مرحبا بكِ في منتديات لكِ! هل هذه هي زيارتك الأولى لمنتديات لكِ؟ اضغط هنا للتسجيل

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 14

مجموعة اسئله واجابات تهمكم فى الصحه والتغذيه ...تفضلوا♥موضوع متميز♥+♥ مدالية ذهبية♥

(ركن التغذية والصحة والرجيم - منتدى لكِ)
بسم الله الرحمن ارحيم والصلاة والسلام على المبعوث رحمه للعالمين السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته هذه مجموعه من الاسئله المتعلقه بالتغذيه والريجيم (مجابه من ...
  1. #1
    ام محمد على's صورة
    ام محمد على غير متواجد مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الردود
    1,959
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    • (القاب)
      • محررة بمجلة انا ورحلة الامومة
      • مبدعة ركن الصحة والتغذية
    (أوسمة)

    المواضيع المتميزة مجموعة اسئله واجابات تهمكم فى الصحه والتغذيه ...تفضلوا♥موضوع متميز♥+♥ مدالية ذهبية♥





    بسم الله الرحمن ارحيم

    والصلاة والسلام على المبعوث رحمه للعالمين

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته


    هذه مجموعه من الاسئله المتعلقه بالتغذيه والريجيم (مجابه من قبل اختصاصيين)

    من مواقع التغذيه

    فقمت بتجميع أفضلها.

    وان شاء الله تعالى تستفيدوا منها ...........


    س 1:-أنا أحاول أن اتناول الطعام بصوره صحيحه، وأقرأ المسميات فى المتجر ، ولكن أنا مشوشة جدا عن الفرق بين الكربوهيدرات المكررة وغير مكرر ، وكيف أنها تؤثر على صحتي والوزن. والخبز والارز والمعكرونة كلها سيئة. فهل هذا صحيح؟

    إذا كان الأمر كذلك ، فأنا في ورطة كبيرة...




    ج1:-انه ليس صحيحا أن الخبز والارز والمعكرونة كلها سيئة ، ولكن الكربوهيدرات المكررة ليست جيدة ولا سيما بالنسبة لك. دعونا نخطو خطوة الى الوراء والحديث عن ما هي الكربوهيدرات ، ثم الحديث عن الفرق بين الكربوهيدرات المكررة وغير

    المكرره.

    الكربوهيدرات هي واحدة من الأنواع الثلاثة الأولى من "المغذيات الكبيرة" لحاجات الجسم البشري (بالاضافه الى الدهون والبروتينات ). الكربوهيدرات عباره عن السكر والنشا والسليولوز ، وغيره وهذا يعني أن الخبز والارز والمعكرونة والنشويات كلها كربوهيدرات -- وكذلك الفواكه والخضروات. إننا جميعا نحتاج إلى كمية معينة من الكربوهيدرات في النظام الغذائي لانتاج الطاقة لدينا ، والسكر والنشاء (والذي هو شكل من أشكال معقدة من السكر) هي أكثر الأطعمة المجهزة بسهولة في الطاقة التي نحتاج إليها. ونحن عندما تولد المزيد من الطاقة اكثر من حرقها من خلال النشاط ، نقوم بتخزين تلك الكربوهيدرات (وجميع السعرات الحرارية الزائدة) والدهون في الجسم.

    الكربوهيدرات التي هي أفضل لصحتك هي التى بها نسبه عاليه من الألياف. خلال التكرير من الخبز والأرز والمعكرونة ، ويتم إزالة الجزء الخارجي من الحبوب وكذلك تتم إزالة الألياف والعديد من المواد الغذائية أيضا. وهذا يعني أنه من الأفضل اختيار الحبوب الكاملة كلما كان ذلك ممكنا. الخبز الاسمر مثل خبز القمح الكامل الالياف والمواد الغذائية أكثر فيه. تجنب الابيض -- الخبز الأبيض والأرز الأبيض والمعكرونة البيضاء. الفواكه والخضروات الطازجة ، والتي تحتوي على الكثير من السكريات البسيطة ، وعلى نسبة عالية من الألياف والفيتامينات والمعادن الطبيعية ومنخفضه في السعرات الحرارية ، لذلك هم مصدر جيد الكربوهيدرات أيضا.

