انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 4 من 4 الأولىالأولى 1234
عرض النتائج 31 الى 40 من 40

الموضوع: ( متميز )حوارات مفتوحة { كيف نتعامل مع الراي الاخر وكيف نتقبله }(حوارات قيمة)

الردود
    3,842
    التكريم
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة نور العيون123 عرض الرد

أهلا وسهلا أختنا سوسو أولا أعتذر عن التأخير وأشكر دهوبة الغالية لدعوتي

وعجبني جدا كلامك وضحكني وصفتي الواقع بدقة وواقعية شديدة وهو فعلا ما يحدث في الواقع

أما آن لنا ان نرتقي ؟

نعم أختي الحبيةآن لنا أن نرتقي ونربي أنفسنا على كل ما هو صحيح

أما ان ان نبدأ بتغيير انفسنا ونتقبل بعضنا و نثقف انفسنا حول تثقافة الراي الاخر ؟؟؟؟

نعم آن وتأخر الوقت كثيرا جدا

ما رأيكم ؟؟؟ وما السبيل ؟؟؟

الامر صعب ويحتاج كثير من الوقت لان المجتمع كله بهذا الشكل

نعم نحتاج لمجهود كبير جدا جدا لأن الأمر واسع جدا ويشمل أجيال أتربت غلط وتغييرها صعب

ماهي الخطوات برايك التي تساهم؟؟؟

من أين نبدأ؟

نبدأ بأنفسنا أولا ثم بأسرنا ومن نعيش معهم ثم بكل من حولنا من معارف وجيران وأصدقاء

نحاول أن نفتح موضوع الحوار في مجالسنا والكلام بيجيب بعضه ونستغل الفرصة في التوعية والتعليم والتدريب

ومارأيك في الاساليب التي ذكرت هل لها فائدة من حيث السب و البصق و الكلام البذيئ؟

طبعا ليس لها اي فائدة ولا تنم الا عن قلة التربية وقلة الثقافة انسان ما عنده حجة ولا اي كلام

مفيد يرد به فلا يجد غير الرد التافة البذيء والشتائم وكل هذه الاساليب تنم عن سوء خلق في الاصل وعن ضآلة في التعليم

لأن لو الانسان عنده حسن خلق ولا يجد ما يرد به سيصمت فأغلب الناس تحتاج أن تتربى على مكارم الأخلاق

هل نعتبر بذلك فعلا انتقمنا من عدونا مثلا ولو باليسير؟
    لأ طبعا عدونا لن يضره شيء بالعكس سوف يفرح ان أخلاق المسلمين هكذا فهذا يطمئنه لعدم نصرهم

كيف الخطوات الشخصية مع النفس التي تعتقدي تساهم في اصلاح الانسان نفسه يعني البداية بنفسه ؟

لانه بصلاح النفس الواحدة ينتشر هالامر عالمجتمع لانو المجتمع اصلا عبارة عن اشخص

تفضلي وقولي رأيك بالموضوع

طبعا الانسان لازم يبدأ بنفسه يهذبها ويرقيها ف(قد أفلح من زكاها وقد خاب من دساها)

يتعلم الانسان أن أولا لابد ان نعتقد جميعا أن الاختلاف أمر قدري قال تعالى (ولا يزالون مختلفين)

فكلنا في البيت الواحد نختلف في كل شيء ونحن اخوة وأبناء وأزواج في الرأي والتفكير والطباع

وكل شيء فهذا أمر مسلم به فما علينا هو تعلم تقبل الاختلاف وأن الحوار من المختلف له ضوابط

نتعلمها مثل عدم رفع الصوت وضبط النفس ما أحاور الآخر من أجل الغلبة ولكن للوصول الى الحق والصح

أقنع الآخر بالحجة والدليل والا أسكت لا أسفه الآخر أثناء الحوار وأقلل من تفكيره وأنعته بأوصاف سيئة لأشفي غليلي

وهذا أكثر شيء يحدث فكثير من الأزواج يقول لزوجته المخالفة لرأيه أنت لا تفهمين ويزدريها

أنا زوجي وابني كلما تحاورا لازم تحصل أزمة بسبب الخطأ وطول اللسان للمخالف لدرجة تتعب أعصابي جدا

