انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 7 من 39 الأولىالأولى ... 3456789101117 ... الأخيرالأخير
عرض النتائج 61 الى 70 من 381

الموضوع: استضافة د. ناعمة الهاشمي

الردود
    58
    الفتره هذي صرت عصبيه ودايمة الشكوى وكل ماشوف زوجي اقول ابي كذا وكذا...وهويصمت ويهرب كيف اعدل سلوكي غصب عني يطلع كذا لانه ماقصرمعنا
    العضوة ليونة،

مشكلتك غير واضحة لأنها تحمل معاني متناقضة، أتمنى إعادة صياغة المشكلة من جديد وحياك الله.

noran5's صورة
    noran5 غير متواجد كبار الشخصيات " نبض وعطاء " "صاحبة الحضور المتميز"
    الردود
    13,333
    بسم الله الرحمن الرحيم

أخواتي الحبيبات

رجاءا حارا التوقف عن كتابة اي مشكلات جديدة

لنفسح المجال لدكتورتنا الرائعة

د. ناعمة الهاشمي

أن تتبادل الحوار مع صاحبة كل مشكلة على حدة

و من ثم تنتقل للعضوة التالية و هكذا

أرجو من الجميع التفهم و الالتزام

و لكم منا كل الود
    اللهم إنك عفوّ كريم تُحب العفو فاعفُ عنا

الردود
    275
    اهلا وسهلا بك ...
    واشكر تجاوبك مع الاداره لطرح مايفيد العلاقات الزوجيه وحلها بعد الله
    احببتك من اعماق قلبي لانك تزرعين الامل والبسمه لكل من احتاج اليك وسؤالي :
    لماذا الرجل يتزوج على امراته ؟ مع انه يقول انه يحبها ؟
    هل نظرات الزوج الى النساء تعني ان زوجته لا تعجبه او ماذا تعني ؟
    ارجوووووووووووكي اعملي دورات في الرياض فنحن بحاجه الى التثقيف في هذه الامور ؟
    انا درست علم النفس لكن ارغب في حضور دورات جيده ومفيده في الحياة الزوجيه ؟
    وشكرا لك

الردود
    58
    كيف استطيع ان احب نفسي اكتر من اولادي و زوجي حاولت لكني لم استطع!!
    شكرا جزيلا لتكرمكي بالرد على هذه الاسئله..
    العضوة نشمية الأردن،

أنت تحبين نفسك بما يكفي لكي تضعين مشكلتك هنا للبحث عن حل لها، لكنك تجهلين كيف تعبرين أو توجهين هذا الحب، انك تحبين زوجك لإعتقادك الراسخ أنه مصدر سعادتك الأول، وتحبين أن تتفاني في خدمة اولادك لانك ام وهم مصدر إشباعك العاطفي، إذا فأنت تحبين نفسك عبرهم، يعني هناك حب للذات في الواقع ولكنه غير ناضج وغير موجه.
    إن ما يجعلك تعيدين توجيه هذه المشاعر هو حينما تعلمين أن حب الذات والعناية بها يحقق لك أشباعا عاطفيا مباشرا وقوي، يعالج معظم مشاكلك النفسية العاطفية الجسدية، ويوفر عليك الكثير من العناء في الحياة، ويحيطك بهالة من الهدوء والإتزان.
    أعلمي أن اهتمامك بذاتك هو الأصل لكل شيء يصدر عنك، فحينما تكونيني بصحة جيدة يصبح بإمكانك أن تكوني زوجة صالحة، سعيدة وذكية، وام مرحة وحنونة،

أهتمي بالطفلة الصغيرة التي تسكن أعماقك، وغذيها بالمشاعر الطيبة، واهتمي بها جيدا، ........

أنت أهم انسانة في كون عائلتك، وأهم مخلوق في حياة أسرتك، لذلك يجب أن تسلط عليك الأضواء، وتصبحين موضع اهتمام من ذاتك، احرصي على ساعات نوم صحية، وطعام صحي، واسترخاء دوري، واستحمام مكثف، وإطلاع، و............ كل ما تشعرين أنه سيسعدك ويعيد لك الإتزان.

الردود
    58
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته COLOR=magenta]انا عندي سؤال واحد فقط واسفة على الاطاله
    هل هذا العلم اللي تخصصتي فيه حضرتك هو البرمجة اللغوية العصبية ؟
    لانه من خلال كلام الاخت ام بسمة اكتشفت انه فيه شبه كبير من الان ال بي
    بس تلخبطت لما قسمت انواع الشخصيات الى شمالي وجنوبي و ... لانه في (الان ال بي )
    اعرف هناك انواع وانماط الشخصيات مثلا : شخص بصري,حسي,سمعي....الخ
    وكل شخصية لها مميزات وصفات معينة
    كمان رجعت لكتاب الدكتور (محمد التكريتي :افاق بلا حدود)
    و كتاب الان ال بي للدكاترة(هاري الدر و بيريل هيذر) عشان اتأكد اكثر
    وما لقيت هالانماط .