    انه لشيء رائع قراءة الملصقات قبل الشراء -- أنها تحتوي على الكثير من المعلومات ، بما في ذلك المكونات والألياف. انظر أيضا في عدد السعرات الحرارية لكل وجبة. تأكد من وجود الفاكهة والخضر ، منتجات الحبوب الكاملة غير المكرره كل يوم لصحتك. تذكر أنه ما كان أبيض ، فهناك احتمالات انه تم تكريره.


    س2:-أنا طالبه( 24 عاما) . كان لي عادات جيدة ، ولكن وزنى زاد مؤخرا في شهر واحد بسبب إدماني على الشوكولاته. ولا بد لي من أن اكلها كل يوم! من قبل ، لم أكن استخدام السكر. .الآن استهلك كمية كبيرة من الحلويات. الرجاء المساعده؟




    ج2:- زيادة مستويات السكر يؤدى الى ارتفاع مستويات الانسولين ، وهذا بدوره يؤدي إلى انخفاض مستويات السكر في الدم ، والتي تحفز الرغبة الشديدة في ذلك الحين. ومعظم الناس يستسلمون لهذه الرغبة الملحة. أفضل طريقة للتغلب على إدمان السكر هو الحفاظ على نفسك من الوصول لدرجة الجوع الشديد. زيادة الوزن فى شهر واحد قد تكون مزعجه، ولكن إذا كنت تحاولى تخطي وجبات الغذاء كنوع من الريجيم فهذا أدى إلى تفاقم المشكلة. وإذا كان هذا هو الحال ، أنصح لك أن تضع نفسك على نظام السعرات الحرارية (1500 سعر حرارى يوميا ) والذى يتضمن ثلاث وجبات بالإضافة إلى وجبتين خفيفتين .

    ارض نفسك بتناول بما هو منخفض السعرات الحرارية ، مثل الفواكه والخضار والحبوب الكاملة فهي السبيل لوقف هذه الرغبة الشديدة في السكر. وينبغي أن تتناول وجبات صحية تحتوي على الكثير من الخضار الطازجة والوجبات الخفيفة ينبغي أن تتألف من الفواكه الطازجة. وهذا مثال لوجبات يوم واحد فيمكنك فى الافطار تناول دقيق الشوفان مع الفواكه الطازجة . وفى الغداء سلطة كبيرة مع علبة من التونة بدون تصفيتها وبعض الحبوب الكاملة ، والبسكويت منخفض السعرات الحرارية ، فى العشاء صدور الدجاج مع الفاصوليا الخضراء و كوب صغير من الأرز البني المطبوخ . يمكنك تناول وجبة خفيفة على سلطة فواكه أو قطعة من الفاكهة بأكملها بين الوجبات......




    اكلك بهذه الطريقة يساعد على استقرار نسبة السكر في الدم والتخفيف من الرغبة الشديدة في السكريات. ولكن ، إذا كنت لا تزال تحن للشوكولاته ، فحاول تناول كوب من الكاكاو الخالية من السكر .يمكنك في الواقع تناول قطعة واحده صغيرة من الشوكولاته يوميا طالما أنه لا يحتوي على أكثر من 5-10 من السعرات الحرارية. معلومات أخرى هو الحفاظ على بيتك في مأمن من الحلويات -- لا تجلبها إلى منزلك. في بعض الأحيان هذا هو السبيل الوحيد لتجنب إغراءها. ودائما الفاكهة فى يدك بحيث تتناولها عندما تحس بالجوع ، .


