صديقتي تعاني من مرض السكر

الى الدكتور خالد :
لي زميلة عزيزة علي جداً تعاني من مرض السكر منذ 2سنتين وعمرها 35 وزنها 82 كيلو وطولها 160 أول مره حللت السكر وهي صائمه 170 وبعد 2سنتين أنخفض الى 130 وهي صائمة بدون أدوية ولعل أنخفاضة بعد الله أنها تشرب زمزم والدعاء وكذلك أعشاب جابتها من ماليزياأسمها (فاكهة السماء) ومنذ التحليل الثاني كتبت لها الدكتورة حبوب منظمة للسكر وقالت لها الدكتورة لازم الوزن ينقص والتخيف من الأكل والمشي لمدة نصف ساعة يومياً
المشكلة يادكتور بارك الله فيك أنها تعاني من ضغوط نفسية وتأكل بشراهة جداً وخاصة الأرز والشوكلاتة
بماذ أنصحها والآن تركت الحبوب وسوف تبدأ بعلاج أعشاب لمدة 50 يوم ظهر لها عبرا لقنوات والدكتور معروف
وكذلك يوجد عبر موقع لك بشخص طرح أسم طبيب يعالج السكر بإجراء عملية بسيطة في القدم وأسم الدكتور أنس نعنوع وذلك عن تجربة لأمة وهو مقيم في سوريا أرجوامنك يادكتور النصيحة هل هذة العملية مجدية لزميلتي
واخيراً أرجوا منكم الدعاء لهذه الزميلة فهي مكتئبة وحزينة
وجزاك الله الف خيراً يا دكتور خالد

الجواب:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين

ادعوكي اختي لنصحية زميلتك باتباع العلاج الطبي المثبت بالبحث العلمي وتجنب ما لن يجلب النفع لحالتها الطبية بل قد يؤدي الي ضرر .

يتوجب على زميلتك اتباع ما نصحت به طبيبتها من حمية وتمارين وحبوب لعلاج السكري. من انسب حبوب علاج السكري هي مايسى حبوب الجلوكوفاج (glucophage) او الاكتوز (actos ) او الأفانديا (avandia) .

اما بالنسبة للسمنة والشراهة فقد تستفيد زميلتك من استخدام حبوب الماريديا (meridia) الذي يعمل على سد الشهيه ونقص الوزن ويجب استخدامها تحت اشراف طبي .

ان اجراء عمليات في القدم او استخدام اعشاب لن تعالج مشكلة السكر من ناحية اخرى فان اجراء عمليات غير لازمة في قدم مريض السكري قد تؤدي الي مضاعفات خطيرة مثل التهابات التي يصعب السيطرة عليها بسبب نقص التروية مما قد يؤدي بالتالي الي بتر القدم او الساق .

دعائنا لزميلتك بالشفاء ان شاء الله

قد يعجبك أيضاً ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *