انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 9 من 32 الأولىالأولى ... 567891011121319 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 81 الى 90 من 311

الموضوع: OOOoooدورة دعم نفسى للأخوات التى تزوج أزواجهن عليهنoooOOO

الردود
    12
    هلا حبيبتي
    الحمدلله على كل شيء وأهمها الصحة والعافية ،زوجي يوم أزوج ليس عيبا في ولكن نوع من أنواع التغيير ،ودايما يردد أمام الكل أنه بزوج وبيعمل أمبراطورية ،أنا مازلت صغيرة في أواخر العشرينات وبداية الثلاثينات ، كنت ناوية أتركه لما خطب لكن اللي رجعني ليه شو بكون مصير عيالي لما يعيشوا بعيد عن والدهم ،زوجي لما أزوج ماتركني 3 أشهر بالعكس في شهر العسل جاني تقريبا بعد زواجه بأسبوعين وجلس عندي وعند إعياله ،وخذنا في نزهة وكان يروح عندها ويجي لنا
    صحيح نفسيا كنت تعبانه حتى إني سافرت مع أهلي ،مريت بحالة مايعلمها إلا ربي،دايما بكى لكن اللي هون علي مسك المسبحه وكثرت الاستغفار (ألا بذكر الله تطمئن القلوب) رجعت وأنا واضعه في بالي أن اللي باعني أتجاهله فترة ، مريت بمشاكل مع الثانية ،لكن الآن
    الحمدلله علاقتي مع زوجي وربي وايد زينه ،أحاول أتغاضى عن أشياء أحاول أذكر أن الثانية لها حقوق مثلي وأهم شيء العدل من الزوج والله يعين زوجي على العدل ويارب يسخره أكثر وأكثر ،ويارب صبرني لما فيه طاعتك ،(والحمدلله زوجي أتأسف وأعتذر لي لما غلط في حقي )وعرف أنه غلط لما فتح بيتين لأن البيتين مسئولية ،لكن حاليا لما عدل حس أنه مرتاح ..............................من كل هذاوالمهم هو مهما يكون الرجل يريد الراحة ، اللي تزعجه يفر للثانية ...فالمرأة تكون ذكية وتحاول بقدر المستطاع توفير الراحة له وتتناسى همومها وتبتسم له ولوكانت هموم الدنيا على رأسها ،تدلعه وتعامله بالطيب والكلام الحسن ،أتعامله مثل الطفل وأكثر والله نصيحه من أخت .......... أهتمي باللي يريحه ولما يغضب أسكتي لاتردين عليه أبتسمي له وذكريه بالله أمسحي على رأسه وقوليله أهدى حبيبي كل شيء بهون ،أعملي اللي يرضيه ولو أنت تعبانه وتذكري اللي تعملينه ستوجرين علي في الآخرة ،واللي مابتحصلينه في الدنيا بتلاقينه في الآخرة ورضى الزوج بدخلك الجنه والله يوفقك ونصيحة ((((((((((((حافظي على زوجك زين تمسكي فيه )))))))))))))

الردود
    318
    byebye

تعقيب كتبت بواسطة لحظات حزينه
    هلا حبيبتي
    الحمدلله على كل شيء وأهمها الصحة والعافية ،زوجي يوم أزوج ليس عيبا في ولكن نوع من أنواع التغيير ،ودايما يردد أمام الكل أنه بزوج وبيعمل أمبراطورية ،أنا مازلت صغيرة في أواخر العشرينات وبداية الثلاثينات ، كنت ناوية أتركه لما خطب لكن اللي رجعني ليه شو بكون مصير عيالي لما يعيشوا بعيد عن والدهم ،زوجي لما أزوج ماتركني 3 أشهر بالعكس في شهر العسل جاني تقريبا بعد زواجه بأسبوعين وجلس عندي وعند إعياله ،وخذنا في نزهة وكان يروح عندها ويجي لنا
    صحيح نفسيا كنت تعبانه حتى إني سافرت مع أهلي ،مريت بحالة مايعلمها إلا ربي،دايما بكى لكن اللي هون علي مسك المسبحه وكثرت الاستغفار (ألا بذكر الله تطمئن القلوب) رجعت وأنا واضعه في بالي أن اللي باعني أتجاهله فترة ، مريت بمشاكل مع الثانية ،لكن الآن
    الحمدلله علاقتي مع زوجي وربي وايد زينه ،أحاول أتغاضى عن أشياء أحاول أذكر أن الثانية لها حقوق مثلي وأهم شيء العدل من الزوج والله يعين زوجي على العدل ويارب يسخره أكثر وأكثر ،ويارب صبرني لما فيه طاعتك ،(والحمدلله زوجي أتأسف وأعتذر لي لما غلط في حقي )وعرف أنه غلط لما فتح بيتين لأن البيتين مسئولية ،لكن حاليا لما عدل حس أنه مرتاح ..............................من كل هذاوالمهم هو مهما يكون الرجل يريد الراحة ، اللي تزعجه يفر للثانية ...فالمرأة تكون ذكية وتحاول بقدر المستطاع توفير الراحة له وتتناسى همومها وتبتسم له ولوكانت هموم الدنيا على رأسها ،تدلعه وتعامله بالطيب والكلام الحسن ،أتعامله مثل الطفل وأكثر والله نصيحه من أخت .......... أهتمي باللي يريحه ولما يغضب أسكتي لاتردين عليه أبتسمي له وذكريه بالله أمسحي على رأسه وقوليله أهدى حبيبي كل شيء بهون ،أعملي اللي يرضيه ولو أنت تعبانه وتذكري اللي تعملينه ستوجرين علي في الآخرة ،واللي مابتحصلينه في الدنيا بتلاقينه في الآخرة ورضى الزوج بدخلك الجنه والله يوفقك ونصيحة ((((((((((((حافظي على زوجك زين تمسكي فيه )))))))))))))
    اشكرك اختي لحظات على الرد عن اسالتي0000
    وفعلا انتي انسانه قويه لان اللي صار صعب وبالنسبه لي اعتقد اني يمكن لو عشت معاه بس بيكون علشان الاولاد لكن لا اعرفه ولا يعرفني ما اعتقد اني باضحك معاه او اسولف 000الخ
    الحمدلله لانك صبرتي فرج الله عن همك 00
    ولكن يا اختي النصايح اللي قلتيها في الاخير 00انا اطبقها مع زوجي واكثر بعد0000
    ولكن السؤال هو
    التطبيق اكيد قبل ما تطيح الفاس بالراس لانه واجب علينا ويمكن كثير من الزوجات ما يطبقون اللي قلتيه ولكن بعد
    ما تطيح الفاس بالراس (لما يتزوج ) مااعتقد انه يستحق الدلع ولكن اقوم بالواجبات الاساسية علي تجاهه لا اكثر ولا اقل علشان ارضي ربي لكن دلع وما دلع مافيه لانهم ما يملي عينهم الا التراب وابسط مشكله ينسون كل شي حلو0000 الله المستعان

الله يبارك لك في زوجك واولادك ويسخره لك دائما وابدا
    وان شاءالله ما امر بهذه التجربة لاني ما اتحمل الغيرة

وشكرا مرة اخرى

الردود
    775
    والله يا أخوات أسعدتونى جدا بتفاعلكم مع بعضكم البعض

وإن شاء الله بنكمل الدورة ....مع بعض كلنا

الردود
    775
    ومهما يحدث لاتستمعن لكلام الحريم لأنهن يزيدن من المشاكل مع أزواجكن ،أغلقن آذانكن مهما يحدث
    كلامك صح والله أختى لحظات حزينه

لا أحد يدرى حجم المشكله إلا من تعانى

الردود
    775

مااعتقد انه يستحق الدلع ولكن اقوم بالواجبات الاساسية علي تجاهه لا اكثر ولا اقل علشان ارضي ربي لكن دلع وما دلع مافيه لانهم ما يملي عينهم الا التراب وابسط مشكله ينسون كل شي حلو0000 الله المستعان

هذا أول شىء يجعل الرجل يفكر بجدية فى الزواج الثانى

ربنا ما يكتبها عليك

الردود
    775

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وقفة بسيطة

حبيباتى الغاليات

الهدف الأول من الدورة هو محاوله دعم الأخوات اللائى تزوج عليهن أزواجهن وارجاع الثقة في النفس إليهن بإذن الله تعالى

ولكن نظرا لما لمسته من الأخوات وتفاعلهن أرى أن أتكلم عن سلاح مهم تغفله الكثير من النساء

وهو سلاح عظيم موجود لدى النساء ولكن للأسف الشديد معظم النساء يستخدمنه استخدام خاطئ

ألا وهو كيد النساء

أرجوكم لا تفهموا قصدى خطأ

حبيباتى كلمة كيد مقصود بها تدبير وليس انتقام

و كيد النساء سلاح عظيم جدا تستطيع من تملكه وتتقى الله أن تملك زوجها بكل حواسه وتجعله يهيم حبا بها ولهفة عليها

ولكن ما نراه حاليا أن معظم النساء الآن تستخدم هذا السلاح من أجل ...

