انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 10 من 10

الموضوع: للزوجه الأولى فقط

الردود
    429

للزوجه الأولى فقط

السلام عليكم ورحمة الله

الموضوع الذي أود ان اتحدث فيه هو ليس بالجديد بل سبق للكثير نقاشه قبلي حتى صار الحديث فيه مشبعاً ويكاد لا يقبل المزيد .. وهو موضوع (( تعدد الزوجات )) .......

اذاً ما الجديد الذي يمكنني إضافته ؟؟ او ما هي الأفكار الجديدة التي بإمكاني طرحها في هذا القسم ؟؟؟؟؟؟؟
    (( كيف يمكن للزوجة الأولى ان تتلقى خبر زواج زوجها من الثانية دون ان تصاب بآثر نفسية سيئة بإذن الله ؟؟ ))
    مالدي هو بعض الأمور التي أجدها مهمة لتساعد الزوجة الأولى اذا ما تذكرتها على تخطي هذه المحنة بسلام ،،،
    وألخصها ببعض النقاط :
    * أولاً ان تضع الزوجة في حسبانها ان زواج الرجل من أخرى حق شرعه الله تعالى للرجل فلا يجوز لها منعه اياه او ان تعترض عليه ، وانها ان فعلت سوف تنال أثم ذلك لقوله تعالى : { يا أيها الذين آمنوا لا تحرموا طيبات ما أحل الله لكم ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين } سورة المائدة آية (87)

* النقطة الثانية هي ان تتذكر الزوجة الأولى الأجر العظيم الذي ستناله لرضاها بقضاء الله وقدره واحتسابها الصبر على ما أحله الله .. وكيف لا تنال الأجر العظيم ، إذا كان الله تعالى يثيب المؤمن بالشوكة التي يشاكها ، فكيف لا يثيبها وقد صبرت على أمر المرعلى المرأة .......

* والثالثة هي ان تواسي نفسها بتذكر من هن خيراً منها مكانةً و أكثر منها فضلاً حيث صبرن على ذلك وهن أمهات المؤمنين ونساء سلفنا الصالح عليهم رضوان الله تعالى ....

* والرابعة ان تلغي الزوجة الأولى من تفكيرها ان زواج زوجها من الثانية امتهان لكرامتها أو انتقاص من فضلها او تقليل من شأنها ... فلو أن زواج الرجل على زوجته فيه اي شيء من ذلك لما تزوج رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام على عائشة رضي الله عنها وهي سيدة النساء ومن أفضلهن جمالاً وحسباً وأكثرهن محبة في قلبه عليه الصلاة والسلام ...

* الخامسة هي ان لا تظن الزوجة الأولى انه بزواج زوجها بالثانية سينقص حبها في قلبه اوان الزوجة الجديدة ستستحوذ على قلب زوجها كله ، وذلك ان المحبة بين الزوجين رابط قوي وليس له علاقة بكون المرأة جديدة أو قديمة كما ان المحبة لا ترتبط بشكل او بسن انما هي هبة من عند الله لكل زوجين تزداد بحسن العشرة والمعاملة الطيبة .....

* السادسة وهي ان لا تتصور المرأة ان الزوج سوف يميل للزوجة الجديدة ميلاً كاملاً ويتركها ،،، بل على العكس من الممكن ان يدفعه وجوب العدل بين الزوجتين ان يخصص المزيد من الوقت للزوجة الأولى فيصبح اهتمامه بالجلوس معها أكثر من السابق ، فيصبح التفاهم بينهما أكبر بإذن الله........

* السابعة وهي ان تتأكد الزوجة الأولى ان زوجها اذا ماعاشر امرأة أخرى سوف ينتبه الى محاسن موجودة فيها لم يكن ينتبه اليها الا بعد زواجه من غيرها ، وهذا قد يدفعه بإذن الله للاهتمام بها أكثر ......

* الثامنة ان زواج الرجل بالثانية يجعله يشعر بمسؤولية أكبر مما يدفعه للجد في عمله أكثر من السابق ، ومحاولة توسيع دخله ،،، وهذا سيعود عليها ايضاً بالنفع بإذن الله

* التاسعة قد يحدث زواج الرجل بالثانية تجديد كبير في حياتهما معاً ، وسيعطها بإذن الله المزيد من الوقت لتمارس بعض هوايتها التي حرمت منها بسبب مسؤليات الزوج ، كما انه سيخفف عنها الكثير من الأعباء الزوجية بتقاسمها مع الزوجة الجديدة ........

