انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 14 من 30 الأولىالأولى ... 410111213141516171824 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 131 الى 140 من 294

الموضوع: طريقة عمل الخبز بالبيت خطوه خطوه**موضوع متميز**

* نور هدى * غير متواجد -مُبدعة صيف1431- 1430هـ "النجم الذهبي"
    "فرحة عدسة" "زهرة الحوار"
    الردود
    18,479
    التدوينات
    3
    ما شاء الله
    بارك الله فيك
    سلمت يداك
    شكرااااااااا

الردود
    25
    أشكرك اختي على هالملف الآكثر من رائع
    أني جربت عجينة السمبوسة
    بصراحة روعة والكل عجبته
    بس عندي كم سؤال عن فرد العجينة لما آخذ كورة وافردها لا زم تتمزق عندي
    بس المسها تتمزق مع إني ارفعها بشويش
    وسؤال ثاني كيف أرفعها واضعها في الصينية الي على النار لأني لما برفعها
    بتكون رقيقة مرة ولما أحطها في الصينية بتتجعد مع إني ببعد الصينية عن النار عشان تبرد شوية
    وشيء ثاني أدري اني دوختك كثير بس اتحمليني شوووووية
    القطعة الي اعملها اتكون صغيرة يعني ما شاء الله القطعة أو القرص الي امسويتها كانت امغطية الصينية
    يعني ما تنقسم عندي لثلاث أقسام مثل الي امسويتها انتين مع اني جربت العجينة مرتين أول مرة كانت الكور
    صغيرة فاكنت نتيجة الفرد قرص صغير أما المرة الثانية كبرت الكور ونفس الشيء ما يكبر عندي القرص اكثير
    ولما يكبر كان بتعبني في رفعة عشان احطه على النار

وآآآآآآآآآسسسسسسسسسسسسسسسسسفه على الإطالة
    بس العجينة روعة وكانت طعمها أحلى من الجاهز بكثير
    بس حابة اكون مرتبة مثلك

وشكرا

الردود
    2
    شكرا فرفوزو على الطرق الهايله دي للخبز و ياريت نعرف طريقة الخبز الفينو

الردود
    208
    مرحبا فيكم جميعا وسامحوني على التاخير لاني من رمضان مادخلت النت لاني كنت جدا مشغوله
    اشكر الجميع ولا حرمني الله من دعوات الطيبات امثالكم واهلا بك اخت سهاد مرة اخرى في ملفي المتواضع
    واهلا بك اخت بنت نهر النيل وللجميع بدون ذكر اسماء الكل اخواتي في الله وعزيزات على قلبي وساقوم بالرد على الاسئله وعذرا على التاخير مرة اخرى.

الاختm_a?!
    انا عملت خبز البرجر وطلع جميل جدا ورحته حلوة قوى وطعمه كمان جميل جدابس بعد ما طلع من الفرن بشوية نشف جدا وبقى بيرمش وجامد قوى مع انى لفيته فى قطعة قماش مش عارفة دا من ايه خصوصا انه كل لما بيقعد وقت اطول بينشف اكثر؟
    وجزاكى الله كل خير
    اتمنى انك تكوني متبعه المقادير بالتمام لان البيض والزبده وطريقة التخمير بتخلي البرجر جدا طري ولو يقعد حتى اسبوع والخطوه المهمه هي درجة حرارة الفرن ان تكون متوسطه . خبز المعجنات على نار هاديه بتخليها مثل الشابوره وتكون قاسيه لان الرطوبه الازمه للمحافظه على طراوة الخبز بتروح وتتبخر وهذا شي بنعمله لما نكون بدنا نجفف اي شي سواء طماطم او فواكه بنخلي الفرن على درجة حراره هايه جدا لفترة طويله . .المهم في التوست انك بعد ماتخرجيه من الفرن تلفيه بمنشفه لامتصاص الرطوبه من داخل التوست الى خارجه هذا في حالة التوست لان حجمه بيكون كبير اما انا اوقات كثيره لا الف خبز البرجر بمنشفه ولكن انتظر حتى يبرد ثم الفه في كيس بلاستك وارفعه الى وقت استعماله .