    س3:-في كثير من الأحيان عندما انتهي من الاكل ، لا ازال اريد أن أتناول أكثر من ذلك. ماذا يمكنني أن أفعل؟




    ج3:- واحد من الاستراتيجيات لزيادة الشعور بالشبع أثناء وجبات الطعام التأكد من تناول وجبه كبيرة الحجم ، ذات سعرات حرارية منخفضةفتملأ معدتك من دون ملءها بالسعرات الحرارية. على سبيل المثال ، ركز على الفواكه والخضروات

    (كما هو موجود في السلطة) ، الحساء النباتي منخفض السعرات الحرارية ، والحبوب الكاملة.

    استراتيجية اخرى تشمل ، تناول الطعام ببطء وتذوق كل مضغه. وقد وجد كثير من الناس هذا يساعدهم في الحصول على تناغم مع مشاعر الامتلاء للمرة الأولى منذ زمن.

    إذا كنت لا تزال لديك مشكلة مع الشهية حتى بعد تجربة هذه الاستراتيجيات ، فانت في حاجه لطلب المساعدة من المتخصصين لإدارة الوزن. هناك الكثير من الناس يعانون من الشهية ، كما يمكن ان تكون غريزة متأصلة التي يصعب التغلب عليها. وهناك أيضا الأدوية التي يمكن أن يصفها الطبيب لقمع الشهية إذا كان لديك مخاطر حدوث السمنة .


    س4:- ماذا ينبغي أن أفعل لانقاص الوزن تحت ذراعي؟ هل أنا بحاجة لانقاص وزنى كله ؟إذا كان الأمر كذلك ، هل يمكن ان تصف لى رياضه مناسبه لذلك؟ ضقت ذرعا من ذراعى.



    ج4:- معظم الناس الذين هم على نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية ، والذين يمارسون رياضه تفقد الوزن بانتظام في جميع أنحاء أجسادهم -- وليس فقط في بقعة واحدة. ومع ذلك ، لانقاص تلك المنطقة على وجه التحديد ، ما عليك القيام به هو تدريبات الرياضه المقاومه. وهذا يعني أن تحتاج إلى رفع الأوزان التي تستهدف العضلات (العضلة ذات الرأسين في أعلى الذراعين وعضلات ثلاثية الرؤوس ،) والتي هي تحت ذراعيك. يمكنك الانضمام الى الصالة الرياضية ، والعمل مع مدرب إذا كنت عديم الخبرة في رفع الأوزان أو شراء الأوزان المحمولة ، أو الدمبل ، للاستخدام المنزلي. مما لا شك فيه أن تمارس رياضة الأوزان على الأقل مرتين في الأسبوع.


    س5:-كيف لشخص مثلي -- مع البدانة في منطقة البطن -- انقاص الوزن ببرنامج لتعزيز فقدان الدهون حول الوسط ، فضلا عن فقدان الوزن؟ هل بممارسة رياضه أكثر ، أو بأكل سعرات حرارية أقل (والسعرات الحرارية من الدهون)من اى شخص اخر يسعى لمحاولة انقاص وزنه عموما؟



    ج5:- هذا سؤال جيد ، وذلك لأن هناك الكثير من الناس في نفس الوضع . أولا ، إذا كنت تدخن ، عليك أن تتوقف عن التدخين لأنه يعزز البدانة في منطقة البطن. وأما من حيث تنحيف الخصر ، وفقدان الدهون تكون أكثر وضوحا إذا كنت تمارس رياضه جنبا إلى جنب مع انقاص السعرات الحرارية ،




    فكما تعلمون ، فقدان الدهون في البطن هو مهم لأنها مرتبطة بقوة أكثر بمرض السكري وأمراض القلب. لذلك النظام الغذائي الجيد وممارسة التمارين الرياضية مهمة جدا لفقدان الوزن على حد سواء عامة وفقدان الدهون في البطن خاصة. . وقد أظهرت الدراسات الحديثة أن الأشخاص الذين هم الأكثر نجاحا في فقدان الوزن وابقاؤه هم من يمارسون ما لا يقل عن ساعة واحدة في اليوم رياضه،

    الوراثة تلعب دورا أيضا -- أولئك الذين لديهم استعداد لاكتساب وفقدان الوزن في أماكن معينة فسوف تواصل القيام بذلك بغض النظر عن نوع النظام الغذائي وممارسة البرنامج ،، لذلك أفضل مشورة لدي هى مشاهدة ما تأكله ، والخروج من هناك والبدء في المشي!


