انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 21

الموضوع: (الجزء الرابع ) من تجاربي الخاصة لكل أخت مهتمه

الردود
    2,111
    (الجزء الرابع ) من تجاربي الخاصة لكل أخت مهتمه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا غالياتي وأسعد الله صباحكن
    نكمل اليوم الموضوع من وين ما وقفنا ونبدأ بالعلاقة الروحية والجسديه التي تربطنا بهذا الأنسان الحبيب الذي ارتضينا أن يشاركنا حياتنا بما فيها من مسرة وحزن .
    وبوجه كلامي في البداية للأخوات المقبلات على الحياة الزوجيه والأخوات المتزوجات حديثا وأخصهن بالكلام لأنهن أكثر من غيرهن بحاجة للأفادة والنصح ولكن هذا لايمنع أخواتي المخضرمات المتزوجات من القرأة والاستفادة.
    أريد أقول لكل واحده فيكن قبل ما أبدأ انها تكون صادقه مع نفسها حول علاقتها بهذا الرجل وتسأل نفسها هي شوه تريد بالضبط ؟ هل تريد زواج بس أم زواج وحياة سعيده و متميزة مع هذا الرجل ؟
    بالنسبة لي أنا كنت أريد النوع الثاني ولا زلت لأني لا أتخيل الحياة بدون حب وتجدد في هذه العلاقة !
    كثيرات منكن وخصوصا المتزوجات من زمان بيقولن طيب كيف ؟
    أقول الحب ثم الحب ثم الحب
    انتي رضيتي تتزوجين هذا الرجل بمحاسنه وعيوبه وصدقني كثيرات منكن يقولن بعد الزواج والله هو طلع عصبي أو بخيل أومتعلق بأهله أو كسلان طيب وانتن قبل الزواج وبن كنتن ؟
    لا لا لا تقولن ما كانت واضحه أحنا كبشر نعرف أن هذه الصفات ما يقدر صاحبها يخبيها كثير وثانيا وين الأهل؟ وين سؤالهم عنه قبل العرس ؟ خواتي مشكلتنا أن الوحده خصوصا الي بعدها مخطوبه تظن أنها تقدر تغير الرجال وسمحن لي بس هذا الكلام فاااااااااااااااااااضي وفي مثل يقول ( بو طبيع ما يجوز عن طبعه ) الحين انسان عاش طول عمره بشخصية معينه بتين أنتي وبكل سهولة وتريدين تغيرينها ؟ هذا كلام يدخل عقل ؟
    خواتي مثل ما هذا تفكيرك شوفيه هو كمان تفكيره والفرق أنه هو ممكن يلجأ للشدة بحكم أنه الرجل وهذا التصادم هو المسبب لأغلب المشاكل في بداية الحياة الزوجية .
    عشان كذا أسألي نفسك من البداية وأهم شيء كوني صادقة مع نفسك هل هذا الانسان بشخصيته وتكوينه هذا يناسبني وهل عندي القدرة أني أتكيف معاه ؟ هل أنا راضيه عن أوضاعه كلها (دينيه - اجتماعيه -ماديه- أخلاقية )
    عشان تتعاملي مع أي مشكلة من البداية وأنت خلاص مهيأه لها .
    ما في انسااااااااااااااان كامل حبيباتي هذه نقطة جدا مهمة ولكن أهم صفة لازم تكون موجودة ولا تتنازلي عنها مهما صار التزام الرجل تجاه ربه ثم بره بأهله لأنه صدقيني بيمر عليك يوم فعلا بتحتاجيه جنبك واذا هذه الصفتين مش موجودات أحلمي الا من رحم ربي.
    لكن خواتي خصوصا المتزوجات منكن لازم تعرفن أنه مثل ما هذا الزوج فيه عيوب انتي كمان مليانه عيوب ومثل ما أنتي تتذمري صدقيني هو أيضا يتذمر بس الفرق أته الرجال صبره قليل وأول ما يمل يفكر في الزوجة الثانية مش زينا نصبر أو نحاول نحل المشكله.
    حاولي أختي تحلي مشاكلك أول بأول بالحكمه والعقل ولا تخلي الأمور تتفاقم وحاولي ما تدخلي طرف ثالث في الموضوع عشان تحافظي على خصوصية العلاقة.
    والعرائس الجدد أقولهم أول فترة تكون مؤلمه سواء على الصعيد الجسدي أو النفسي وتريدي نصيحتي كوني في البداية متفرجه ايجابيه يعني تفاعلي مع الزوج وأسعدي لكن لاتنفعلي كل شوي حتى فعلا تعرفي كيف طريقة تفكير الانسان هذا.
    صعب جدا نحكم على انسان من تعامل بسيط وأشهر معدوده ويا ما صاحبات كنا ما نطيقهن وصارن من أعز الناس الي ما نقدر نفارقهن فما بالك بالزوج وشريك الحياة والحبيب ؟ ما يستاهل منا بذل المجهود ؟
    عشان كذا قبل ما نحل أي مشكلة لازم نعطي المشكله حجمها الحقيقي ما نبالغ وما أشطر الحريم في المبالغة ونحاول نفكر بالعقل وما نخلي كلمة سيئه أو موقف سلبي صدر من الزوج عائق عشان نوقف التفكير بالعكس لازم نكون دائما متفائلات وناخذ الأمور ببساطة لأن الحياة مع الزوج مش فترة بسيطه بأذن الله فحرام نقضيها في هم ونكد وضيق.
    دااااااائما حاول تذكري مواقف الزوج الحلوه معاكي وصدقيني بتعطبكي دائما دافع وتفاؤل في حياتك معاه وخصوصا تذكري اذا كنت زعلانه وأنا اذا تعرضت لمشكلة مع زوجي وأكون متأكده أنه هو الغلطان دائما أذكر نفسي بمواقفه الحلوة معاي وبالتدريج أشوف المشكلة تافهه وما تسوى ونتراضى بسهولة.
    لكن في أمور الوحده لازم من البداية تطالب فيها وأهمها الاحترام وعدم أهانة الأهل وعدم الضرب هذه الأمور يجب ما تكون في حياة أي زوجين
    خواتي الحياة الزوجيه السعيده والصحيه هي الحياة الي كل ما مر الزمن عليها زاد الترابط والحب والشوق بين أفرادها لاتقولون لي صار بينا عشرة وتعودنا خلاص على بعض وصرنا نفهم بعض لالالالا مش هذا المطلوب لأن هذا لازم يكون في كل بيت .
    أنا أقصد الحب يا جماعه لا تخلون الحياة بمشاكلها تقضي عليه حرااااااااااام تعيشون بالطريقة هذه ولا أتخيل أنسانه تقدر تعيش كذا
    حسسي زوجك دائما بغلاته عوديه عليك حبيه غصبا عنه وعلميه كيف يحبك ويشتاق لك كوني نسمه خفيفه في حياته ولا تخنقيه ضميه في صدرك أمسحي على رأسه خلي لغة اللمس دائما موجودة بينكم وهو يشوف التلفزيون أمسحي له رأسه أو ايديه قبل ما ينام حطي ايدك في رأسه وأنت تقرأين كتاب وحركي أصابعك في شعره وخذيها عادة قبل ما ينام وتنامي كذلك اذا تلاقيتي معاه في الممر ضميه أو بوسيه ( يا شيخه بلا حياء هذا زوجك !)
    وأهم شي تريديه يحس بحزتك وضيقك ؟ أجعلي الابتسامة دائما على شفايفك وكوني دائما فرفوشه معاه مثل ما تكوني في لمة مع صديقاتك . ولا تكوني عبوسه الا اذا في سبب يستدعي.
    خواتي الكلام كثير في الموضوع وأكتفي بهذا القدر في هذا الجزء وان شاء الله بكمل في الجزء القادم.
    كلمة أخيرة تريدي حياة مميزة أبذلي مجهود مميز.