الاخت يمنى
    أشكرك اختي على هالملف الآكثر من رائع
    أني جربت عجينة السمبوسة
    بصراحة روعة والكل عجبته
    بس عندي كم سؤال عن فرد العجينة لما آخذ كورة وافردها لا زم تتمزق عندي
    بس المسها تتمزق مع إني ارفعها بشويش
    وسؤال ثاني كيف أرفعها واضعها في الصينية الي على النار لأني لما برفعها
    بتكون رقيقة مرة ولما أحطها في الصينية بتتجعد مع إني ببعد الصينية عن النار عشان تبرد شوية
    وشيء ثاني أدري اني دوختك كثير بس اتحمليني شوووووية
    القطعة الي اعملها اتكون صغيرة يعني ما شاء الله القطعة أو القرص الي امسويتها كانت امغطية الصينية
    يعني ما تنقسم عندي لثلاث أقسام مثل الي امسويتها انتين مع اني جربت العجينة مرتين أول مرة كانت الكور
    صغيرة فاكنت نتيجة الفرد قرص صغير أما المرة الثانية كبرت الكور ونفس الشيء ما يكبر عندي القرص اكثير
    ولما يكبر كان بتعبني في رفعة عشان احطه على النار

وآآآآآآآآآسسسسسسسسسسسسسسسسسفه على الإطالة
    بس العجينة روعة وكانت طعمها أحلى من الجاهز بكثير
    بس حابة اكون مرتبة مثلك
    العجين بتتمزق لعدة اسباب :
    السبب الاول هي ان وقت العجن العجين ماعجنتيه لفترة طويله . كل ما عجنا العجين لفترة اطول كل ماطلعت معانا عجين قمة في الروعه وانت بتلاحظي هذا الشي فالعجين بيكون في البديه خشن ولو شديناها بيتقطع وكل ماطولنا بالعجن بيصير العجين املس ومطاطي وناعم
    السبب الثاني
    ان العجين ياما طري زياده يعني كمية الما كثيره او قاسي بزياده اتبعي نفس المقادير والكوب اللي بتكيلي فية الطحين هو الكوب اللي تكيلي فيه الماء للعجن .
    السبب الاخير وهو اللي انا متاكده منه وهو نوعية الطحين :
    الطحين اللي عندك قديم ويمكن يكون سوس وانعاد نخله وبيعه مرة اخرى في هذه الحاله الطحين يفقد كثير من مميزاته . وراح تلاحظي هذا الشي من شكل الطحين حاولي تغيير النوع او المحل اللي تشتري منه . والشي اللي اكد لي ان السبب هو نوعية الطحين انك ذكرتي ان الكميه معك بتطلع قليله والسبب ان الطحين لما بيكون قديم وسوس مثلا ما بيمتزج مع المكونات لانه فقد كثير من خواصه فالنتيجه تكون عجين غير ناجح .

العجينه سهله وهي بتنمط من حالها بمجرد رفعها بخفه وسحبها بتنمط ولو بالك طويل ممكن تخليها كبيره بالحجم اللي بدك .
    انا ذكرت اذا كان صعب عليك رفعها وضعها في الصينيه افرديها في الصينيه وهي بارده حتى تنمط وتصبح بنفس حجم الصينيه ثم ترفع الصينيه على النار

وبالنسبه انك حابه تكوني مرتبه مثلي فهذا من ذوقك وانت اكيد مرتبه مثلي واحسن كمان المعم في شغل المطبخ النظافه والترتيب وطولة البال وعدم الياس عند فشل اي طبخه لازم الطبخه اللي تفشل معك تصممي انها تنجح في المرات القادمه لان هذا راح يولد عندك خبره . الفشل دائما سبب للنجاح. خليها قاعده دائما تذكريها مو بس في المطبخ في كل حياتك واهم شي الثقه بالنفس .

اتمنى يكون شرحي واضح واي سوال اخر ان حاظره .

