انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرالأخير
عرض النتائج 11 الى 20 من 35

الموضوع: تصويت (( هل توئيدين ضرب الأطفال )) موضوع هام للنقاش

بدأت غربتي بالهفوف - محايل عسير - خميس مشيط ثم بأبو ظبي - الشارقة - دبي وعدت لأبو ظبي من جديد
    الردود
    12,093
    هلا بالأخت أم عبد الله حياك الله تعالى للأسف أن هناك لحظات ضعف تمد فيها الأم يدها على ابنائها لاستفزازهم لها ولكن الله يقدرنا ونضبط أعصابنا ونفكر بطريقة أوسع

الردود
    56

المتحير

أنا لا أؤيد ضرب الأطفال لأنه يولد له مشاكل نفسية قاهرة و بذلك يكره فيها نفسه و من حوله

الردود
    51,980
    التدوينات
    184
    التكريم
    • (القاب)
      • صاحبة همسة متميزة
      • ضياء الفيض
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • نبض وعطاء
      • درة مطبخ لك
      • ناصحة متألقة
    (أوسمة)
    قد تسغربين لو قلت انني مع ضرب الطفل
    ولطن ضربا خفيفا للتأديب وعدم العودة للخطأ
    لا الضرب المؤذي ولا للضرب على الوجه
    ممكن على اليد .

والحمد لله اولادي كبروا ولم يعودا بحاجة للضرب مع اني احيانا افقد اعصابي فارميهم بما في يدي... وربي سترهم اكثر من مرة.

بالإنتظـــــــــار

الردود
    1,322
    لا .. لا .. لا .. لضرب الأطفال ..

الضرب أسلوب سيء للتربية .. لكن أحيانا ألجأ إليه على الرغم من أنني أعرف أنه يدل على قلة الحيلة لكني فعلا وقتها أكون قليلة الحيلة ..

بدأت غربتي بالهفوف - محايل عسير - خميس مشيط ثم بأبو ظبي - الشارقة - دبي وعدت لأبو ظبي من جديد
    الردود
    12,093
    هلا بالأخت mhiri sahbi حياك الله تعالى وأنا أحترم رأيك فقد ريانا أهلونا بدون ضرب ولكن بصراحة أنا من أنصار الضرب غير المؤلم وبالذات إذا وصلنا مع الطفل لمرحلة لا يفهم بها لا بالكلام ولا بالذوق وحين يرتكب شيء كبير تم تنبيهه عليه.

هلا بالأخت وعود الخير، وعم قول الموضوع منور، هلا بك أختي، وأنا معك بكلامك، ولكن بالفعل حين ساعة الغضب الله يستر لأنه لحظتها الأم لا تكون تمتلك أعصابها وتندم فيما بعد على ما عملته مع أطفالها حتى أنني أعرف الكثيرات ممن يبكين بعد ضرب أطفالهن.

هلا بالأخت أم معاذ وجهاد حياك الله تعالى، ولكن كما آخر الطب الكي، كذلك آخر فرص التربية الضرب، وهذا برأيي والحمد لله أن ورائي زوجي ليساعدني في أن لا أمد يدي على ابني لحظة أغضب منه وهذا يساعدني كثيراً ويجعلني أعد حتى العشرة قبل مد يدي على ابني .

الردود
    1,322
    لم أنم لا أمس ولا الليلة .. والساعة أصبحت الثانية النصف صباحا .. لماذا؟

لأني ضربت معاذ وجهاد بشكل شديد أمس .. أمس كان الأحد وهو نهاية الأسبوع والمفروض أبدأ أجهزهم للنوم .. يعني عشاء، تشطيف، وغسيل ,كنت واقفة طول النهار لعمل بعض الفطائر للمدرسة اليوم .. والبيت مقلوب بسبب الوتين الأسبوعي ولأن الرجل اللي متفقين معه يحضر للتنظيف لم يأت فكل شيء أصبح فوضى .. ووسط كل ذلك زوجي يقولي جاي ضيف وزوجته ومعه طفلتين خمس سنوات وأول مرة يدخلوا بيتنا .. طيب أنت شايف حوستي قول لهم ما يناسبنا أجلوها للغد .. !!