الردود
    10,492
    والله كلامك عين العقل
    وأنا كنت كذا دائما
    وكنت أحس أن زوجي ما يقدر يستغني عني

لكن بعد ما خلفت لولو >> ولاء

صار مالي نفس
    ودائما متضايقة وطفشانة
    وساعات أبغى اللي يهتم فيني أنا
    مو أنا أهتم فيه
    وما يخلص اليوم الا وأنا ما أقدر أجلس على بعضي
    لأني أبغى أطيح من النوم
    وأدري والله اني مقصرة بس ايش اسوي غصبا عني
    وأملي في انه بنتي تكبر شوية وتريحني

|||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
    تصوير فوتغرافي .. تصميم وجرافيكس

الردود
    2,111
    حبيبتي أم الولاء أنا عندي أربعه الله يحفظهم وما في فرق في السن بينهم ما أكمل السنة ونص الا وجايبه الثاني وكنت طوال هذه الفترة بدون خادمة وبعيد عن أهلي وأنا عارفه بالي انتي تمري فيه وأغلب الأخوات كذلك بس صدقيني في حلول مناسبة للموضوع وأن شاء الله الموضوع الجاي بيكون عنكم وكيف تتأقلمي وتساعدي نفسك في هذه الفترة .
    أولادي الآن أصغرهم عمره 10 سنين والكبير عمره 19 سنه والبنات 16 و 18
    والحمدلله السنين مرت بيسر في تربيتهم
    أهم شيء دائما لا تنسي لولو من وين جائت !
    شكرا على الرد حبيبتي

الردود
    108
    heart2

هلا وغلا بااختي المستعينه بالله والله ماتصدقين على طول اشوف اسمك وموضوع جديد ادخل على طول . معلوماتك قيمه والله يثيبك عليها .بس اللي ماتعود على الكلام اللي قلتيه صعب يجي مره وحده ويسويه كان يقول اي زوج ماتعود وش جاه المراه اليوم..

