انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 3 من 3

الموضوع: الاندومي سم قاتل **رد قيم بالداخل**

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    الموقع
    السعودية جدة
    الردود
    154
    الجنس
    امرأة

    envlope الاندومي سم قاتل **رد قيم بالداخل**

    باسم الله



    كما وصلنى
    الإندومى
    سُمّ يسرى في الجسد خاصة المُخ




    أشارت الأستاذة أمل عبد المجيد الخبيرة في الطب الطبيعي، أنه من المهم جداً أن يهتم الفرد بقراءة محتويات المواد الغذائية التي تباع في الأسواق، ويتجنب شراء أي طعام مكتوب علية كلمات غير مفهومه بالنسبة له فهذا أول الطريق نحو الابتعاد عن هذه السموم، وأشارت إلى خطورة ما يسمى بالأندومي، هذا الطعام السام الذي يدخل فيه تركيبة الملح الصيني (اجني موتو) الذي يسبب تلفاًً في خلايا المخ ويسبب سرطان الدماغ، ومع الأسف الشديد يكاد لا يخلو بيت من الاندومي القاتل

    فالإندومى وبدون مبالغة عبارة عن سم يسرى في الجسد وبالذات في المخ وتقول كنت قرأت في مقالات على النت عن وجود دهن الخنزير في مكونات نكهات الإندومى ولكني اعتبرت أن هذه من الممكن أن تكون إشاعة واستمريت في تناوله،
    ولكن صدمت بمعرفة الحقيقة المفجعة، أن الإندومى يحتوى على مادة e621 وهى مكتوبة على ظهر الكيس وهذه المادة بعد البحث ظهرت أنها تسبب تسمم المخ لأنها أخطر محسنات الطعم على الإطلاق.


    مخاطر هذه المادة على المخ كبيرة لأنها تسبب تلف في خلايا المخ الغير قابلة للتجدد وتسبب تراجع الذاكرة وضعفها وتدهور القدرات العقلية وفقدان القدرة على التركيز ومعالجة الأمور الحسابية أو الرياضية المتوسطة ثم تؤدى إلى غباء فعلى بدون مبالغة.


    كما تسبب أمراض عصبية تابعة لتلف خلايا المخ مثل الشلل الرعاش والزهايمر والصداع المزمن ومع الاستمرار في تناولها تؤدى للسرطانات مثل سرطان الثدي وارتفاع الكولسترول وضغط الدم والأزمات القلبية الحادة وغير ذلك الكثير....كما أنها تسبب البدانة المرضية الغير قابلة للعلاج حتى مع الرياضة أو الأدوية لأنها تغير في تركيب الدهون في الجسم.


    هذه المادة هي أحد مشتقات


    Monosodium Glutamate


    وتعتبر أخطر مادة غذائية وجدت في العالم كمكسبات طعم، ويتم إخفاء أسم هذه المادة السامة في الأغذية تحت مسميات مختلفة مثل الجلوتامات، أسبرتام، الخميرة، المرق سواء مرق الدجاج أو اللحمة، الكاسينات، البروتين المهدرج مثل الصويا المهدرجة.


    وليس فقط الإندومى الذي يحتوى هذه المادة القاتلة ولكن تستخدم مطاعم شهيرة هذه المادة بصورة مكثفة لتحسين طعم مأكولاتها وجذب زبائنها مثل بيتزا هت وماكدونلدز وبرجر كينج وكنتاكى وتاكو بيل


