نصائح ذهبية للبنات الجزء الأول السور والايات المفضلة في القران علم التخــاطر عن بعد.. 
في كلٍ منا لأحبتنا ديوان..فهلُمُّوا إليه 

نصائح ذهبية للبنات الجزء الأول السور والايات المفضلة في القران علم التخــاطر عن بعد.. 
في كلٍ منا لأحبتنا ديوان..فهلُمُّوا إليه 

فوائد حشيشة الدينار

المشاركات
19
الإعجابات
7
#1
حشيشة الدينار هو نوع من النباتات المزهرة من عائلة Cannabaceae، موطنه الأساسي في أوروبا وأمريكا الشمالية وغرب آسيا، وهو نبات عشبي ومعمر قد يصل عمره إلى عشرين عاماً ويندرج تحت النباتات المتسلقة؛ فسيقانها يتراوح طولها ما بين 4.6-6.1 متر أمتار، وتتميز أوراق نبات الجنجل ببساطتها واحتوائها على 3-5 فصوص، أما أزهارها فهي رقيقة ولا تحتوي على بتلات، كما أن لها رائحة عطرية جميلة ونكهة مريرة.
فوائد حشيشة الدينار:

منذ القدم تم استخدام هذه النبتة في علاج العديد من الأمراض والحالات الطبية، وقد تم استخدامها كمكمل غذائي في وقتنا الحالي، وأبرز استخدامات نبات الجنجل الشائع:
  • استخدمت قشور هذه النبتة كعلاج للإجهاد والقلق والأرق نظراً لخصائصها كمهدئة للجهاز العصبي المركزي؛ بسبب محتواها من الميثيل والبيوتينول.
  • منذ القدم استخدمت كمادة حافظة؛ نظراً لخصائصها المضادة للفيروسات وللبكتيريا.
  • كما أنّ لها خصائص مضادة للسرطان، نظراً لقدرتها على منع تكوين أوعية دموية جديدة تساهم في نمو وتغذية الأورام السرطانية، وقد تم استخدامها في علاج بعض أنواع الأورام مثل: سرطان الثدي وسرطان المبيض والبروستاتا.
  • تحتوي هذه النبتة على نسبة عالية من هرمون الأستروجين الأنثوي، مما يساهم في حل المشاكل الهرمونية لدى النساء واضطرابات الطمث ويقلل من أعراض سن اليأس والهبات الساخنة.
  • تم استخدام مستخلصات هذه النبتة في علاج مرض الجذام والسل الرئوي والزحار الجرثومي الحاد وطرد الطفيليات المعوية وإدرار البول.
  • نظراً لرائحة النبتة العطرية فقد تم استخدامه في تصنيع مزيلات العرق.
 
أعلى