    س 6:- وزني ومستويات الكولسترول ليست في المعدلات الصحيه. قال لي طبيبي سوف احتاج للعلاج في أقرب وقت إذا كنت لا استطيع السيطرة على نظامى الغذائى . مشكلتي هي أنى ليس لدي الوقت لممارسة البرنامج. أعمل لساعات طويلة ولى ثلاثة أطفال. أريد مشورة بشأن كيفية حل مشكلتى؟



    ج6:-ممارسة الرياضه لها أشكال كثيرة ، وليس من الضروري أن تستغرق الكثير من الوقت. ! فى الواقع كل خطوه تخطيها هى رياضه.أوصي بأن تشتري عداد الخطى (جهاز صغير ترتديه على وسطك كحزام يعدالخطوات) وابدأ بمحاولة بسيطه لزيادة عدد الخطوات التي تخطيها فى يومك.



    هناك اوقات معينه تكونى بالفعل نشطة جدا فيها ( بعد مطاردة وراء أطفالك ، على سبيل المثال) ، وربما أقل نشاطا في أوقات أخرى (فربما كان لديك وظيفة مكتبية أو القيام برحلات مكوكية طويلة).

    بمجرد أن تعرف كيف كنت نشطا ، يمكنك البدء في إضافة خطوات ليومك في الطرق التي تأخذ وقتا قليلا جدا. على سبيل المثال ، هل يمكن أن تبدأ بايقاف السياره بعيدا عن مداخل المتاجر ، مع الدرج ، والمشي ذهابا وإيابا إذا كنت في انتظار الحافلة -- أيا كان افعل ما يناسب حياتك.

    كهدف ، حاول لبناء نحو 10000 خطوه كل يوم -- عدد أوصى به الجراح العام للحفاظ على الصحة. إذا كنت تريد أن تضيف المزيد من النشاط البدني لديك (المشى السريع ، وركوب الدراجات ، والرقص ، وغيره) ، ض فى اعتبارك عشر دقائق فقط أو نحو ذلك من ممارسة الرياضه ، عدة مرات على مدار اليوم ، فهى فعالة لمراقبة الوزن . فمجموع الوقت الذي تستغرقه الممارسة -- وليس طول كل دورة -- ما يهم. لو حتى عشر دقائق للعب مع أطفالك ، والمشى لمسافة قصيرة ، جسمك سوف يشكرك عليها.


    س7:-أنا أحاول أن أكل صحي ، ولكن عندي حساسية من قصب السكر والعسل ، والقمح. والأطعمة الاخرى التي تنصحون بها؟




    ج7:-هذا السؤال يفضل الاجابه عليه من طبيب يقيم حالتك الصحيه ويعرف اى نوع

    من الحساسيه انت مصابه بها.هناك فرق كبير بين الحساسية الفعلية وعدم تحمل بعض الأطعمة. إذا كان لديك حساسية القمح ، فيمكن أن يكون لديك مرض الاضطرابات الهضمية ، ومرض حساسية الغلوتين في القمح ، وهناك العديد من الأطعمة تحتوي على الغلوتين. إذا سبق لك اختبارها من قبل أخصائي الحساسية ، فإنني أوصي لكم برؤية اختصاصي تغذية. اما إذا لم تكن قد اختبرت رسميا ، فإنني أوصي لكم بمراجعة أخصائي الحساسية للخضوع للفحوصات.


    س8:-ماذا ينبغي أن آكل للمساعدة على خفض الكولسترول الخاص بي؟


    ج8:-للحد من مستويات الكولسترول السيئ وزيادة مستويات الكولسترول الجيدة ، تحتاج فقط إلى مراقبة النظام الغذائي الخاص بك على النحو التالي.


