نصائح ذهبية للبنات الجزء الأول احـــذروا.... شاركونــا بصورة أو كلمة الحياة السعيدة 
للحوار الجاد... فورت نايت (fortnite) الخطر الكبير القادم 

نصائح ذهبية للبنات الجزء الأول احـــذروا.... شاركونــا بصورة أو كلمة الحياة السعيدة 
للحوار الجاد... فورت نايت (fortnite) الخطر الكبير القادم 

خطوات نجاح التسويق الإلكتروني

المشاركات
6
الإعجابات
0
#1
التسويق الالكتروني هو تحويل السوق الافتراضي على الانترنت الى واقع ملموس بإستخدام أسس واستراتيجيات معينة، حيث انتشرت في الآونة الاخيرة شركات تسويق الكتروني عدة نظرا للاهمية التي شاهدها التسويق الالكتروني حينها، فساعد هذا النوع من التسويق على انتشار العلامات التجارية والمنتجات والخدمات المقدمة لمستخدميها بسرعة فائقة .

ما هي اهمية التسويق الالكتروني ؟

  • مساعدة المستخدم على معرفة كل ما يخص المنتج قبل شراءه .

  • توفير على المستخدم تضييع الوقت و الزحام الذي يواجهه عند الذهاب الى الاسواق التقليدية، فمن خلال التسويق الالكتروني تكون عملية عرض المنتج اسهل ويكون طلب المنتج بالأمر البسيط .

  • تحقيق التفاعل بين المستخدم و صاحب المنتج، الأمر الذي يؤدي الى زيادة ثقة المستخدم في المنتج واتخاذ قرار الشراء

  • التكاليف القليلة التي يحتاجها التسويق الالكتروني مقارنة بطرق التسويق التقليدية .

التسويق الالكتروني ليس بالأمر السهل على الإطلاق، ولذلك يلزم على المسوق معرفة اهم الخطوات المؤدية الى نجاحه في جميع منصات التسويق الالكتروني .

أهم خطوات التسويق الإلكتروني

اولا : البحث

فمن خلاله يُحدد ما هو الهدف الأساسي من تقديم المنتج ؟، وما هي القيمة التنافسية الموجودة في هذا المنتج وليست موجودة في منتج اخر ؟، وكيفية دراسة السوق وتحليل المنافسين ؟، وما هي خصائص وصفات الجمهور المستهدف ؟


ثانيا : الاستراتيجية

وهي الأسس التي تضمن نجاح عملية التسويق، وتعتمد تلك الأسس على نتائج البحث ( الخطوة الأولى)، فيجب التعرف على كل ما يخص المنتج، ما الفرق بين هذا المنتج وغيره مثل ان يكون سعره انسب من اسعار المنتجات الاخرى، وما هي الميزات التفاعلية التي يتم الإقبال عليه من قبل المستخدمين .


ثالثا : المحتوى

وهي عملية وصف المنتج بطريقة صحيحة ودقيقة مع إظهار مميزات المنتج والحلول التي يقدمها لمستخدميه، وليس بهدف زيادة المبيعات فقط .

رابعا : تعزيز وانتشار العلامة التجارية

نجاح تلك الخطوة قد تحتاج الى سنوات، ولكي تثبت العلامة التجارية في ذهن الجمهور فيجب اختيار شعار مميز واسم لا يسبب تعقيدا لدى المستخدم لسهولة حفظه وانتشاره بسرعة .

خامسا : الموقع الإلكتروني

تصميم الموقع الإلكتروني يمكن المستخدم من التعرف أكثر على المنتج، لذلك يجب أن تكون صور المنتج واضحة ويجب أن أن يكون الموقع الإلكتروني سهل والاستخدام من جميع الاجهزة وخاصة الهواتف المحمولة .


سادسا : قنوات التواصل الاجتماعي

وهي خطوة ترويج المنتجات من خلال منصات التواصل الاجتماعي المختلفة حيث نسبة المشاهدة العالية كالفيسبوك وانستجرام وتويتر والقنوات التسويقية على اليوتيوب، فيتم من خلالها استهداف الجمهور المهتم بالمنتج عن طريق رسائل ترويجية إلى بريدهم الإلكتروني .



وفقا للخطوات السابق ذكرها، يلعب التسويق الالكتروني دورا كبيرا في تسويق السلع بطرق مضمونة وميسرة لنجاح عملية وصول المنتج لجمهوره الصحيح .
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أعلى