انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 5 من 5

الموضوع: فرج الله هموهم بصدقه ودعاء واستغفار..قصص

الردود
    19

فرج الله هموهم بصدقه ودعاء واستغفار..قصص

الصدقة ونفع الخلق والإحسان إليهم من اعظم أسباب انشراح الصدر وسعة البال وتحصيل السعادة؛ ومردُّ ذلك إلى شعور المتصدق بطاعة الله ـ تعالى ـ وامتثال أمره، والقيام بمساعدة الآخرين، وإدخال السرور عليهم، والسير في طريق أهل الجود والإحسان، والتعرض لنفحات الرب ورحمته وإحسانه.ويقول الشيخ ابن عثيمين رحمه الله: "فالإنسان إذا بذل الشيء ـ ولا سيما المال ـ يجد في نفسه انشراحاً، وهذا شيء مجرب،... لكن لا يستفيد منه إلا الذي يعطي بسخاء وطيب نفس، ويخرج المال من قلبه قبل أن يخرجه من يده، أما من أخرج المال من يده، لكنه في قرارة قلبه فلن ينتفع بهذا المال لأنه قد يخرجه خجلاً من الناس أو مجاراة لهم بدون استحضار نية. كذلك في . الصدقة انشراح للصدر، وراحة للقلب، وسبب عظيم في استجابة الدعاء، وتيسير الأمور في الدنيا {فَأَمَّا مَنْ أَعْطَى وَاتَّقَى (5) وَصَدَّقَ بِالْحُسْنَى (6) فَسَنُيَسِّرُهُ لِلْيُسْرَى} فمن أراد أن يدعو الله وتستجاب دعوته فليتصدق قبلها ييقول رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم (هل تنصرون وترزقون الابضعفائكم)رواه بخاري

لصدقة لها مفعول خطير اخي مرض بجلطة بالقلب ودخل بالغيبوبة بالمستشفي شهر كامل وقالوا الاطباء ما في فايدة منه كان عائش علي الاجهزةبدات بقراة سورة البقرة يوميا بنية شفائهثم هداني تفكيري بالصدقة واتا ولله الحمد بالحاجة للمال لاملك سوي قوت يومي وكان معي 20 دينار لاملك غيرهم واعطيتهم لوحدة افقر مني وبحاجة لهم اكثر مني بنية شفاء اخي والحمد لله بعدها اخي شفي وفاق من الغيبوبة وطلع من العناية المركزة ولله الحمد ,, المهم عدم اليأس من رحمة الله والله كلهم قالوا خلص ميت ميت مافي فايدة وانا لجت لربي بالدعاء والقراءة والصدقة وكان قلبي مرتاح وواثقة انه سيعيش والحمد لله ا

عرف حرمه كبيره في السن وكانت حالتهم الماديهضعيفه وكنت اعاني من ورم في الثدي وكنت قلقه واعملفحوصات في هذاك الوقت عطيتها المقسوم وبعد فتره طلعت نتيجة التحاليل انه ورم حميد ولله الحمد بفضل الله ثم فضل الصدقه ودعوات هالحرمه الله يتقبل منا ومنكم الي اعرفه يكون من طيب مالك و يكون يوازي مالك يعني مو قليل اذا انتي عندك وفيريعني اغلى ما عندك يكون افضل يعني تحفري بير او تكفلي يتيم او قطعة ذهب غالية عليكي

