انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 11

الموضوع: ام زوجي حسبي الله ونعم الوكيل عليها

الردود
    105

ام زوجي حسبي الله ونعم الوكيل عليها

اخواتي العزيزات اود طرح مشكلة ام زوجي وبوجه العموم اهل زوجي وخاصة امه اخواتي انا اسكن في وبلد وهم في بلد اخر لم اراهم سوى مره واحده عندما جاءو ليخطبوني وكانو فرحين وراضين على الخطوبه بعدها سافرت الى زوجي وعشنا حياتنا الحمد لله متفقين ومتفاهمين وامه بين فتره واخرى تتصل وتسمعني كلام لا يطاق وتتهمني اني غيرت ابنها وانه ما عاد مثل الاول لانه لم يبعث لها النقود وتعرفون اخواتي عندما يتزوج الشخص تزداد مسؤلياته ومصاريف الايجار والاطفال ولله الحمد هي عندها مرتبين تقاعد و زوجي اشترى لهم سكن وليس لها اي مسؤليات فجميع اخوانه واخواته موضفين ولهم رواتب ومتزوجين ولديهم اطفال . المشكله . زوجي لايستطيع ان يتكلم معها لانها امه ولايريد ان يغضبها وانا اسمع كلامها الجريح اتهاماتها لي واسكت لكن على حساب صحتي والله شاهد علي انا لا دخل لي باي شئ على العكس انا اذكر زوجي لانشغاله بالعمل ان يتصل على اهله ويسال عنهم لكن حسبي الله ونعم الوكيل تتهمني اني لا اسمح له ان يتصل عليهم واني اخذت ابنها منها. حبيباتي انا اعرف سبب كرهها لي وهو (النقود) فهي تريد من ابنها ان يبعث لها نقود فهي تحب النقود كثيرا والله يا اخواتي لدينا ما يسد احتياجتنا ولله الحمد فقط ساعدوني ماذا افعل مع هكذا بشر عندما نتصل احب ان اسلم عليها تروح تسمعني كلام جارح انا قلت لزوجي اني لم احكي معها عندما تتصل في المستقبل لكنه لم يرضى يريد ان اسمع كلامها واتقبله بكل سهوله اخواتي انا انسانه متعلمه وواعيه ولله الحمد لا اقبل ان ياتي شخص ويسب ويشتم وانا ساكته ولانها ام زوجي و امراءه كبيره لم ارد عليها لكن لا اتقبل في كل مره تجرحني وتتدخل في حياتي بهذه الصوره اخواتي ساعدوني فانا في غربه ولا احد لي سواكم ولاحب ان احكي لاهلي مشاكلي فامي بين الحياة والموت مريضه جدا ولا احب ان ازيد همومهم ساعدوني وانصحوني اكتب لكم الان ودموعي تنزل والكلام الذي كتبته لكم شي قليل على ضلمها لي واتهاماتها التي لا يسع المجال لذكرها كيف اتعامل معها لاتقولو لي تحملي واصبري فصبري نفذ انصحوني فسوف اموت من شدت القهر ماذا افعل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الردود
    846

explain

حبببتي ام ابراهيم
    اول شي الله يبارك فيك وبزوجك وان شاءالله تدوم السعاده والألفه بينكم لأخر العمر((أميين))

اما بالنسبه لحماتك الله بعيينك احتسبي الأجر عند الله واتحملي كلامها بضل ام زوجك وجده اولادك ومافي مهرب منها يعني رح ضل موجوده بحياتك مادام عايشه
    بس انا بنصحك تجاريها وتفهميها وجهه نظرك وتبينيلها الأسباب وخلصي نفسك من الموضوع احكيلها انك مادخلك وحطي الحمل على زوجك اظن انها بضلها أم وبقلبها حنيه ورأفه يعني بليين والكلام الطيب فهميها الي الك والي عليكي
    صدقيني الكلمه الحلوه طالعه والكلمه الشينه طالعه فاختاري الحلوه عشان ادلل على اصلك ومنبتك الطيب

وممكن حماتك بتغار منك لأنك ((باعتقادها طبعا )) اخذتي ابنها بعييد عنها وزي مافهمت برسالتك انه اولادها وبناتها التانيين بجمبها الا زوجك!!

فأنتي اعملي بأصلك ومعدنك الطيب وضلك حنني زوجك على امه
    رضا الأم والأب من رضا الرب
    واعلمي ياغاليه انك رح تكبري وتكبري ولادك ورح يتزوجو وممكن يبعدو عنك وخاصه اذا تعلقتي فيهم ويبعدو عنك فجأه رح تحزني والشيطان شاطر ((اعوذ بلله منه))

وصدقيني وهاد الكلام من تجربه اختي
    والله ماشفت ام متعلقه بأبنها زي حماه اختي وغلبتها كتيير في بدايه زوجها بس المراه الشاطره والفهيمه هيي الي بدبر امورها وبتعرف كيف تملك الأشخاص
    والله بالحنيه والكلمه الطيبه الجبال بتليين فمابالك الأنسان الي مجبول من مشاعر وعواطف

***شو رأأيك بس تتصل حماتك تحكيلها والله انتي مثل امي ومعزتك من معزتها واذا انا قصرت او غلطت تعالي وادعسي على رقبتي بتموني ياغاليه
    بس احكيلي شو الي مزعلك وبينيلها انك بتذكري زوجك وبتحننيه وخلي زوجك يفهمها الوضع
    وازا الموضوع بس فلوس والله الفلوس بتروح وبتيجي تهم شي راحه البال والطمأنينه والسعاده تعالو على نفسكم واقتطعو شوي من فلوسكم وودولها صدقيني القلوب بتليين وربنا ببارك بعمر ورزق الشخص الي ببر امه وبيوصلها معنويا وماديا

اسفه ازا طولت عليك
    بس اتذكري انك تتحملي وتيجي ع نفسك لأنك ممكن بيوم من الأيام تنحطي مكانها والدنيا زائله فكري بالأجر والثواب

واحمدي ربك انو زوجك متفاهم وعلاقتك فييه ماشاء الله تمام والله انا بعرف وشفت امهات بخربو علاقه الزوج بزوجته وبتوصل للطلاق!!!

الله يوفقك ويبارك فييك
    ويريح بالك ويحنن قلب حماتك عليك اميييييين

الردود
    198
    اختي لا تقولي الصبر يفذ مني فالصبر مر وامر منه ان تفقديه
    اختي اصبري واحتسبي واهم من ذلك ان زوجك عارف بنياتك ولا يصدق امه
    كلميها كلام حلو والله سترجع لك وستعرفك
    اختي لا انصحك ان تكلمي اهلك لان الاهل اذا دخلوا بين الزوجين انتهت العلاقة الحلوة بينهما
    اوصيك بكثرة الاستغفار والدعاء
    اسال الله ان يلهمك الصبر وان يلين قلبها لك

الردود
    105
    خواتي العزيزات اشكركم على اهتمامكم بالموضوع اختي العزيزه امامه العتوم احب ان اذكر الك ان زوجي من قبل ما نتزوج وهو مسافر وبعيد عن اهله تقريبا 16 سنه وليس انا التي اخذته وبعدته عن اهله اما بخصوص امه فانا حكيت معها واسلوب حلو وفهمتها بوضعنا بدل المره الف مره لكن من غير فايده وشكرا على نصيحتك يا الغاليه

الردود
    4,623
    التكريم
    (أوسمة)
    اول شي حبيبتي قولي الحمد لله الف مرة لانها مو عايشة معك بنفس البلد
    تاني شي طالما زوجك جابرك على انه تتكلمي معها عالتلفون
    مو ضروري تقوليلها معنا ومو معنا اذا قالتلك بدي فلوش قليلها ان شاء الله منحاول تكرمي
    اذا قالتلك اخدتي ابني مني قليلها ابنك ماله غنى عنك
    شو ماقالتلك سكتيها ولكن باسلوب
    صدقيني حبيبتي المراة لازم تكون داهية في التعامل بدون ان تجرح احب الاشخاص لزوجها
    وهي امه
    هيك بتكوني امام زوجك انسانة ممتازة بالتعامل
    وامامها رح تحرجيها وشوي شوي رح تغير اسلوب حديثها
    وانتو لا تعودوها على انه تبعتولها مبالغ ككبيرة
    طالما هي مو بحاجة ابعتولها من فترة لفترة وحددولها مبلغ معين
    هيك احسن
    ربي يفرج همك لا تبكي ولا تزعلي المهم انه انتي وزوجك متفاهمين
    وحركات الحموات لا بد منها
    تقبلي مروري

ليس مهماً أن يراك الوطن ..

المهم هو أن يشعر بك .. !

الردود
    846

butterfly

تعقيب كتبت بواسطة um ibrahim عرض الرد
    خواتي العزيزات اشكركم على اهتمامكم بالموضوع اختي العزيزه امامه العتوم احب ان اذكر الك ان زوجي من قبل ما نتزوج وهو مسافر وبعيد عن اهله تقريبا 16 سنه وليس انا التي اخذته وبعدته عن اهله اما بخصوص امه فانا حكيت معها واسلوب حلو وفهمتها بوضعنا بدل المره الف مره لكن من غير فايده وشكرا على نصيحتك يا الغاليه

الله يسعدك حبيبتي اذا هيك الوضع
    احنا مابنملك غير الدعاء الك ياعسل
    ان شالله ربنا بييسرلك أمورك

الردود
    132
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اختي ربي يخليلك زوجك ويسعدكم زي ماقالو البنات احمدي ربنا انك بعيدة يعني بتسمعي كلمتين منها على فترات ولحسن حظك مابتشوفي وشها تخيلي اللي عايشة مع حماتها وتنكد عليها كل يوم او الي ساكنة جنبها وكل مرة تلاقيها فوق راسها نصيحتي ماتكلميها كثير يعني اول ماتبتدي اهاناتها قوليلها اسفة ابني بيبكي او اي سبب من غير ماتخبري زوجك ومع الوقت حتفهم نفسها عشان عيب انتي مو دنبك شي وهي منكدة عليكي وانتي بعيدة ماتعطيها فرصة تهينك ثاني انشالله تعملي نفسك انو في مشكلة في الخط وقوليلها مش بسمعك كويس واقفلي وربنا ينصر بلدك وجميع بلدان المسلمين

الردود
    11,530
    التكريم
    • (القاب)
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
      • ريحانة الحوار
      • بالعلم نرتقي
      • حوارية مثقفة
    (أوسمة)
    اختي الكريمة

الحمد لله ان حماتك بتلك الصفة فقط

لا تنسي اختي ان زوجك اغترب 16 عاما وكان ماله كله لها فما ان تطلب الا ويرسل لها

وعند زواجك انقطع ذلك التدفق المالي عنها

فبدل ان تبرر ذلك بمسؤولياته الجديدة بررته انه لؤم منك وانك تمنعي زوجك ابنها من ارسال المال لها

لست ابرر اتهاماتها لك لكن هذا عقلها فماذا تفعلي؟؟؟

لا يمكنك عدم محادثتها لانك بذلك توسعي الفجوة بينكما وتؤكدي لها شكوكها

كل ما عليك ان تبدئي انت بالمكالمة معها قبل زوجك سلمي عليها واسالي عن حالها ومباشرة قولي لها يريد فلان محادثتك لا يصبر حتى انهي كلامي معك

وان فتحت معك موضوع المال فقولي تكرمي سابلغ ابنك بذلك

او تعمدي اخبارها بان عليها ان تطلب من ابنها مباشرة

وهنا يأت دور زوجك

عليه ان يفهم اهله انه بحاجة للمال وانه ما يكسبه لا يكفي ليوزعه على اهله

وان ماله بيده هو فقط وانه لا يسمح لزوجته بالتدخل بالامور المادية

حتى تعلم حماتك ان ابنها يمسك بزمام الامور ولا يقبل ان يتدخل احد كيف يصرف المال

وانه ايضا لا يشرح لك ما معه

اعلم ان الامر به مبالغة ولكن هكذا ام بحاجة لان تعرف ان ابنها هو المتحكم الامر الناهي فيما يكسبه