الردود
    10
    مجهود رائع وياريت حد يكون فاكر طريقة الخبز التوست المقسم لاصابع متلاصقة

الردود
    208
    اختي هل قصدك خبز الكبانه؟
    اذا كان قصدك هو فهذا خبز يهودي له نفس مقادير خبز شاء الله لكن يختلف في طريقة التشكيل
    بان يعمل شكل كوب مثل مانعمل الكبه الشاميه بان ناخذ قطعه ونجوفها فيصبح لدينا ما يشبه الكوب
    تمط باليد اثنا وضعها على الصاج حتى تصير شكل الانبوب ونعمل نفس الشي ثلاث مرات يعني راح يصير عندنا ثلاث اكواب متلاصقه نلم الاطراف مع الضغط حتى يصير الشكل في النهايه بيضاوي.
    نخليها تتخمر بدون ما نرش وجه الخبز باي شي ونخبزها في فرن متوسط الحراره حتى تصبح محمره .
    هذا الخبز يعتبر من المخبوزات التقليديه في المانيا وانتقل عن طريق اليهود العرب اللي انتشروا الى كل بقاع الارض.

الردود
    631
    السلام عليكم يارب يسلمك من كل سوء..لى شسؤال انتى فى الخبز العربى حطيتى الصاج يسخن اولا على الرف الاسفل من الفرن وبعدين رجعتى خرجتيه وحطيتى عليه الخبز ثم عند الخبز بتحطيه على اعلى رف ؟ وانا فرنى يعمل فقط اما من الاسفل او الشوايه فكيف استعمله؟ ارجو التوضيح وجزاكى الله خيرااااااااااااااااااااااااااااااااا وهل يكون على اعلى تدريج للفرن ام عند حراره معينه او نهايه تدريج الفرن؟
    آخر مرة عدل بواسطة samoha_om_ali : 31-10-2007 في 07:13 AM

الردود
    208
    هلا فيكي اختي ان شاء تكوني بخير

الصينيه دخليها على الرف قبل الاخير لماتجي تدخليها حتى لما بنتفخ الخبز ما يلمس الاسياخ من فوق

بالنسبه لفرنك انا شرحت بالصور لا احد الاخوات في عالم حواء والله يا اختي باي صفحه لا اعلم لان الملف جدا كبير وما اقدر حاليا اتصفحه كله .
    على العموم حطي الصاج على الرف لاسفل حتى يسخن تماما واخبزي الخبز وبعد ما ينتفخ انتظري حتى يصير ذهبي من الاسفل اشعلي النار من فوق وارفعي الصاج لفوق حتى يتحمر ويصير ذهبي فاتح .

الردود
    5,296
    frfozo شكرا لك على هذا الملف الأكثر من رائع
    ممتازة جدا جدا جدا
    تسلم ايدك
    وشكرا لك على اهتمامك بالرد على الأسئلة بعناية واهتمام

يا ريت لو عندك خبرة في معرفة نوع الدقيق الذي يصلح للمعجنات والحلويات عند شرائه أن تذكري لنا خبرتك في ذلك , لأن كثيرا ما تفسد المعجنات بسبب نوع الدقيق وبالنسبة لي انا أشتري دقيق غير معبأ يعني غير مكتوب عليه اى شىء يدل على نوعه ان كان يصلح للحلويات والمعجنات ام لا
    وأنا اعتقد ان الدقيق كله يصلح لكل شىء ويختلف حسب نوع القمح
    وهذا لا نستطيع معرفته عند شرائه

الردود
    3,092
    يسلمو اديكي
    احنا في اوروبا ما عنا خبز عربي و هيك راح اصير اعمله في البيت ميييين قدييييييي

مواضيع مشابهه

1. معجنات السبانخ والجبنه بالشطه خطوه خطوه وبالصور**موضوع متميز**
    بواسطة soso22 في المعجنات والسندويشات والفطائر والخبز
    الردود: 213
    اخر موضوع: 16-09-2010, 01:42 AM
  2. معجنات البطاطا والصوصج بالصور خطوه خطوه**موضوع متميز**
    بواسطة soso22 في المعجنات والسندويشات والفطائر والخبز
    الردود: 173
    اخر موضوع: 15-07-2010, 01:30 AM
  3. **موضوع متميز**كلوب شيش طاووق ...سهل وسريع ولذييييذ...وبالصور خطوه خطوه
    بواسطة هنوده111 في المعجنات والسندويشات والفطائر والخبز
    الردود: 36
    اخر موضوع: 02-06-2008, 09:45 PM
  4. الردود: 228
    اخر موضوع: 21-06-2007, 11:23 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