وقبل ان انهي موضوعي أرجو ان لا يظن البعض بأن التعدد شئ اقبله في قرارة نفسي وارتاح إليه او انني أرحب بزواج زوجي بأخرى وأكون من السعيدات بذلك ، وانما كتبته لأن التعدد كان ومازال وسيظل شرعا أوجده الشارع الحكيم لا نملك ان نقول أمامه لا استجابة لأمره تعالى " وما كان لمؤمن ولا مؤمنة اذا قضى الله ورسوله أمر ان يكون لهم الخيرة من أمرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالا مبينا " ، وكذلك هو حقيقة موجودة ولا يمكننا نحن النساء ان نخفيها او ننكرها او حتى نلغيها لذا فكرت ان أكتب هذه النقاط لعل من تزوج عليها زوجها او أراد ذلك ان تجد فيها ما يساعدها على تقبل الواقع الجديد الذي تبغضه أكثر النساء ، بروح عالية ونفس قانعة ......

الموضوع منقول وارجوا ان تستفيدوا من هذا النقل

الردود
    314
    جزاك الله خير يا بنت الرياض...

الردود
    2,031

الردود
    1,274
    صراحه ما احب هالسيره

بتاتا

الردود
    84
    كراميل انت ماتحبين هالسيره انا امووووووووووووووووت من الخوف منها والله لايجيب ذاك اليوم ولا غير علينا وعليكم انشالله امانه لااحد يدعي بشي شر وقولو امييييييييييييييييين الله لايغير علينا وعليكم انشالله

وحبيت اضيف شي بسيط ياريت اسمع تعليقكم عليه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    شرايكم اذا كانت الزوجه الثانيه زوجه اخوكي تخيلو وقولو لي
    يمكن ما ستوعوبتو انا اوظح لكم شوي
    يعني اختي بعد ماتوفى اخوي زوجها تقدم لزوجه اخوي بعد وفاته بشهر وبعد العده مباشره تزوجته تتوقعون وش حاله اختي لما تكون مرت زوجها مرت اخوها ؟؟؟؟ علقوا اذا تحبون

الردود
    429
    هلا فيكم واشكركم على المشاركه

اما عنك اختي الحبيبه
    الصراحه الوضع صعب في هذي الحاله من اول زوجه اخوي على عيني وراسي والحين ضرتي
    كيف رضت لنفسها انها تكون في هذا الوضع واتوقع انها ترضى على غيرها ولا ترضى علىنفسها والله اعلم ولا اسيء الظن

الله يصبرها على مبتلاها

الردود
    739
    الله لايقوله انه يصير عندي ضره ...!!!
    كان اخلص عليه وعليها واقطعهم واحطهم في كيس زباله اثنينهم .......
    يمووووووه تراني بس حكي ....ويه جعلي ماشوف هاليوم ولا انتوا وحسبي الله على كل وحده خاطفه زوج وحده ثانيه ......

الله يكون في عون اوخيتك يا اختي الحبيبه...والله يبعد شر ضرتها عنها ...لانهم يخطفون الرجال ويكوكونه ويهدونه على الثانيه

الردود
    2,183
    الله المستعان ...

بلآد التوحيد أعـــــــــــــــــــــــزها الله
    الردود
    285

ماأحب هالسيررررة

وصدق من قال

الزوج عديل الروووووووح

الردود
    196
    أنا مثلك يا كراميل ما احب هالسيرة و هالموضوع أصلا و لا أحب أي رجل يزوج على مرته إلا لأسباب قاهرة كالعقم أو المرض أو غيرها...
    أما لو اتزوج علشان يتشبب بوحدة كبر بناته و يظلم أبناءه والحرمة اللي صبرت معاه كل هالسنين على الحلوة و المرة ...و الله قهر..
    و الله هالرياييل أمرهم عجيب و غريب .. قبل ما يتزوجون الوحدة يعملون المستحيل علشان يكلمونها و يخطبونها و يكلمون فلان و علان و يوسطون عند اللي يسوى و اللي ما يسوى و عقب ما توافق ... خلااااااااااااااااااااااص الفاس طاح بالراس يبدأ يتهرب منها و من مسؤوليته و يقول انتي مملة ، شكلك تغير ........... و الخ من الألاعيب علشان يجيب ...العروسة الجدددددددددددددددددددديدة..

مواضيع مشابهه

1. كلمات قليله للزوجه....
    بواسطة جدولين في نافذة إجتماعية
    الردود: 20
    اخر موضوع: 30-01-2008, 07:58 PM
  2. تهنئه ممزوجه بالكريستال
    بواسطة nhnh في الديكور الداخلي والخارجي
    الردود: 5
    اخر موضوع: 02-01-2007, 07:50 PM
  3. نصائح للزوجه السعيده
    بواسطة دلوعة مغربية في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 8
    اخر موضوع: 21-08-2006, 11:16 PM
  4. نصائح خاصه للزوجه.....
    بواسطة hoba essam في روضة السعداء
    الردود: 3
    اخر موضوع: 18-11-2005, 06:44 AM
  5. نصائح خاااصة للزوجه.....
    بواسطة *ام سامح* في نافذة إجتماعية
    الردود: 5
    اخر موضوع: 21-04-2004, 12:17 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