    Hopethe best for you


    ************ ********* ********* ****

    مادة هي E 621 او MSG , احادي غلوتاميت الصوديوم ! او مونوصوديوم غلوتاميت ، اجينوموجو فما هي هذه المادة
    تم تصنيع هذه المادة اوائل القرن الماضي و اطلق عليها اسم اجينوموجو في اليابان و هي تستخدم بشكل واسع في المطبخ الصيني و الاسيوي عموما و تضاف لاعطاء الطعام نكهة الطعام الطازج و تعزز من الشعور بالطعم القوي للطعام لذلك فهي تصنف من المواد معززة النكهات
    هذه المادة انتشرت بشكل هائل في عدد لا يصدق من المنتجات الغذائية كالمعلبات و حليب الاطفال و اغذية الاطفال و و مكعبات النكهة التي تضاف للمرق و الرز و الماكولات السريعة حيث تستخدمها هذه المطاعم لاخفاء تدني جودة مكونات اغذيتها و اعطائها طعما طازجا كما ان هذه المطاعم تستخدمها لكي تعطي المقليات و اخص شي الدجاج المقلي شكل الكريسبي و تطلق عليها اسم الخلطة السرية !!!!!!
    و قد اكتشف قبل اشهر في معهد عالمي متخصص بابحاث السرطان بالهند في دراسة اجريت على 130 مريض انها كانت المسبب الاول لسرطان المعدة و القولون و المستقيم ، كما انها من مسببات ارتفاع ضغط الدم و السكر و تدمر خلايا الدماغ بالاخص عند الاجنة اذا ما تم تناولها من قبل الام الحامل بكثرة و قد حذرت منظمة الصحة العالمية من هذه المادة و اعلنت انها من المواد الضارة جدا سنة 2004م
    لكن ما علاقة هذه المادة بالسمنة !!!!
    اكتشف ان هذه المادة هي المادة المحرضة على تناول كميات اكبر من الطعام كما انها تزيد الوزن بشكل غير متوقع و ذلك بعد ان تم اجراء عدة تجارب على حيوانات مخبرية حيث ازداد وزن الحيوانات التي اضيف اليها مادة مونوصوديوم غلوتاميت في طعامها اضعاف اضعاف ما زادت به حيوانات المجموعة الاخرى التي لم يحوي طعامها على هذه المادة و بالتالي فان داء السمنة عند تناول اغذية تحتوي على هذه المادة امر متوقع و الغريب بالامر ان المنتجين للمواد الغذائية بداو يخفون هذه المادة باسماء و رموز اخرى فمرة تشاهد على العلبة رمز E 621 و مرة تشاهد اي 621 او MSG و مرة تشاهد كلمة جلوتاميت و مرة مالتوديكسترين و جيلاتين او كلمة معززات نكهة
    منقوووول كما وصلنى

  2. #2
    د.كيوي's صورة
    د.كيوي غير متواجد درة صيفنا إبداع 1432هـ
    مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الموقع
    في دنيا فانية
    الردود
    2,826
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    5

    غاليتي موضوع الاندومي سبق التحدث به
    وهذه كلها فبركات
    المنتج سعودي ميئة بالمئة
    ادخلي موقع اندومي واعرفي تفاصيل صناعته

    حرام ننقل مجرد نقل بلا هدف
    ونضر برزق الناس وسمعتهم
    حرااااااااام
    لا اله الا الله


    تفضلي
    تنبيه من مدير شركة اندومي
    الى بعض مواقع النت الي كتبت عن اندومي
    معاذ نشاوي
    اندومي – الشرق الأوسط


    حضرة مدير الموقع المحترم, تحية طيبة
    في اشارة لمواضيع منشورة في موقعكم عن مضار منتج الاندومي, نحب ان نحيطكم علماً ان منتج الاندومي ونظراً لنجاحه الكبير يتعرض لحملة شرسة عبر الانترنت, هذه الحملة ممولة من قبل شركات منافسة لاندومي في الشرق الاوسط.
    هذه الحملة انتشرت بشكل واسع في ساحات النقاش الحر مثل المنتديات والمدونات, وبدأ مستخدمو الانترنت في الشرق الأوسط بتناقل وكتابة الاشاعة في هذه المنتديات والمدونات, طبعاً بدون اي جهد لتقصي ان كانت هذه المعلومات صحيحة ام لا, وهنا يأتي دوركم كإدارة للموقع لمراقبة محتوى موقعكم.
    وفي معرض ردنا على هذه الاشاعات, اسمحولي ان ازودكم بالمستندات والوثائق التي تؤكد سلامة منتج الاندومي من اي مواد ضارة.
    تتمحور الاشاعات بشكل مباشر حول مواضيع "اندومي يقتل خلايا المخ" "اندومي يحتوي على مادة اجني موتو e621 " "اندومي يصنع من بقايا عظام الحيوانات"

    الاندومي تصنع من القمح ولا يدخل في تركيبها اي مكون من مكونات عظام الحيوانات, ففي النهاية, الاندومي هي مكرونة مصنعة من القمح, والارتباط التالي يشرح مراحل تصنيع الاندومي مع الصور

    المرحلة الأولى : اختيار القمح
    القمح يختلف بأنواعه، وفي اندومي ندرك ذلك جيداً لذا نحرص على استخدام دقيق القمح السوري الفاخر، حيث نأخذ منه عينات بشكل يومي إلى مختبرات المعمل المتطورة والمجهزة بأحدث ما توصل إليه العلم من أجهزة فحص وقياس، وعندما تنتهي معاينة جودة دقيق اندومي، ينخل جيداً ليدخل في عملية الإنتاج

