انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 11 الى 20 من 24

الموضوع: للمتزوجين فقط؟؟؟؟؟انفذوني انه مرض عضال ....قنبلة موقوتة ؟

مطلوب فيلا دور وثلاثة شقق في مكة بسعر معقول لحد يطنشني الليعرف يدلني يارب الاقي بيت يارب للتواصل شوفوا ملفي
    الردود
    5,907
    اختي هلا
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تحدثي معه وقت الغداء في مجال عمله وماذا عمل اليوم .
    اقرأي وجمعي الكثير من النكت والألغاز والألغاز الظريفة واحي الجلسة بهذه الأشياء وخليه ينبسط ويفرفش ويضحك ....بس مش تسرديها كلها دفعة واحدة ...لأ ...وانما خلي للأيام والجلسات القادمة .
    وانتم في السيارة شغلي احد اشرطة جاسم المطوع ....وتناقشا في موضوعه .
    شغلي انشودة تطربين لها وارقصي له
    وان كان صوتك جميلا غني له
    احفظي بعض الأشعار الغزلية واستغلي فرصة مناسبة لتقوليها له .
    اشتري ورق مسابقات وتسابقا في حل الأسئلة
    ان كان يحب مشاهدة المباريات ..اعملي الشاي والمكسرت واجلسي معه وتحاورا حول الأهداف واسأليه عن ضربات الجزاء والفاول البلانتي -بس لا تسأليه عن اللاعبين -وعندما يفوز الفريق اصرخي ::::بصوت واطي عشان الجيران ما يسمعوكي :::: مع تجنب النظر في اللاعبين لأنه ملابسهم مع الأسف غير محتشمة كفاية .
    تحدثي معه في الأمور الرجالية السيارات ...التقنية ...السياسة ...العمل ...وهكذا
    هذه بعض الأفكار واتمنى انك تستفيدي منها والخلاصة خلي جلستك شبابية مرحة
    والله يوفقك ويسعد ايامك مع زوجك.....آمين
    ولاتنسي الدعاء

الردود
    1,731
    يا اختي هلا ياريت تضيفيني عندك على المسنجر أنا حابة إني إتعرف عليك
    لأنك من نفس بلدي ياريت تبعتيلي رسالة أنا حاولت إتعتلك بس إنتي يمكن رافضة هي الخاصية

غالية

الردود
    124
    يا اختي هلا ياريت تضيفيني عندك على المسنجر أنا حابة إني إتعرف عليك
    لأنك من نفس بلدي ياريت تبعتيلي رسالة أنا حاولت إتعتلك بس إنتي يمكن رافضة هي الخاصية

غالية
    عزيزتي غالية اقدم لك اعتذاري الشديد لتأخري في الرد لأسباب طارئة
    انا لم الغ خاصية استقبال الرسائل ( الخاصة و الالكترونية )
    اما بالنسبة للممسنجر ارجو منك انتظاري قليلا حتى اُدخله على حاسوبي
    Hala

الردود
    487
    اختي العزيزة انا قريت هذه الرساله وعجبتني وارجوا ان تجدي فيها حل الا وهي انك تقولي لصديقتك انها تهتم بزوجها حيل في هذة الفترة انزين تكون لطيفه مطيعه هادئه وتنفذ له كل اللي يطلبه وتكون خفيفه الظل فهمتيني تكون رومانسيه بسلوب لبق مو اسلوب اطفال او كلام التلفزيونات اذا تريدي افكار رومانسيه بسلوب انوثي ممكن ترسلي لي عبر الرساله الخاصه واعطيني ايميلج وانا اضيفج على الماسنجر واذا هي عندها ماسنجر خبرينها خلينها تضيفني في كلام مو مفروض ينكتب هنيه صعب اختي العزيزة اي شيء تبينه انا حضرة وتحت امرج اكتبي لي على الخاص وانا ارسلج اللي تبينه اختي كلام الخوات عين العقل خلي صديقتج تسمع اشرتط جاسم المطوع والله ممتازة وتعلم وهي بتكسب خبره وبتعرف كيف تتصرف مع زوجها باسلوب زين اختي هذة الرساله اللي قريتها وعجبتني قولي لصديقتج انها في نهايه الاسبوع تروح بيت هلها زيارة ما تبين شيء بس انها مشتاقه هلها وتجلس فترة يمكن يحن الها ويشتاقها ( لا يعرف الشوق إلا من يكابده **** ولا الصبابة إلا من يعانيها )

اختي هذة الرساله::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: ::::: ارجوا ان تستفيدي منها

ايها الازواج تعلموا كيف يكون الحب والعشق للزوجه وليس للعشيقه!!!

