افضل دكتور جراحة كتف

immy salem

قادم جديد
المشاركات
5
الإعجابات
0
#1
هناك الكثير من الأسباب الخاصة بمشاكل الكتف، وهي ما تكون مرتبطةً بإجهاد العضلات الخاصة بكتف الإنسان، وفي معظم الأحيان يكون السبب هو التهاب المفصل التنكسي، أو الوكيل في العموم، وهو ما يعمل على حدوث ألم في مفصل الكتف الذي يكون معقدًا للغاية، وفي هذه الحالة لا يقتصر التأثير على العضلات فقط بل على العظام بأكملها، كما إن الأوتار تتأثر أيضًا، وتحدث آلام الكتف في السنوات الأخيرة كثيراً بين الناس؛ لذا يبحث الكثيرون عن افضل دكتور جراحة كتف.

جراحة الكتف
مشكلات الكتف تسبب مشكلاتٍ وآلامًا كثيرة في معظم الأحيان، وفي الغالب تعمل على تقييد الحركة لفترة طويلة، وإذا زاد التعب والألم الشديد على الكتف، لا يمكن للمريض الاستلقاء لفترة طويلة على الكتف المصاب، ويستمر ذلك لمدة أسابيع عدة، وفي معظم الأحيان يكون هذا الألم حادًّا للغاية.

ما أشهر أسباب آلام الكتف؟
انفصال المفصل الأخرمي الترقوي، وهو المفصل الذي يفصل بين قمة الكتف بباقي الكتف، يعمل هذا المفصل على رفع الذراع فوق أعلى الرأس، فإذا أصيب الشخص في هذا المفصل، لا يمكنه رفع ذراعه إلى أعلى، وهذه الإصابة في الغالب تحدث للاعبي الرياضة، أو لاعبي ركوب الدراجات، أو لاعبي الجمباز أيضًا.

تمزق شفا الحُقّة في مفصل الكتف
شفا الحُقّة تتكون من نسيج ضام غضروفي يحيط بالتجويف الحُقّي في مفصل الكتف، فهذه الشفا تعمل على توجيه وضبط رأس العضد في مفصل الكتف، فبالتالي يعمل على تغطية الرأس العضدي، وبالتالي يعمل على زيادة سطح المفصل.

تمزق الكفة المدورة ووتر العضلة فوق الشوكة
الكفة المدورة عبارة عن حلقة من الأوتار والعضلات معًا، وهي تقوم بدور تمكين الكتف السليم بالقيام بالمهام المطلوبة منه في معظم الاتجاهات، ومن ضمن حُزمة أوتار الكفة المدورة هو وتر العضلة فوق الشوكة، وإن هذا الوتر عادةً ما يكون هو الأكثر عرضةً للتمزق والتلف، وإن تمزقه قد يكون سببًا في آلام الكتف.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أعلى