    المرحلة الثانية : اعداد العجينفي هذه المرحلة تتم إضافة محلول العجن والمحضر من الماء النقي المفلتر وملح الطعام وأملاح الكربونات والصمغ العربي وفيتامين ب 6 إلى دقيق القمح في اندومي بعناية لتشكيل العجين وذلك في عجانة كبيرة خاصة حيث أن العجين الذي نصنعه في المصنع يشبه العجين الذي نعده في بيوتنا .
    المرحلة الثالثة :كبس العجين بعد إعداد العجينة، نقوم بكبسها على عدة مراحل بواسطة مكابس ضخمة لتصبح على شكل شرائح رقيقة لا تتجاوز سماكتها 1 ملم .
    المرحلة الرابعة :تقطيع وتمويج العجين تقطع شرائح العجين الناتجة عن المرحلة السابقة على شكل خيوط شعيرية اندومي رفيعة ومن ثم تموج وبذلك تأخذ شكل قوالب اندومي الشعيرية سريعة التحضير .
    المرحلة الخامسة : مرحلة الطهي بالبخار تعرض خيوط الشعيرية للبخار الذي تبلغ درجة حرارته 100 درجة مئوية وذلك ليتم طهيها بشكل كامل ولـتأخذ الشعيرية القوام الجيد إن هذه المرحلة هي المرحلة الأولى التي نضمن من خلالها سرعة طهي اندومي في منازلكم .
    المرحلة السادسة :مرحلة التشكيل على هيئة قوالب في هذه المرحلة تطوى خيوط الشعيرية المموجة وتقطع على شكل قوالب بأوزان محددة لتشكل اندومي.
    المرحلة السابعة :مرحلة القلي الخفيف هذه هي المرحلة الثانية والأساسية التي تجعل من اندومي وجبة سريعة التحضير في بيتك بالإضافة إلى إمكانية تناولها كسناك حيث يطهى كل قالب من اندومي بزيت النخيل النباتي النقي والصحي والذي يسخن بواسطة البخار لنضمن أن كل قضمة من اندومي ستعطيك الإحساس بطعمها اللذيذ بعد ذلك تتم تصفية القوالب من الزيت لتمر بعدها في مرحلة التبريد .
    المرحلة الثامنة : مرحلة التبريد تمر قوالب النودلز المقلية بمرحلة التبريد باستخدام هواء نقي مفلتر لتصبح جاهزة لعملية التغليف .
    المرحلة التاسعة : مراقبة الجودة نحن في اندومي نفخر بامتلاكنا أحدث أساليب مراقبة الجودة حيث تبدأ من انتقاء الموردين للمواد المستخدمة بحسب معايير وضعناها لكي نضمن سلامة المواد من المورد وصولاً إلى المنتج النهائي. وعلى رأس كل ساعة وبعد كل مرحلة من مراحل الإنتاج، يقوم أخصائيو مراقبة الجودة بأخذ العينات المخبرية اللازمة للتحليل الكيميائي و الجرثومي بأحدث التقنيات والأجهزة للتأكد من أن كل وجبة من اندومي هي صحية مئة بالمئة ومطابقة لأعلى المعايير العالمية للجودة وسلامة الغذاء .
    المرحلة العاشرة : مرحلة إضافة التوابل والتغليف حيث في هذه المرحلة تتم إضافة البهارات المغلفة بعناية والمعتمدة من قبل هيئة المواصفات الخليجية وهيئة المواصفات السعودية والمطابقة لمواصفة كودكس العالمية، إلى قوالب النودلز ثم تعبأ كل وجبة وتغلف بإحكام وذلك تحت أعلى درحات النظافة والتعقيم .
    المرحلة الحادية عشرة : مرحلة التعبئة والتخزين لقد وصلت كل وجبة من اندومي الشهية إلى مراحل تصنيعها النهائية لتتم تعبئتها بكراتين ونقلها إلى المستودع الرئيسي المطابق بشروطه لأعلى المعايير الصحية لحفظ المنتجات الغذائية .


    مادة الاجني موتو e621 هي مادة منكهة آمنة ومسموح باستخدامها عالمياً, تم استعمال آجي نو موتو (الغلوتامات أحادية الصوديوم) AJI-NO-MOTO® (MSG ) بشكل سليم كأحد مكونات الأغذية منذ عام 1909. لكن بسبب الوهم الشائع عنها، فهي من أحد مكونات جميع الأغذية التي تم اختبارها بدقة من خلال دراسات قام بها مئات العلماء للتأكد من استعمالها السليم والفعال. لقد تم التأكيد على سلامة الغلوتامات أحادية الصوديوم بشكل متكرر من قبل مسؤولين ووكالات علمية حول العالم.

