انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 6 من 50 الأولىالأولى ... 234567891016 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 51 الى 60 من 497

الموضوع: * دورة كاملة في التربية وطرق التعامل مع الطفل 5 أسابيع *

ام سهيل's صورة
    ام سهيل غير متواجد مشرفة ركن الأمومة والطفولة- محرره في موقع طفلكِ
    الردود
    35,570
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة ركن الحلويات
      • متألقة الأطباق الرئيسية
      • محررة في مجلتي الأمل و أنا ورحلة الأمومة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • بصمة إبداع
      • نبض وعطاء
      • قاصة بارعة
      • احساس راقي
      • الأم الحنون
      • ذكريات طفولة رائعة
      • بصمة مبدعة
    (أوسمة)

اليوم الرابع , اليوم هو السبت وابونا سافر., ورنا بكيت عشان سافر sid sid , المهم ناديت على سهيل وقلت له شوفوا ايش راح نلعب اليوم , جري هو واخته على الغرفة , وشوية رنا جاتني وقالت : راح نلعب سيارات وشوارع مع بعض , قلت في نفسي اخيرا اتفقوا على لعبة , وسالتني ؟: انت لما حتلعبي معنا راح تطلعي اصوات ؟ قلت اصوات ايش ؟ قالت : عننننننننننننننننننننن عنننننننننننننننننن اصوات السيارات قلت لها : ايوة انه راح نلعب مع بعض قالت مثل سهيل وتفحطي وكل شيء قلت : ايوة , قامت نطت وباستني وقالت انت احلى ماما , المهم لما خلصوا ترتيب اللعب نادوني ورحت , اليوم قلت لهم فين راح اجلس دلوني على محلي , انا فوجئت بالكم الهائل من السيارات اللي عند سهيل تنفع نفتح بها معارض سيارات ...
    خلوني حرامي واسوي حوادث ويجروا وراي يمسكوني والله سويت كل اللي يجي على بالكم من تفحيط ونط على السيارات مثل الافلام , حتى مسكوني بس هربت صارت رنا تقول كركبت الالعاب ياماما وسهيل عجبوا الجنان وصار يزيد تخريب اصلا الدنيا زحمة ولازم الحرامي يهرب.
    وشوية قلبنا اللعب وعملنا معرض سيارات عن جد ورتبنا السيارات واشترينا سيارة وبكرة راح نسافر بها .

هذا اللي صار معي اليوم وبعدين اهلي شرفوا عندي , هذا مالدي .
    بس قالوا بكرة موعد اللعب في العصر .

تابعوا برنامج انتقاء وارتقاء للمدربة

جواهر القعيطي على ركن النافذة الاجتماعية
    وركن مدرستي بيتي الثاني
    وركن الأمومة والطفولة

تبحثي عن التميز ؟؟
    V
    V
    V
    كوني مميزة

الردود
    36,171
    يا هلا بأم سهيل، أفضل ما فعلتِ أنك تجاهلتي كلمة سهيل، فالطفل يلتقط الكلمات السيئة بسرعة وينساها بسرعة إن أهملتِها. وفي أوقات الراحة والأحاديث، قومي بقصّ قصة عليهم فيها عظة تخص نفس الموضوع بلا أن تنبهيه بشكل مباشر، هو ولد ذكي وسيفهم المغزى بسرعة.

أمنية، لو أنك تحاولين إيجاد شيء مشترك بين أطفالك حتى يحبون اللعب معاً، فهذا يقربهم جداً من بعضهم في المستقبل، ولا تنسي أنه منهك عليك أن تلعبي مع كل طفل على حدة. وإن لم يوجد شيء مشترك، أخبريهم أنكم ستلعبون كلكم في نفس اللعبة، والخيار سيكون لفلان على أن يكون دور فلان غداً، وفلان بعد غد.. فكما أننا نريد أن نقرب الأم من أطفالها، فنحن بحاجة ماسة أن نقرب الأخوة من بعض أيضاً.
    ولكن فعلاً، المسألة ليست سهلة كما نتوقع في بداية القراءة، فهي تحتاج إلى مسك أعصاب وصبر كثير.

