتبهدل لاني بضطر انضف واغسل بنفسي فبدل مايكوون يوم راحه لي بيكون يوم عذاب لدرجة اني بقيت اكره الاجازات علشان كدا بفكر في شغاله دايمه

معلش طولت عليك بس حبيت احيطك بالصوره كامله علشان تفيديني بنصايحك الغاليه
    بناتى العزيزات الامهات الصغيرات جزامك الله بالخير الوفير والعمر المديد حتى تفرحوا بأولادكن وويكونوا اولاد صالحين يدعون لكن
    أبنتى الحبيبه أم شهد
    لاتجزعى ياأبنتى فظروف عملك مناسبه جدا والوقت التى تتركين فيه ابنتك مع والدتك ( ربنا يخليها لك ) ليس كثير وهذا من فضل الله فهناك امهات يذهبن للعمل من الثامنه صباحا ولا يعودن الا فى الخامسه او بعدها .
    مشكلة بنتك انها تتعلق لاى شخص حتى وكانت تراه لاول مره وهذه المشكله سببها انها تعود على ذلك فى بيت والدتك فهناك بيت العائله واكيد يوجد اخوه واخوات لك او يوجد شغالين وان البيت يتردد عليه اخرون لذلك هى تعودت على وجود اناس اخرين حولها واصبحت لا تخشى الغرباء وعند عودتها معك لمنزلك تكون وحيده صحيح انتى بترعيها وتدلعيها وكذلك والدها ولكن هى تريد ما تعودت عليه كانت عند جدتها كثيرون حولها ده يحملها وده يدلعها وده يخرج بها للشارع . ولكن و انت بمفردك معها اكيد تنشغلى عنها ببعض الاعمال المنزليه او خلافه لذلك هى مجرد ان ترى شخص حتى ولو غريب تتعلق به لانه يكمل عندها ماينقص عند .
    لنتك محتاجه اكثر لحنانك واهتمامك وعندما تذهبين لمنزل والدتك لاحضارها خذى معك بعض البسكويت والحلويات لها واجلسى ساعه او اكثر معها عند والدتك ثم انصرفى معها وهى راغبه فى الانصراف معك حتى تعطيها نفس الاحساس الذى تحسه تجاه الاخرين ويكون يومك معها ملئ بالامر والنهى .
    بالنسبه للشغالات انا لا افضل الشغاله المقيمه لان مشاكلها كثيره وتطلع على اسرار المنزل وسوف تعتمدين عليها فى الاعتناء بابنتك فى اثناء غيابك عن المنزل وهذا له اضرار كثيره . وفقك الله فى تربية ابنتك وان يجعلها الله والدا صالح يدعوا لك ( لقد اتفقنا ان ولدا صالح بقصد به الولد والبنت)
    آخر مرة عدل بواسطة بنت النيل 4 : 22-07-2009 في 04:00 PM السبب: حذف

الردود
    1,588
    التكريم
    • (القاب)
      • متميزة صيف 1430هـ
      • مصممة بارعة
    (أوسمة)
    ابني عمره أرع سنوات ونصف كثير الحركة أحاول تحفيظه القرءان لكنه لاينتبه

ولا يركز معي في الحفظ وإذا خفظ كلمة خطا أحاول مرارا وتكرارا

تصيححها ولا يستطيع يظل يقولها خاطئة

أجد صعوبة كبيرة في تحفيظه

كيف أتعامل معه

مواضيع مشابهه

1. الردود: 49
    اخر موضوع: 14-03-2010, 04:44 PM
  2. الردود: 21
    اخر موضوع: 25-01-2010, 01:03 AM
  3. تعالى نربيى ولدا صالح يدعوا لك - مشاركة قيمة - تستحق القراءة.
    بواسطة بنت النيل 4 في الأمومة والطفولة
    الردود: 535
    اخر موضوع: 13-09-2009, 01:44 AM
  4. ما الذي تتوقعيه بعد العملية القيصرية - مشاركة قيمة تستحق القراءة-
    بواسطة جنـ أم ــى في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 9
    اخر موضوع: 13-07-2009, 04:32 AM
  5. بشرة طفلك في الصيف - مشاركة قيمة -تستحق القراءة
    بواسطة ...القنوعه... في الأمومة والطفولة
    الردود: 16
    اخر موضوع: 07-06-2009, 07:41 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