انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 5 من 54 الأولىالأولى 12345678915 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 41 الى 50 من 536

الموضوع: تعالى نربيى ولدا صالح يدعوا لك - مشاركة قيمة - تستحق القراءة.

الردود
    9,705
    التدوينات
    17
    التكريم
    • (القاب)
      • درة الحوار
      • شمعة مضيئة
      • جليسة العلم
      • دُرَّة النزهة
      • سيدة منظمة
      • أبرار
      • محررة بمجلة انا ورحلة الامومة
      • الأم المثالية 1
      • حوارية مثقفة
      • وهج العطاء لركن الامومة
      • القلم المتألق
      • " أَلْمَاسَةُ النزهة "
      • رفيقة الصحابيات
      • بصمة مبدعة
      • باحثة متميزة في الصوتيات
      • مصنفة مبدعة
      • مبدعه النافذة الاجتماعية
      • متألقة ركن السياحة و السفر
      • متميزة مسابقة أدب الرسائل
      • بصمة أمل
    (أوسمة)

flower1 تعالى نربى ولدا صالح يدعوا لك

بناتى العزيزات ة الامهات الصغيرات
    أتمنى لكن يوم ملئ بالنجاح والفلاح فى تربية
    ولدا صالح يدعوا لك .
    أريد أولا أن نتفق على شئ فى حالة السوأل عن الاطفال من سن يوم حتى خمس سنوات أريد أن أعرف ما يلى :
    هل الام تعمل خارخ المنزل أم متفرغه لرعاية الاسره ؟
    هل يوجد من يساعدها فى تربية اولادها مثل الجده او الحماه او الداده او الشغاله ؟
    حبيبتى أودى من بلد الازهر الشريف .
    بالنسبه لموضوع ابنك فهل انت تريدين ان يصبح رجل دين أى مثل علماء الازهر الشريف يتخصص فى احد العلوم الشرعيه كالفقه او الشريعه او الحديث ام انك تريدين ان يكون مسلما صالحا وداعيا الى الله مهما كانت دراسته ان عندنا من الدعاه والداعبات من لم يدرس فى جامعة الازهر ولكن درس فى جامعات اخرى وحصلوا على تخصصات علميه ثم دخلوا معهد الدعاه وتخرجوا وكلا منهم يعمل فى مجال تخصصه وفى نفس الوقت يعمل فى مجال الدعوه . وانت الان عليك ان تحددى هل تريدين ان يكون ابنك من علماء الدين ونكون هذه مهنته فى المستقبل ام يجمع بين الاثنين ام يدرس دراسه علميه و يتعلم الدين منك ومن والده حتى يكبر ويختار اذا كان يربد الاستزاده وان يكون داعيه فعليه دخول معهد الدعاه .
    اذا كنتى تريدن الحاقه بمدرسه ازهريه فان هذا تمهيد لدخول جامعة الازهر والتى يدخلها خريجى المدارس الازهريه فقط وفى هذه الحاله سوف يكون امامه اختيار لدراسة العلوم الشرعبه ان اراد التخصص فيها او دراسة العلوم الشرعيه والعلوم العلميه اذا دخل احدى الكليات العلميه بجامعة الازهر مثل الطب او الهندسه او اللغات والترجمه .... الخ لان الطالب بها يدرس الاثنين معا .
    حددى هدفك حتى تستطيعى الوصول اليه .
    أما بالنسبه لأبنك أريع سنوات ونصف فهذا سن التقليد والحفظ السريع اذا كا الطفل طبيعيا والحمد لله وهو يأخذ من والديه القدوه فكونى له قدوه صالحه .
    لاتكذبى فلا يكذب _ لاتواعديه بشئ وتخلفى وعدك معه وهكذا فى كل نواحى الحياه اليوميه علميه ان يعاونك فى الاشياء البسبطه فى البيت فيتعلم التعاون _ أطعمى قطه فيتعلم الرفق بالحيوان _ أعطفى على الفقراء وأعطيه هو ليعطى الفقير وفولى له انها فى يد الله _ صلى رحمك وهو معك _ علميه الاحسان للجار وأعطاءه قطعة حلو له ولأبن الجيران وهكذا فى كل التصرفات و مع كل تصرف يكون لك تعليق ان هذا التصرف حبا لله ليرضى عنا .
    أما لتعليم العبادات فأذا أذن الاذآن قومى للوضوء وقولى له تعالى نتوضى علشان لازم نقف امام ربنا واحنا نضاف واتركيه يقلدك مره صح ومره غلط مش مهم وبعدين فى المره اللى بعدها صححى ما اخطأ فيه .
    قومى للصلاه وافرشى له سجاده وقولى تعالى نكلم ربنا واتركيه يقلدك ومره فى مره بتعود عليها لان الصلاه تعود اولا حتى يستطيع ان يفهم ماهية الصلاه .
    يوجد كتب مصوره فيها تعليم الصلاه بالصور هاتى له واجلسى معه وعلميه الخطوات الصحيحه بلا شخط ولا اوامر مثل المحفظه اياها .
    حفظ القرآن فى هذه السن يكون سماعى عن طريق الكاسيت او الكمبيوتر وان تبدئى بالسور الصغيره من جزء عامه وترددى معه وهو يحفظ لتصحيح النطق وكل فتره تراجعى له ما مضى واجعلى ساعة حفظ القران ساعه سعبده بالنسبه له وليست ساعة عذاب ولا تنسى ان تكافئه كلما اجاد
    فبحب القرآن ويحبك و يكون ولدا صالح يدعوا لك.

