انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
عرض النتائج 11 الى 15 من 15

الموضوع: عن التعدد ..........عذراً بنات جنسي

الردود
    814
    اسمحوا لي يا اخواتي بالمشاركة مرة اخرى بهذا التوضيح...........................

الاعتقاد في صلاح ما شرعه الله للانسان والرضا بهذا التشريع شيء والرأي الشخصي لك شيء آخر احدى زوجات

الرسول صلى الله عليه وسلم عندما طلبها للزواج ردت طلبه لانها امرأة غيور كما قالت للرسول صلى الله عليه وسلم

ودعا لها نبي الرحمة حتى تزول عنها غيرتها وتتزوجه وهذا ما حدث

تقبلي او لا تقبلي هذا شيء يخصك ويخص شخصيتك وظروفك ولقد قمت بالرد على اختنا في الله وانا لا اقبل ابدا ان

اكون زوجة ثانية او اقبل هذا لبناتي ولكني لا اعترض ابدا على ما شرعه الله وجعله رخصة ورحمة للرجال والنساء

*****فأنكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة*****

لا اعتراض يارب على ما شرعت لنا ولكني لا استطيع ...هذا ليس عيبا في ما شرعت واستغفرك لذلك ولكن لضعفي وعدم قدرتي...............

رفع الله قدر كل من رفع قدر شريعة الله واحترمها

الردود
    555
    أنا مع دودو الحنونة و eng2008 فى رأيهما .
    الرجل الذي يريد الزواج من أخرى ممكن تكون هذه الحالات

فى حالة المشاكل

( زوجته لاتنجب - زوجته تهمله و حاول إصلاحها و توعيتها وهى لا تهتم - زوجته تؤذيه - زوجته مستبدة و سليطة اللسان و تسىء له و لأهله و هى لا تهتم بمحاولات زوجها لإصلاحها )
    تجنبا للطلاق هو يريد أخرى تفهمه و تبقى رقيقة و تخاف عليه و تراعى ربنا فيه.

فى حالة الطمع
    يعنى ليس مكفيه واحدة و ممكن هو أصلا لا يفهم معنى الحب والزواج و لكن يريد الزواج من أخرى و خلاص .

حتى يأخذ جميع حقوقه اللى متوفرة له .
    كأن شخص ذاهب لعشاء مجانى
    أكل طعام لحم و سمك و دجاج و كفتة
    أكل حلو تورته و جيلى و فواكه و بسكوت
    شرب قهوة و كاكاو و شاى و عصير

هل سيشعر بطعم أي شىء طبعا لا

طمعا فى مال أو جمال أو امكانيات الجديدة

للهروب من مشاكله و عدم قدرته على المواجهة .

للتباهى :
    أنا لدى أكثر من زوجة - أنا لدى أكثر من منزل - أنا لدى أكثر من طفل ( هذا الكلام سمعته من أحدهم )

يعنى الآن أصلا الزواج وتكوين عائلة بيمر بمشاكل كثيرة حتى بعد الزواج .
    الزوج اللى يريد الزواج بأخرى كيف سيسطيع إقناع زوجته أنه يحبها !!!!!!!
    و كيف سيهتم بأطفاله ، وهل إذا أرادته أو احتاجته زوجته أو أطفاله وهو مع الأخرى .....ماذا سيفعل ؟
    بمن سيهتم و يشغل تفكيره زوجته الأولى أم زوجته الأخرى باعتبار أنه سيتزوج واحدة فقط على زوجته ، هل سيهتم بأولاده من الأولى أم الثانية ، بمن سيشغل نفسه أهل زوجته الأولى أم الثانية .
    هذا طبعا مع افتراض أن الناحية المادية جيدة .
    هو من سيراعى ؟؟؟؟؟
    كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته، فالإمام راع ومسئول عن رعيته، والرجل راع في أهل بيته ومسئول عن رعتيه، والمرأة راعية في بيت زوجها ومسئولة عن رعيتها، والخادم راع في مال سيده ومسئول عن رعيته، وكلكم راع ومسئول عن رعيته.