سمعت عن وحدة ابنها مرض مرض خطير طلبت من زوجها يطلع اسوارتها الي ما عندها غيرها و الحمد لله شفا ابنها ي ا
    نا كان عندي مشكله بمعدتي كان مرض بس كل الدكاتره ماايدرون ايش نزل وزني مره تساقط شعري حياتي تغيررررررررت كثير صرت نفسيه محبطه يعني تغيررررررررت واجدالمهمفي ذاك اليوم ربي هداني اني اتصدق وكان امس نازل راتبي وتصدقت بمبلغ كبير واللهم لك الحمد مااكملت شهرين الا انتهي كل شي من حياتي
    انا كان عندي اشتباه ورم في الدماغ الحمدلله استمريت اقوم واصلي وادعي في الثلث الاخير من الليل حتى كان موعد الاشعه بعد 4 اشهر والحمدلله شافاني المشافي المعافي وطلعت الاشعه سليمه والله سمعت ام صحبة بنتي ولدها عنده ورم مؤكد في الدماغ واتصلت فيه وتبكي وتقولي ايش استخدمتي علاج اي دكتور روحتي قلتلها ولا شيئ قيام الليل والدعاء في الثلث الاخير من الليل وصيتها فيه وتقولي بكل اسى انا اقوم وادعي بس ولدي اكيد عنده الورم والله يابنات بعد كم شهر بنتي تقولي اخو صحبتها عماولو الاشعه وتشافى تماما الحمدلله على نعمة الاسلام ونعمة الدعاء اوصيكم وكل مهموم بلدعاء في الثلث الاخير من الليل فانه سهم لا يرد
    تروي سيده فلسطينية تعيش في السعودية منذ خمسين سنة تقول : لقد هممت بالتصدق للمحتاجين ...فتحت حقيبتي ...ووجدت فيها أربعين ريالاً ....حدثتني نفسي ...وصورت لي بأني قد احتاج ...ترددت ....وخصوصاً أنني دائماً أحتاج ....أخذت عشرين ريالاً ...ثم أعدتها ....ثم أخذت عشرة ...ورددتها ...ثم عزمت على أن أتصدق بنصف المبلغ وبسرعة ...تصدقت بها هرباً من وسوسة الشيطان ووالله ...لم تمض نصف ساعة إلا وأنا ألتقي بواحدة تعرفني منذ زمن وبعد أن سلمت عليها ...دست في شنطتي هذا المنديل (((كان في لفافة المنديل مجموعة من فئة المئتين تقول ...كنت واقفة في الشارع ...شاهدت ولداً يتسول عند محل للشاورما ..والعمال يطردونه ..سألته ماذا يريد فقال : أنا جوعان ..أبغى شاورما تقول : وأعطيته خمسة ريالات ...بقي في محفظتي 250 ريال فقط زوجي مصاب بمرض السكر وتحتاج لنشتري دواء السكر ....وكان سعر الدواء ...500 ريال ...وكان لابد ان يأخذ الدواء هذا اليوم ...طلبت من الصيدلي أن ينتظر حتى أؤمن المبلغ ..لكنه رفض ..رجعت ....وإذا برجل عريض مهيب ..يقف من خلفي ويقول لصاحب الصيدلية ..كم تحتاج هذه السيدة ؟؟ ثم دفع المال ورحل ....خرجت لأشاهد سيارته ....ولا أدري لماذا حاولت أن أحفظ لوحة سيارته ..فلقد توهمت أنني سأتمكن من معرفة رقم هاتفه لأشكره المهم ...أني عرفت في ذلك الموقف ...ان الله فرج لي بسبب الشاورما التي أطعمتها الصبي الصغيرفعلآ الصدقه بكل انواعها من مال واكل وحتى باقي اكلكومساعدة الناس كانت لها دور كبير في تفريج كربتي كنت اسمعهم يدعون لي من كل قلبهمحتى تفريح العيال وادخال السرور كان من اروع الأمور وما احلى انك تطلبين منهم يدعون لكذكرت قول الله تعالى عندما فرج الله على نبيآ زكريا ماهو سبب الفرج بعد الله طبعآ(*فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَوَهَبْنَا لَهُ يَحْيَى وَأَصْلَحْنَا لَهُ زَوْجَهُ إِنَّهُمْ كَانُوا يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَيَدْعُونَنَا رَغَبًا وَرَهَبًا وَكَانُوا لَنَا خَاشِعِينَ»عمل الخير مهما كان صغيراو كبير له تأثر كبير بس اهم شئ الوحده مايدخل في قلبها اليأس ا
    نا انا اشهد بالله العظيم ان ابوي كان بالانعاش وقالوا لنا تحت رحمة الله لكني ما يأستلساني لا يتوقف وانا الهج بالدعاء لووالدي دموعي لم تتوقيف يوميا بعد اماطلع للزياره من عنده اتصدق يوميا ماانقطعت واطلب من الي اعطيه اقوله قول يارب يطيب بابا ومساكين يقولون وانا اتوسل ومر شهر على هالحال ودخل اليأسبقلوب الجميع وقالوا ابوي مات سريرياانا قلت لا لا الله مابيخيب ظني ولا بيضيع دعائي وبكائي هدر كنت ارفع يدي للسما وماانزلها الا اذا تعبت وابكي واصارخ ياربي لا تأخذ روح ابويخليه يتنفس مثل ماانا اتنفس اغسل كليته وخليها انظف من كليتي يارب يارب ياربوالله يا بنات ان شهر صفر الي راح مااكره الاشهر على قلبي بكل حياتيكنت اموت كل يوم حزنا على ابوي ماكنت احس بطعم اى شئابوي حبيبي بغى يضيع من ايدينا لوما الدعاء والتوسل لله والتوكل ماكان صحى لان الدكتور قال واحد بالميه يعيش لانه كبير في السنوجته جرثومه بالرئتين وخرموا ظهره مسكين وخرموا بلعومه وخدروهشهر يعني خلااااااااااااص الي يشوفه يقول مافي امللكن سبحان الله وارني فيه عجائب قدرتهيحي العظام وهي رميميخرج الحي من الميت والميت من الحيرجع ابوي شوي شوي وبعد عناء شهور وصار حليو هالايام قام يمشيمثل قبل ويتحرك والحمدلله عايشين تحت ظله ادعوله بطولة العمر لا قولي