    تجنب : الدهون المشبعة و المحوله-- ، قدر المستطاع. وتوجد الدهون المحولة في المقام الأول في المارجرين والسلع المعلبة التي تحتوي على الزيوت المهدرجة جزئيا.



    الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة وتشمل منتجات الألبان كاملة الدسم (على سبيل المثال ، الحليب كامل الدسم والجبن والآيس كريم والكريم ، والزبدة) ، والدهون من اللحوم وجلد الدواجن ، وجوز الهند.


    تجنب القهوه

    (إذا كنت تشرب القهوة ) الفرنسية وإسبرسو ثبت أنها ترفع مستويات الكوليسترول في الدم. .



    إضافة : الدهون الأحادية غير المشبعة -- وهذه يمكن أن تساعد على خفض الكولسترول الضار (وهذا النوع السيء) مع المحافظة على أو زيادة الكوليسترول الحميد (نوع جيد). زيت الزيتون واللوز والبندق المكاداميا ، الأفوكادو ، وزيت الكانولا كلها مصادر ممتازة من الدهون الأحادية غير المشبعة .



    إضافة : دهون أوميغا 3 -- هذه الدهون قد تساعد في تحسين الكولسترول ، وانها بالتأكيد تحسين صحة القلب والشرايين عموما. في محاولة لأكل سمك السلمون البرية ، والسردين ، والجوز ، وبذور الكتان المطحونة.


    اضافة: الالياف القابلة للذوبان -- إن هذا النوع وجدت في دقيق الشوفان والفول والخضار والفواكه هو أفضل لخفض الكولسترول.




    اخيرا اتمنى لكم الفائده

    احبكم فى الله والسلام عليكم ورحمة الله
    آخر مرة عدل بواسطة - بنت الأحرار - : 09-07-2010 في 02:04 PM السبب: اضافة شعار موضوع متميز
    سهير 11 أعجبه هذا.











  2. #2
    -بلسم الجروح-'s صورة
    -بلسم الجروح- غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الموقع
    غزة العزة-(إم يزونة سابقا)
    الردود
    13,316
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    9
    التكريم
    • (القاب)
      • معطاءة ركن الصحة والتغذية
      • محررة في مجلة أنا ورحلة الأمومة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • لمسة إبداع
      • نبض وعطاء الشتاء
      • مبدعة ركن الصحة والتغذية
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
      • لؤلؤة الإحسان
    (أوسمة)
    ام محمد فعلا فكرة قيمة ومفيدة
    وبالتأكيد الاسئلة وان تعدد ساؤلوها واختلفت اساليبها
    يبقى المضمون واحد والاجابة واحدة حتى هذه الاجابة تكون
    للتخفيف من حدة بعض الامراض المزمنة او حتى علاجها (كالسكرى والقلب والضغط)والتى تكون على النحو التالى:
    نظام غذائى متوازن
    رياضة يومية او شبه يوميه
    تجنب الدهون والحلويات والمقليات والاكثار من الخضروات والفاكهة
    الابتعاد عن التدخين والكحوليات
    تقليل ملح الطعام
    اخذ حفنة من المكسرات المفيدة كالجوز واللوزن
    تقبلى مرورى
    دمتى بخير

    بالامس كان في احشائي قريباً من نبضات قلبي ،،

    واليوم اصبح في احضاني قريبا من عيني،،

    فقد ابصر النور"زين"

    بحجم كل شئ حمدآ وشكرآ لخالقي

    أسأل الله ان يحقق لكم ما تتمنون



    عصفور فى مقصلة الشواء"هنا حكاية"



    الى مدرآء المدآرس في غزة ؛
    لآ تسجلوآ طلآبكم ؛ غآئبون !
    بل : " أحيآء عند ربهم يرزقون " :')