ياريت لو ممكن يا دكتورة توضحي لي هذه النقطة كرما لا امرا
    هل هو نفس العلم او هو علم مستقل ؟
    العضوة عبارات العيون،

إن ما تحدثت عنه الأخت بسمة لا يمت بصلة للبرمجة اللغوية العصبية، والتقسيم الوارد هنا يختلف عن تقسيم البرمجة العصبية، إذ التقسيم في علم الجهات الأربعة للشخصية يعتمد على فئة الدم وعلم الوراثة والسلوكيات الخارجية، ..............
    إنه علم حديث يدرس حاليا في الدول الغربية بكثافة، وقد تلقيته في الخارج..
    وقريبا سنطرح دورة في هذا المجال.

الردود
    246
    مرحبا الاستاذة الدكتورة ناعمة الهاشمي

مشكلتي الكبري ان زوجي عصبي جدا و لسانه سليط و حاولت الكتير حتى اغير من طريقته لكن لا فائدة

حاولت ان اخلصه من عصبيته لكنه يقول انها ليست بيده فما الحل لها

هل من حل لمشكلتي

الردود
    64
    اود اولا ان اشكركم واقدر جهودكم فى هذا الموقع

مشكلتى هى اننى متزوجة من رجل أعمال والزوجة رقم 2 فى حياته رغم ان زوجته واولاده عايشين الا انه تزوجنا عن قصة حب فهو تزوج بسبب انه وحيد رغم انه متزوج ولكن زوجته الاولى كانت تقضى معظم اوقاتها فى النوادى والفسح واماكن التنزه وتترك زوجها!! هكذا كانت حياتهما
    عندما تزوجنا للاسف تزوجنا عرفيا لمدة سنة ولكن بضغط من اخواتى تم الزواج رسميا ولكن لم تكتشف هذا الزواج الا بعد سنة من زواجنا رسميا بسنة واحدة خلال هذه السنة كنت سعيدة جدا فى حياتى وكان زوجى اسعد منى لانه وجد الحب ووجد السعادة من جديد الذى كان يبحث عنها رغم انه اساسا متزوج،بعد هذه السنة وعلمت زوجته الاولى بكل شئ وكنت وقتها حامل
    تغير معى زوجى رويدا رويدا وعلى فكرة انا ذهبت لزوجته وطلبت ان نعيش فى سلام ولكن قامت بطردى من شقتها وهذه الفكرة كانت بمساعدة زوجى فيها وكان عالم انى سأذهب اليها
    زوجى بدأ يتغير معى ولم يعدل اطلاقا فى كل شئ حتى اننى اراه فى الشهرة مرتان او مرة (أراه وليس يبات عندى انا واطفالى مرتان او مرةفى الشهر) واذا تكلمت يتحجج بعمله لانه فى سفريات دائما انا رزقت ببنت وولد وزوجته الاولى عندها ايضا ولد وبنت ولكن فى سن الجامعة
    بدون ان اطيل عليكم
    ان مشكلتى هذه منذ 6سنوات لا اعرف لماذا تجاهلنى بهذه القسوة
    انا اقترحت عليه حلول مهينه لكرامتى ومن هذه الحلول: انه يمثل حتى عليا انه بيحبنى او يمثل عليا ويتصل يطمن عليا وعلى اطفاله وقلت له لا تعاملنى بهذه القسوة حتى لا اعامل اطفالك بنفس الدرجة من القسوة لانى مش واجدة اى نوع من الامان والاستقرار ولا الحب الذى سأعطيه لاطفالى
    وفى خلال السنة الماضية اشترى لزوجته واولاده سيارة فخمة وشقة ببرج سكنى فخم فقلت له اين عدلك قال لى (حظهم كدااا اعملك ايه؟؟)

ماذا افعل مع هذا الرجل الذى يخاف من امرأته الاولى
    نعم انه يخاف منها وهى قالت لى هذا عندما ذهبت اليها وقالت لى انا اللى مربية زوجى وهعرف ازاى ارجعه وفعلا عرفت ترجعه ولكن لها لوحدها
    اين عدل ربنا ، انا الان اعالج من اكتئاب نفسى مزمن عند دكتور نفسانى وعندى على طول هبوط فى الدورة الدموية والضغط
    بسبب هذا الرجل وما عمله فيا
    من فضلكم ما الحل انا والله كل ما اتكلم معاه اقول له كلمه طيبة وادعيله دائما من قلبى ودائما اقوله مهما مرت السنيين انت زوجى واحبك من كل قلبى وكل ماأطلبه منك انك تعدل فقط
    انا عارفة انى غلطانة من الاول لكن الحب عمانى ولكن ارجوكى ما الحل لمشكلتى

الردود
    24
    شكرا جزيلا للدكتور ناعمه على الرد على سؤالي... جزاك الله الف خير وجعله في ميزان حسناتك وشكراا لاعطائنا وقت من وقتك الثمين.. الله يبارك فيكي.

