انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 4 1234 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 34

الموضوع: [مجموعة] تعااالي..بكري..واذكري..واستغفري...وانت طالعةونازلة السلاالم...يالله معيا نخس

الردود
    6,925
    التكريم
    • (القاب)
      • ملكة الرشاقة 2013م
      • بصمة متميزة
    (أوسمة)

crazy2 [مجموعة] تعااالي..بكري..واذكري..واستغفري...وانت طالعةونازلة السلاالم...يالله معيا نخس

10 دقائق رياضة صعود الدرج= ساعة مشي!!
    حبيباااتي سوف ادخل في الموووضووع مبااشرة ....
    اختكم لسى ولدة من اشهر واكيد ما عندي وقت ادخل اكتب الي اكلته والي اتحركته ااااسفة لاختي الشفاعة الله يقومها بالف سلاامة واختى ام شذى على انسحابي والله ما لقيت حالي مع كثرة التزمااتي وعدم حماسي وبما انه عندي سلم بالبيت قلت اهي فكرة احمس البنات معي ونشجع بعض ونخس في البيت هههههه اكيد مع تعديل السلوك الغذائي في كثير مجمووعات حلوة بس ما في عن الستيب ممكن الي ماعندها درج تستعمل كرسي صغير بس جامد حتى ما تتكسر وتقول مستبشرة السبب ههه ههههه الله يعاافيكن حبيبااتي المهم اخواتي الغاالياات جربتها بالسلم وبالكرسي والله روووووووعة وتخسي من كل الجسم يعني يتنحت الخصر وتقل الاردااف وبحث في جوجل ولقيت الموضوع المنقول الي فووق وانا عزماااااكم الي النادي الرياضي البيتي ههه ههههه ليه لا انا بفرنسا وكللله مختلط بس ربنا هداني لفكرة السلالم وهي حلوة نجرب ونتشجع بس ايه مش واحنا صرحنااات لاا نخليها اجر ورضى بالذكر والاستغفاار وربناا يفتح علينا بالصحة والرشااقة ياارب امين الله ورشاااقة مش ضروري نكتب اكلنا ايه المهم نلتزم بالصحي ونبتعد عن الحلوياات والمقلياات ونخلينا في الخضاار والفواكه والماااااء بكثرة ولا للغاازياات والايت كلاام فاضي ما اعترف به هههه هههه .....والشااي الاخضر من غير سكر والحليب المنزوع الدسم انا اخذ المنزوع جزئياا وما احب بدائل السكر واول شيء الدعااءبالتوفيق من الله لانه اي امر لا يذكر عليه اسم الله مبتور اي لا بركة فيه يالله باسم الله الرحمان الرحيم وعلى بركة الله ومرحباا بكل الغاالياات الي بالمنتدى يالله اتفضلو ونتحمس مع بعض .....من تطلع وتنزل معي شووفوو اكيد نخس من اول طلعة ههههههه ههههه