    لك الله ياغزة وفقط

  3. #3
    ام محمد على's صورة
    ام محمد على غير متواجد مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الردود
    1,959
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    • (القاب)
      • محررة بمجلة انا ورحلة الامومة
      • مبدعة ركن الصحة والتغذية
    (أوسمة)
    اهلا عزيزتى ام يزونه
    بالفعل كلامك صح
    تتعدد الاسئله والاجابه واحده وان اختلفت
    فى اسلوب طرحها
    والصحه ما فى اهم منها والحرص عليها
    فهى نعمه من نعم الله تعالى علينا
    تدوم بالشكر والحفاظ عليها
    ادعو الله لك ولى وللجميع بدوام الصحه والعافيه
    انه ولى ذلك والقادر عليه
    اشكرك مره لمرورك
    ومره للمساتك الراقيه
    تحياتى لك











  4. #4
    - بنت الأحرار -'s صورة
    - بنت الأحرار - غير متواجد رئيسة أركان الأسرة - محرره بموقع لكِ
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الموقع
    فلسطين - غزة
    الردود
    44,235
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    18
    التكريم
    • (القاب)
      • مكتسحات القمة
      • نجمة إبداع في ركن الجوال
      • خبيرة برامج
      • وهج عطاء الكمبيوتر
      • درة صيف31/ 1432هـ
      • لؤلؤة شتوية نادرة
      • تربوية مثقفة
      • لمسة عطاء
      • مبدعة صيف1430هـ
      • مدربـة متميزة
      • ريحانة الحوار
      • عطاء ركن التغذية والصحة
      • ضياء العلم
      • شعلة العطاء
      • فرحة عدسة
      • لمسة إبداع
      • مستشارة ركن الحاسوب
      • احساس راقي
      • الأم الحنون
      • متميزة ركن الأمومة والطفولة
      • بصمة مبدعة
    (أوسمة)
    موضوع قيم جداااااا
    وراقي لأبعد الحدود
    اعجبني بطريقة السؤال وطريقة العرض الجواب
    ناس التغذية ناس مرتبين فعلا
    ربنا يسعدكم جميعا
    ويوفقكم
    ويبارك فيكم

    اللهم عليك بالصهاينة واعوانهم
    اللهم عليك بمن خذلنا

  5. #5
    بوح أنثى's صورة
    بوح أنثى غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الموقع
    ㄨ ј ℓ đ đ α н ㄨ
    الردود
    3,675
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    2
    التكريم
    • (القاب)
      • نبض وعطاء الشتاء
      • متألقة صيفنا إبداع31و 1432 هـ
    ماشاءالله موضوع رائع ..

    وطريقة عرض متميزة ..


    جزاكِ الله خير غاليتى ..






    الله أكبر الله أكبر الله أكبر ولله الحمد

    فلتتعالى أصوات التكبير فإن هذا اليوم عيد
    عيد نصر وعززة لللإسلام والمسلمين


  6. #6
    ام محمد على's صورة
    ام محمد على غير متواجد مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الردود
    1,959
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    • (القاب)
      • محررة بمجلة انا ورحلة الامومة
      • مبدعة ركن الصحة والتغذية
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة - بنت الأحرار - عرض الرد
    موضوع قيم جداااااا
    وراقي لأبعد الحدود
    اعجبني بطريقة السؤال وطريقة العرض الجواب
    ناس التغذية ناس مرتبين فعلا
    ربنا يسعدكم جميعا
    ويوفقكم
    ويبارك فيكم

    اهلا بغاليتى بنت الاحرار
    مرورك يسعدنى داااااااااائما
    بالفعل الاسئله اعجبتنى انا ايضا
    واعجبنى الرد العلمى والبسيط عليها
    وان شاء الله يستفيد منها الجميع
    اشكرك كثيرا على ذوقك الراقى
    تحياتى القلبيه لك
    دمتى بعناية الرحمن











  7. #7
    ☺أم إبراهيم☺'s صورة
    ☺أم إبراهيم☺ غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الموقع
    في رحمة الله الدنياوية و أرجو رحمته في الآخرة
    الردود
    20,442
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    9
    التكريم
    • (القاب)
      • نبض العطاء
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • لؤلؤة شتوية نادرة
      • لمسة عطاء
      • درة صيفنا إبداع 1431هـ
      • ضياء العلم
      • شعلة ضياء
      • متميزة ركن الصحة
      • حوارية مثقفة
      • متميزة ركن الأمومة والطفولة
      • متميزة ركن التصوير
      • متميزة ركن الامومة والطفولة(2)
    (أوسمة)
    تسلمي حنونة رائع

    الموضع و الطرح و السرد و الطريقة.....