الردود
    161

شكراً جزيلاً لك ولقلبك الكبير لاستجابتك وحضورك ..

يادكتورة ناعمة أنا عارفة كثرنا عليكي بمشاكلنا بس اعذريني إني باضيف مشكلتي أنا كمان .. واعذروني كلكم
    وأتمنى منك يادكتورة ناعمة إنك تهتمي فيها أرجووووكي وتقريها كويس أرجوكي يادكتورة ...

أنا غير متزوجة ... بس مشكلتي إني حــ اتزوج !

لأني خايفة من اختياري أو بمعنى ثاني خايفة أوقع في مشاكل بسبب اختياري

أنا حبيت واحد من الانترنت هو اللي حبني أول وجذبني له وخلاني أحبه

كنا نكتب بنفس الموقع ..

المهم بعد ما تطورت علاقتنا من المسنجر للهاتف علماً بإني ماكانت لي علاقات أخرى قبله

كلم والدته بشأننا هو كان جاد جداً وأنا كمان كنت جادة ..

وأقنعت أهلي وبذلت مجهود كبير لاقناعهم ل؟أنهم ماكانوا موافقين لعدة أسباب أولها

1- أنا أكبر منه بـ 8 سنوات !! " أنا 31 وهو 23 " بس مو باين أبداً فارق العمر أبدا باين إني أنا أصغر منه لأني أنا ملامحي طفولية شوية
    2- هو ساكن بالرياض
    بس ماكان هذا سبب اعتراضهم ،، اعتراضهم الأكبر كان على موضوع العمر بس اقتنعوا لما شافوني مصرة ووفقت معاي اختي الكبيرة
    لأنها الوحيدة اللي تعرف اني أحبه وهو يحبني وكانوا خايفين ليش واحد أصغر منك ومن ديرة ثانية وياخذك ليش ماياخذ واحدة أصغر مثلاً .. ؟؟ وبمواصفات أفضل هم يقصدون لأني متينة بس أنا بعمل ريجيم دحين ويارب أتوفق فيه

كلمتني أمه وحبتني كثير جداً والحمد لله لدرجة انها اعترفتلي بهالكلام قالتلي انها لما كلمتني كانت نيتها انها تفض الموضوع بيني وبين ولدها لاني اكبر منه وطبيعي هي كأي أم تبي لولدها واحدة أصغر أنا مازلعت من صراحتها بالعكس والله أنا حبيت أمه كثير لأنها طيبة ووقفت جنبي كثير وكانت تكلم أهلي كل شوية كل شوية والله إن هالانسانة رائعة ..

المهم جوا لحد البيت وخطبوني على أساس إنهم من طرف صديقتي ماحد يدري عن علاقتي فيه غير اختي الكبيرة بسسسسسس وأمه وتمت الخطبة بحمد الله ومن بعدها خلاااااااااااااااص وقفت كلام أنا معاه ماعاد صارت بيننا مكالمات خلاص قلنا لحد ما يصير في صفة شرعية بيننا ..

وبعدها عزمناهم مرة ثانية وتم كل شي وتحدد موعد للملكة " عقد القران " في العيد الصغير " عيد الفطر " القادم
    وهو ناس والله مرة طيبييييييييييييييييين جداً وقدروني كثير وجابولي هدايا مرة حلوة ..

بس أنا خايفة لأنه من الجنوب أصلاً .. وأنا من جدة ..
    _ خايفة أنه يشك فيني بعدين .. _
    خاصة إن المنتدى اللي كنا مشتركين فيه كان منتدى " قِبلي " قبيلته هو .. وكان لي فيه مكانة كبيييييييييييييييييرة جداً جداً يعني الكل كان يتمنى بس كلمة مني والله من جد ..
    لكنهم وبسبب انقطاعي طبعاً عن المنتدى وهذي كانت رغبتنا احنا الاثنين صاروا يقولون وينها وينها وصاروا بعضهم كمان يلفق أكاذيب عني إني وإني عرفت هذا وكلمت ذاك وهو كان أحياناً يصدقهم والله ومرتين كنا بننهي كل شي لولا تدخل والدته في الموضوع واقناعه بإني بنت كويسة مثل ما حست هي من خلال كلامها معايا بس اعتقد حتى لو ما تدخلت والدته كان بيرجعلي لاني متأكدة من حبه لي وواثقة جداً ..

