الله عرف نفسه الى عباده .لكي يعرفوا ماذا يراد من عيشهم
الإبتلاء ليس اختبار لقوتك الذاتية . ( تذكر كل الناس ضعيفة ولكن تمثل القوة ..انما اختبار لقوة استعانتك بالله .وذلك بمعرفة الله )
اذا نفسك وجدت بها قوة وتعتقد انها تستطيع تعمل اي شيء بقوتها .هنا نفسك حاجز بينك وبين توكلك على الله (فحذرها )
(لان خبرتك نقطة بلاءك )اي كل ما زادت خبرتك في امر ما.كل ما زادت ثقتك بنفسك .وتشعر ليس بحاجة لله .وهذا هو الخذلان
ذكر نفسك خبرتك الله من علمك .والله قوي وانت فقير لله .وممكن تتعطل كل هذه الخبرة التي معك .فتأدب مع الله واعرف ضعفك
والجهل بالله سبب ضعف استعانتك به .(وتذكر الأخذ بالاسباب هي قلب الإستعانه .لانك تطلب الاسباب من الله المالك كل شيء)
( اذا عزمت فتوكل على الله ) اي اذا قررت وعزمت على امر ففزع فتوكل على الله عند التنفيذ
الله تكفل يدبره ويصلحهم وييسر امورهم
* العجب لا تتأخذ الله وكيل ..ووكيلك من البشر ضعيف الإرادة .ليس كل ما يريده يحصل . وضعيف .ولكن الله قدير
دعاء ((يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين ))
نقول في الاذكار الصباح والمساء ( اصلح لي شأني كله ) وهذا ليس معناه ان يوافق هواك
حتى اكون عبد صالح يجاور الله .. ادفع عدوك الاول هو نفسك ولا تثق الا برحمة الله
النسيان طبيعي في الانسان .ولكن مع تكررالنصيحة لك والصدق منك مع الله .فيتشبع قلبك بالله واسمائه فتتعلق بالله
لا تقول ذاكرتي ضعيفة .(بقدر تعلقك بالله بقدر ما تكون ذاكرتك قوية)
مهما تخطط لا يحصل الا ما يريد الله .والفكر التي بذهنك هي من الله .فستعن بالوكيل وتعلق به فينجحك
( لا تكلني الى نفسي طرفة عين ) اي لو انا دبرت لنفسي ممكن اقع في خطأ اوذنب او اضيع نفسي
انت جربت الاتكال على نفسك .فلا تقتنع بها لانها ضعيفة .وجميعا لله فقير لماذا ننتظر السعادة منهم
الانسان جاهل ولا يعرف ما يصلح نفسه ..مثال
نحن نريد لإبنائنا ما يناسبهم .ولكن هل هذا يوافق افكارهم ؟؟ اكيد لا .ونقول كل ذلك بسبب قصور عقولهم وعندما يكبروا ح يفهموا قصدنا
الله افعاله بحكمة ..فالمطلوب منك تصبر وتعرف انو وراء اي شي من الله خير ( من رضي فله الرضا ومن سخط فعليه السخط )
سخط الله يصبح كل ما تتصوره ينقلب عليك شر
* الله كامل .ولكن نحن من نحتاج علاج .فعلاجنا يرسل لك من الاقدار ما تألمك فتخرج من نفسك مرضها )
* ( الله هو الذي أضحك وأبكى ) فتوسل اليه يشرح صدرك ويرضيك .ليرضا عنك
(استسلم لله فيكشف لك ما يثبتك )
(نحتاج الله بعدد انفاسنا لكي يدبر حياتنا ) بشرط تتعلق به بصدق فلا يمكن يخذلك ..لان الله بيده امر كل شي هو العليم
عندما تتعلق بالله تجد العون من البشر .فتتوقع هذه من الاسباب .ولكن هي اختبار من الله بمدى تعلقك به بصدق
والمطلوب منك هنا ..الاستخارة هل هذا سبب اخذ به ؟؟
