انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 8 من 27 الأولىالأولى ... 45678910111218 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 71 الى 80 من 269

الموضوع: *دعوه للنقاش و المقترحات لحلقة التحفيظ *

أخواتي الله يجزاكم خير الجزاء
    أخواتي أنا أبغى أبدأ معكم في الحفظ من اليوم اللي هو 16/شوال
    قولو لي وين وصلتوا ومتى الدخول الاسبوعي

الردود
    76
    انا ايضا اريد الحفظ الله يبارك لكم في كل خير بس ماعرفت كيف الطريقه بالضبط للتسميع اعذروني الله يخليكم لثقل فهمي وانا يااخوتي ياام العبادله وعبير كنت سبق وقلت اني لااستطيع التواجد دائما معكم بسببانشغالي مع زوجي وعيالي واول ما يطلع زوجي واحصل فرصه اتح على طول وانا على كلامك لي انه ممكن في الاسبوع مرة حفظت للان 5ايات

وجزاكن الله عنا خير الجزاء وكلنا انشاء الله مشمر للجنه ووفقنا الله لطريق الهدى جميعا بفضله ومنه وكرمه وبجهد المخلصين والمخلصات لدينه اثابهم الله جنته ورضوانه

الردود
    1,919
    السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

الأخت " الغيورة على الدين "

اذا أردت معرفة الى أين وصلنا فأذهبى عزيزتى الى موضوع "قسم الآيات مع الشرح " للأخت العبير حفظها الله ... وعموما نحن عند الآيه 117 من سورة البقرة .. الموضوع فى نفس الصفحة هذة ...

وان اردتى يا أختى الحفظ معنا أجيبى على الأسئلة المتعلقة بالآيه ..ومن ثم ضعى انت أسئلة للآيه التى تليها ...كما هو النظام ..وتستطيعى ان تقرأى تفسير الآيه قبل الأجابه .. وقبل وضع الأسئلة
    من موقع للتفسير مثلا على الأنترنت أو cd كما هو متوفر عندك ...

ــــــــــــــــ

أختى مرمر ..جزيتى خير اعزيزتى ..
    لا أعلم عزيزتى هل حفظت 5 آيات من الأول أو من الحزب الذى نحن فيه ..

وطريقة التسميع كما هو موضح فى الصفحة الأولى ... اننا نضع أختبار على سورة أسئلة
    بعد أنتهاء كل حزب ... أى ان التسميع لهذا الحزب قد أقترب ..
    فحاولى حفظ هذا الحزب معنا حتى تدخلى الأختبار ...
    وهو الحزب الذى يبدأ ب" ما ننسخ من آية أو ننسها " الآيه 106 من البقرة ..

أرجوا أن يكون الأمر واضح لأخواتى الأن ... ولا تترددوا فى الأشتراك فأن فيه الخير الكثير والله ... فنحن نحفذ بعض على المداومة ودراسة هذة السورة الرائعة ...
    وبعد حفظها تماما نكون قد حصلنا بفضل الله على غمامة تظللنا يوم القيامة ..
    ومن بعدها " ال عمران " بعون الله

الردود
    76
    والله ماادري وش اقولك مستحيه من نفسي كيف ارد على استسفسارك بالنسبه للحفظ تراني لسه بدري علي مرة انا في اول الحفظ يعني الخمسه الاولى من السوره مادري والله خايفه اني ما الحقكم لاني حاولت احفظها ووصلت الين الايه 55ولاكني انشغلت فتره والعياذ بالله نوسييت والان انا نادمه على تفريطي وياليتكم تساعدوني جزاكم الله عني وعن الجميع خير الدنيا والاخره

الردود
    76
    على فكره تراني نسيت اقولك بالنسبه للتفسير عندي تفسير الجلالين بس مادري ماني متاكده انه ثقه اولاواذا كان لا تنصحينني باي كتاب تفسير ياليت تذكريلي اكثر من واحد عشان عندي زوجي مسوي مكتبه في البيت فيها عدد لاباس به من الكتب الدينيه
    والله اسفه جدا ياختي ياام العبادله ادري اني مستخها وطولت عليك بس الله يحليك تحمليني ولك الاجر والثواب من الله انشاء الله

الردود
    1,919

والله انا زعلانه جدا كتبت لك رد طويييييييل ولكنه راح عند فتح الكمبيوتر ..

معلشى واختصار لما كتبته لك يا مرمر ...

أقول أحفظى معنا أفضل من هذا الحزب من الآيه 106 وسوف تعوضى ما فاتك ان شاء الله بعد أنتهاء الحفظ وبدايه سورة ال عمران يعنى أحنا ان شاء الله هنعمل مراجعة لها ...