    كنت في مصيبه مايعلمها الا الله وهم كبير لكن الحمدلله بمنه وكرمه استمريت وكثفت الدعاء اخر الليل مع قيام الليل داومت على الاستغفار الاذكار داومت عليها في الصباح والمساء صلاة الضحى والله ما تتخيلون كيف تلاشت المصيبه في اقل من اسبوعينوالحمدلله يستاهل الحمد مازلت مستمره فقط لشكره والثناء عليه من جد راحة البال من المصايب والهمووم هذي بحد ذاتها نعمه كبير ه
    اخوي صار له حااادث قووووي مره مره ودخل غيبوبه وصار له كسور بالراس وتشوهات واشياااء توقعنا ماراح يعيش بس بالصدقه اللهم لك الحمد بعد الله .... في اتم عافيه اللحين الله يحفظه ويخليه
    انا بنتى دخلت في غيبوبه وبس اسال الدكتور في امل تصحى ولا خلاص وكنت في حزن وهم والدكتور ساكت ما يرد المهم اخذت اقرب سجاده واتجهت الى رب رحيم وصليت ودعيت من قلبى ورحت شفتها لقيتها في العنايه المركزة وممنوع الدخول فزاد همى ورجعت ودعيت وحاولت بشتى الطرق اشوفها دقايق فقط شفتها يدها تحرك ذهلت وفرحت لانها على قيد الحياة واستجاب الله وردها لى وعافاها الحمدلله فضل الله علي مغرقني ومنعم علي بفضل الدعاء والصدقهفقط اخلصوا النيه لربكم ولاتبثوا شكواكم لغير الله
    تمر علي ايام صعاب ومواقف تشيب الرأس لكني اكتفيت بالتضرع لله والحمدلله على كل حال في لحظه سار الي اضنه مستحيل يصير صار واصبح حقيقه بي الاستغفار والدعاء والصدقه
    \ ااااااربي لك الحمد والشكرررررررررررر مره كنت في بيت ملك ومره ضيق وصغير وتعبت من كل شي حوالي وكنت عارفة أني مستحيل انقل من بيت ملك للاجار ودعيت الله وانا صايمه علئ فطوري ان الله يفرجلي ويوسع علية في الدنيا قبل الاخره والله بس شهر ونص وتحقق الحلم ياربي لك الحمد وحده موظفه اعرفها زميلتي تخيلوا كل يوم تتصدق ما تطوف ولا يوم من غير صدقه يكون معاها فلوس معها بسيارتها اثناء روحتها للدوام تعطي عمال النظافه صدقه_ وحده اعرفها قبل لاتروح الدوام تمر الخباز وتجيب للفرشات بالمدرسه خبز لانه افضل الصدقه سقى الماء واطعام الطعام وانه في كل كبد رطب صدقه
    اعرف وحدة معرفة شخصية اصيب زوجها بجلطة حادة ودخل في غيبوبة وكفي كل زيارة يقول لها الاطباء لاامل انتظروا وفاته باي لحظة وصادف سبحان الله ان استلمت راتب زوجها 1800 ريال فقط لاغير فقامت بالتصدق بالمبلغ كاملا رغم لديها 7 اطفال وصعوبة حالها ورغم ان الجميع كان يقول لها اذهبي اطلبي من اهل الخير مساعدة رفضت ذلك وقالت مالي الا رب اهل الخير وبعد صدقتها بالراتب ذهبت للمستشفى كعادتها تقول......وانا طالعة الدرج في مستشفى الجدعاني بجدة الى العناية المركزة تقول واذا بباب الغرفة اللي فيها زوجي مفتوح ورجل جالس نصف جلسة وامامه صحن شوربه يااكل واذا به زوجي تقول والله انهرت على الدرج من شدة الفرح وصرت ابكي بصوت عالي واسجد على الارض شكرا لله ان افاق زوجها وشفي وعوفي من جلطة كانت على قول الاطباء لو اصابت جمل لقتلته في الحا ل ل
    اذكرزوج قريبتي دخلت الرصاصه براسه بالغلط....ودخل المستشفى وكان وضعه حرج مررره وقالوا الدكاتره لو لوعاش بيكون معاق .مشلول وبفضل الدعاء وصدقات اهله باستمرار كم شهر وطلع من المستشفى والحين ماشالله مافيه الاالعافيه يارب لك الحمد -
    وانتوا رايحيين للدوام اخذوا معكم كرتون ماي مايكلف 550 ماي (الروضتين) وعطوها الفرشات الدوام تعتبر صدقه وعشرين بطل اتوقع فيها فشوفي اجرج كم ياهني من تسوي الحركه هذي بالاجرلاتنسون انه الصدقات هذي مبالغها بسيطه صح بس تطفي خطيات الي خطيناها وتمنع حر القبر عناتحجب شمس المحشر عنا وتنفرج كربتنا ولاتنسون انه الابتسامه صدقه والكلمة الطيبه صدقه فلا تخربون صدقاتكم بعد الصدقه
    آخر مرة عدل بواسطة كل ماضاقت صليت : 03-03-2012 في 11:57 PM