حب الرجل الحقيقى لواحدة فقط ، إذا أراد امرأة أخرى ممكن أنه يتوهم أنه بيحب أو لا يعرف معنى الحب الحقيقى أو أنه لم يكن يحب الأولى أو هروب من مشاكله و لكن الحب الحقيقى لشخص واحد فقط سواء المرأة أو الرجل .

(فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة )

ممكن لمن أراد التعدد أن يبنى فندق ويجيب زوجاته و أولادهم و عائلاتهم و يعيش عيشة هانئة بإذن الله
    آخر مرة عدل بواسطة سحرمحمد : 01-06-2009 في 06:30 PM

الردود
    494
    والله مش عارفة اقول ايه بس صراحة الكلام بقي كتير اوي في الموضوع ده وعايزين تعرفوا اسالوا من جرب التعدد سواء متدينات او غيره والله ما في واحدة مرتاحة بلاش بقي نقول نتفرغ لنفسنا مين حتقدر تتفرغ ويجلها نفس تعمل احاجة وهي عارفة ان جوزها مع واحدة تانية وحاسة انها اولي ان جوزها يكون معها في كل وقت زي معظم من حولنا
    وصراحة انا لم اري اي نوع من التعدد من الرجال الا يا اما دمر حياته مع زوجته الاولي يا اما دمر حياته مع الزوجة الثانية ورجع للاولي ولا شوفت نموذج واحد فقط ولا سمعت والله انه في نموذج لبيوت فيها تعدد وفيها راحة وده لحاجات كتير في وقتنا الحالي والله المستعان
    وبعدين المعدد ده يجب ان يكون موفر لبيته الغير موجود فيه كل سبل لو حدث اي شئ مرض احد اولاده مين حيروح مع الزوجة للطبيب الزوجة نفسها جري لها حاجة من المفروض يكون معها عند الطبيب لو اضطرت تذهب له

ومن النماذج المضحكة للمعددين وده نموذج اعرفه شخصيا
    متزوج زوجة في 3 محافظات مصرية بينها مسافات بعيدة وهو اصلا مسافر لاحدي الدول لعمله ومعه احد هؤلاء الزوجات الثلاثة
    فأين هو منه بيوته الاثنين وابناءه في مصر وكيف له ان لا يضيع ابناءه وزوجاته في مصر وهو يبعد عنهم عام كامل وينزل شهرين تقسم بين الثلاث بيوت
    الله المستعان
    واخيرا
    وكفي بالمرء اثما ان يضيع من يعول

الردود
    69
    لاتعليق

الردود
    170
    انا اوافق انها مسألة تخص الرجل والمرأة المعنيين في الموضوع فقط يعتمد على نفسية المرأه اذا وافقت او لم توافق مع اني ضد التعدد بغير سبب وجيه لهذا التعدد لان الطبيعة البشرية ابعد ما تكون عن العدل الذي هو الشرط الاساسي للتعدد ويقول الباريء عز وجل ولن تعدلوا .

مواضيع مشابهه

1. طلب نشيد كامل [[ عذراً بنات الرياض ]]
    بواسطة ** لجين ** في ركن الصوتيات والمرئيات
    الردود: 9
    اخر موضوع: 15-07-2006, 10:16 AM
  2. عذراً بنات الرياض...!!
    بواسطة الجمان في ركن الصوتيات والمرئيات
    الردود: 10
    اخر موضوع: 12-07-2006, 07:46 PM
  3. بنات والله ينشد بكن الظهر طلب لاهنتن
    بواسطة الزاحفة في ركن التصاميم
    الردود: 10
    اخر موضوع: 16-01-2005, 09:43 AM
  4. قصيده عن التعدد بس اسمعو رد الزوجه تقول خلك شهيد التعدد ...
    بواسطة أبو عبدالرحمن في ركن الصوتيات والمرئيات
    الردود: 4
    اخر موضوع: 10-01-2004, 07:24 AM
  5. بنات جنسي....
    بواسطة مصرية مغتربة في روضة السعداء
    الردود: 3
    اخر موضوع: 18-08-2002, 01:23 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