أم سمية، مغامراتك تعجبني وتفاصيلك ممتعة
    ولكن أحب أن أذكرك بأن هذه العشر دقائق لا تعني الدمار الشامل، فأنت لا تريدين بهذا الوقت إفساد أطفالك والسكوت على أخطائهم، قبل بداية اللعب، خذي الأشياء التي يمنع اللعب بها وضعيها في مكان آخر، مثل أدواتك، وبالتالي لا تضطرين السكوت على مضض خلال اللعب.

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته يا منى
    ما شاء الله عنك، جميل أن تكوني قريبة من أطفالك وتشاركيهم كل شيء

أنا عني قضيت وقتاً طويلاً لا أذكر مدته في اللعب مع ابني في رمي البالون، هو يرميه لي وأنا أعيده إليه، سبحان الله، أجد نفسي أقول: ارمِه بهذا الاتجاه يا ماما.. ثم أنتبه... فأقول: ما شاء الله، رمية جميلة.. فيسقط أرضاً من الضحك.. أنا جالسة على الكنبة وهو يركض خلف البالون بكل الاتجاهات، ولكني أنا التي تعبت!!! وهذا لأن تركيزي حول اتباع ما اتفقنا عليه..
    ولكني قضيت حوالي 25 دقيقة بهذا الشكل، حتى جاءت ابنتي الوسطى تطلب اللعب معه، فأكملت هي وأنا أكملت طبخي

كما أننا جلسنا قبل اللعب نلون بالألوان المائية ووجدت نفسي أكملت صورة وردة وأنا ألون معه وفوجئت أن النتيجة لا بأس بها وأنا ألون "بألوانه" المائية
    حتى شوفوا

الردود
    6,397
    إسمعى إيمان أنا اليوم لعبت مع أولادى عن إسبوع ها مادخلنى .....
    بعد ما خلصنا لعب أول مرة جانى عمر و ضمنى و قال لى ماما أنا بحبك قلتله و أنا كمان بحبك.. بذكرنى بأفلام عبد الحليم هالولد كثير عاطفى ورومانسى.
    بعد شى ساعتين صاروا الولاد يتحايلوا عليى منشان نلعب لعبة المطبخ قاموا جهزوا مطبخهم وأغراض الطبخ و الأكل كله طبعا ألعابهم و لا تستغربوا عندى إياهم بحبوا هالإشياء فمنشان هيك جبت لهم مطبخ كبير و كثير حلو.
    المهم جلسنا وقلت لهم شو بدنا نعمل قال عمر أنا الأب و ناصر هو الولد و بدر هو البنت و أنا ماما... هيك دورى و بعدين قال بدنا انقوم من النوم جوعاينين و نعمل فطور و بعدين غذاء و بعدين كيك و عصير و شاى و فعلا كان مسلسل كثير حلو مثلنا أدوارنا بشكل ممتاز. بس لا تسألينى عن الحوار ترى الدكتور قال لى لا تحكى كثير و إلا بتخسرى صوتك للأبد... فقلت له أنا مين قلك إنى بحكى كثير أعوذ بالله. والشاهد إنتو هلق الله يعينكن عليي.
    فطبقت نصيحة دكتورى على أطفالى. ولعبنا و انبسطنا.
    وبكرة عندى سنداى إسكول و راح إرجع صوتى مبحوح من كثر بى كوايت و سيت داون و تايم آوت فانا معفية من هلق . وسلامتكن.
    اللَّهُمَّ لاَتُؤَاخِذْنِي بِمَا يَقُولُونَ وَاغْفِرْ لِي مَالاَيَعْلَمُونَ وَاجْعَلْنِي خَيْراَ َ مِمَّا يَظُنُّونَ

الردود
    7,525
    انا اليوم لعبت مع اولادي بالصاصال لأنهم يحبوه كتير

اخذنا ورق مقوى وحده لجهاد والثانيه الى قاسم والثالثة لي وخليتهم كل واحد يكتب اسمه بالصلصال ويلزقه على الورق المقوى وانا اساعد جهاد لأنه صغير وما يعرف يكتب اسمه وانا كتبت اسم جهاد وقاسم على ورقتي وزيناهم بالالوان وحطينا عليهم غلاف شفاف وحطينهم على الحيط وكل واحد كتب اسمه على الورقة الي عملها
    وفرحوا اولادي كثير وطلبوا مني كل يوم العب معاهم لعبة جديدة
    وانا شعرت بالسعاده لمن شفتهم فرحانين

هذا التوقيع من الغالية صدى الله يبارك فيها

الردود
    36,171
    ممتع جداً جداً يا أم بدر..

