طبعاً المكتوب واضح من عنوانه وهو كيف عرفنا اولادنا بالقضية الفلسطينية ..

بدايةً سأكتب ملخص ومختصر ما عملته مع اولادي لأن التعريف بالقضية الإسلامية الفلسطينية اخذ 12 عاماً مني لتعريف اول اولادي بها ..والبقية تأتي بعون الله ..

عندما كان ابني صغيراً كان يشاهد صور الدمار والتحطيم وصور اطفال الحجارة وكنت اردد هذه فلسطين وهذا مسجد قبة الصخرة وهذا المسجد الأقصى ..

كانت لدينا صورة كبيرة على الحائط لمدينة القدس .. فأصبح المنظر معتاداً لدى اولادي وبجانبه صورة المسجد الحرام .

عندما بدأ ابني يتكلم كان يسأل لماذا الحرب في فلسطين والعراق ولماذا نعطيهم النقود وهل تصلهم ؟ وبما اننا كنا نعيش في امريكا فقد كنت متيقنة من وصولها لأننا كنا نبعثها مع الأخوات الفلسطينيات الزائرات لبلادهن.

واليوم عندما كبر اولادي شرحنا لهم القصة كاملة انا وزوجي ودعمتها بالخرائط والأفلام الوثائقية عن القضية بشكل عام وعن الشهداء امثال الشيخ احمد ياسين رحمه الله بشكل خاص . وبالكثير والكثير من الصور ومقاطع الفديو والمقابلات مع الجرحى والضحايا..

لا يعرف اولادي اي شيء عن حركة حماس وحركة فتح .. ويعرفون النزر القليل عن معبر رفح .. لأننا حرصنا الا نشبع اولادنا بالكره والحقد السياسي .. وبصراحة اكبر انا لا اقرأ عن حماس ولا عن فتح ولا عن رفح ولا عن المؤتمرات السياسية ولا عن اجتماعات رؤساء الدول ولا عن مؤتمرات السلام مع المسؤولين الصهانية .ولا اعرف عن هذه الأمور الا بعض الطرطيش التي اسمعها هنا أو هناك ولا اعتبرها معرفة ابداً

عدا عن ذلك لااملك محطات اخبارية في منزلي وانتقي ما اشاهده وما اقرأه من على الإنترنت .

كل ما أعرفه أن علي الدعاء والمقاطعة وانشاء جيل يحمل هذه الروح وحب الأقصى وأرضه الشريفة.

هذه مقدمة بسيطة لما قمت به مع اولادي لأعرفهم على قصة استيلاء قوم على وطن اسلامي ومسجد شريف ومسرى خير المرسلين عليه الصلاة والسلام ..

سأكمل المعلومات والتفاصيل والصور والخرائط بعد الردود لأني لا أريد أن املأ الموضوع بالسرد الطويل الممل .

في انتظاركن ..