أعيش بين يدي رب رحيم و بين أحضان زوج لا مثيل له و أكرمني الله بياسر (الحمدلله جبّار الخواطر)
    الردود
    1,850
    ماما بنت النيل

ممكن تشرحيلي كيف أحن سبع ؟
    واربي سبع ؟
    واصاحب سبع ؟

يعني ماما انت حاليا تعرفين وضعي ؟و إبني حاليا في طور حن سبع ؟فكيف اتعامل معه ?

الردود
    3,718
    بنت النيل جزاكى الله خيا على اجاباتك الرائعة

بالنسبة لى انا لا أعمل ومتفرغة ولا يساعدنى أحد فى تربية الأولاد

وعاوزة حل لمنع مشاهدة الكرتون فترات طويلة

الردود
    1,764
    جزاك الله خيرا يابنت النيل
    وبارك في عمرك وعملك
    اجابتك بلسم ربي يجعلها في ميزان حسناتك
    وساقوم بنفيدها حرفيا لانها دخلت لقلبي
    وعندي ايضا سؤال بخصوص فترة المراهقة
    لان عندي بنت وولدين في هذه المرحلة
    طبعا احاول ان اكون صديقة لهم
    احيانا اشعر باني نجحت واحيانا اصاب بالاحباط
    واشعر باني ام فاشلة
    فياريت تفيديني باي نصيحة تخص هذه الفترة

الردود
    5,800
    ما شاء الله
    الأم الجميلة..بنت النيل

جزاك الله خيرا كثيرا وبارك فيك يارب

لقد أستفدت من كلمة شاركتى بها..جعلها الله فى ميزان حسناتك بإذن الله
    وأجمل ما فى الأمر أن الكلمات صادقة تخرج من القلب
    ربنا ميحرمناش منك ولا من سعة صدرك ولا من خبراتك
    اللهم آمين
    ..
    تقبلى منى كل إحترام وتقدير

مع أحن زوج وأشغب ولد وبنت في درب التبانة حماهم لي الله
    الردود
    1,496
    التكريم
    (أوسمة)
    امنا العزيزة.......بنت النيل........
    جزاكي الله خيرا على ماتقدميه من نصائح لنا لأننا فعلا محتاجين لها ونحن في اول الطريق........من قبل ماربنا يرزقني بأولاد وانا نويت انا وزوجي ان ولادنا ان شاء الله يكونو لبنة في المجتمع الاسلامي اللي حيكون كله عزة ونصر ان شاء الله ويرجعولنا الاقصى الاسير .......وزوجي نفسه ان ابننا يبقى عالم ويفيد الامة ان شاء الله..........ومبدأيا احنا ناويين نحفظهم القرآن قبل مايكملو 5 سنين ان شاء الله وانا بدأت ده من وهم في بطني اني اسمع قرآن بصفة دائمة الحمدلله........وربنا يعيننا على تربيتهم على القيم الاسلامية اللي يكونو بيها قدوة في المجتمع ان شاء الله........
    عايزة اسألك انا ولادي دلوقتي حيكملو 6 شهور ان شاء الله.......ايه اكتر حاجة اركز عليها الفترة اللي جاية من قيم؟؟؟؟؟؟وازاي؟؟؟؟؟؟
    تاني حاجة انا في حاجة دايما شاغلاني.......ازاي اخليهم يحبو بعض ومايغيروش من بعض عشان هم توأم؟؟؟؟؟؟؟؟جزاكي الله خير مقدما

الردود
    143
    اولا ممكن اقولك حضرتك جميلة اوى انا حاسة انى شيفاكى ام جميلة طيبة شبه حكاية كانت جدتى دايما بتحكيهالى عن ست طيبة وكنا بنسميها نانو فيا اجمل نانو فى الدنيا حنيتك رائعة وممكا اقول لحضرتك يا ريتك كنتى حماتى !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    ياه دا انا كنت هكون اسعد واحدة فى الدنيا
    لو سمحتى ممكن اسال حضرتك كذا سؤال ؟؟؟
    الاول / حماتى كتير بحس انها بتغير على ابنها منى والله زى ما بقول لحضرتك يعنى لو عرفت اننا سافرنا تنكد علينا وتحسسنا ان الفلوس دى حرام اننا نصرفها كدة ...
    وانا كنت بشتغل اول ما اتجوزت وانا الحمد لله حملت علطول واول ما ولدت قعدت علشان البيبى والله كانت كل ما تشوفنى تفضل يا حبيبى يا ابنى كل دى مصريف مع انى اقسم بالله العظيم بابايا الحمد لله كل شهر بيدينى مصروف انا وكل اخواتى الحمد لله ربنا يبارك فيه هو ومامتى وعمرى ما رديت عليها وقولت لها
    المهم لما رجعت اشتغل بعد ما بنوتى بقت سنه ونص وكان الدكتور اللى قالى انىلازم اوديها حضانه لانها مش بتاكل و بتعتمد على الرضاعة بس فقلت قلبى مش هيطاوعنى اوديها حضانة وانا قاعدة فى البيت خلاص اشتغل الحمد لله وظيفتى مطلوبة ولقيت شغل وهى كل شوية تسال الحضانه بكام وبتحب تدخل فى تفاصيل حياتنا وانا مش عارفة اعمل لها اية انا مش برضى ارد لانى بعتبر دة اسرارى انا وجوزى احنا حرين انا بشتغل علشانا احنا التلاتة وبحس ان مش من الادب او حسن تربية البنت انها تقول لحماتها انا بقبض كام وبساعد ابنك باية ابقى كدة غلطانة ؟
    وتانى حاجة معاملتها وحشة جداا جدا بحس انها قاسية اوى معايا وبتطلب منى انا واجواز ولادها مثلا ننضف لها البيت ونطبخ لها مع ان عندها بنتين مش متجوزين وعندهم 26 -27 سنه بس هى غريبة جدا
    مش عارفة اعمل معاها اية
    دى مشكلتى مع حماتى

اما بنوتى فارجوكى ادعى لى تبقى بنوتة صالحة ومتربية كويس وعارفة ربنا وبتخاف من معصيته لانى بجد متحمله علشانها ........

نفسى اعرف دعاء يخلى حماتى مش تعمل لنا انا وجوزى مشاكل ارجوكى لو تعرفى دعاء قوليهولى

اسفة طولت على حضرتك بس كنت محتاجة احكى لانى مش بحكى لمامتى حاجة طبعا

الردود
    9,705
    التدوينات
    17
    التكريم
    • (القاب)
      • درة الحوار
      • شمعة مضيئة
      • جليسة العلم
      • دُرَّة النزهة
      • سيدة منظمة
      • أبرار
      • الأم المثالية 1
      • حوارية مثقفة
      • القلم المتألق
      • " أَلْمَاسَةُ النزهة "
      • رفيقة الصحابيات
      • بصمة مبدعة
      • مصنفة مبدعة
      • بصمة أمل
    (أوسمة)

flower1 تعالى نربى ولدا صالحا يدعوا لك

تعقيب كتبت بواسطة أم جورى عرض الرد
    موضوع أكثر من رائع ونصائح غالية
    تعقيب كتبت بواسطة أم جورى عرض الرد

أضم صوتى لأودى وأسأل نفس السؤال

مع اضافة كيف اتخلص من التلفزيون محدش يشتريه ويريحنى منه
    سؤال اخر
    كيف احمى أطفالى من التحرش الجنسى الذى انتشر فى المجتمع بصورة كبيرة واصبح غير مقتصر على فئة معينة أو مكان معين