هذا احد الازواج يصف حاله بعد فراق زوجته رغم انه كان شهرا واحدا فقط
    اعجبني الموضوع فاحببت ان انشره هنا لعل اصحاب ا لقلوب المتحجره تجاه زوجاتهم يفيقوا ويتعلموا?

فوالله انها لقمة المتعه عندما يعشق الزوج زوجته

هذا هو الموضوع:

تركت زوجتي عند أهلها وعدت إلى الرياض بعد إنتهاء إجازتي القصيرة ، وعندما دخلت البيت انتابتني حالة من الحزن والشوق إلي زوجتي ، حيث أنها أول مرة أعود فيها إلى البيت بدونها ، لم أعلم أنها غالية لهذة الدرجه ، كنت في السابق أعود إلى المنزل وأجدها في إستقبالي وقد تزينت وتعطرت ، تهديني قبلة وتمنحني ضمه وتملأ ناظريّ بابتسامتها الخلابة .

المهم حملت حقيبتي وتوجهت إلى غرفة النوم وعندما دخلتها كادت عيني تدمع بل إمتلئت بالدموع ، كل شئ في هذه الغرفة يذكرني بحبيبتي ، السرير والتسريحه والعطور وأدوات التجميل ومرآتها ، توجهت نحو دولاب الملابس وفتحته ففاح عطرها الزاكي فأخذت أقبل وأستنشق بعض ملابسها ، أدركت حينها مدى عذاب الشاعر حين قال : أمر على الديار ديار ليلى **** أقبل ذا الجدار وذا الجدار وما حب الديار شغفن قلبي **** ولكن حب من سكن الديار

مرت علي الأيام والشهور في السابق بدون أن أشعر بها ، أما الآن فبدأت أحسب كل دقيقة في هذا الشهر الطويل . فلم يعد للأكل طعم ولا للشرب لذة ، لقد أخذَت معها كل غالي ونفيس ، أصبحت كالطفل يحتاج إلى رعاية ، إختفت إحلامي السعيدة وصرت أستيقظ في الليلة الواحدة عشر مرات تبدل السكون بالأرق ، واشتقت جدا إلى سوالفها وضحكاتها ومداعبتها ، آه آه لو أن عندي بساط الريح فأطير إليها وأروي عطشي وأضمد جراحي ، ولكن هيهات فما كل ما يتمناه المرء يجده .

وهنيئاً لكل متزوج عنده زوجته ، ويا شقاوة من صار أعزب بعد الزواج ، والحمدلله على كل حال .

وأختم كلماتي بقوله تعالى ( ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجاً لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودةً ورحمة إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون )
    بس هي مو تجلس شهر بعدين الاهل يشكوا بس ثلاث ايام افضل تبين انها مشتاقه الهم ولا تتصل به خله هو اللي يتصل واذا ما اتصل لا تعاتبه تخلي انه شيء عادي تدريجيا هو بيرضخ وبيعرف الخطاء اذا كانت عصبيه تغير اسلوبها وتكون لطيفه واذا كانت مو تهتم بنفسها تغير وخليها كل يوم تكون عروس شكل واشياء كثيرة وتجلس مع نفسها شوي ليش زوجها تغير هل مل منها تتجدد تتغير اذا حصلت شيء مفيد بكتبه

الردود
    487
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اختي العزيزه ان شاء الله ببذل كل جهدي وبكتب لج اللي عندي واذا حبيتي اي شيء ارسلي لي على الخاص اختج بسمله
    وتاكدي اننا هنا جميعا نحاول ان نساعد بما نستطيع

تقولين في نقطه هامه انها تحاول التحبب اليه ولكنه لا يساعدها على ذالك ....وهي تقول كان يقابل حديثي وألمي بالصمت والصمت المطبق الثقيل و يقول انه دلع النساء وطبعهن المحب للأخذ والعطاء والجدال