أن تنتقم من جارتها.....

أو من أجل أن تجعل زوجها لا يصل رحمه ...........

أو أن تتباهى أمام صديقاتها....إلخ

بالفعل هذا ما ألمسه ونراه فى حياتنا اليومي

حبيباتى الرجل عامة والزوج بصفة خاصة مطالبه سطحية ويسيرة جدا وتفكيره أبسط مما تتصور غالبية النساء

نعم لا تتعجبن من قولى

سأقول لكم قصة حقيقية مع أحد النساء

(كتبت القصة بعد أن أخذت إذن صاحبتها طبعا)

كانت شكوى هذه السيده أن زوجها دائما متذمر من تصرفاتها ولا يعجبه أى شىء أبدا لا طعامها ولا ترتيبها للمنزل ولا اهتمامها بالأولاد ولا أسلوب مزاحها معه وهودائما خارج المنزل إما فى العمل أو مع أصدقائه فقط يعود للمنزل لكى يجلس فترة يسيرة ثم ينام كما أنه خصص لنفسه غرفة فى المنزل لكى ينام فيها بمفرده بعيدا عنها........؟؟؟؟

وكان عذره أنه لا يحب ازعاج الأطفال

وتطور الأمر مع الزوجه ولم تعد تطيق الزوج أبدا ولا تسأل عنه إذا غاب

تراه فى المنزل إنسان عادى وفى بعض الأحيان مهمل فى حقها أما فى خارج المنزل فهو دائما مرح يعشق المزاح يتبسط فى القول مع الكل الا معها

فبدأت تضيق منه أكثر وأكثر

وخاصة عندما صرح لها فى أحد المرات أنه يريد أن يتزوج عليها لكى يسعد نفسه وقبل ذلك كان يعلق على شكلها وعلى مظهرها وعلى جسدها و أن ذلك لا يعجبه

مع أنها فى وسط النساء الكل يتمنى أن يصبح مثلها فى الرشاقة والمرونه فى الحركة

فقالت فى فى نفسها هو لا يعجبه العجب إذا تزوج يتركنى و أنا مازلت شابة ومحبوبة بين الأهل والأصدقاء وإن شاء الله سوف أجد زوج أكثر تدينا منه و أكثر حبا لى

ماذا فعلت ؟؟؟ وما ذا فعل الزوج؟؟؟

هل تزوج عليها؟؟؟

كيف عرفت من يريد أن يتزوجها زوجها ؟؟

كيف تعرف الزوج على المرأة الثانية؟؟

.........للقصة بقيه إن شاء الله
    آخر مرة عدل بواسطة omm habiba : 16-01-2007 في 08:08 PM

الردود
    318
    أختى الكريمة درة الخير

هذا أول شىء يجعل الرجل يفكر بجدية فى الزواج الثانى

ربنا ما يكتبها عليك
    لالالا يا حبيبتي ام حبيبة 00اقراي ردي مرة اخرى 00الظاهر انك ما فهمتي قصدي 000
    انا قصدت اني اسوي لزوجي كل شي من جميع النواحي حتى الدلع ما اقصر فيه بالعكس انا اشجع كل خواتي وصديقاتي على ان يهتموا في هذه الناحيه واحب المفاجآت والحفلات وكل شئ وقلت ان هذا واااااجب على الزوجه

وبعدين قلت اما اذا لا سمح الله تزوج علي سوف اؤدي الواجبات الرسمية ولكن بدون الكماليت من دلع وغيرة لان ما راح يكون له مكان في قلبي ابدا ولا يستحق لان اذا تعبي كله ما بين في عينه وانا معاه لوحدي اذا هل سيعجبه وقد تزوج ثانية 0000

وبارك الله فيك 00في انتظار البقية 00

الردود
    326
    شكرا لك ام حبيبه على هذا الموضوع الثري000
    واحب استفسر منك ومن الاخوات (دره الخير 00ولحظات حزينه)
    كيف احافظ على زوجي و انه مايستغني عني في ظل عدم وجود اطفال ؟؟
    لاني خايفه من هالناحيه