اصبح فى المرسة والشارع وفى بيوت العائلة

كيف انصح
    اطفالى وهم فى هذه السن 8 سنوات و5 سنوات ؟؟
    اأبنتى الحبيبه أم جورى أعانك الله فى تربية اولادك فى هذا الزمن الردئ--- طبعا انت قرأتى ردى على أودى فيما يخص التربيه الدينيه للطفل حتى سن الخامسه وسوف يكون لنا عوده فى هذا الموضوع الهام .
    اما بالنسبه للتلفزيون فهو مثله مثل اى جهاز او اله له مميزات وله عيوب - الكمبيوتر ايضا مميزاته جمع المعلومات والاضطلاع على احداث العالم فى اسرع وقت كذلك يستخدم فى التعليم بكافة اشكاله الى اخره ولكن يترك بعض الناس كل ذلك ويتجهون الى أسوء ما فيه لمشاهدة المواقع الاباحيه والعياذ بالله فهل فتح الموقع الا من هو فى يده الماوس ؟
    كذلك التليفون سواء محمول او ثابت وسيله جعلت للتسهيل على الناس والاطمئنان على ذويهم و قضاء المصالح ولكن تجدى انه استخدم فى النميمه بالساعات وفى كل ما هو سيئ حتى وصل الامر بأرسال صور العاريات والرقصات الخليعه عفانا الله فهل قام التليفون بفعل ذلك وحده ام فعله من بيده التليفون ؟
    والسبارات التى جعلت لرفاهية الانسان والمحافظه على أدميته من زحام المواصلات العامه تجدى أساءت أستعمالها وصل الى حد ان ضحايا الحوادث أصبح أكثر من ضحايا الحروب فهل السياره هى التى تفعل الحادثه بمفردها ام من يقودها هو الذى أستولت عليه الشياطين فأصبح يدهس عباد الله دون وعى ولاضمير ؟
    وأبسط شئ السكين الذى أخترع لتسهيل قطع الاشياء اصبح الان من اسهل الاشباء لقطع رقاب العباد فهل قامت السكين بالقتل لوحدها ام القاتل الذى حملها هو من قام بذلك ؟
    وكذلك التلفزيون انه عباره عن جهاز يسهل التحكم فى فتحه واغلاقه وقتما تشائين ففيه من البرامج ما هو مفيد وقيم كالبرامج الدينيه وبرامج الاسره و برامج الاطفال المفيده وانت انت الوحيده التى بيدك زمام الامور .
    فانه توجد امهات تترك اطفالهن بالساعات امام الشاشه لمشاهدة ما ينفع وما يضر لانها مشغوله بأشياء اخرى وتريد ان تريح نفسها والطفل يظل جالسا امام هذا الجهاز الذى يتكلم وحده ( ومن المعروف ان الفرجه على التلفزيون عمل سلبى لانك تتلقى فقط جون ان تشاركى) لذلك يأخذ الطفل كل ما يعطى له وهو يتناول السندوتشات والحلويات اهم شئ يكون بعيد عن ماما المشغوله بالجلوس على الكمبيوتر او الرغيى فى التليفون .
    انت وانت وحدك المسئوله عن ادمان ابنك لمشاهدة الكرتون وكثيرا منه به الكثير من العنف والخيالات التى يحاول الطفل أداءها ليكون( سبيدر مان ) .