أنا والله ماكنت أعطي وجه لأحد بس مدري كيف طبيت معاه وهو أصغر مني كذا !!
    بس ممكن لأني ماتوقعت إنه يحبني لأنه عارف اني اكبر منه توقعت بيعاملني مثل ما عاملته أنا كأخ لكنه حبني وخلاني حبيته ..

أنا مثل ما وضحت أعلاه خايفة يشك مستقبلاً فيني ..
    خايفة تزول وتختفي حالة الحب اللي هو حاسس فيها الحين تجاهي ..
    خايفة كمان يذكرني بفارق العمر بعد ما تروح حالة الحب ..

ايش أعمل يادكتورة ؟؟
    أنهي هالموضوع أحسن وأفركش سالفة الزواج هذي ؟؟ مع إني أحبه كثير والله كيف أتركه بس
    أنا والله خايفة بعدين أنذل لو انه ذكرني بطريقة تعارفنا أو عمري

حتى أهلي ماني حاسة انهم فرحانين عشاني لاني حروح الرياض وكمان لأنه أصغر مني

ايش أعمل يادكتورة تكفين واللي يسعد قلبك دنيا وآخرة انك تدليني قبل لا يتم أي شي يادكتورة أرجوكي ..

وجزاكي الله خير وجعل كل حرف مما تكتبي وكل لحظة تضيعيها في الاستماع لمشاكلنا وقرائتها في ميزان حسناتك يااااااااااااااااااااااااارب قولي آمين ..
    آخر مرة عدل بواسطة غريبة دنيا : 11-07-2006 في 04:31 PM

الردود
    1,168
    تعقيب كتبت بواسطة أ.ناعمة الهاشمي
    العضوة ليونة،

مشكلتك غير واضحة لأنها تحمل معاني متناقضة، أتمنى إعادة صياغة المشكلة من جديد وحياك الله.

السلام عليكم
    ساعيداصياغه

مشكلتي
    اني صرت عصبيه وكثيرة الشكوى بمجردماشوف زوجي دخل مثال واحنا ناكل او وقت النوم احطه مجال ناقش اقول ودي اشتري كذا وناقص كذا

المشكله الثانيه

دخول زوجي لمواقع زواج تعرض صورحريم
    واحيانا يشترك يحط صورته بصفات وهميه ومره كانت صفه صحيحه وكان طلبه جادواجهته اذاعندك رغبه فالزواج رفض قالي وكان الشيطان شاطروكان اخردخول له قبل تقريبا9شهوربس قبل فتره لفيته داخل ولاواجهته اوحتى عرف اوحتى قلتله

الثالثه؟

كثرة السفاره السنه الان بسافربعدشهرويجلس السبوعين مع انه مسافرماله الا3شهوريقول مانبسطت مع الصحتبه الي كانومعاه
    وبيروح مع واحدثاني
    اخاف بعدهايتعودعلى السفرويخلينا كل شوي
    كيف اخليه يسافربالمعقول؟
    وفي سفرته راح اجلس عندي اهلي تيلي يقول ماراح اعطيطي مصرف لان اهلك عندك والفركل الي معاه
    رابعا

زوجي مقصرمعنامن ناحية المصرف
    كل ماقول يقول الشهرالجاي واذاجا الشهرالجاي مايعطينا وياجلهاشهربعدواكون محتاجه اغراض
    والصبرواتفاجا انه
    في الوقت هذاممتع نفسه وشاري الي يبي
    سوالي كيف اطلب منه مصرف شهري ثابت
    راتبه4الاف ونص

خامسا
    ابغا اسوي تغيرفي حياتي الزوجيه للافضل انصحيني الله يجزاك خير
    آخر مرة عدل بواسطة ليونه1 : 11-07-2006 في 04:23 PM

مواضيع مشابهه

1. أخطاؤنا الشائعة في الصلاة وفي المساجد
    بواسطة دمووع البحر في روضة السعداء
    الردود: 12
    اخر موضوع: 20-05-2008, 09:02 PM
  2. امضيت ليلة بين الاموات فماذا شاهدت ؟
    بواسطة عبيرالربيع في روضة السعداء
    الردود: 2
    اخر موضوع: 14-02-2008, 03:57 PM
  3. يا عضوات يامشرفات ساااااااااااااااااعد&#
    بواسطة اميرة صغيرونه في العناية بالشعر وتصفيفة - تسريحات, عروس, قصات, صبغة
    الردود: 5
    اخر موضوع: 17-09-2007, 09:06 PM
  4. اريد حل لهذه المشكلة مع الاسطوانات
    بواسطة omsalma في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 2
    اخر موضوع: 13-02-2006, 10:19 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