زوجي لديه حاله نفسيه شكوك وقلة ثقه بالنفس ولا يحب التجمعات

س- السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
دكتور أنا متزوجه من عشرين سنه لدي خمس ابناء. وزوجي قبل مانتزوج لديه حاله نفسيه شكوك وقلة ثقه بالنفس ولا يحب المجتمعات وتعودت علي حياتي معه هكذا ولله الحمد .
هو يستخدم ابر الهاندول كل شهر 50 ملم .سؤالي هل ممكن يستمر مدى الحياة عليها لانه الأن له خمس وعشرين سنه من الاستعمال وحالته مستقره . بس من شهرين أنتكس وتنوم بالمستشفى وزاد الجرعة له الدكتور 100 ملم .. هل لها أعراض جانبيه مستقبلا . ومتى يقدر يتوقف منها .جزاك الله خير ونفعنا بعلمك .

الجواب:
يبدو أن زوجك يعاني من حالة ذهنية. والحالات الذهانية في سلم الأمراض النفسية من الحالات السيئة والمزمنة. لذلك لا أتوقع ان يتوقف عن الدواء يوماً ما ، إلا أن يتوصل العلم لعلاج جديد لذلك.

أما الآثار الجانبية لهذا الدواء فهنا:
http://www.najahteam.com/node/801

مالم يذكر في هذا التقرير هو أنها يمكن على المدى البعيد أن تسبب حركات لا إرادية في الوجه والجسم عموماً ، لا تزول أبداً.
هناك عقاقير افضل منها ولكنها تؤخذ بالفم. ورما أن زوجك غير مقتنع بحالته لذلك وصف له الطبيب ابرة ، حرصاً على استمراره فيه.

شفاه الله والسلام


تابع – بارك الله فيك دكتور عبدالله . بس هو يتعالج بآرامكو وفضل الابر الدكتور عبدالله الملحم أذا أنت سامع فيه . وأنا أجد ألأبر أفضل حتى لاترجع حاله ضياع ذهنه التي تصيبه . فأنت تعلم تربية ألأبناء صعبه . ولابد أن يكون اباهم متمكن من صحته عدل .وشنو رايك بالعلاج الاخر الذي قلت عليه اكتبه وانا اخبر به دكتور الملحم بعد العيد له معه مراجعه .

تحياتي لك .


الجواب:

الرأي بارك الله فيه ما يراه طبيبه المعالج.
كنت أفكر في كثير من العقاقير بالفم ولكن الإبر في هذه الحالة Risperdal Consta أفضل ما يمكن.

والسلام

قد يعجبك أيضاً ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *