انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
عرض النتائج 11 الى 18 من 18

الموضوع: أليس من حقي أن أحافظ على بيتي؟؟؟لماذا الناس لا تفهم ؟؟؟؟

الردود
    51,980
    التدوينات
    184
    التكريم
    • (القاب)
      • صاحبة همسة متميزة
      • ضياء الفيض
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • نبض وعطاء
      • درة مطبخ لك
      • ناصحة متألقة
    (أوسمة)
    الاخوات باركهن الله قلن ما أردت قوله

فقط عليك باللجوء لله تعالى ان يسخر لك زوجك وأن يبعد شرها عنكم

بالإنتظـــــــــار

مدينة الصبر أسميها .......... الله ربي حاميها
    الردود
    1,533
    اختي بداية (هي ليه أصلا تنام عندكم ؟؟؟ ما دواعي ذلك ؟؟ وكيف أهلها يسمحوا لها تنام خارج منزلها ؟؟؟ الله المستعان )

بالنسبة ليكي ما كان لازم تحكي لزوجك عنها لحتى لا يتلفت اليها ويفكر بالامر مليا ..الاهم هو عدم اظهار مشاعر الغضب على من حولك .. وممكن بطرق غير مباشرة توضحي لقريبتك الاخرى استياءك من مكان غرفتك بوجود فلانة بالمنزل ..حتى تفهم بطرق غير مباشرة ..

كوني حريصة اثناء وجودها ولا تخلي كل تفكيرك بهاي البنت لحتى ما ينعكس باثار سلبية على علاقتك بزوجك ..

الردود
    6,858
    والله يا اختي امر صعب لانك في بيت اهل زوجك وليس في بيت منعزل وهدا بيخلي تصرفاتك محكومة بحكم ان هده السيدة ليس قادمة لك بل قادمة لبنت اخته يعني حتسمعي كلمة انت مادخلك لاسامح الله او ماشابه دلك
    اختي انا مع كلام ام الخير في كل ماقالت التزمي الحكمة والصبر واكسبي زوجك وحاولي عندما تعرفي ان هده الانسة اجت للبيت حاولي ان تاخدي زوجك في خروجة ولو للسوق للتفادي مقابلتها وحاولي ان تستغلي وجودها بوجودك بجانب زوجك زي اللصقة حاشاك طبعا حتى تعرف ان ليس لها ماكان مابينكم ولاكن المشاكل والعراك حتخلي فجوة مابينكم وهي حتستغلها ان كانت نيتها سيئة لا سامح الله والشيطان حيدخل مابينكم

فارجو منك التزام باستعمال الحكمة وانا مع ام الخير بكل ماقالت
    هدا رايي تحياتي

الردود
    128
    انا مع الاخت kamerولكن مثلما قالت حددي وجودها بوجودك في البيت وما في داعي لزيادة الترحيب بها...انا عارفة شو قصة البنات اللي بينامو خارد بيت اهلهم؟؟؟الله يهدي الجميع

في ذكريات الماضي وصرعات الحاضر وأحلام المستقبل (حلم الأمومه)
    الردود
    10,000
    التدوينات
    1
    التكريم
    • (القاب)
      • محررة بمجلة انا ورحلة الامومة
      • متألقة صيف 1432هـ
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
      • باحثة مجتهدة في الصوتياتوهج الصوتيات
      • الذوق الراقي
      • كوميديا طفولية
    (أوسمة)
    أنا مع راي الغاليه أم الخير
    فعلا لا تذكريها أمام زوجك حتي يهتم
    والله يهدي الجميع
    مش عارفه كيف البنات يباثو بره بيت أهلهم.