الردود
    2,111
    أختي الموضوع الأخير يخص بشكل خاص العرائس والمتزوجات حديثا وممكن كذلك يفيد الأخوات المخضرمات هههههههههه تضحك المخضرمات .
    واكيد الوحده المتزوجه من زمان زوجها بيلاحظ التغيير عشان كاذ لازم تبدأ بالتدريج وفي الحالتين أكيد زوجها بيكون مبسوط.
    شكرا على الرد

الردود
    541
    و الله مو عارفة حبيبتي شو بدي اقول لك انا كتير بتشكرك علي نصائحك و اطلب من ربي انه يجعلها في ميزان حسناتك و الله كتير عجبني كلامك و اتمنى اني اطبقه لآني مقبلة علي الزواج قريب جدا و نفسي اكون متلك بس ادعيلي ان ربي يتمم لي بخير

بين بلدي الحبيب سوريا و المكان الذي اضطر للعيش فيه امريكا
    الردود
    156
    ما شاء الله تبارك الرحمن كلمات مليئة بالحكم ننتظرك مزيدك

الردود
    45
    واللة كلامك جميل جدا وافدنى وانا مقبلة على الزواج وفعلا انا بعما كدا لما خطيبى يتعصب عليا بفتكرلة الحلو وفعلا بهدا واللة اللة يخليكى وتفيدينا دائما

الردود
    2,111
    حبيبتي sara01 الله يتمم لك على خير وتكوني أن شاء الله أفضل مني وتسلمين حبيبتي على الرد
    غاليتي ديانة-ام لينا جزاك الله خير على الرد ودمتي لي أخت
    الشطوره السمرا كذا الكلام ولا بلاش جزاك الله خير

الردود
    10,492
    تعقيب كتبت بواسطة المستعينه بالله
    أنا عارفه بالي انتي تمري فيه وأغلب الأخوات كذلك بس صدقيني في حلول مناسبة للموضوع وأن شاء الله الموضوع الجاي بيكون عنكم وكيف تتأقلمي وتساعدي نفسك في هذه الفترة .
    عزيزتي المستعينة بالله
    أنا بصراحة أقول ممكن يكون السبب أنه من زمان ما صار عنده اجازات
    يعني كل يوم شغل لمدة 12 ساعة
    تخيلي !!
    عشان كذا بيكون طفشان ويزعل من أتفه شي يصير
    وأنا كمان طفشت لأني من زمان ما شفته كذا في البيت قاعد معانا
    يمشينا .. نخرج مع بعض .. نروح مطاعم
    هذا كله راح مع زحمة الشغل
    الله المستعان
    أنا أتوقع انه لو عطوه اجازة حيصفى مخه ونقدر نناقش مواضيعنا مع بعض
    لأننا الآن ما نقدر نتناقش
    لأنه على طول يعصب
    وأنا كمان
    الله يهدينا بس

|||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
    تصوير فوتغرافي .. تصميم وجرافيكس

مواضيع مشابهه

1. (تابع 2) لموضوع من تجاربي الخاصة لكل لأخت مهتمه
    بواسطة المستعينه بالله في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 33
    اخر موضوع: 12-12-2009, 07:41 PM
  2. من تجاربي الخاصة لكل أخت مهتمه
    الردود: 35
    اخر موضوع: 04-06-2006, 07:30 PM
  3. من تجاربي الخاصة لكل أخت مهتمه..الجزء الثالث..
    بواسطة المستعينه بالله في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 9
    اخر موضوع: 10-03-2006, 04:06 PM
  4. .~.[i!].من تجاربي الخاصة لكل أخت مهتمه.(الملف الشامل).[i!].~.
    الردود: 21
    اخر موضوع: 09-03-2006, 05:58 AM
  5. من تجاربي الخاصه لكل أخت مهتمه ( الجزء الخامس والأخير )
    بواسطة المستعينه بالله في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 13
    اخر موضوع: 09-03-2006, 04:37 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