الردود
    216
    اعيش حياة عادية مع زوجي رغم الانتقادات التي يوجهها لي من حين لاخر عن الطبخ و تربية الابناء، ومع دلك يقول لن يستغنى عني
    ولكن مؤخرا كثر مزاحه معي عن الزواج
    يقول لي مرارا سوف اتزوج وهو يمازحني طبعا
    لا اهتم لامر مادام يمزح
    فهل زواجهم يبدا بمزحة؟

الردود
    318
    byebye

تعقيب كتبت بواسطة وردةبين الاغصان
    شكرا لك ام حبيبه على هذا الموضوع الثري000
    واحب استفسر منك ومن الاخوات (دره الخير 00ولحظات حزينه)
    كيف احافظ على زوجي و انه مايستغني عني في ظل عدم وجود اطفال ؟؟
    لاني خايفه من هالناحيه
    هههههه والله ياأختي كل الحريم خايفين سواء اللي عندهم عيال واللا اللي مارزقهم الله بعد وايضا اللي مهتمات في ازواجهن على الاخر مثلي واللي ما يبالون من هالناحية 00000الكل خايف لان الرجال يحبون يمزحون في هالمواضيع فما تعرفين هو يمزح والا يلمح والا يجس النبض والا ايش 000الله المستعان 000اللي مكتوب هواللي بيصير 000 ولنجعل شعارنا دائما 00(ارضى بالقدر لانه مكتوب عليك ,ارضى به تؤجر 000لانه جايك جايك )

انا ماجربت هذا الابتلاء ويمكن تفيدك الاخت لحظات حزينه من خلاصة تجربتها

بالنسبه لي 00ما اقصر في زوجي من اي ناحية سواء اللبس او المفاجآت او الحفلات او الاكلات الحلوة وغيره من دلع 000الخ وذلك::: اولا: طلبا في رضا الله وثانيا :حتى ما يكون له عذر وثالثا :علشان اذا سواها لا سمح الله ما اندم واقول ليتني وليتني
    * انصحك بأن تغيري في شكلك بين فتره واخرى وان تغيري من ترتيب اثاث المنزل بين وبين
    *ولا تنسي ان تشغلي نفسك بأي شئ مفيد حتى لا يمل اذا قابلتيه 24 ساعة
    * شئ مهم تغفل عنه بعض الزوجات اذا تزاعلتوا لاسمح الله اياك اياك اياك ان تتركي فراش الزوجية فأنه سيتعب في البداية وبعدين يعتاد على ذلك 00لا تتركيه يتعود ان ينام بمفردة دعيه يتعود ان لا يغمض له جفن الا وانتي بجانبه 00
    * قبل النوم اقترحي عليه فكرة المساج 00فكرة حلوة خاصة اذا كان يومه حافل بالمشاوير
    * لا تعطيه مجال بأن يمزح في هذه المواضيع لان احيان كثيرة ينقلب المزح الى جد
    * عليك بالحفلات والمفاجات وهناك افكار كثيرة موجودة في المنتديات
    * سافروا في العطلات 00اهتموا في زياراتكم لاقاربكم 00حتى لا تتركي مجال للملل ان يدخل بينكم

* اهم شئ المحافظة على الفروض الواجبة والاكثار من الاستغفار والصدقة لانها تدفع البلاء قبل حدوثه 0000

اتمنى اني افدتك
    وبارك الله بك وبزوجك وسخره لك ورزقكم الذرية الصالحة
    آخر مرة عدل بواسطة درة الخير : 17-01-2007 في 10:27 PM

مواضيع مشابهه

1. تنضيف الاواني امعدنية التي تسود بطريقة سهل ومجربة
    بواسطة hajoura1 في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 18
    اخر موضوع: 25-07-2009, 02:40 AM
  2. الردود: 310
    اخر موضوع: 19-04-2009, 11:26 AM
  3. الردود: 0
    اخر موضوع: 15-08-2007, 04:51 PM
  4. اريد اسال عن الطريقة التى تزود من سرعه الرامات ؟
    بواسطة yomizo في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 6
    اخر موضوع: 12-02-2007, 03:27 AM
  5. مبارك للأخوات المهارة الجديدة التي اكتسبنها
    بواسطة عاشقة الحلويات في المجلس العام
    الردود: 20
    اخر موضوع: 27-08-2006, 08:09 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