انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 7 من 18 الأولىالأولى ... 3456789101117 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 61 الى 70 من 180

الموضوع: ¯−ـ‗ऊ_»ऋँ استضافة أخصائية تغذية م. سوسن العمري .. أهلا بها ونستقبل أسألتكم هناऋँ«_ऊ‗ـ

الردود
    99
    اختي ام حباب الف الحمدلله على السلامة ومبارك عليك البيبي
    بالنسبة لسؤالك عن الرضاعة وعلاقتها بتخفيف الوزن فالطبيعي تعمل الرضاعة على انقاص وزن المرضعة وتكون الخسارة الكبيرة في الاشهر الستة الاولى من بعد الولادة لان غذاء الطفل بكون الاساسي الحليب طبعا اذا ماكان تدخل للحليب الصناعي بكميات اكتر من الرضاعة الطبعية
    اذا انتي مو ملتزمة بعادات اكلك وبتاكلي اكتر من احتياجاتك فأكيد مارح تخسي على الرضاعة بس لازم تتحلي بالصبر وماتستعجلي الامور وتعملي حميات على حساب رضاعة ابنك لان الحليب مهم كتير بهالفترة لابنك
    زيادة الوزن خلال الحمل بتصير بفترة 9 شهور ف مو معقول بشهر من بعد الولادة تكون هالزيادة اختفت على الاقل بدك كمان 9 شهور بعد الولادة لحتا ترجعي للوزن ماقبل الحمل
    الشاي الاخضر مابيأثر شي على الرضاعة بس مابننصح فيه بكثرة لانه بيحوي كافيين وبيعتبر من المنبهات للطفل فاذا حابة يسهرك ابنك اشربي كتير
    منيح للرضاعة الشمر,الكراوية ,الحلبة .اليانسون.طبعا الحليب والسوائل خصوصا الماء بكثرة
    بالنسبة لاستعمالك زيت دوار الشمس بديل عن السمن هالشي كتير منيح هو عموما اي زيت نباتي ماعدا زيت النخيل بكون احسن من الزبدة والسمن وافضل الزيوت هو زيت الزيتون والكانولا
    بس انتي حاولي تعدلي من اساليبك بالطبخ يعني لا تعتمدي على القلي واستبدليه بالشوي
    حاولي تكون مقادير الزيوت بالاكل عندك مدروسة وعالخفيف مو كتير لان بضل تعتبر من الدهون ولو اختلفت مصادرها
    وركزي على الخضار والورقيات وعلى الالياف بأكلك وبتاخدي الالياف من الخضار والفواكه والافضل تكون بقشرها ومن الشوفان ومن الحبوب الكاملة متل الخبز الاسمر او الارز الاسمر او من المعكرونة واذا بتجوعي كتير حاولي تقسمي وجباتك باليوم لا تاخدي وجبتين وبس بالنهار لانها مابتكفيكي
    واي استفسار حبيبتي انا جاهزة
    وللحميات رح تنزل قريبا
    آخر مرة عدل بواسطة م.سوسن العمري : 10-06-2010 في 06:39 PM

الردود
    99
    اختي دندوشة1
    ان شاء الله يارب ماترجعلك هالمشكلة مرة تانية واذا بحالتك لاحظتي انه شفط البطن بيعمل عندك هالمشكلة فلا داعي انك تعيديها
    حاولي تعملي تمارين معدة اذا كان البطن عندك بارز او حتا بالمشي السريع لانك رح تستفيدي لكل المناطق في جسمك مو البطن لوحده
    وفرحتيني كتير بخصوص النظام الصحي وبماانه صحي ومتوازن لاتخافي ان شاء الله رح تخسري 3 كغ اهم شي انك تضلي محافظة عى جسمك وصحته اهم من كل شي ختا لو كانو 3 كغ