    عزيزتى لابد ان تكون مشاهدة التلفزيون مقننه بقوانين صارمه لاتقبل المناقشه وهى الا يتجاوز الوقت ساعه الى ساعتين فى اليوم على ان تكون مقسمه لكل نصف ساعه اى لاتزيد مدة المشاهده عن نصف ساعه كل مره ولا تكون الفرجه الا على ما تم اختياره بعنايه منك وما يناسب سن طفلك و ممنوع بتاتا الفرجه على الفيديو كليب منك او منهم وكذلك الافلام التى لاتناسب سنهم والكارثه الكبرى ما يسمى بالاعلانات التى اصبحت كليبات مستتره .
    واذا أردت طاعة اولادك فى ذلك وسيأخذ منك وقت ان تتبعى مايلى :
    تحديد البرامج التى تسمحى لطفلك بمشاهدتها وكتابة المواعيد فى ورقه .
    عدم ترك الطفل ليشاهد التلفزيون لوحده بل أجلسى بل اجلسى معه وناقشيه فبما يشاهد حتى لايستولى ما يشاهده على عقله .
    لاتمنعى ابنك من المشاهده وتجلسين انت للفرجه الا اذا كان غير موجود بالبيت .
    أستفيدى من الفراغ عند ابنك بقعل اشياء مفيده مثل الرسم اللعب بالصلصال قرأت الكتب والتلوين تركيب وفك المكعبات باشكلها المختلفه مساعدتك فى البيت فى الاعمال البسيطه وتشجيعه ومكافئته .
    يا أم جورى ادمان مشاهدة ابنك للتلفزيون يعود اليك انت وليس اخرين والمطلوب كثيرا من الحزم وسيكون لذلك أثره عليه فى المستقبل ان شاء الله رب العالمين .
    اما الكارثه الكبرى وهى من اكبر الابتلاءت فى هذا الزمان الردئ مايطلق عليه لفظا مهذبا ( التحرش الجنسى بالاطفال ) . أوصيك بما يلى :
    كل يوم الصبح تستودعى اولادك عند الله وما عنده لايضيع .
    عند النوم فصل البنات عن البنين وان كان فى حجره اخرى يكون احسن ان تيسر ذلك .
    عدم الغفله عن اولادك اذناء لعبهم مع الاخرين حتى لو فى مذل سنهم .
    عدم انفراد احد الشباب من الاقارب او الجيران بابنك ولا ترسليه ليلعب بعيدا عن عينك .
    وصلى له بطريقه بسيطه وانت تقومين باستحمامه ان تقولى ( أوعى اى حد يشوف كذا احسن حرام وأوعى تخلع ملابسك الداخليه امام اى حد احسن يجرحك وتروح للدكتور وربنا يغضب عليك )
    أحترسى من المدربين الرياضيين وخصوصا السباحه . قولى له اذا وضع احد يده عليك فى هذه الناطق اجرى واصرخ باعلى صوتك (لان المعروف ان المتحرش يخاف عندما يصرخ الطفل لانه يريد صيدا سهلا . اذا كان بيروح حضانه او مدرسه عليك المتابعه وزيارته فى اوقات مفاجئه وعقب عودته استمعى منه عن ما حدث طوال اليوم وفتشى فى جسمه وخصوصا الاماكن الحساسه .
    لاتقع عينى اولادك عليك وانت بملابس النوم او تحدث بينك وبين زوجك ما يحدث امام الاطفال حتى اللمسه . فالاطفال شديدى الملاحظه ويترك ذلك عنده اثرا فى الذاكره ويعرف ان هذه متعه عليه ان يجربها .
    واخيرا الله خيرا حافظا وهو ارحم الراحمين
    لاتنسى اطعامهم من حلال يحصنهم ويحميهم من شرعباده وشر شباطين الانس والجن .
    كل مجهود له اجر و اجرك عند الله ولد صالح يدعوا لك
    وأعلمى ان الغريزه الجنسيه موجوده عند الطفل منذ ولادته