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    صعود السلالم نادي بدون اشتراك
    اذا لم يكن بمقدورك مزاولة الرياضه بشكل مستمر فانه يمكن الاكتفاء بتمرين واحد وهو
    " صعود السلم"
    وتمارين صعود السلم مختلفه وهي :
    1-صعود السلم " درجه درجه " وهذا التمرين يساعد على تنحيف الفخذين وتقوية عضلاتها.
    2-صعود السلم " درجتين درجتين " بسرعه كبيره وهذا التمرين يساعد على تحسين طريقة التنفس بشكل ملحوظ .
    3-صعود السلم " ثلاث درجات " وهذا التمرين يجمع بين التمرينين السابقين بتقوية عضلات الفخذين وتحسين وظائف الجهاز التنفسي .
    فقد خلص الطبيب كلاوس فابيان المختص بالرياضة والصحة والتغذية بعد دراسات واختباراتالى إلى نصيحة بسيطة وهي : "تخل عن السلالم الكهربائية والمصاعد وفضل عليها صعود السلالم ونزولها لأن هذه الرياضة أفضل للجسم والعقل من الجري".
    وأثبتت التجارب التي أجراها فابيان أن رجلا متوسط الوزن يستهلك 200 كيلوسعرة حرارية حينما يصعد السلالم طوال 10 دقائق مستمرة. ولا يبدد الجري للفترة الزمنية ذاتها، لرجل من نفس العمر والوزن، اكثر من 125 كيلوسعرة. ويمكن للإنسان تنظيم رياضة صعود السلالم بما يؤهله لحرق 2000 كيلوسعرة حرارية في الاسبوع وبالتالي، وهو الأهم، خفض الجهد المسلط على القلب وخفض خطر التعرض لجلطات القلب بنسبة 50%.
    وذكر فابيان أن إمكانية ممارسة الرياضة على السلالم متوفرة في المسكن، المكاتب، الأسواق والمطارات وغيرها. وأجرى فابيان دراسات حول صعود السلالم تشي بأن رفع ثقل الجسم بقوة الجسد نفسه يحرق سعرات حرارية أكثر، ويبدد حالات التوتر النفسي والجسدي وينشط خلايا الدماغ أفضل مما يفعله الجري أو قيادة الدراجة.
    ويعمل صعود السلالم على المدى البعيد على تحسين الدورة الدموية وانتشار الدم وتقوية عضلات الفخذين والحوض ضد مخاطر الكسر بسبب هشاشة العظام وخصوصا عند النساء المتقدمات بالسن. ونصح فابيان الجميع بممارسة صعود السلالم مع ضرورة أن يراجع المعانون من أمراض المفاصل ومن ضيق التنفس أطباءهم قبل التخلي عن المصاعد.
    كما اثبتت الأبحاث العلمية أن ارتقاء السلم بطريقة صحيحة ببطء يساعد على تنشيط الدورة الدموية وانتظام ضربات القلب على عكس ماكان يشاع سابقا، من ناحية أخرى اكتشف خبراء التجميل أن ارتقاء السلم بطريقة صحيحة ةفي أوضاع معينة يساعد على التخلص من العيوب التي تشوه القوام وينمي عضلات المؤخرة والردفين والساقين في فترة لا تتجاوز 5 أسابيع، كذلك فإن ارتقاء السلم لمدة 20 دقيقة يحرق من 200 إلى 300 سعر حراري أي ضعف عدد السعرات التي يحرقها الجسم خلال السير على الأقدام لمدة طويلة.
    وللحصول على نتائج إيجابية وفورية لتمرينات ارتقاء السلم ينصح الخبراء باتباع ما يلي:
    ارتداء حذاء مناسب بدون كعب ويفضل حذاء رياضي نعله مسطح حتى لا يشتبك التعل في طرف السلم.
    التسخين بتحريك القدمين وقوفا من 3 إلى 5 دقائق.
    دراسة السلم جيدا حتى لا تفاجئي بوجود نتوء مما يفقدك توازنك.
    شدي جسمك كله واشفطي البطن ولا تنحني للأمام مع ملاحظة أن يكون الكتفان في وضع استرخاء للخلف.
    حركي الذراعين بحرية مع كل درجة.
    تأكدي من وضع القدم كاملة على كل درجة من درجات السلم.
    نوعي خطواتك مرة ببطء والتالية بسرعة.
    كرري كل تمرين من التمارين التالية 8 مرات مع تغيير القدم التي تبدئين بها.
    يلاحظ التدرج في في أداء التمرينات حسب صعوبتها وألا تبدئي التمرينات التالية إلا بعد التمكن من التمرينات الأولية.
    في المرحلة الأخيرة تتم التمرينات مع حمل بعض الأثقال.
    وأخيرا ينصح بإجراء التمرينات 4 مرات أسبوعيا لمدة ½ ساعة.. والآن هيا نصعد..
    المجموعة الأولى:
    ارتقي السلم بقدمك اليسرى، تأكدي أن الجسم في وضع مشدود والرأس مرتفعة والذراعين إلى جانبيك.
    ارتقي السلم ولاحظي أن تلمسي درج السلم بأطراف أصابع القدم اليمنى، ثم اهبطي الدرج بالقدم اليمنى.. كرري التمرين مع القدم اليسرى.
    حركة متقدمة، احملي في كفيك ثقلا بحيث يكون في مواجهة الفخذين.. ارتقي السلم بقدمك اليسرى ثم اثني اليمنى في زاوية مستقيمة مع رفع وخفض الثقل.. اهبطي الدرجة بالقدم اليمنى.
    المجموعة الثانية:
    ارتقي درجات السلم بقدمك اليمنى وذراعك إلى جانبك.. ارفعي القدم اليسرى لتلامس صدرك مع ملاحظة ألا تلمسي درجة السلم التالية.
    حركة متقدمة، احملي ثقلا بين راحتي يديك، اخفضيه للأمام في مواجهة الجسم.. ارتقي درجة السلم بالقدم اليمنى ثم ارفعي الركبة اليمنى لأعلى.
    المجموعة الثالثة:
    ارتقي السلم بقدمك اليسرى مع ملاحظة شد الجسم والذراعين.
    مع كل درجة سلم مدي الساق اليمنى في الهواء وشدي أصابع القدم كما لو كنت ترقصين الباليه.
    حركة متقدمة.. احملي ثقلا في كل يد على مستوى الكتفين.. ارتقي درجة السلم بالقدم اليسرى ومدي الساق اليمنى للوراء وع لافع الأثقال إلى مستوى الرأس.
    طبعا اخواتي الموضوع منقول للفائدة والصراحة جمعت المعلومات كلها من اكثر من مكان..
    ويا ريت الي عندها تجربة عملية مع هذه الرياضة تفيدنا..
    آخر مرة عدل بواسطة مستبشرة بالخير : 08-01-2011 في 07:21 PM