الردود
    3,854
    التكريم
    • (القاب)
      • خبيرة شعر متميزة
      • لؤلؤة شتوية نادرة
    (أوسمة)
    راااائع بالفعل اختي ..

بارك الله فيكي وجعله في ميزان حسناتك ...

فعلا الصدقة والدعاء والاستغفار كنز ما بعدة كنز ...

الحمدلله على نعمة الاسلام ....

ღ♥ღ .. وَإِنَّ الآخِرَةَ هِيَ دَارُ القَرَار ღ♥ღ
    الردود
    34,635
    التدوينات
    10
    جزاكِ الله خير اختي
    الرجاء الرد من الأخوات فقط

قريباً .... تجربتي مع الـ ديرم إميلان Dermamelan Mask بـ..الصور

الردود
    798
    التدوينات
    1
    جزاك الله خير أختي

والله لا يحرمك الأجر

وأفكار رائع ولك بالمثل

الردود
    19
    استغفرالله واتوب اليه

مواضيع مشابهه

1. آداب تسبيح ومناجاة ودعاء الله الرحمن
    بواسطة الحب والطيبة في المجلس العام
    الردود: 1
    اخر موضوع: 20-10-2011, 12:20 AM
  2. صيام وعبادة واستغفار وقيام أم ..................؟
    بواسطة shahrazad في الملتقى الحواري
    الردود: 2
    اخر موضوع: 12-10-2008, 11:37 PM
  3. صور لعامل تسحقه آله...اللي قلبه ضعيف لا يدخل!!!!!!!
    بواسطة رمــــــــال في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 1
    اخر موضوع: 16-12-2005, 06:50 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