الردود
    45
    شكرا حبيبتي انا سعيدة جدا لالتفتك واهتمامك
    الحمية من عندي الصبح 1شاي بدون سكر يوميا اوحليب خالي الدسم
    الغداء سلطة+شريحة لحم ديك رومي مشوي او في مقلاة بدون زيت او بيض مصلوق او سمك في الفرن يعني بحاول اغير العشاء زبادي خلي الدسم او فواكه اولحم يعني بحاول اعمل اعتدال وبشرب ميه كتيربالنسبة لرياضة يوم اه ويوم لا عشان اشتراكي في النادي ساة ونصف في اليوم اما المساج فبعمل الخاص بالتخسيس يعني باليد وفي الات تانية لبتساعد عتخسيس وما تخفي رغم احس بالاحباط لكن مازلت مداومة وفرحت بوجودك معنا ولتقولي عليه حعمل بالحرف وربنا يسعدك ويخليك

الردود
    99
    اختي bicky
    مافي ريجيم سريع او ريجيم بطيء اذا انتي حابة تخففي وزن لفترة محدودة وبعدها ترجعي متل اول فأي نظام حمية قاسي ومو مدروس رح يعطيكي هالنتيجة
    الاهم انك تخسري الوزن الزائد عندك وتضلي محافظة عليه حتا لو الفترة كانت طويلة وبما انك مرضعة فأي نظام مو مدروس اكيد رح يأثر على الحليب عندك
    اذا انك مو متبعة اي حمية لحد الان واتبعتي نظام صحي ان شاء الله بتخسري بحدود 5 كغ في الشهر اذا كنتي بتمارسي الرياضة طبعا
    بالنسبة لريجيم 12 *12 ماعندي اي فكرة عنه من وين مصدره يعني وكيف نظامه ؟؟؟؟ ياريت تخبريني ؟؟؟

الردود
    99
    اختي bero333
    الحمدلله على سلامتك ومبارك عليكي البيبي وان شاء الله يكون من الصالحين
    اول شي ماحكيتيلي كيف كان وزنك قبل الحمل ؟؟؟ يعني زيادتك كانت ضمن المعقول او فوق المعقول
    على الرضاعة الطبيعية رح يكون في خسارة للوزن بس بما انك مابترضعي البيبي منك فمارح يتأثر وزنك من دون حمية او ممارسة اي نشاط بدني
    بالنسبة للنظام الي بتتبعيه فهو كتير قليلل بالسعرات الحرارية بالمقارنة بوزنك هلأ
    اول فترة رح تخسي كتير عليه ورح تنبسطي بس بعد فترة مارح ينزل وزنك ورح يضل عندك ثبات لفترة طويلة لانك حرمتي جسمك مباشرة من دون اي مقدمات فخط الفاع الي رح يعمله جسمك رح يكون لقوى من الحمية الي ماشية عليها
    انتي لاتستعجلي بالنزول خليكي عالاقل تنزلي 2كغ بالاسبوع حتى لو طالت الفترة بس اكيد لما يكون النظام متوازن ومدروس وفي متابعة باستمرار وعزيمة وارح ترجعي للوزن السابق
    وبالنسبة للشمر والطريقة الي بتاخديه فيها مو شرط الصبح ومو شرط مع عصير يعني لو غليتي ماي وضفتيلها الشمر من بعد الغلي وشربتيه بتستفيدس نفس الشي
    اهم شي لادرار الحليب شرب السوائل وخاصة الماء والتركيز على الحليب والمفضل تاخدي خالي او قليل الدسم
    والشمر.الحلبة.اليانسون.الكراوية بيعطو نتيجة لادرار الحليب
    وربنا يعطيكي القوة ويخليلك البيبي

الردود
    3
    أنا أخذته من المنتدى اللى هو يعتبر كيميائي 3أيام لبن وزبادي و3 فاكهة و3 خضار و3 بروتين مع رياضة 12ك فى 12يوم بس اعتقد من رد حضرتك مش هينفعلي الرجيم ده صح؟
    سؤال تاني معلش وزني المثالي المفروض كام؟

الردود
    67
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    وشكرا جزيلا للمشرفات جميعهم

