@ جدول لتعليم الصغار القران @ احـــذروا.... شاركونــا بصورة أو كلمة طهارة الوجدان 
من حكايا المجتمع ◆ هيبة المعلم و التلميذ ◆للنقاش الجاد 

 @ جدول لتعليم الصغار القران @ احـــذروا.... شاركونــا بصورة أو كلمة طهارة الوجدان 
من حكايا المجتمع ◆ هيبة المعلم و التلميذ ◆للنقاش الجاد 

حالات تفرض على (المرأة الحامل) الإفطار في رمضان

المشاركات
12
الإعجابات
7
#1
تصوم كثير من السيدات شهر رمضان وهن يحملن في أحشائهن جنينياً، ولكن لكل إنسان قدرة معينة على التحمل، الأمر الذي يخلق ظروفاً مختلفة للصيام خلال فترة الحمل من سيدة لأخرى.
وتبين أن هناك حالات يجب فيها على المرأة الحامل الإفطار في هذا الشهر المبارك، تجنباً لوقوع الضرر عليها أو على جنينها، نظراً للظروف المختلفة التي تمر بها كل امرأة عن الأخرى خلال تلك الفترة، إضافة إلى أن لكل حملٍ شكلاً ووضعاً خاصاً، لذا فإن مسألة إفطار الحامل في رمضان يستند لظروف معينة تتطلب من المرأة الإفطار تفادياً لأي أضرار محتملة على كِلا الطرفين.
وأوضح أخصائي الأمراض النسائية، أن المرأة إذا كانت قد حملت عن طريق الحقن المجهري أو أطفال الأنابيب، و لديها مواعيد لتناول أدوية معينة خلال اليوم، يتطلب منها الإفطار للمصلحة العامة حفاظاً على حملها، وكذلك في حال خشى الطبيب المتابع لحالتها تعرضها للولادة المبكرة أو الإجهاض لضعف بنيتها أو وجود مشكلات لديها في الرحم، فإن الأمر سيتطلب وضع خطة علاج خلال اليوم وعلى إثرها ستضطر الحامل إلى الإفطار.
كما نوه الأطباء أنه على المرأة الحامل التي تعمل وتبذل مجهوداً كبيراً خلال عملها، بضرورة الإفطار تفادياً للإصابة بالأنيميا أو الإغماء بسبب انخفاض مستوى السكر في دمها، فضلاً عن شعورها بالتعب الشديد وعدم استطاعتها إكمال صيامها، حيث ستشعر بالدوار أو الوهن وفقدان الطاقة والإغماء.
ويسمح أيضاً للحامل الإفطار، خاصة إذا كان حملها في الشهور الأولى التي تعد من أصعب فترات الحمل كونها ستعاني فيها من الغثيان والقيء، أو إذا كانت قد تعرضت إلى إجهاض سابق أو تسمم في حملها، وهو ما سيفرض عليها تناول حبوباً لتثبيت الحمل.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

وعود الخير

رئيسة أركان الأطباق
طاقم الإدارة
المشاركات
53,503
الإعجابات
2,061
#2
نشكر لك هذا النقل
ولكن تبقى الكلمة الاخيرة للطبيب المسلم الذي يتابع حالة السيدة الحامل
 
أعلى