لنتعلم من أخطائنا في المطبخ كريستـــا السميــد بالمهلبيـــة في أفضلية وحدة الفراش بين الزوجين 
في كلٍ منا لأحبتنا ديوان..فهلُمُّوا إليه 

لنتعلم من أخطائنا في المطبخ كريستـــا السميــد بالمهلبيـــة في أفضلية وحدة الفراش بين الزوجين 
في كلٍ منا لأحبتنا ديوان..فهلُمُّوا إليه 

من صفاته ( صلى الله عليه وسلم )

المشاركات
21
الإعجابات
21
#1
download.jpg

(حلمه )
روى أن النبى ( صلى الله عليه وسلم ) لما كسرت رباعيته وشج وجهه يوم أحد , شق ذلك على أصحابه وقالوا : لو دعوت عليهم , فقال : " إنى لم أبعث لعانا ولكنى بعثت داعيا ورحمة , اللهم اهد قومى فإنهم لا يعلمون " .

( كرمه )
وحملت إليه تسعون ألف درهم فوضعت على حصير , ثم قام إليها رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) فقسمها فما رد سائلا حتى فرغ منها , وجاءه رجل فسأله , فقال له : ما عندى شئ ولكن ابتع على فإذا جاءنا شئ قضيناه , فقال له عمر : ما كلفك الله مالا تقدر عليه , فكره النبى ذلك , فقال رجل من الأنصار يا رسول الله : انفق ولا تخش من ذى العرش إقلالا , فتبسم رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) وعرف البشر فى وجهه وقال : بهذا أمرت .

( رحمته وشفقته )
إن أعرابيا جاء للنبى ( صلى الله عليه وسلم ) يطلب منه شيئا فأعطاه ثم قال : " أحسنت إليك " , قال الأعرابى : لا ولا أجملت , فغضب المسلمون وقاموا إليه , فأشار إليهم : " أن كفوا " , ثم قام ودخل منزله وأرسل إليه وزاده شيئا ثم قال : " أحسنت إليك " , قال : نعم فجزاك الله من أهل وعشيرة , فقال له النبى : " إنك قلت ما قلت وفى نفس أصحابى شئ فإن أحببت فقل بين أيديهم ما قلت بين يدى ... فلما كان الغد أو العشى جاء فقال النبى ( صلى الله عليه وسلم ) : " إن هذا قال ما قال فزدناه فزعم أنه رضى أكذلك ؟ قال : نعم فجزاك الله من أهل وعشيرة خيرا .

( وفاؤه )
كان النبى ( صلى الله عليه وسلم ) إذا أتى بهدية , قال اذهبوا بها إلى بيت فلانة فإنها كانت صديقة لخديجة , وإنها كانت تحب خديجة , ودخلت عليه امرأة فهش لها وأحسن السؤال عنها , فلما خرجت قال : " انها كانت تأتينا أيام خديجة وإن حسن العهد من الإيمان " .

( تواضعه )
لقد كان فى بيته ( صلى الله عليه وسلم ) فى مهنة أهله يفلى ثوبه ويحلب شاته ويرقع ثوبه ويخصف نعله ويخدم نفسه ويصم ( يكنس ) البيت ويعقل ( يربط ) البعير ويعلف ناضحه ( الجمل ) ويأكل مع الخادم ويعجن معها ويحمل بضاعته من السوق , وخير بين أن يكون نبيا ملكا أو نبيا عبدا فأختار أن يكون نبيا عبدا .
 

وردة البنسفج

مشرفة المجلس العام
طاقم الإدارة
المشاركات
9,533
الإعجابات
846
#2
قال تعالى (وانك لعلى خلق عظيم )
اللهم صَل على نبينا محمد وعلى اله وصحبه وسلم
جزاك الله خيراً طماطم
 
أعلى