لو ممكن يا دكتوره انا بدي اعرف شو انسب رجيم
    انا عمري 37 ووزني 83 وطوالي165

وشو افضل رياضة ممكن اقوم فيها
    مع جزيل الشكر

bero333's صورة
    bero333 غير متواجد مُبدعة صيف 1430-1431 هـ-نبض وعطاء الشتاء
    الردود
    5,821
    التدوينات
    5
    التكريم
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة م.سوسن العمري عرض الرد
    اختي bero333
    الحمدلله على سلامتك ومبارك عليكي البيبي وان شاء الله يكون من الصالحين
    اول شي ماحكيتيلي كيف كان وزنك قبل الحمل ؟؟؟ يعني زيادتك كانت ضمن المعقول او فوق المعقول
    على الرضاعة الطبيعية رح يكون في خسارة للوزن بس بما انك مابترضعي البيبي منك فمارح يتأثر وزنك من دون حمية او ممارسة اي نشاط بدني
    بالنسبة للنظام الي بتتبعيه فهو كتير قليلل بالسعرات الحرارية بالمقارنة بوزنك هلأ
    اول فترة رح تخسي كتير عليه ورح تنبسطي بس بعد فترة مارح ينزل وزنك ورح يضل عندك ثبات لفترة طويلة لانك حرمتي جسمك مباشرة من دون اي مقدمات فخط الفاع الي رح يعمله جسمك رح يكون لقوى من الحمية الي ماشية عليها
    انتي لاتستعجلي بالنزول خليكي عالاقل تنزلي 2كغ بالاسبوع حتى لو طالت الفترة بس اكيد لما يكون النظام متوازن ومدروس وفي متابعة باستمرار وعزيمة وارح ترجعي للوزن السابق
    وبالنسبة للشمر والطريقة الي بتاخديه فيها مو شرط الصبح ومو شرط مع عصير يعني لو غليتي ماي وضفتيلها الشمر من بعد الغلي وشربتيه بتستفيدس نفس الشي
    اهم شي لادرار الحليب شرب السوائل وخاصة الماء والتركيز على الحليب والمفضل تاخدي خالي او قليل الدسم
    والشمر.الحلبة.اليانسون.الكراوية بيعطو نتيجة لادرار الحليب
    وربنا يعطيكي القوة ويخليلك البيبي
    تسلمي ياغالية علي النصايح الحلوة
    بالنسبة لوزني قب الحمل كان 98

و انا بأرضع ابني بس معاها بياخد لبن صناعي كمان
    و انا مش مستعجلة خاااااااااااااالص في نزول الوزن لأني عارفة ان اللي بينزل بسرعة بيرجع بسرعة و يمكن شوية زيادة
    عشان كده طلبت نصيحتك و يا ريت تدليني كام سعر أحتاج في المرحلة دي
    ولو فيه نظام معين ترشحيه ليا و للمرضعات اللي معايا في حملة
    هأخس و أبقي أمورة و العب مع ولادي الكورة
    يبقي جزاك الله كل خير
    و بالنسبة للرياضة انا هأبدأ مع ام ابراهيم س ن يوم السبت ان شاء الله
    وعلي فكرة انا نزلت 3 كيلو و 400 جرام