الردود
    3,718
    أمى الحبيبة

والله لا أجد كلمات تعبر لكى عن شكرى

وفعلا بدأت أقنن من المشاهدة

جزاكى الله خيرا على النصائح الغالية جعلها الله فى ميزان حسناتك

لكن بنتى تجاوزت الخمس سنوات بثلاث

وانا الحمد لله منتظمة فى الصلاة وهى لا تريد ان تصلى لا ايد الضغط

عليها ولكن فى نفس الوقت لا أريدها تتكاسل فالصلاة تعود بماذا

تنصحينى؟

وايه السن المناسب لفصل البنات عن الولاد

الردود
    9,705
    التدوينات
    17
    التكريم
    • (القاب)
      • درة الحوار
      • شمعة مضيئة
      • جليسة العلم
      • دُرَّة النزهة
      • سيدة منظمة
      • أبرار
      • الأم المثالية 1
      • حوارية مثقفة
      • القلم المتألق
      • " أَلْمَاسَةُ النزهة "
      • رفيقة الصحابيات
      • بصمة مبدعة
      • مصنفة مبدعة
      • بصمة أمل
    (أوسمة)

flower1 تعالى نربى ولدا صالحا يدعوا لك

تعقيب كتبت بواسطة ام يوسف مهدى عرض الرد
    السلام عليكم والله ااكد لك بان موضوعك من اولى الاولويات التى يجدر بنا التطرق لها والواضح انك ربان سفينة حكيم و واعى فلا تبخلى على بناتك واخواتك فى الله بالنصيحة وعندى سؤال وارجو ان لا تهملى سؤالى وتردى فانا عندى ولد يبلغ من العمر 11سنة واعترف امام الله بانىى ارتكبت اخطاء فى اسلوبى التربوى (الضرب) وهو مشاغب جدا وفى نفس الوقت حساس جدا جدا وهو داخل على سن المراهقة وفى كل مرة يدكرنى بانه مستاء من معاملتى والان انا احاول تصليح ما يمكن تصليحه ولكننى احسه يابى ان ينسى فهل من نصيحة
    عزيزتى أم يوسف مهدى
    قبل ان أرد عليك سوف أروى لك قصه صغيره حدثت قريبا جدا وانا كنت شاهده أحداثها أقسم بالله لى جاره كلما ألتقيت بها ونجلس لنتحدث كان تقول انا النهارده أديت ابنى علقه علشان عمل كذا كذا وكلها اشياء عاديه فى مثل سنه ااسنه وكنت أعارضها وأقول لها ان كثرة صربها للولد سوف يولد القسوه فى قلبه ويصبح متبلد المشاعر . غير ىمعاملتك معاه احسن يكرهك . كانت تضحك وعادى وتمر الايام ويصاب ابنها فى حادث مؤلم ونتج عنه فقد آحدى عينيه ( أبعد الله عنك وعن اولادك كل شر ) .
    وطبعا اصيبت جارتى بصدمه وبدأت رحلة العلاج وكلنا حولها ونحاول ان نصبرها وان هذا قضاء الله ولا راد لقضائه . . . والشئ العجيب ان الولد عندما افاق و شاهد أمه تبكى من أجله قال لها لماذا تبكى هو انت زعلانه علشانى هو انت بتحببنى بكره لما أخف ترجعى للضرب تانى .
    الان هل فهتى المعنى من هذه القصه الحقيقه التى رأيتها بعينى . أنا عايزه أعرف منك لو كان لاقدر الله حرمك الله من نعمة الاطغال هل تعرفين شعور من تعانى هذا الحرمان . سيدنا انس خدم النبى صلى الله علي وسلم عمرا فلم يقسوا عليه يوما ولم يقول له لشئ عمله لما عملته ولشئ تركه لما تركته . هكذا تكون المعامله مع الخدم فكيف تكون المعامله مع فلذات أكبادنا وحبات قلوبنا .
    ان الحلم لم يدخل فى شئ الا زانه ولا خلا من شئ الا شانه ان ابنك هذا سيكون سندك عند الكبر فكبف تضحين به وتعامليه كأنه ليس ابنك و لا اقول معاملة الحيوان لانه لايجوز ايضا ضرب الحيوان .
    تقولى ان ابنك حساس و هذا يجعل شعور ه بالاهانه عنده اكبر لقد اصبح مشاغب لانه يريد ان يقول لك ولا يهننى ما تفعليه لقد عرفت جزائى منك حتى لو فعلت ما يرضيك فأنت لاتحبينى لان لو كنتى بتحبيى ما ضربتينى فالحبيب لايضرب حبيبه .
    لقد حدث ما حدث وانت تريدين الان تصحيح الخطأ :
    هو الان على أعتاب سن المراهقه وهى سن شديد الحساسيه وهو مازال فى سن التربيه من 14:7 أى تحت يدك استعيديه لحضنك بالكلمه الطيبه والمعامله الحسنه .
    ابدا ابدا ابدا من الان فصاعدا ممتوع الضرب .
    حاولى اقناعه بالمعامله الحسنه انك كنت غلطانه فى طريقة معاملنه السابقه وانها لن تتكرر ابدا وانك كنتى تريدين مصلحته وعايزه تشوفيه أحسن واحد فى الدنيا و انه الان اصبح رجلا وانه سندك وصديقك .
    اخرجى انت وهو لشراء بعض الاشياء له و اعرفى اصدقائه وشجعيه على ممارسة اى رياضه يحبها واشتركى له فيها
    اجعليه سرك ولو فى الاشياء البسيطه حتى يشعر بالتميز وانك تحبيه فعلا وليس تمثبل .
    سوف تمر السنوات لتحصدى نتاج تربيتك لاولادك عندما تريه شابا ثم رجلا مسئول عن اسره وتكونى فخوره به
    بسرعه قومى بأصلاح ما أفسدتى ولا تيئسى لان استعادة ثقته فيك وحبه لك سيأخذ وقتا .
    أرجوا لك التوفيق وان يجعله الله ولدا صالح يدعوا لك

مواضيع مشابهه

1. الردود: 49
    اخر موضوع: 14-03-2010, 04:44 PM
  2. الردود: 21
    اخر موضوع: 25-01-2010, 01:03 AM
  3. تعالى نربيى ولدا صالح يدعوا لك - مشاركة قيمة - تستحق القراءة.
    بواسطة بنت النيل 4 في الأمومة والطفولة
    الردود: 535
    اخر موضوع: 13-09-2009, 01:44 AM
  4. ما الذي تتوقعيه بعد العملية القيصرية - مشاركة قيمة تستحق القراءة-
    بواسطة جنـ أم ــى في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 9
    اخر موضوع: 13-07-2009, 04:32 AM
  5. بشرة طفلك في الصيف - مشاركة قيمة -تستحق القراءة
    بواسطة ...القنوعه... في الأمومة والطفولة
    الردود: 16
    اخر موضوع: 07-06-2009, 07:41 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