روعة يا أم وسام.. جميل جداً

الردود
    14,041

ماشاء الله..
    أفكاركم رائعة وطريقتكم في اللعب ممتعة...

ربي يبارك لكم في أولادكم
    أمونة..
    ماشاء الله عليك.. راح تخرجي أمهات مافي مثلهم

you know where you can find me
    التوقيع مخالف به صور نسائية

الردود
    6,519
    ما شاء الله عليكم
    ان شاء الله ابشارك معكم ابتداء من اليوم
    عندي محمد 4سنوات و3اشهر
    نورا سنتين
    ابجرب معهم وخاصة حمودي لانه متعبني

الردود
    3,085

مذكرات أم مثالية

أنا حبيت فكرة اللعب بالبالون كتير , و لكن أولادي ما بيعرفوها , فاتبعت معهم طريقة الإيحاء , يعني لما رجعوا من المدرسة حكيتلهم عن لعبة جديدة سمعتها من رفقاتي بالمنتدى و عن شروط اللعبة و بس .

بعد نصف ساعة , جيت لألعب معهم و حسب القانون هم لازم يختاروا اللعبة فاختاروا لعبة البالون , و لكن للأسف ما لعبناهاsid لأنهم طلعوا جبانين و كل واحد وقف في زاوية ليحافظ على بالونه و بالأخير جودي طقت بالونها بنفسها .

تركتهم شوي , و لما رجعت شفتهم عم يلعبوا بالألوان المائية قلتلهم ممكن تعطوني دفتر إلي و لفرح , المهم قعدنا و لونّا , بالأول مشيت الأمور تمام , و لكن بعد شوي بدأ مروان كالعادة يضايق فرح و يحاول أن يأخذ منها الدفتر , و فرح المسكينة تولول و تستنجد بي و لكن أنا لم أفتح فمي بكلمة حسب القواعد الذهبية .

شو المفروض اعمل ايمان في المرة الجاية لما أتعرض لنفس الموقف ..

الردود
    1,950
    انا كتبت اللي حصل لما عيوني خرجت

ولما طلبت الارسال

قالي لايمكن العثور على الملقم

اتاري النت فصل ورجع وانا منهمكه

والله قهرررررررررررررر

الردود
    36,171
    تسلمي يا صدى، يالله استفيدي للمستقبل

أهلاً سراب الليل، أضفتك على المجموعة

منى، عزيزتي لتفادي هذا الأمر في المرة القادمة، ابدأي بأن تخبريهم أنكم ستلعبون لعبتهم المختارة ولا تريدين أي مشاكل وأنك ستتوقفين عن اللعب معهم إن حصلت المشاكل. تلعبون وإن حدث شيء، طنشي، وغيري الموضوع لشيء آخر مثل أن تمدحي الطفل الذي يشاغب بشيء جميل قام به فتغيري مسار تفكيره عن أخته بشيء آخر.. إن تكرر بطريقة تضايق، أخبريهم أنك تأسفين ولكنك لن تستطيعي اللعب معهم مرة أخرى بعد النظر إليهم مطولاً.. سيفهمون المغزى

الله يعينك يا صدى الأمل، معلش عزيزتي، حاولي مرة أخرى ولك أجر

مواضيع مشابهه

1. انواع الرجال وطرق التعامل معهم
    بواسطة ام حور2008 في نافذة إجتماعية
    الردود: 13
    اخر موضوع: 19-06-2010, 01:13 AM
  2. اسرار التعامل مع ظل الجفون وطرق وضعه
    بواسطة عاشقه فضل في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 10
    اخر موضوع: 21-04-2009, 06:07 PM
  3. انواع الارضيات وطرق التعامل معها
    بواسطة معتزه بحجابها في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 4
    اخر موضوع: 01-02-2008, 10:11 PM
  4. الردود: 1
    اخر موضوع: 20-09-2006, 09:35 PM
  5. انعزال الاطفال. اسبابه وطرق التعامل
    بواسطة (أبوعمر) في الأمومة والطفولة
    الردود: 7
    اخر موضوع: 12-07-2004, 06:00 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