نكمل بعون الله
الإبتلاء ليس اختبار لقوتك الذاتية . ( تذكر كل الناس ضعيفة ولكن تمثل القوة ..انما اختبار لقوة استعانتك بالله .وذلك بمعرفة الله )
اذا نفسك وجدت بها قوة وتعتقد انها تستطيع تعمل اي شيء بقوتها .هنا نفسك حاجز بينك وبين توكلك على الله (فحذرها )
(لان خبرتك نقطة بلاءك )اي كل ما زادت خبرتك في امر ما.كل ما زادت ثقتك بنفسك .وتشعر ليس بحاجة لله .وهذا هو الخذلان
ذكر نفسك خبرتك الله من علمك .والله قوي وانت فقير لله .وممكن تتعطل كل هذه الخبرة التي معك .فتأدب مع الله واعرف ضعفك
والجهل بالله سبب ضعف استعانتك به .(وتذكر الأخذ بالاسباب هي قلب الإستعانه .لانك تطلب الاسباب من الله المالك كل شيء)
( اذا عزمت فتوكل على الله ) اي اذا قررت وعزمت على امر ففزع فتوكل على الله عند التنفيذ
الله تكفل يدبره ويصلحهم وييسر امورهم
* العجب لا تتأخذ الله وكيل ..ووكيلك من البشر ضعيف الإرادة .ليس كل ما يريده يحصل . وضعيف .ولكن الله قدير
دعاء ((يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين ))
نقول في الاذكار الصباح والمساء ( اصلح لي شأني كله ) وهذا ليس معناه ان يوافق هواك
حتى اكون عبد صالح يجاور الله .. ادفع عدوك الاول هو نفسك ولا تثق الا برحمة الله
النسيان طبيعي في الانسان .ولكن مع تكررالنصيحة لك والصدق منك مع الله .فيتشبع قلبك بالله واسمائه فتتعلق بالله
لا تقول ذاكرتي ضعيفة .(بقدر تعلقك بالله بقدر ما تكون ذاكرتك قوية)
مهما تخطط لا يحصل الا ما يريد الله .والفكر التي بذهنك هي من الله .فستعن بالوكيل وتعلق به فينجحك
( لا تكلني الى نفسي طرفة عين ) اي لو انا دبرت لنفسي ممكن اقع في خطأ اوذنب او اضيع نفسي
انت جربت الاتكال على نفسك .فلا تقتنع بها لانها ضعيفة .وجميعا لله فقير لماذا ننتظر السعادة منهم
الانسان جاهل ولا يعرف ما يصلح نفسه ..مثال
نحن نريد لإبنائنا ما يناسبهم .ولكن هل هذا يوافق افكارهم ؟؟ اكيد لا .ونقول كل ذلك بسبب قصور عقولهم وعندما يكبروا ح يفهموا قصدنا
الله افعاله بحكمة ..فالمطلوب منك تصبر وتعرف انو وراء اي شي من الله خير ( من رضي فله الرضا ومن سخط فعليه السخط )
سخط الله يصبح كل ما تتصوره ينقلب عليك شر
* الله كامل .ولكن نحن من نحتاج علاج .فعلاجنا يرسل لك من الاقدار ما تألمك فتخرج من نفسك مرضها )
* ( الله هو الذي أضحك وأبكى ) فتوسل اليه يشرح صدرك ويرضيك .ليرضا عنك
(استسلم لله فيكشف لك ما يثبتك )
(نحتاج الله بعدد انفاسنا لكي يدبر حياتنا ) بشرط تتعلق به بصدق فلا يمكن يخذلك ..لان الله بيده امر كل شي هو العليم
عندما تتعلق بالله تجد العون من البشر .فتتوقع هذه من الاسباب .ولكن هي اختبار من الله بمدى تعلقك به بصدق
والمطلوب منك هنا ..الاستخارة هل هذا سبب اخذ به ؟؟
نكمل بعون الله