الشفاعة's صورة
    الشفاعة غير متواجد مشرفة ركن الصحة والتغذية - النجمة الفضية 2012م
    الردود
    15,303
    التكريم
    • (القاب)
      • شعلة العطاء
      • بسمة النزهة
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
      • ناصحة متألقة
    (أوسمة)
    ياهلا و غلا بمستبشرة كيفك ياقلبي ؟؟؟

و لاتعتذري ولا شي ياقلبي بالعكس كل واحد عندو ظروفو

و اليوم دخلت و بعتقد انا اول رد خخخخخخخ لانو عندي تجربة انقاص 15 كيلو بتخفيف الاكل و صعود الدرج و نط الحبل

لاني اعيش باميركا ولا يمكن ان اذهب للنوادي هون لانها مختلطة طبعا و الحمد لله بفضل الله سبحانه قدرت اخسر اكتر من 15 كيلو

بصعود و نزول الدرج بدات ب 10 مرات الى ان وصلت بنهاية الريجيم الى 40 مرة طبعا بحسب الطلوع و النزول 1 و طلوع و نزول 2 و هيك ....

بس عنجد ماقدرت اتخذ رياضة المشي لاني بالبيت و هي مملة جدا بالبيت ولا يمضي الوقت الا بطلوع الروح هخخخخخخخ

لهذا قلت مالي غير الدرج والحبل و كنت شغل قران و انا عم العب رياضة و لله الحمد نزلت من 75 كيلو الى 54.4 كيلو

بخلال سنة بس لاني ماكنت متابعة مع حدا ولا المنتدى ولا غيرو كنت لحالي و لمن وصلت للوزن 60 تعرفت على المنتدى

و بدات معهم و نزل وزني 5 كيلو و لله الحمد

و هي تجربتي مع الدرج و الحمد لله الى الان لا اتخذ غير الدرج رياضة فقط

بالنسبة لي بالحمل طبعا لا بس مشي مافي درج لانو خطر

و لا انصح البنات الذين يعانون من وزن كبيييير بالصعود للدرج يجب التعود على الرياضة اولا بالمشي العادي تدريجيا و من ثم الدرج

حتى لا تتاثر اقدامهم و ركبهم بالصعود و النزول و كذلك الذين يعانون من الام الركب و العظام

ارجوا ان اكون افدتك ولو بالقليل و اسفة على الاطالة

بحبك في الله مستبشرة

اللهم انصر اهل غزة وسوريا و العراق واليمن و مصر
    و افغانستان وبورما و الشيشان ....
    اللهم انهم مظلووومون فانتصر لهم ياحي ياقيوووم .....

الرجاء الرد من الاخوات فقط

الردود
    13,324
    التدوينات
    9
    التكريم
    • (القاب)
      • معطاءة ركن الصحة والتغذية
      • محررة في مجلة أنا ورحلة الأمومة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • لمسة إبداع
      • نبض وعطاء الشتاء
      • مبدعة ركن الصحة والتغذية
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
      • لؤلؤة الإحسان
    (أوسمة)
    حبيبتى ربنا يوفقك
    وفعلا رياضة الدرج رااااااااااااائعة جدا
    ومجربة منى
    حتى لما اروح على اهلى
    لازم اعمل 10 دقايق درج
    وبالفعل حلو نستغلها بالذكر
    لكن اظن لا تناسب الاوزان العالية
    لتأثيرها على الركب
    ولكن تدريجيا ممكن يتحسن الوضع
    موفقة
    بالامس كان في احشائي قريباً من نبضات قلبي ،،

واليوم اصبح في احضاني قريبا من عيني،،

فقد ابصر النور"زين"

بحجم كل شئ حمدآ وشكرآ لخالقي

أسأل الله ان يحقق لكم ما تتمنون

عصفور فى مقصلة الشواء"هنا حكاية"

الى مدرآء المدآرس في غزة ؛
    لآ تسجلوآ طلآبكم ؛ غآئبون !
    بل : " أحيآء عند ربهم يرزقون " :')