الردود
    587
    السلام عليكم

أختي أنت عندك مشكلة رئيسية من البداية

أنتي تعيشين في بيت لست أنت صاحبة السلطة فيه لأن أم زوجك تتقاسم معك هذا الأمر وهذا منطقي و قد تمتلك أخت زوجك سلطة فيه أيضا
    و بالتالي أي اعتراض منك على ضيوفها هو تقييد لحريتها و سلطتها و تدخل في أمورها
    و حتى لو قبلت العيش مع حماتك و أحببتيها و كانت ملاكا فهناك سؤال سيظل يؤرق كليكما و هو من سيدة هذا المنزل "الكبير"
    من صاحبة القرار في أمور مثل هذه؟ أنت أم حماتك أم أخت زوجك؟
    أنت تماما مثل الفتاة تعيش في بيت أبيها تستطيعن السماح بأشياء لكن لا تملكين منع أمور كثيرة
    أعتذر لقول ذلك لكن هذا هو السبب القوي و الحقيقي الذي جعلك في هذا الموقف المحير
    فأي امرأة من حقها ألا تسمح بتواجد امرأة أخرى غريبة في بيتها بدون أن تسأل هل هي على حق أم لا
    لكن في حالتك عليك أن تكوني دبلوماسية و حاسمة في نفس الوقت و تحدثي مع سبب المشكلة سواء زوجك أو حماتك لمنع هذا الانفتاح في التعامل أو تحديد قواعد للدخول و الزيارة
    و هناك حل على المدى الطويل لكنه ضروري و هو محاولة السكن مع زوجك في بيت آخر و لا يكون بيت العائلة بل مجرد بيتك أنت
    أما لو كنت متعلقة جدا "ببيت العائلة" و متمسكة به فيجب أن تكوني متفهمة لكل الأمور التي ذكرتها لك
    أعتذر لو كان كلامي قويا لكن ليس معنى هذا ألا تفكري فيه بهدوء حتى تضعي حدا للمشاكل
    تحياتي لك و في انتظار ردك

الردود
    4,070
    انا من راى قمر وام الخير
    متعطيش الموضوع اكبر من حجمه وكمان حاولى متبعديش عن البيت كتيير
    ومدام زوجك كويس ولا يحب الاختلاط بالنساء يبقى متحمليهوش اكثر من طاقته وكن حاولى ان تحميه معه بان البنت لا تختلط به عن قصد منها
    كمان هل حماتك كانت موجوده ام لا ان لم تكن موجوده هذا شئ اخر
    انما ان كانت موجوده فالموضوع اخف وطاه مع انه لا يجوز
    اختى حاولى ان تحلى الموضوع بهدوء لا تمنعيها مباشره ولكن بتحديد اقامتها فى الفتره الى تتواجد بها حتى تشعر من نفسها

الردود
    679
    لو هي بتبات في وجود حماتك يبقي كلمي حماتك بلغه الدين وعرفيها معني الخلوه ونتاءجها وعرفيها انك خايفه علي زوجك واذا كانت بتدخل في عدم وجودها انا من رايي لازم تعمليها كارثه مش مسكله وبس ليه هو احنا في امريكا في الحياء والاصول والدين طالما البنت ملقيتش ست في البيت لازم تمشي فورا وبعدين من الدين انها تستاذن من اصحاب البيت قبل الدخول لو ماذنوش متدخلش مينفعش ندخل بيوت الناس بالعافيه البيوت ليها حرمه واذا كانت البنت واهلها مش فهمين الكلام ده يفهموه رايي لال تخافي في الحق لومه لاءم شويه مشاكل هتحصل وتنتهي وتستقر الامور والصح هو لازم يمشي ومفيش حاجه اسمها جوزي محترم وملتزم ولذلك عادي انه يختلي بامراه ويشوفها رايحه جايه تتمختر حوليه ولما قلبه يتعلق بيها او تحلو في عنيه او او او .....ساعتها هتقولي ياريتنيي اتكلمت صراحه انا مبداي لا يصح الا الصحيح

مواضيع مشابهه

1. الردود: 34
    اخر موضوع: 14-10-2011, 05:34 PM
  2. كيف أحافظ على خصوصيتي في بيتي ؟رجاء ساعدوني
    بواسطة امـ الحكيم ـة في نافذة إجتماعية
    الردود: 44
    اخر موضوع: 30-06-2010, 04:28 AM
  3. بيتي فور مميز
    بواسطة l!Nda في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 9
    اخر موضوع: 06-01-2009, 05:25 PM
  4. كيف تحبي يعاملوك الناس
    بواسطة حلوةوالكل يبيني في الملتقى الحواري
    الردود: 4
    اخر موضوع: 04-09-2008, 10:10 PM
  5. الردود: 5
    اخر موضوع: 01-02-2006, 04:23 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