انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 8 من 25 الأولىالأولى ... 45678910111218 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 71 الى 80 من 245

الموضوع: موضوع(الشرخ الشرجى) هـــــــــام لغير المصابين قبل المصابين ... لوجه الله ** متميز **

الردود
    3,765
    تعقيب كتبت بواسطة omrody2005 عرض الرد

غاليتي موضوعك رائع جدا وأنا في خوف من فترة لاني أنسانه مهمله بنفسي جدا
    أنا عندي عسر هضم وأدي ذلك الي أمساك من وأنا صغيرة يعني أعزك الله كل 3 أيام مرة علي الرغم من أني أكل سلاطه جيدا بوجبه الغداء وأكلي خفيف جدا ولا أكل بين الوجبات بصراحه و لا أحس بالجوع أبدا وكسوله بدرجه فظيعه لكي أذهب الي الطبيب لاني عارفه أني لن أكمل ما سيكتبه لي من علاج

طولت عليكي ولكن موضوعك مفيد وأحببت أن أفضفض معك ولا أدي ماذا أفعل
    الف سلامه عليكي..انا بس حبيت أقولك أن قله كميه الأكل بتساعد علي قله حركه الأمعاء...يعني لازم تاكلي بأستمرار لو حاجات خفيفه وخضروات يبقي جميل جدااا....علشان الأمعاء تنشط وتتحرك...فمش معني أنك مبتكليش أنك بتريحي الأمعاء بل علي العكس...وربنا يشفيكي ويعافيكي يارب

الردود
    3,765
    الله يسلمك من كل شر يارب....شوفي انا أصلا دخلت العمليات علشان أعمل جراحه شرخ شرجي ..في العمليات الدكتور لقي البواسير منتفخه وملتهبه فقالي انا شلتها بالمره لأنك داخله علي جواز وممكن مع الحمل هتتعبك جدااا(كان قبل فرحي ب3 شهور)
    الجراحه فحد ذاتها تقريبا ربع ساعه...بعدها بتفضلي يومين تلاته الجرح بيؤلم خصوصا عند النوم وطبعا مش بتعرفي تخدي وضعك مضبوط فالجلوس ولا للصلاه...دخول الحمام بقي اللي كاان عذااااااااااااب حقيقي الله لا يرجعها أيام ..تخيلي أمساك جامد جاني مع الجرح فالمنطقه الصعبه دي فيلم رعب انا كنت بعيط من الخوف لما بحس أني داخله الحمام (أعزكم الله)
    بعدها بأسبوعين تلاته كنت بقيت كويسه لكن مكنتش بقدر أمشي كتير كنت بحس بحرقان شويه وألم...لكن الحمد لله دخول الحمام بقي أسهل وكمان معدتي أنتظمت بقيت أدخل الحمام يوميا فميعاد ثابت تقريبا...لكن بعد جوازي عانيت تاني من الشرخ وده بقي لأني أهملت فأكلي وعرفت أن لازم لاااااازم أحافظ جدااا علي أكلي ومعدتي...ومهم جدا أني لو حسيت بأمساك أستخدم المرهم قبل الحمام وبعده ..هو المفروض أستمر عليه علطول لكن مع الأهتمام بالأكل نوعا ما بقدر أستغني عن المرهم الا فوقت الحاجه....
    انا عاوزه أقول أن ألم البواسير عمره ما هيساوي وجع بعد الجراحه أبدااا لأن فعلا العمليه مؤلمه لأنها فمكان حساس...فالحفاااااااااااظ والأهتمام يا بنات والله يعافيكم يارب من كل سوء

الردود
    29
    جزاك الله خير على موضوعك المفيد
    الله يشفي جارتك شفاء لايغادر سقما

انا بنت اختي عمرها 7 سنوات ومن كانت صغيره كان بيجيها امساك وتجلس تبكي وتتجرح المنطقه عندها احيانا مو دايم
    والى الحين تشتكي من الم ببطنها بسبب الامساك احيانا ترجع ياقلبي عليها من المدرسه تبكي
    هل ممكن يجيها الشرخ في هذي السن؟