وان زوجته لا ناقة لها ولا جمل في الامور المادية

وليكن هذا الامر بعيدا عن توقيت طلبهم المال اي ان يحكيه في مناسبات عدة وكانه يتفاخر برجولته امامهم وانه يتباهى بذلك

صدقيني مع الوقت ستقتنع من داخلها ان لا يد لك في الامر

ومع الايام ستقل ملاحظاتها واتهاماتها لك

اعانك الله وصبرك

الردود
    5,224
    التكريم
    • (القاب)
      • سفيرة النوايا الحسنة
      • مُبدعة صيف 1430
      • درة النافذة الاجتماعية
      • عطاء وتميز في ركن النافذة الاجتماعية
      • بصمة أمل
      • كوميديا طفولية
      • ضياء مناهل النور
      • درة النافذة لشهر مايو
    (أوسمة)
    أختتولا تنقهر ولا شيء زوجك في يده الحل كتير اولاد بيقصرو في حق

أهاليهم في الود والاتصال ذكري زوجي عليه أن يتصل عليها كثيرا لو كل يوم دقيقه

يحتسبها صلة رحم هياخد عليها كل يوم صدقه اعرف رجل متغرب كل يوم يكلم امه بريال

يسمع صوتها وانتم بخير وخلاص فدورك انك تذكري زوجك لو هتخليه يتكلم

امامك عشان تتأكدي انه كلمها ولو هي مش محتاجه فلوس وعندها

معاش معلش المفرووض تحس ان ابنها بيحرص على انه يشوف اذا هي محتاجه حاجه

ومعلش يبعت مبلغ يسير مش هيضركم وهيفرحها ويرضيها

واغلب الناس كده بتظن ان زوجة الابن اللي بتغيره انا ام زوجي واخواته لو تأخر عليهم فترة في الاتصال كانو بيظنوا اني غيرتهم وممكن ياخدو موقف كان الاول يعني

لكن انا دايما اذكره وازن عليه بيتصل وبيكونوا راضيين فخلاص

الامر بسيط وبيد زوجك يرضيها ويسمعها كلام حلو ودايما يقولها وحشتيني

واشتقت لك ومحدش يحل مكانك في قلبي ابدا صدقيني الام بتحتاج

كلمة حلوة تطيب خاطرها وبتحتاج تحس ان اولادها فاكرينها دايما

وبيسالوا عليها كتير مش هتخسرو اي حاجه وكلها مصاريف بسيطة ان شاء الله

الردود
    11
    حبيبتي واللة قهر اهل الزوج يجيب المرض لاسكتي لها وقولي لها انا ماغلطت عليك وقيفيها عند حدها كبيرة اية تتلفظ بالفاظ زي كدا شافتك ساكتة وطيبة واسمحي لي الطيب مايعيش في زمن الوحوش خليك قوية ولاتهدر صحتك اولاتكلميها مرة معليش انا معصبة خارجة اليوم من مشكلة مع ام زوجي سامحيني اللة يعينك

مواضيع مشابهه

1. الردود: 24
    اخر موضوع: 13-06-2011, 12:44 AM
  2. الردود: 19
    اخر موضوع: 22-06-2009, 01:40 PM
  3. أخو زوجي حسبي الله ونعم الوكيل شنو الحل
    بواسطة الدنيا بخير# في نافذة إجتماعية
    الردود: 88
    اخر موضوع: 12-04-2009, 05:50 PM
  4. أغار على زوجي منها حسبي الله ونعم الوكيل
    بواسطة حنان الأم 2 في نافذة إجتماعية
    الردود: 27
    اخر موضوع: 02-08-2007, 04:22 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