    والتالي ارتباطات تؤكد سلامة هذه المادة:
    جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية يؤكد سلامة منتجات الأندومي والماجي

    بعد انتشار شائعات حول وجود مادة مسرطنة بها
    جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية يؤكد سلامة منتجات الأندومي والماجي
    أكد جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية سلامة منتجات شعيرية الأندومي والماجي الأبيض الموجودة في أسواق إمارة أبوظبي وأن المادة المضافة الموجودة ضمن مكونات المنتج توافق الحد المسموح به ولا يوجد أي خطر من تناولها.
    وقال محمد جلال الريايسة مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال في الجهاز إن نتائج التحاليل التي قامت بها إدارة المختبرات أثبتت أن المادة المضافة (E 621) والتي تسمى جلوتومات أحادي الصوديوم (GSM) هي مادة بيضاء بلورية قابلة للذوبان في الماء هي من عينة من عينة المحسنات الغذائية أو مقويات النكهة المرغوبة وتستخدم مع معظم أنواع المواد الغذائية مثل الشوربات الجافة بأنواعها وأشكالها المختلفة وهي متوفرة في الأسواق بكثرة، الصلصات المجهزة مختلفة النكهة والمستخدمة في عمليات الشواء، خلطات البهارات الجاهزة، المكعبات مثل ماجي وغيرها من المواد الغذائية مثل مستخلصات الخميرة والبروتينات المحللة H.P. ومستخلصات الصويا والمنكهات الطبيعية الأخرى "دون الإشارة إلى إضافتها لها".
    وأضاف الريايسة أن مادة جلوتومات أحادي الصوديوم يتم إنتاجها عن طريق تخمر المواد السكرية (الكربوهيدرات) من منتجات مثل النشا، سكر البنجر، سكر القصب والمولاس بواسطة استخدام بعض أنواع البكتيريا ولا يستخرج من أحشاء الخنزير كما أشيع في بعض مواقع الانتر التي حذرت من منتجات الأندومي والمادة المضافة المذكورة، موضحاً أن استخدام المادة المضافة المذكورة مسموح به في دولة الإمارات ومصرح به من قبل هيئة المواصفات والمقاييس "الكودكس" وهيئة الغذاء والدواء الأمريكية وغيرها.
    وأشار إلى أن جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية رأى ضرورة الرد على الإشاعات التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام ومواقع الإنترنت حول وجود مواد مسرطة أو مستخرجة من الخنزير في منتجات الأندومي، وقدم الجهاز رده الذي أكد تصريح استخدام المادة المضافة في الدولة لعدم ثبوت وجود أي أضرار أو مخاطر صحية على المستهلكين حال تناولها ضمن المواد الغذائية، مشدداً على أن بعض الأفراد ممن يعانون من حساسية تجاه بعض أنواع الأغذية قد يتعرضون لنوبات صداع وسرعة في ضربات القلب لذا ينصح بالانتباه عند التعامل مع هذه المنتجات أو غيرها وقراءة معلومات البطاقة الغذائية جيداً قبل شراء المنتجات الغذائية.
    ولفت الريايسة إلى أن المواد المضافة بحد ذاتها لا تشكل خطراً على صحة الإنسان لكن زيادة نسبتها عن المسموح به في جسم الإنسان قد تؤدي لبعض المضاعفات كغيرها من الأدوية لأن الناس يتناولون كميات كبيرة من تلك المنتجات المذكورة ومن الممكن أن تضر بصحتهم دون التفريق بين الصغار أو الكبار لأن النسبة المصرح بها من المادة المضافة أخذت بعين الاعتبار الأطفال وكبار السن عند تناول الأغذية المختلفة لكن الإفراط في تناولها قد يؤدي لحدوث أضرار جسدية للبعض، موجهاً نصحه لأولياء الأمور بضرورة الحرص في اختيار ما يغذون به أبناءهم.



    معظم هذه الاشاعات ذكرت ان هذه المعلومات اتت عن لسان اخصائية التغذية امل عبد المجيد, نحب ان نعلمكم ان هذه الشخصية غير موجودة وهي من نسج الخيال, وتستطيعون البحث على الانترنت عن اي صورة او معلومة تأكد وجودها, إنما هي شخصية وهمية تم استخدامها للترويج للاشاعة بشكل علمي.