الردود
    414
    أنا أثناء الحمل صار معي بواسير بسبب الإمساك وكلمابدخل علحمام لحد الآن بحس بوجع عبدهن كريم بعد الحمام والظاهر المشكلة بدها تصير مزمنة تورطنا الله يساعدني وعبحاول اشرب ماء كتير بركي بتخف

سلااام's صورة
    سلااام غير متواجد زهرة لا تنسى- مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
    فى عالم ... كلما حاولت فهمه زاد غموضه !!!
    الردود
    3,742
    تعقيب كتبت بواسطة still_here عرض الرد
    الف سلامه عليكي..انا بس حبيت أقولك أن قله كميه الأكل بتساعد علي قله حركه الأمعاء...يعني لازم تاكلي بأستمرار لو حاجات خفيفه وخضروات يبقي جميل جدااا....علشان الأمعاء تنشط وتتحرك...فمش معني أنك مبتكليش أنك بتريحي الأمعاء بل علي العكس...وربنا يشفيكي ويعافيكي يارب
    كلام سليم مئه فى المئه واشكرك عليه جدا

تعقيب كتبت بواسطة still_here عرض الرد
    الله يسلمك من كل شر يارب....شوفي انا أصلا دخلت العمليات علشان أعمل جراحه شرخ شرجي ..في العمليات الدكتور لقي البواسير منتفخه وملتهبه فقالي انا شلتها بالمره لأنك داخله علي جواز وممكن مع الحمل هتتعبك جدااا(كان قبل فرحي ب3 شهور)
    الجراحه فحد ذاتها تقريبا ربع ساعه...بعدها بتفضلي يومين تلاته الجرح بيؤلم خصوصا عند النوم وطبعا مش بتعرفي تخدي وضعك مضبوط فالجلوس ولا للصلاه...دخول الحمام بقي اللي كاان عذااااااااااااب حقيقي الله لا يرجعها أيام ..تخيلي أمساك جامد جاني مع الجرح فالمنطقه الصعبه دي فيلم رعب انا كنت بعيط من الخوف لما بحس أني داخله الحمام (أعزكم الله)
    بعدها بأسبوعين تلاته كنت بقيت كويسه لكن مكنتش بقدر أمشي كتير كنت بحس بحرقان شويه وألم...لكن الحمد لله دخول الحمام بقي أسهل وكمان معدتي أنتظمت بقيت أدخل الحمام يوميا فميعاد ثابت تقريبا...لكن بعد جوازي عانيت تاني من الشرخ وده بقي لأني أهملت فأكلي وعرفت أن لازم لاااااازم أحافظ جدااا علي أكلي ومعدتي...ومهم جدا أني لو حسيت بأمساك أستخدم المرهم قبل الحمام وبعده ..هو المفروض أستمر عليه علطول لكن مع الأهتمام بالأكل نوعا ما بقدر أستغني عن المرهم الا فوقت الحاجه....
    انا عاوزه أقول أن ألم البواسير عمره ما هيساوي وجع بعد الجراحه أبدااا لأن فعلا العمليه مؤلمه لأنها فمكان حساس...فالحفاااااااااااظ والأهتمام يا بنات والله يعافيكم يارب من كل سوء
    ياااااااااه
    يعنى انت لسه بتستخدمى مراهم حتى بعد العمليه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    عملتى عمليه وللان بتعانى؟
    كل الى عمل العمليه اخرهم اسبوع ويكونوا تمام
    سبحان الله
    اشكرك جدا على ردك المتميز مثلك
    وارجو ان تردى مره اخرى على استفساراتى
    وشكرا للتنبيه الواضح عن الالم الناتج ... عافانا الله واياكى
    جزاك الله كل الخير

تعقيب كتبت بواسطة *دمعة حزن* عرض الرد
    جزاك الله خير على موضوعك المفيد
    الله يشفي جارتك شفاء لايغادر سقما