والله يعين على الأم مريحة راسها وزي ما البنات يعملوا سايبا .. قبل حضورهم صرت أركض في أنحاء البيت كالمجنونة أرتب بشكل عفوي .. وخلصت الغسيل وجمعته في الدلو وأغلقته وغسلت الحمام أصل لازم الضيوف يطلبوا الحمام لما يكون فيه غسيل...

واشطف البنات وألملم كذا وكذا .. وشطفت جمانة ولم أغير لها ملابسها جهاد شطفت نفسها فقط سرحت شعرها .. ومعاذ طبعا شال هم نفسه .. وكوم الغسيل اللي كنت المفروض أوضبه في الخزائن قام زوجي بمهمة كلكعته واعتمد على جهاد تخبره هذه لك هذه لماما هذه لي لكن أعطها لجمانة .. وصارت الدواليب أكداس من الملابس ما تعرفوا أيش فين؟

تفتحي الضلفة تسقط الملابس عليك .. طيب فين ملابس المدرسة ..؟ الحمد لله ركنها على جنب. متى أقوم بالكي؟ وتجليد دفاتر معاذ وجهاد الجديدة؟

خلصت .. ألب الأشياء وأعددت بسبوسة ودلتها الفرن ودخلت استحم وأغير وطلعت كملت البسبوسة .. وما غسلت مواعين الغدا ..

ووقفت أكوي جاء الضيوف .. الله يهديهما التوأمتين.

كل شيء مباح لهما وما في شيء ممنوع!!!

وبعد ما راحوا ..

بدأت أغسل المواعين علشان الصبح ألاقي ملاعق وفناجين وخلافه .. ولاقيت دق بالشاكوش على الحائط الساعة العاشرة مين بيدق؟ كل واحد يقول التاني .. بصراحة فقدت أعصابي وصرت أصرخ فيهم قولوا الحقيقة يا إما ح تنضربوا .. ولا حياة لمن تنادي .. زوجي الله يهديه بدلا من أن يقول لي خلاص روحي أنت وأنا راح أشوف الموضوع ويهتم بهما وينيمهم .. لا رمى قنبلته وخرج سابني أضربهم ..

قالي: أضربيهم .. لازم يتأدبوا علشان الكذب والتخريب .

يعني أنا كنت ناقصة؟!

ام سهيل's صورة
    ام سهيل غير متواجد مشرفة ركن الأمومة والطفولة- محرره في موقع طفلكِ
    الردود
    35,570
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة ركن الحلويات
      • متألقة الأطباق الرئيسية
      • محررة في مجلتي الأمل و أنا ورحلة الأمومة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • بصمة إبداع
      • نبض وعطاء
      • قاصة بارعة
      • احساس راقي
      • الأم الحنون
      • ذكريات طفولة رائعة
      • بصمة مبدعة
    (أوسمة)
    لا

والف لا
    مع اني لا اضرب الا في الشديد القوي .

تابعوا برنامج انتقاء وارتقاء للمدربة

جواهر القعيطي على ركن النافذة الاجتماعية
    وركن مدرستي بيتي الثاني
    وركن الأمومة والطفولة

تبحثي عن التميز ؟؟
    V
    V
    V
    كوني مميزة

الردود
    3,356
    لا والف لا للضرب لا للضرب الخفيف ايضا

ام البنين1977's صورة
    ام البنين1977 غير متواجد كبار الشخصيات "قاصة مبدعة "- شعلة العطاء
    الردود
    11,044
    التدوينات
    3
    التكريم
    (أوسمة)
    أنا أوئيد الضرب الخفيف جدا و في حالات متباعدة جدا و نادرا ما أضطر له و الحمد لله
    حسبي الله و نعم الوكيل لا إله إلا هو عليه توكلت و هو رب العرش العظيم ...
    حسبي الله و نعم الوكيل لا إله إلا هو عليه توكلت و هو رب العرش العظيم ..
    حسبي الله ونعم الوكيل لا إله إلا هو عليه توكلت و هو رب العرش العظيم ...
    حسبي الله ونعم الوكيل لا إله إلا هو عليه توكلت و هو رب العرش العظيم ..
    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ...