    و أكيد صاحبته أروع

    بالنسبة لساعة على الأقل في اليوم ، هذا يكون كثير لعامة الناس، 7 أيام على 7،

    فيكفي و الله أعلم، من 20 إلى 45 دقيقة...

    و أيضا بالنسبة لشحوم على مستوى البطن قد يكون السبب شد الجسم للماء،

    .........و هنا يجب مراجاعة الطبيب حتى يشخص الخطورة


    بارك الله فيك غايتي

    و جعله في ميزان حسناتك


  8. #8
    بحور النجاح's صورة
    بحور النجاح غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الموقع
    في دنيا الأمل .. }
    الردود
    1,718
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    (أوسمة)
    موضوع جميل و مفيد .. وفقك الله أخيتي ..


  9. #9
    ام محمد على's صورة
    ام محمد على غير متواجد مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الردود
    1,959
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    • (القاب)
      • محررة بمجلة انا ورحلة الامومة
      • مبدعة ركن الصحة والتغذية
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة بوح أنثى عرض الرد
    ماشاءالله موضوع رائع ..

    وطريقة عرض متميزة ..


    جزاكِ الله خير غاليتى ..


    االاروع مرورك وردك الطيب
    بارك الله فيك
    شكرا جزيلا











  10. #10
    ام محمد على's صورة
    ام محمد على غير متواجد مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الردود
    1,959
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    • (القاب)
      • محررة بمجلة انا ورحلة الامومة
      • مبدعة ركن الصحة والتغذية
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة أم إبراهيم س-ن عرض الرد
    تسلمي حنونة رائع

    الموضع و الطرح و السرد و الطريقة.....

    و أكيد صاحبته أروع

    بالنسبة لساعة على الأقل في اليوم ، هذا يكون كثير لعامة الناس، 7 أيام على 7،

    فيكفي و الله أعلم، من 20 إلى 45 دقيقة...

    و أيضا بالنسبة لشحوم على مستوى البطن قد يكون السبب شد الجسم للماء،

    .........و هنا يجب مراجاعة الطبيب حتى يشخص الخطورة


    بارك الله فيك غايتي

    و جعله في ميزان حسناتك

    اهلا بالغاليه ام ابراهيم
    نورتينى بطلتك
    واخجلتينى بردك
    واسعدتينى باضافتك
    الله يسعد ايامك
    تسلمى
    تحياتى لك












مواضيع مشابهه

  1. الردود: 43
    اخر موضوع: 21-03-2014, 03:09 PM
  2. حابة تكون عظامك قوية(اذا تفضلى) ♥موضوع متميز+مدالية ذهبية♥ + ♥رد 6 برونزية ♥
    بواسطة -بلسم الجروح- في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 72
    اخر موضوع: 20-01-2012, 10:02 PM
  3. خمسة في اليوم ♥ موضوع متميز ♥ + ♥ مدالية ذهبية ♥ رد 6 مدالية برونزية
    بواسطة ابنة الشهيدة في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 19
    اخر موضوع: 24-06-2010, 08:29 PM
  4. الردود: 24
    اخر موضوع: 21-06-2010, 10:01 AM

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة

قوانين الكتابة

  • لا تستطيع إرسال مرفقات جديدة
  • لا تستطيع إرسال ردود
  • لا تستطيع إرسال مرفقات
  • لا تستطيع تعديل ردودك
  •  
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | منزلكِ | جوالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97