انا بنت اختي عمرها 7 سنوات ومن كانت صغيره كان بيجيها امساك وتجلس تبكي وتتجرح المنطقه عندها احيانا مو دايم
    والى الحين تشتكي من الم ببطنها بسبب الامساك احيانا ترجع ياقلبي عليها من المدرسه تبكي
    هل ممكن يجيها الشرخ في هذي السن؟
    لا اعرف يا اختى ان كان يصيب احد فى هذه الن الصغيره
    لازم البنت تشوف طبيب
    الامساك له مسببات
    ستجدين اغلب الحلول فى الموضوع ان شاء الله
    جزاك الله خيرا على دعائك

تعقيب كتبت بواسطة عاشقةالمطر عرض الرد
    أنا أثناء الحمل صار معي بواسير بسبب الإمساك وكلمابدخل علحمام لحد الآن بحس بوجع عبدهن كريم بعد الحمام والظاهر المشكلة بدها تصير مزمنة تورطنا الله يساعدني وعبحاول اشرب ماء كتير بركي بتخف
    فى حالة الشرخ فيه مزمن وغير مزمن بس فى البواسير خلاص مادام ظهرت يبقى خلاص والله اعلم الا لو ناتجه عن الحمل مثل ما حصل معاك ... ممكن تختفى لحالها مع الاهتمام والحرص .. راجعى الموضوع لاسباب الامساك وان شاء الله تجدين الحل ... انصحك تذهبى لطبيبه وانت لسه حالتك بسيطه بدل ما تطرين للذهاب بسبب الالم .. لانه احيانا الكشف يسبب الالم .. فما بالك لو المكان اصلا ملتهب ... شفاك الله وعافاك ...
    إدعو لي بالفَرج والتَيسير للخَير

اللهُم آتنا فى الدنيا حَسنهً وفى الآخرة حسنهً وقنا عذابَ النَار ...

لا اله الا انت سبحانك .. إني كنت من الظالمين ...

اللهم انى اسالك باسمك الأعظم الذى اذا دعيت به استجبت ان تشفي اختي داليا شفاء تاما عاجلا آمين يا رب العالمين ... بالله عليكم اسالكم لداليا الدعاء بالشفاء ..

Haja غير متواجد "مجموعه العطاء لركن التغذيه والصحه"
    الردود
    3,413
    السلام عليكم و رحمة الله
    جزاك الله خيرا اختي سلام على هذا الموضوع فعلا مفيد و جاء في وقته.
    اخذت مرهم ( G.T.N) صحيح يقلل الالم بس بعد كل مرة ادخل الحمام يعود الامر الى نقطة الصفر
    و ايضا اخذت دهن الكورتيزون و التحاميل المرطبة و المخدر... بس كل اللي تعمله هي تهدا الحالة قليل فقط.

انا اعاني من الاثنين معا الشرخ و البواسير و في نيتي اعمل العملية بس خفت من رد الاخت
    still_here
    ياريت لو تحكي لنا اكثر. تقول عانت من الجرح بعد العملية هل هذا جرح جديد ام نفس الجرح القديم؟؟
    كذلك قلت انه الالم بعد العملية لا يساوي الالم الذي قبلها. مع انه قرأت في مواقع اخرى انه الالم يكون في الثلاثة ايام الاولى و خلال اسبوع يكون المريض افضل. اتصور اي عملية لابد لها من وقت حتى يستعيد الجسم راحته. يا ريت لو تشرحي اكثر (جعله الله في ميزان حسناتك)

الشيء الثاني من الناحية العملية اتصور كل البشر يصابون بالامساك من آن الى آخر (هذا لا مفر منه). بعني من المستحيل ان نتجنب الامساك أو الاسهال نهائيا.

اتكلم عن نفسي, عادة لا اشكي من الامساك أو الاسهال لكن اكيد امر بحالات من الامساك أو الاسهال (بسبب تغير الاكل أو السفر أو المرض....) بل حتى انه المرات الواحد يضطر لانك يمسك نفسه اذا كان خارج البيت لاي سبب تمام؟ اظن كلنا يمر بهذه الحالات.