واقول لك تحاول ولا تمل من المحاوله
    والله انني اعرف صديقة تعطي زوجها من الاهتمام ما تعطيه الام لابنها فتجديها تقلم اظافره
    وتجديها تلحق به عند باب البيت لتتاكد من نظافة ثوبه وشماغه
    بل لا تسمح له بالخروج حتى تبخره بالعود وكانه خارج لصلاة الجمعه
    الان وبعد مرور سنوات على الزواج اصبح يفوقها تانقا ونظافه

نعم يا اختي فلتجاهد ولتحاول وليبارك لها الله في عملها ولتحتسب صدقيني اجر وبعدين هو بيحس اذا افترقت يوم او يومين بيحس بالتغير والفراق اهم شي انها مو تهمله تهتم فيه لكن باسلوب مو اندحاقه بتودد بعف بحب لو من طرف واحد اللي هو طرفها اختي اختي اختي اهتمي وطيعي وحبي زوجك حب كبير بس انتي كنيه في قلبك كثر حبك له صدقيني بلا شعور بتحسي انه هو كمان يحبك بما انه ياملج زين ويهتم في البيت هذا دليل على انه ما زال يحبك بس انتي جلسي شوي مع نفسك وقولي ليش زوجي تغير شنو اللي انا مقصره فيه سؤال يرجعلك اختي

الردود
    487
    اختي هلا انا كتبت موضوع بعنوان - الفرق بين حب العشاق وحب الأزواج يمكن تلقي حل لمشكلت صديقتج صح هو الحل ارجوا التركيز وهو الحل الصحيح وابيدها هي تحل مشكلتها تققي في الكلام لان والله نحن الحريم كثير حساسين وهذا جزء من المقاله المكتوبه بعنوان الفرق بين حب العشاق وحب الازواج ارجوا من الاخت ان تقراء الموضوع بس بعطيج جزء منه الاهم وانتي روحي اقرينه

اذا ما الذي حدث لأزواج اليوم

من كل المقدمة التي أوردتها بهدف الوصول الى جوهر القضية ووضع النقاط على الحروف أستطيع أن أقول ان أهم العناصر التي ولدّت مشكلة كهذه في مجتمعاتنا بل وحتى في المجتمعات الغربية ما يلي

 مقارنة الزوجات الدائمة لعلاقتهن بأزواجهن وبين حب الروايات والأفلام فمثلا اذا كان يوم عيد ميلاد الزوجة ولم يتذكره الزوج ولم يقدم لها هدية اصبح زوج أناني وقاسي ولا يحب زوجته حتى وان كانت زوجة مسلمة تعلم ان الاحتفال بعيد كهذا حرام الا ان ذلك لا يهم مقابل تطبيق شئ هي تعلمته من وسائل الأعلام

 عدم الفهم الصحيح لما يجب ان تكون عليه العلاقة الزوجية الواقعية ومعنى المودة والرحمة وبين ما يصور في وسائل الأعلام من حب زائف محرم لا يمكن توفير مثيل له بين الأزواج للأسباب المشروحة آنفا

 عدم فهم الحياة الواقعية للأزواج وأنها حياة مليئة بالمشاكل الحياتية اليومية التي تحتاج الى قرار وتصرف وعناء وزخم حياتي وأجواء مشحونة قد يفرض على الزوجين البعد عن الجو العاطفي الرومانسي والكلام المعسول خلاف الوضع للحب المحرم الذي ليس فيه ادنى مسؤولية

 عدم فهم الزوجات لحقيقة الوضع الراهن الذي يعيشه الأزواج اليوم من الضغط والإرهاق النفسي في أعمالهم واللذان بلا شك يؤثران على الرجال أيمّا تأثير ويتفوقان بمراحل عن الجهد البدني والعضلي فربما تعطل الجهازين العاطفي والجنسي للرجل لمدة طويلة بسبب الضغط في العمل ومن دون ان يقصد هو ذلك او ينتبه

 عدم فهم الزوجات لنفسية الرجل واسلوبه فغالبا ما يعبر الرجل عن حبه لزوجته بالموقف وليس بالكلمة فقد يخرجها للفسحة او للسفر وتجده حريصا على راحتها ويوفر لها كل متطلباتها ولكن من الصعب عليه جدا جدا ان يقول لها انا احبك عكس المرأة تماما التي تميل الى الكلام والسماع اكثر