    وفي نهاية ردنا لكم, نرجو منكم ان تقومو بإزالة هذه المعلومات من موقعكم, كونها معلومات غير صحيحة وتضر بمنتج مهم, وكونها تتنافى مع سياسة موقعكم الكريم الذي طبعاً لا يسمح بنشر اي مواد مضرة ومعلومات مغرضة بدون وثائق تدعم صحة الخبر, وكوننا زودناكم بالوثائق والمستندات التي تدعم صحة منتجنا .
    لمزيد من المعلومات يرج زيارة موقع شركة اندومي
    اللهم يسر لي اموري واجعل لي من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا
    وانصرني نصرا يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك
    ياحي ياقيوم برحمتك استغيث
    صل وسلم على نبينا محمد وبارك لي واهدني وارحمني ياااااااااااارب




    [/CENTER]

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الموقع
    غزة العزة-(إم يزونة سابقا)
    الردود
    13,324
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    9
    التكريم
    • (القاب)
      • معطاءة ركن الصحة والتغذية
      • محررة في مجلة أنا ورحلة الأمومة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • لمسة إبداع
      • نبض وعطاء الشتاء
      • مبدعة ركن الصحة والتغذية
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
      • لؤلؤة الإحسان
    (أوسمة)

    الأستاذة أمل عبد المجيد الخبيرة في الطب الطبيعي،

    غاليتى من هذه؟
    التى تحكم على الاندومى واين تعمل هى؟
    بالفعل كما ذكرت غاليتى كيوى
    وردها كان شافى وكافى وقيم ومفيد
    هذا الموضوع تم الحديث فيه مطولا
    مرة احدى الاخوات قدمت موضوع
    تمدح فى الاندومى
    وكان ردى على موضوعها التالى

    لمزيد من المعلومات يرج زيارة موقع شركة اندومي.

    من هنا سأبدأ غاليتى

    ماذا تتوقعين ان يقول موقع اندومى

    هل تتوقعين ان يقول هى خطيرة مضرة قااااتلة

    بالتأكيد لا

    بل سيأتيكى بأدلة كبيرة على انها صحية وسليمة

    وهى الامان بعينو

    طيب عشان اكون منطقية(القاضى العادل لازم يسمع من طرفين)

    شو حيحكو اعداء نجاح اندومى(كل ما ذكر قاتلة سامة تصنع من جماجم الموتى)

    طيب شو الحل:

    الذهاب الى مصانع اندومى ورؤية المواد التى تصنع بالعين

    (اعتقد انه حل صعب شوي)

    الافضل اخذ عينة للمختبر لتحليلها ودحض كل الشكوك او تأكيدها

    وهذا الحل منطقى لكن للأسف العرب فقط شعب مستهلك(شو بدو بتعب هالراس)
    اعجبنى بموضوعك هذا
    ان هذه المادة هي المادة المحرضة على تناول كميات اكبر من الطعام كما انها تزيد الوزن بشكل غير متوقع

    اذن الحذر من التهام كميات كبيرة منها
    فلا افراط ولا تفريط
    اشكرك على سعة صدرك
    بالامس كان في احشائي قريباً من نبضات قلبي ،،

    واليوم اصبح في احضاني قريبا من عيني،،

    فقد ابصر النور"زين"

    بحجم كل شئ حمدآ وشكرآ لخالقي

    أسأل الله ان يحقق لكم ما تتمنون



    عصفور فى مقصلة الشواء"هنا حكاية"



    الى مدرآء المدآرس في غزة ؛
    لآ تسجلوآ طلآبكم ؛ غآئبون !
    بل : " أحيآء عند ربهم يرزقون " :')

    لك الله ياغزة وفقط

مواضيع مشابهه

  1. التعصب قاتل قاتل قاتل
    بواسطة عاشقة الخييير في روضة السعداء
    الردود: 3
    اخر موضوع: 04-05-2009, 01:48 PM
  2. هام جدا ( عن الاندومى)
    بواسطة شذا العاطفة في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 20
    اخر موضوع: 18-01-2009, 08:21 PM
  3. الاندومى !!!!!!!!!!!!!
    بواسطة walaa1 في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 30
    اخر موضوع: 01-04-2007, 10:45 PM
  4. الاندومي !
    بواسطة البدره في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 3
    اخر موضوع: 19-01-2005, 03:16 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