كثير ما اسمع من اهلي أو من صديقاتي انهم يأخذون بكل النصائح لتجنب الامساك و مع هذا لا توجد نتيجة مثل (اكل الفايبر و شرب الماء و المشي....)

يعني هل اذا عملت العملية و اصبت بالامساك مرة اخرى اصاب بجرح جديد؟؟

الاخت دمعة حزن
    سأقول لك شيئا خلال الايام الماضية قرأت الكثير جدا عن الشرخ الشرجي و البواسير (بالمواقع الطبية الانكليزية) و من ضمن ما قرأت (خيب الله ظني) انه اذا اصاب الاطفال الشرخ فقد يكون بسبب الاعتداء الجنسي عليهم. بليز خذوا بالكم من البنت و خذوها للطبيبة للكشف عليها.

الردود
    1,619
    الحمد لله ان انت شفيت فى النهايه .. لانى قرات انه حتى العمليه تنجح بنسبه 90% من الاشخاص .. بس لو ما فيها احراج وبما انه ربنا ابتلاكى بهذه التجربه يا ريت لو تحكين لنا مراحل العمليه ومدى الالم وهل فعلا بعد العمليه عدت كما كنت ؟؟ وكم من الوقت استغرقت بعد العمليه لتعودى كما كنت ... ارجوا ان اجد منك ردا وليكن هذا الموضوع ان شاء الله موضوع شامل عن هذا الابتلاء .. وجزاك الله الف خير واشكرك من كل قلبى لمرورك بالموضوع

بارك الله فيكي حبيبتي وجعله الله في ميزان حسناتك
    ومفيش احراج ولا حاجة وأنا جاهزة لاي استفسار علشان ربنا يجعله في ميزان حسناتنا جميعا
    شوفي حبيبتي بداية أنا أصبت بهذا الشرخ بعد ولادتي الاولي وتقريبا السبب والله اعلم كان من الطبيب لانني عانيت منه تاني يوم الولادة
    المهم نظرا للاحراج وكعادتنا دائما فضلت عدم الكشف لاحراجي الشديد وبدأت اعتمد علي الملين(بيكولاكس) كنت في البداية استعمل 15 نقطة وبمرور الوقت أصبحت لاتؤثر فيا فبدأت ازيد في كل مرة 5 نقاط الي ان وصل بي الحال الي 45 نقطة في اليوم لانني عانيت من هذا الامر أكثر من عامين تقريبا ولا استطيع ان أصف لكي مدي عذابي في هذه الفتره معاناه بحق ده غير انني لا أستطيع الخروج ولا السفر بسبب الملين الذي يجعلني أدخل الحمام كثيرا
    المهم ساء بي الوضع كثيرا وبدأ دخولي الحمام بصعوبة بالغة وبكاء ونزول دم كثير الي أن جاء وقت شفاها الله والدتي كانت تعمل عمليه عند جراح كبير وطلبت من الطبيب ان يكشف علي لمعاناتي
    وفعلا كشف علي الطبيب وقال لي انه نتيجة لاهمالي زاد الشرخ الي اثنين واحد أعلي فتحة الشرج والاخر تحتها وان الشرح يؤدي الي تراكم زوائد جلدية حول فتحة الشرج وبالتالي يؤودي ذلك الي ضيق شديد في فتحة الشرج وبالتالي صعوبة شديدة في دخول الحمام وقال للاسف اه لاعلاج لها سوي العملية ولكن مؤقتا الي ان أقرر قال لي حاولي أكل عيش سن وأضع ردة علي الزبادي لان الردة من الملينات الطبيعية
    وصراحة خرجت من عنده لم يكن في بالي عمل العملية ولكن وضعي ساء جدا وأصبحت لا أستطيع دخول الحمام وأدي ذلك الي امتناعي عن الاكل حتي لا أدخل الحمام وبالفعل اتفقت مع الطبيب علي عمل العمليه
    وهذا كل ما عانيت به قبل العملية
    وسوف أكمل في ردي التاني وت العملية وما بعدها