 الفرق بين واقعية الرجل ورومانسية المرأة هي اساس المشكلة فنساء اليوم الا ما رحم ربي لو مهما قدّم لها زوجها من معروف وطيبة وحسن معاملة وترفيه ثم اذا ما قصر في موضوع الرومانسية والكلام المعسول فإنه بذلك يكون لم يفعل لها أي شئ وتعيش الزوجة في جحيم وقلق وفراغ عاطفي وهذا ما يقودنا الى النقطة التالية

 ان نسيان كثير من النساء حقيقة الفقرة السابقة وان الرسول عليه الصلاة والسلام حذّر ونبّه النساء كثيرا من كفران نعمة العشير وانه مهما فعل لها من خير ويقصّر في شئ تقول ما رأيت منه خيرا قط " وهدّدهن بأن اكثر أهل النار من النساء لهذا السبب

وبعد ما هو الحل للتخلص من هذه المشكلة ا؟

هي مشكلة مشتركة سببها الطرفان في الغالب ولذلك علاجها لا بد وان يكون من الطرفين .

الردود
    124
    عزيزتي بسملة أشكر تعاطفك ومساهمتك في حل هذه المشكلة
    لقد أثلجت صدري بكلامك وأتمنى أن يجد الصدى عند زوج صديقتي وعند أمثاله من النائمين الغافلين
    وإن شاء الله سأدخل الى موضوعك و سأُبلغ صديقتي عنه
    وجزاك الله ألف ألف خير

أختك المحبة هلا

الردود
    124
    أين أنتم يا أخواتي الصامتون و الصامتات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أنا أنتظر آرائكم و اقتراحاتكم !!!!!!!!!

W

الردود
    35
    في الواقع كثير من النساء تعاني من نفس هذا المررررررض للاسف انا احداهن

فهو في عمله _مع اصحابه _في الهاتف_مع اخوانه واخواته_مع اي شخص غيري يتحدث بكل ما في نفسه وياتئ بمواضيع وفوازير ووووو وعندما يدخل المنزل ياتي التعب والمرض والتفكير!!!! اهم شي انه ما يتكلم معي انا الان في العام الخامس من زواجي وهو على هذا الوضع الا فيما ندر جدا جدا.........واذا حا ولت اتكلم معه قال ايش اقول ؟؟؟؟؟؟

بالله مو هذا القهر بعينه ...

(جبتك يا عبد المعين تعين لقيتك يا عبد المعين تنعان)

المهم انا كمان ابغى حل اذا امكن من اخواتي الفاضلات..

حل مؤقت:
    والله يا اختي اني حا سه فيها (انا شخصيا اشغل نفسي باي شي لا ني لو حستناه حتعب ويمكن اتجنن)

الردود
    124
    بصراحة يا أختي أعتقد بأنه لا يوجد حل لهذا المرض العضال .......مرض الخرس الزوجي .....
    ولكن و للأسف مجتمعنا ينصر و ينصف الرجل على حساب المرأة و لأنها دائما هي المطالبة بإرضاء زوجها و بانصهار شخصيتها فيه كل هذا يؤدي الى البعد الأبدي بينهما والذي سيبقى دائما و الى الأبد

مواضيع مشابهه

1. رجيم"يوم ليك ويوم عليك" قنبلة موقوتة جديدة يفجرها الطامح للرشاقة في وجه الدهون!
    بواسطة الطامح للرشاقة في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 13
    اخر موضوع: 27-12-2010, 10:53 AM
  2. الردود: 14
    اخر موضوع: 28-10-2008, 10:34 PM
  3. مشكل انجاب البنات هل مازال قنبلة موقوتة
    بواسطة صاندي في نافذة إجتماعية
    الردود: 16
    اخر موضوع: 27-02-2008, 12:25 PM
  4. الصداع النصفى .قنبلة موقوتة داخل الجمجمة
    بواسطة hebaa في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 0
    اخر موضوع: 01-10-2005, 09:57 PM
  5. انفذوني طفلي غير مبالي
    بواسطة ام هاشم في الأمومة والطفولة
    الردود: 7
    اخر موضوع: 19-10-2002, 03:51 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