وبالنسبة لتفسيير الجلالين ...هو مختصر جدا وممكن تستعينى بهذا الموقع للتفسير وسوف تجدى فيه بأذن الله مفسرين كثيرين تختارى ما تشائين ..

وهو أسهل عليك من مسك الكتاب ومتابعة القراءة حتى ممكن تسمعى الآيه اللى تفضليها عندما تغطى على التلاوة اللى فى الصفحة الرئيسية ...

ولا تنسى يا أختى هذة الملاحظة ....

حاولى الأ تكتبى أن شاء الله بلصق النون فى الشين لأن بهذا يتغير المعنى بالكليه ...

وأسئلينى ولو 1000 سؤال مش هضايق أبدا بل بالعكس لأنى متحمسة أن تكونى معنا بأذن الله تعالى

واليك الرابط

http://quran.al-islam.com/arb/Default.asp

أتمنى أن يفيدك ان شاء الله ... وتستطيعى ان تجدى كثيرا غيره اذا عملت بحث على مواقع للتفسيرأو مواقع أسلاميه ......

الردود
    1,919

جربى يا اختى هذا لأن السابق جربته ولم يفتح لا اعلم لماذا ..

http://www.al-eman.com/Quran/
    آخر مرة عدل بواسطة أم العبادله : 22-12-2002 في 12:47 PM

الردود
    1,919
    أنزلى عزيزتى تحت السورة المطبوعة ...
    سوف تجدى أسم السورة فى مربع وبجانبها الرقم المطلوب أى رقم الآيه أكتبيه داخل المربع
    ومن ثم سوف تجدى المربع الأبيض الذى فى اليمين ظهر به تفسير الآيه المطلوبه ....

مع أختيا التفسير أيضا تجدى عندك تفسير أبن كثير والقرطبى والجلالين ...

أختارى مثلا أبن كثير أو القرطبى وشوفى الى من ترتاحى وتفهمى أكثر من تفسيره ...

وان شاء الله هذا الموقع سيفيدك كثيرا فهو موقع رائع وبه الفوائد الكثيرة غير التفسير من التلاوة لبعض الشيوخ والتجويد وغيرها ...
    آخر مرة عدل بواسطة أم العبادله : 22-12-2002 في 12:55 PM

الردود
    76
    اختي وحبيبتي في الله ام العبادله والله ماادري كيف اشكرك على طولة بالك علي لاكن مااقول الا جزاكي الله عني كل خير ويجعله في اجرك انت وعبير والشماليه وكل من يدعي الى الله على بصيره عسى الله بس انشاءالله يثبتنا ويجمعنا في جناته جنات الفردوس انه على ما يشاء قدير

وعلى فكرة فتحت الموقع والله انه عجبني مرة واضفته للمفضله وانشاءالله اني راح استفيد منه اكيد وقريب انشاءالله رايحه عمرة اذا كتبها لي الله وراح ادعيلك في السجود والله يتقبل مننا جميعا صالح اعمالنا ويتجاوز عن سيئها انه بعباده لطيف خبير

وبسم الله راح ابداا معكم من اليوم انشاءالله والله يوفقنا

الردود
    76
    معليش ياام العبادله تراني ماركزت تمام وانا اقرا الرد وكان همي اني ارد عليك بسرعه والان راجعت قراءة الردود شفت كلامك بخصوص كتابه أن شاء الله وشكرا لك على تنبيهك لي

مواضيع مشابهه

1. جميع المغتربات (دعوه للنقاش)
    بواسطة نسمه الاسكندريه في نافذة إجتماعية
    الردود: 32
    اخر موضوع: 06-07-2009, 04:58 AM
  2. سلوكياتنا الاجتماعيه فى رمضان........(دعوه للنقاش)
    بواسطة اللهم ارض عنا في نافذة إجتماعية
    الردود: 9
    اخر موضوع: 30-07-2008, 06:00 PM
  3. بتخلفونا ليييييييييييه؟..........(دعوه للنقاش)
    بواسطة اللهم ارض عنا في نافذة إجتماعية
    الردود: 5
    اخر موضوع: 30-06-2008, 01:07 AM
  4. هل تتزوجين من مطلق..دعوه للنقاش للفتيات فقط
    بواسطة لحن القول في نافذة إجتماعية
    الردود: 5
    اخر موضوع: 03-03-2007, 12:00 PM
  5. الزواج العرفي دعوه للنقاش
    بواسطة Tamara1 في نافذة إجتماعية
    الردود: 4
    اخر موضوع: 08-01-2005, 01:56 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