سلااام's صورة
    سلااام غير متواجد زهرة لا تنسى- مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
    فى عالم ... كلما حاولت فهمه زاد غموضه !!!
    الردود
    3,742
    [uote=Haja;السلام عليكم و رحمة الله
    جزاك الله خيرا اختي سلام على هذا الموضوع فعلا مفيد و جاء في وقته.
    اخذت مرهم ( G.T.N) صحيح يقلل الالم بس بعد كل مرة ادخل الحمام يعود الامر الى نقطة الصفر

و ايضا اخذت دهن الكورتيزون و التحاميل المرطبة و المخدر... بس كل اللي تعمله هي تهدا الحالة قليل فقط.
    الجى تى ان لا يخفف الالم بل فقط يرخى عضلة الشرج اللا اراديه لتسهيل وصول التغذيه الدمويه ليخف الجرح (الشرخ) وارخاء العضله يسهل عمليه الاخراج كثيرا لان كل المشكله فى انقباض هذه العضله .. حتى العمليه الجراحيه عباره عن قطعين فى هذه العضله لارخائها وبالتالى يستطيع الشرخ ان يشفى ..
    وفعلا فى حالات كثير يكون تاثير المرهم وقتى ... وعموما لا يشفى الجرح تماما بالمراهم .... واذا تعدى وجوده الاسبوعين او الثلاثة اسابيع فهو يعتبر مزمن وصعب الشفاء على حد علمى

ا
    نا اعاني من الاثنين معا الشرخ و البواسير و في نيتي اعمل العملية بس خفت من رد الاخت
    still_here
    ياريت لو تحكي لنا اكثر. تقول عانت من الجرح بعد العملية هل هذا جرح جديد ام نفس الجرح القديم؟؟
    انا ايضا مثلك صدمنى كلام اختى still_here يا ريت لو ترجع تحكى لنا بالتفصيل ... وتجاوب عن استفسراتنا ... لانى مثلك قرات فى كل الاماكن انه العمليه لا تحتاج غير ليومين فقط للتعافى واحيانا كنت اقرا ان الراحه فوريه ... وانصدمت لما وجدت من كلام still_here انه المعناه مستمره ...
    الرجااااااااااااااء من الاخوات الى عملوا العمليه ان ينصحوا الاخوات الذين يريدون عمل العمليه بناء على تجربتهم...
    يعنى كل اخت عملت العمليه تقول ما مدى تعافيها وهل كان قرار العمليه قرار صائب ؟؟؟ انتظر اجابت كل الاخوات
    كذلك قلت انه الالم بعد العملية لا يساوي الالم الذي قبلها. مع انه قرأت في مواقع اخرى انه الالم يكون في الثلاثة ايام الاولى و خلال اسبوع يكون المريض افضل. اتصور اي عملية لابد لها من وقت حتى يستعيد الجسم راحته. يا ريت لو تشرحي اكثر (جعله الله في ميزان حسناتك)
    كلام سليم .. اى عمليه تحتاج لوقت حتى يتعافى الجسم
    الشيء الثاني من الناحية العملية اتصور كل البشر يصابون بالامساك من آن الى آخر (هذا لا مفر منه). بعني من المستحيل ان نتجنب الامساك أو الاسهال نهائيا.

اتكلم عن نفسي, عادة لا اشكي من الامساك أو الاسهال لكن اكيد امر بحالات من الامساك أو الاسهال (بسبب تغير الاكل أو السفر أو المرض....) بل حتى انه المرات الواحد يضطر لانك يمسك نفسه اذا كان خارج البيت لاي سبب تمام؟ اظن كلنا يمر بهذه الحالات.

كثير ما اسمع من اهلي أو من صديقاتي انهم يأخذون بكل النصائح لتجنب الامساك و مع هذا لا توجد نتيجة مثل (اكل الفايبر و شرب الماء و المشي....)