الردود
    996
    تعقيب كتبت بواسطة م.سوسن العمري عرض الرد
    اختي ام حباب الف الحمدلله على السلامة ومبارك عليك البيبي
    بالنسبة لسؤالك عن الرضاعة وعلاقتها بتخفيف الوزن فالطبيعي تعمل الرضاعة على انقاص وزن المرضعة وتكون الخسارة الكبيرة في الاشهر الستة الاولى من بعد الولادة لان غذاء الطفل بكون الاساسي الحليب طبعا اذا ماكان تدخل للحليب الصناعي بكميات اكتر من الرضاعة الطبعية
    اذا انتي مو ملتزمة بعادات اكلك وبتاكلي اكتر من احتياجاتك فأكيد مارح تخسي على الرضاعة بس لازم تتحلي بالصبر وماتستعجلي الامور وتعملي حميات على حساب رضاعة ابنك لان الحليب مهم كتير بهالفترة لابنك
    زيادة الوزن خلال الحمل بتصير بفترة 9 شهور ف مو معقول بشهر من بعد الولادة تكون هالزيادة اختفت على الاقل بدك كمان 9 شهور بعد الولادة لحتا ترجعي للوزن ماقبل الحمل
    الشاي الاخضر مابيأثر شي على الرضاعة بس مابننصح فيه بكثرة لانه بيحوي كافيين وبيعتبر من المنبهات للطفل فاذا حابة يسهرك ابنك اشربي كتير
    منيح للرضاعة الشمر,الكراوية ,الحلبة .اليانسون.طبعا الحليب والسوائل خصوصا الماء بكثرة
    بالنسبة لاستعمالك زيت دوار الشمس بديل عن السمن هالشي كتير منيح هو عموما اي زيت نباتي ماعدا زيت النخيل بكون احسن من الزبدة والسمن وافضل الزيوت هو زيت الزيتون والكانولا
    بس انتي حاولي تعدلي من اساليبك بالطبخ يعني لا تعتمدي على القلي واستبدليه بالشوي
    حاولي تكون مقادير الزيوت بالاكل عندك مدروسة وعالخفيف مو كتير لان بضل تعتبر من الدهون ولو اختلفت مصادرها
    وركزي على الخضار والورقيات وعلى الالياف بأكلك وبتاخدي الالياف من الخضار والفواكه والافضل تكون بقشرها ومن الشوفان ومن الحبوب الكاملة متل الخبز الاسمر او الارز الاسمر او من المعكرونة واذا بتجوعي كتير حاولي تقسمي وجباتك باليوم لا تاخدي وجبتين وبس بالنهار لانها مابتكفيكي
    واي استفسار حبيبتي انا جاهزة
    وللحميات رح تنزل قريبا
    شكرا دكتورة على المعلومات والله يبارك فيكي وشكرا مرة تانية وبدي قلك انا بس برضع ابني مني ما بعطي حليب صناعي
    وان شاء الله يرجع وزني لطبيعتو مع نظام الحمية يلي رح تكتبيلنا ياه يا رب
    والسلام عليكم

الردود
    523
    حياتي الكم جميعا
    وتحيات خاصة لك اخت سوسن
    اليوم مشيت على جهاز المشي الكهربائي شي ساعة ونص تقريبا حرقت 700حريرة
    واكت اجمالا بمايعادل 1200 ولسا بركي هلق بمشيلي شوي بحرقلي شي 200 او 300 حريرة
    ازا مشيت وحرقت 700 حريرة باليوم كم تنزل وزن هادي نص كيلو تقريبا باليوم طبعا ازا اكلت 1200 حريرة
    عندي سؤال هام ازا في شخص حاطط حلقة على بالمعدة مشان التنتحيف وشالها ياترى ممكن يرجع يسمن متل اول
    لاني سمعت انو هادي لازم تنحط طول العمر واللي بيشيلها بيرجع بيسمن وضعف اللي كان وزنو عليه مزبوط هالحكي يعني شو عواقب نزع الحلقة
    وفي سؤال تاني ابني عمرو سنة ووزنو 10 او 10 ونص كيلو وهوطولو منيح ماقستو
    هل هاد وزن طبيعي وقديش لازم يكون بهالفترة
    بتمنى منك تحطيلي برنامج ريجيم انحف فيه 14 كيلو خلال شهرين وان شاء الله امشي عليهوبتابع معك ضمن توجيهاتك
    معلوماتي
    طولي 178 ووزني 89 وعندي ابني عمرو سنة بيرضع مني وبياكول عادي الحمد لله
    حالتي الصحية الحمد لله منيحة

مواضيع مشابهه

1. الردود: 204
    اخر موضوع: 18-12-2010, 09:33 PM
  2. ¯−ـ‗ऊ_»ऋँ:تطبيقي لأقراص كرنب الزهره للغاليهSwEeT BeBa :ऋँ«_ऊ‗ـ−¯
    بواسطة مصراتيه اصليه في المقبلات والسلطات والشوربات والمشروبات
    الردود: 26
    اخر موضوع: 15-10-2010, 11:18 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