لك الله ياغزة وفقط

الردود
    6,925
    التكريم
    • (القاب)
      • ملكة الرشاقة 2013م
      • بصمة متميزة
    (أوسمة)
    مشكوورات اخواتي ام يزن وشفوعتنا على المرور الطيب والتجاارب الراائعة شجعتوني اكثر الgه يقومك بالف سلاامة يا شوشو وتجيبي احلى اخ لمحمد امين ام يزن مواضيعك روعة الروعة ادخل ديما اقرا تعقيباتك ههه iiii للبناات والله كلاامك بلسم وبيني وبينك عسل على عسل احب جداااا اسلوبك يدخل للقلب اكيد انت حساسة مثلي ههههه الله يبارك في جهودك ديما وتبقى على طول رشيقة براافو لكماا على الارااادة و والاصرااار شوشو جدعة ونص يا عسل خليك على الصحي حتى ما تختخي وبعدين تندمي زيي واله انقرفت من شكلي وكيلوااتي بس باذن الله انزلهم لحد ااخر كيلوووو الصحي ما في زيه والخضار والفاكهو والله صحة ورشاااقة اله يقومك بالف سلامة
    آخر مرة عدل بواسطة مستبشرة بالخير : 08-01-2011 في 09:42 PM

الردود
    2,424
    الله يبشرك بكل خير بحياتك
    يا مستبشرة بالخير

تعرفين ان اليوم صعدت ونزلت كم مره
    الله يخليك المعزه عندي تبي اتربي (تلد ) ملودا
    ومحد يهتم فيها غيري (اكيد رح اتقولين ايه راعية الغنم دي )
    كأني هايدي في جبال الالب

نرجع لموضوعنا وبلا .. كلام زياده
    المهم صعدت ونزلت وكل شوي اروح اطمن عليها

حسيت بفرق وبحركه بالعضلات
    مع اني صاير لي اسبوع شاده حيلي وانط حبل وامشي
    بس فعلا الدرج له حركه غير

وفقررت اني ابدا من بكره
    انزل واصعد ..
    ويعني بما انها ما ولدت بعدها حجه اروح اطمن عليها
    وبعد ما تولد حجه اروح اطمن على البيبي

ادعولها الله يقومها بالسلامه يارب

خخخخخخخخخخخخخخخخخخ

تسلميلي
    وتقبلي مروري
    الثقيل

الردود
    688
    موضوع كتير حلو ... وممكن يتطبق ..الله يجزيكي الخير...انا صرلي حوالي الشهر ماعم استعمل المصعد وبطلع للبيت(3طابق وبنزل درج..
    بس حبيت التمارين ورح بلش فيها
    كيف الاولاد ..مري طمني الصبايا المرضعات عنك وعن اولادك

الردود
    283
    مرحبا اختي مستيشره ومشكوره على الموضوع انا فعلا جربته كل يوم كنت انزل واطلع 20دقيقه وخسيت 9كيلو

بس هلا انا زدتهم بس شجعتيني ارجع نشالله من بكره حبدا ب10 دقايق وازيدهم بس اتعود

تسلمي يارب

الردود
    44,703
    التدوينات
    18
    التكريم
    • (القاب)
      • مكتسحات القمة
      • نجمة إبداع في ركن الجوال
      • خبيرة برامج
      • وهج عطاء الكمبيوتر
      • درة صيف31/ 1432هـ
      • لؤلؤة شتوية نادرة
      • تربوية مثقفة
      • لمسة عطاء
      • مبدعة صيف1430هـ
      • مدربـة متميزة
      • ريحانة الحوار
      • عطاء ركن التغذية والصحة
      • ضياء العلم
      • شعلة العطاء
      • فرحة عدسة
      • لمسة إبداع
      • مستشارة ركن الحاسوب
      • احساس راقي
      • الأم الحنون
      • متميزة ركن الأمومة والطفولة
      • بصمة مبدعة
    (أوسمة)
    حماكِ الله
    رااااااااائعة
    وربنا يوفقك يااااااااااارب

الردود
    19
    فكرة حلوة. بجد....من بكرة هبدأ بعشر دقايق . بس يعنى, معقول تكون النتيجة سريعة؟؟؟
    انا معرفش اعمل رجيم ..عمرى ما انتظمت على حمية لاكتر من يومين تلاتة .. بس بحب الرياضة و دة السبب ان وزنى مش بيزيد .. لكن بالطبع مش بينقص
    عايزة اخس 7 الى 10 كجم بس من غير حمية .... مش عارفة دة ممكن يحصل ولا لا؟؟؟
    اللة المستعان

الردود
    89
    السلام عليكم

انا ودي اشارك انا زدت وزني 10 كيلو كنت 70 الحين 80

ووزني في زياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااااااااااااااده

اكل وانام وش اسوي عجزت عن العاده

باليل والنهار اكل

باحاول اضبط نفسي معاكم ادعووووووووووووووووووووووووووووووووووووووولي

عندي مناسبه قريبه

مواضيع مشابهه

1. الردود: 9
    اخر موضوع: 23-11-2007, 12:47 AM
  2. اكسبي ثواب في اخوتك واذكري كيف توفقي بين البيت والهوايات
    بواسطة چيهان أبو الغيط في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 49
    اخر موضوع: 16-04-2007, 08:11 PM
  3. الردود: 19
    اخر موضوع: 24-11-2006, 03:38 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