يعني هل اذا عملت العملية و اصبت بالامساك مرة اخرى اصاب بجرح جديد؟؟
    صدقينى الالتزام التام يعنى عدم وجود امساك نهائيا ... وخصوصا شرب الماء بكثره على الريق ( 2كوب ماء كبير ) لكن المشكله تكمن فى صعوبه الاستمرار ..اكيد فيه اوقات نحب ناكل المقليات والشبس وما نحب نشب ماء على الريق ونشتهى اكله قد تسبب مشكله فى الهضم وبالتالى الامساك او الاسهال ..
    اتحدى لو وحده مشيت على النصئح جيدا وحصل لها مشكله
    لان المشكله ببساطه هى ردة فعل الجهاز الهضمى على ما ندخله له من اطعمه وطريقة الاكل
    واكيد لو تكرر الامساك رغم الالتزام فهو دليل على مشكله اخرى
    وسؤالك الاخير يدور فى ذهنى واتمنى من كل الاخوات الى علموا العمليه يجاوبونى عليه اكرمهم الله

هل حدوث امساك بعد العمليه يحدث الشرخ من جديد ؟؟؟؟؟ طبعا قصدى بعد التعافى النهائى .. لو تكرر الامساك هل يعود الشرخ ؟؟؟ ام ان الى يعمل العمليه يعود طبيعى من جديد ولا يعانى من اى مشكله فى عمليه الاخراج؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    الاخت دمعة حزن
    سأقول لك شيئا خلال الايام الماضية قرأت الكثير جدا عن الشرخ الشرجي و البواسير (بالمواقع الطبية الانكليزية) و من ضمن ما قرأت (خيب الله ظني) انه اذا اصاب الاطفال الشرخ فقد يكون بسبب الاعتداء الجنسي عليهم. بليز خذوا بالكم من البنت و خذوها للطبيبة للكشف عليها.
    [/QUOTE]
    كلام سليم لكن اظن قصد الاخت دمعة حزن انه هل فيه احتمال تصاب البنت بشرخ فى هذا السن نتيجة الامساك ....
    اشكرك لمرورك وطرحك للاسئله وننتظر الاجابه من الاخوات الى عملوا العمليه
    إدعو لي بالفَرج والتَيسير للخَير

اللهُم آتنا فى الدنيا حَسنهً وفى الآخرة حسنهً وقنا عذابَ النَار ...

لا اله الا انت سبحانك .. إني كنت من الظالمين ...

اللهم انى اسالك باسمك الأعظم الذى اذا دعيت به استجبت ان تشفي اختي داليا شفاء تاما عاجلا آمين يا رب العالمين ... بالله عليكم اسالكم لداليا الدعاء بالشفاء ..