[

]

الردود
    12,093
    هلا بأختي أم معاذ وجهاد بصراحة أولاً أنا مبسوطة أنك فككت ما كان في قلبك بكتابتك ما حصل معك، أنا مثلك احياناً لم أختنق وأنضغط في قلبي وبيتي وحياتي وزوجي وابني أنفجر وبصير ببكي وما بعرف مع مين بدي أتخانق وزوجي ما بقدر أتخانق معاه لأني بخاف منه وأخاف أزعله فالمسكين ابني تقع في رأسه الطوشة كلها ، وتتعقد الأمور أكثر ويقول لي زوجي، ما ذنبه هالمسكين حتى تضعي حنقك به، وبعد ما أفش غضبي أبدأ بالبكاء والاعتذار من زوجي ومن ابني، يلاااااااا هيدي حال الحياة عجقة ولوشة وطوشة، ما بتوقع غير برأس ست البيت اللي ما بتعرف من وين تبلش بالترتيب ولا بالتنظيف ولا بشغل المطبخ ولا بتنظيف وترتيب أطفالها، عشان هيك محسوبتك عاملة برنامج يومي كل يوم لازم أعمل شيء في البيت ترتيب أو تنظيف أو غسيل أو طبخة أو طبق حلو يعني المهم ساوي شغلة وهيك بلاقي حالي منظمة طوال الأسبوع
    ولا تحطي بقلبك كل الرجال هيك نفس الشكل ما بيحسوا بحنق زوجاتهم وهمها في الترتيب والتنظيف ولكن لا لوم عليهم فهذا هو طبعهم ويكفي بأنهم فوق رأسنا والحمد لله رب العالمين فلا تزعلي ولا على بالك، كلنا نمر بنفس المواقف ولو منك لما بنحط بهيك موقف لا سمح الله تعالى أبرد أعصابي على الآخر لحقت لحقت وإن ما لحقت فستين عمره المهم ما أحرق أعصابي (عم أحاول أكون هيك لو تشوفيني قبل برودي بكون بركان بس لقيت ما فيه فايدة من هالبركان وما حدا عم يتضايق ويقصر عمره غيري مشان هيك صرت أطنش)
    وفيه مثل كانت أمي الله يمد بعمرها ويبارك فيها ويحميها كانت تقول لنا دائماً: اغسل وجهك ما بتعرف مين بيبوسه، ونظف بيتك ما بيعرف مين بيدوسه، يعني الخلاصة: خليك دائماً بحالة تأهب للضيوف.
    وبالنسبة لضرب أطفالك، الله يهديهم فكما قلت لك أنا مع الضرب في الحالات العقيمة التي تؤدي لنهاية لا مفر منها، أنا لا أشجعك على ضربهم فأنت أمهم وأنت أعلم بهم مني ولكن أتمنى أن يكون مع الضرب وعي لأن الضرب عن عصبية كبيرة ينتج عنه آثار ونتائج لا نتمناها
    الله يهدي لك بالك ويريج لك حالك، وطولي بالك واصبري مع دعائي لك بحياة سعيدة وأن لا يعاد عليك مثل ذلك اليوم

هلا بأختي أم سهيل ومراحب بك وأنا من رأيك وكما أسلفت في النهايات العقيمة التي لا مفر منها للضرب

amurra هلا فيك أختي واحترم رأيك لأنني أنا أيضاً تربيت بدون ضرب أبداً لا خفيف ولا عنيف ولكن جيل هالأيام......... يعني بتذكر أنه كنا نسمع الكلمة من أول مرة مو مثل أولاد هالأيام

هلا بأختي أم البنين وسرني مرورك وردك على الموضوع وأنا أشاطرك رأيك وأساندك

مواضيع مشابهه

1. موضوع للنقاش.........مهم
    بواسطة ام بانه في الأمومة والطفولة
    الردود: 7
    اخر موضوع: 07-11-2010, 05:37 PM
  2. موضوع للنقاش
    بواسطة فراشة السعاده في همسات بنات
    الردود: 18
    اخر موضوع: 25-02-2010, 08:37 PM
  3. موضوع للنقاش
    بواسطة الوفية لكم في الملتقى الحواري
    الردود: 9
    اخر موضوع: 30-08-2007, 04:35 AM
  4. موضوع للنقاش..!!
    بواسطة قلم صادق في فيض القلم
    الردود: 15
    اخر موضوع: 04-07-2007, 07:38 PM
  5. موضوع للنقاش....
    بواسطة بنوالخجولة في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 33
    اخر موضوع: 14-01-2007, 12:20 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