الردود
    1,619
    شوفي حبيبتي اختلف معكي في نقطة نجاح العملية بنسبة 90% وذلك للاسباب الاتية
    أولا ان الاساس في هذا يعتمد علي مهارة الجراح فاذا كان مهارا حقا فالشفاء بيد الله ثم مهارته
    وبعد ذلك يأتي دور المريض واتباعه التعليمات جيدا كي يحافظ علي العملية ويتم شفاؤه علي خير
    بالنسبة للعمليه من الطبيعي انها مؤلمة بعدها اولا لان هذه المنطقة حساسة
    وثانيا لانها كمال يقول الطبيب منطقة غير نظيفة وبالطبع يكون هناك صعوبة في التئام الجروح فيها
    فبعد أن تمت عمليتي الحمد لله كان بفضل الله طبيبي المعالج مهارا جزاه الله خيرا وبارك الله فيه فمع عملية الشرخ قام بعمل توسيع لي في فتحة الشرج حتي لايرتد لي الشرخ مرة أخري
    وقال لي أهم حاجة لنجاح العملية اتباع التعليمات ودي نقطة مهمة جدا وقال لي ان لم تتبيعيها انا غير مسئول عن ارتداد الشرخ مرة أخري
    والتعليمات هي
    عندما رجعت الي بييتي قال لي في الصباح اجلسي في ماء دافئ اطول فترة ممكنة
    بعد كل مرة اعمل فيها حمام لا أستخدام الشطاف
    ولكن أجلس في ماء دافئ ممنوع نهائيا استخدامه
    وطلب من قدر المستطاع الجلوس في ماء دافئ
    وطبعا اكدي كل عمليه مؤلمة وخاصة في هذا المكان تحديدا وأصعبها عمل أول حمام وبعد ذلك الحمد لله
    وعندما مر علي العملية أسبوع ذهبت للطبيب للاطمئنان طلب مني طلب غريب وقال لي هذا هو اهم جزء في العملية والذي يعتمد عليه نجاح العملية وأعذركم لشرحها فهي محرجة فوالله ما دفعني الي كتابه كل هذا ان افيدكم بها وأن يجعله ربي في ميزان حسناتي وأن لا اكتم عليكم شيئا
    طلب من لمدة شهر كامل صباحا ومساءا ان أشتري جوانتيات طبية وفازلين طبي وأن أدهن أصبعي بالفازلين وأدخله في فتحة الشرج لمدة دقيقتين صباحا ومساءا وعندما رفضت لخوفي شديد قالي انتي حرة بس انا كده عملت اللي عليا ولما سألته عن السبب ليه اعمل كده شرح لي الوضع
    قال لي انه بعد العمليه باسبوع او اكثر تبدأ هذه المنطقة بتكوين الياف (أنا بشرحلكم علي أد فهمي منه يعني اللي استطعت افهمه)والالياف دي بتفضل تتكون لحد شهر وبالتالي بتؤدي الي ضيف فتحة الشرج مرة اخري وبالتالي احتمال ارتداد الشرخ مع حمل تاني وضغط علي المنطقة دي وقالي انا ادخال اصبعي صباحا ومساءا يؤدي الي تقطيع هذه الالياف وهذه المعلومة أدعو له كثيرا عليها ان يبارك الله فيه ويجعله في ميزان حسناته
    فأنا الان بفضل الله تعالي مرت علي عمليتي 6 سنوات ولله الحمد ربي يدمها علي بالصحة والعافية ويشفي كل مريض والحمد لله ربنا رزقني بطفل أخر بعد العمليه ولله حمدا كثيرا انتهت معاناتي منها ربنا لا يرجعها
    ولكن مع ملحوظة انني كنت احافظ دائما علي نفسي بأكل كل الخضروات الملينة
    كما اننني اذا احسست بامساك حتي لو بسيط جدا أحاول استخدام ملين
    أتمني أني اكون افدتكم
    وأي استفسار انا حاضرة معاكم
    وأشكرك جدا أختي الحبيبة علي الموضوع الهام لانه بجد مهم جدا
    آخر مرة عدل بواسطة ام هاجر2000 : 27-03-2009 في 04:22 PM

الردود
    1,619
    والله يا بنات نصيحة فعلا لوجه الله انا عانيت من الشرخ لمده عامين ونتيجة لاهمالي زاد الي شرخين وفعلا لما بتعملي العملية وربنا يشفيكي بتقولي يارتني كنت عملتها من زمان كنت وفرت علي نفسي المعاناة الفظيعة دي
    ربنا يشفينا جميعا

مواضيع مشابهه

1. الردود: 22
    اخر موضوع: 29-08-2010, 08:15 AM
  2. بعض الإرشادات في شفاء المصابين بالإمساك:
    بواسطة smilee666rami في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 2
    اخر موضوع: 01-01-2008, 10:51 AM
  3. العناية بالاطفال المصابين بالسكر
    بواسطة لميس الشوق في الأمومة والطفولة
    الردود: 7
    اخر موضوع: 18-12-2006, 08:14 PM
  4. ريجيم المصابين بالكرش
    بواسطة jill في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 9
    اخر موضوع: 17-10-2002, 03:02 AM
  5. ريجيم المصابين بالكرش
    بواسطة jill في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 1
    اخر موضوع: 12-10-2002, 09:13 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