كلنا نختلف في الرأي ويحتد النقاش وكل واحد يغلي دمه لان الآخر لم يقتنع برأيه ويحدث خصام لأيام

وهذا من أسوأ نتائج اختلاف الرأي أنه يؤثر على العلاقات الأسرية ويؤثر على المشاعر القلبية

وصديقتي أيضا ابنها الكبير يتناقش مع أبيه ثم يحدث الشجار والغلط وطول اللسان ثم خصام لدرجة

تقول الاأب يرفض الجلوس مع ابنه على الأكل والابن جلس في الطابق العلوي لا يجلس مع أبوه

من فترة طويله لا على الاكل ولا غيره وانهم الاثنين مرتاحين جدا لهذا وكله بسبب الاننتخابات والآراء المختلفة فأبوه يريده أن ينتخب فلان والابن يرفض

وفي المنتديات يا ع الذنوب التي تحدث بسبب التراشق بالكلمات والاتهامات والردود والمواضيع المستفزة

والنيل من المشايخ والدعاه وشتمهم بل والتف عليهم صديقتي تشكوا لي ان ولدها يشتم المشايخ

لأنه مش عاجبه مواقفهم بل يتف عليهم في الشاشة ويتشاجر مع اهله بسبب السياسة وحسبنا الله ونعم الوكيل

اذا الالتزام بضوابط الحوار من عدم رفع الصوت واحترام الآخر ورده بالدليل والحجة أو يسكت اذا لم يعرف

ألا نستخدم الألفاظ البذيئة أبدا مهما اختلفنا وان نترك الآخر لما يخلص كلامه ولا نقاطعه ثم نرد

أيضا لا بد أن أعترف ان ربما رأي يكون خطأ والآخر على صواب لان من يجهل الشيء فهو عدوه

أنا كنت في الماضي قرأت في كتاب عن السبحة أنها بدعة ولا تجوز واقتنعت بذلك ولا أقبل غير ذلك أبدا

لأن هذا هو الصح ولا يستطيع أحد تغيير رأيي فسمعت أخ قال لي أن النبي عليه السلام عندما {اى زوجته

تسبح على الحصى قال لها ألا أدلك على خير من ذلك ودلها على أصابعها وهذا كان دليل قأقنعني بدليلي

بكلمة واحدة قال لي لكنه لم ينهى ولم يحرم فذهلت من الكلمة واقتنعت بها في الحال وعاتبت نفسي كيف اني

كنت مصرة وليس عندي اي استعداد أن أغير رأيي في السبحة بل استخدمتها وتعلمت أن اصغي للراي الآخر

باهتمام ربما رأيه هو الصح ومع ذلك زوجي لم يقتنع بها ابدا أقصد السبحة فأتذكر أنني كنت كذلك ولكني لنت للدليل وهو لأ

من انجاح الحوار ولا يستطيعه الا من وفقه الله أن أدفع بالتي هي أحسن وأن أكون ماهرة في سحب غضب من أمامي

بابتسامة وكلمة طيبة

وأن أتعلم أني أحاور غيري من أجل الوصول الى الحق وليس من أجل استعراض الشطارة والغلبة على الآخر

أيضا من أسباب افشال الحوار اعتقاد أنت ان لم تكن معي فأنت ضدي وكما قلتي يتعامل مع الشخص وليس رأيه

أشكركم جميعا على مداخلاتكم القيمة لقد استفدت من الجميع وفقكم الله لكل ما يحب ويرضى

اهلا وسهلا ونورتي يا نور العيون
    مداخلتك وردك رائع جدا جدا
    خاصة فيما اوردتيه من امثلة وقلتي ان الجدال و تضارب الاراء وعدم تقبلها يساهم في خصام لايام و يؤثر على المشاعر القلبية
    والمثال تبع الانتخابات وخصام الاب مع ابنك
    يعني روابط ظن الانسان انو لا يمكن تنفك صارت حتنهار بسبب اراء واختلافات على دنيا زائلة ؟
    طيب انت بتقولي بينك وبين زوجك وابنك بتصير جفوات و خلافات وخصامات بسبب الامر هادا
    مافكرتي كيف تغيري الامر بينكو؟
    ماكان عندك خطوات لتحسني الفكر؟
    الامر صعب طبعا ولكن يحتاج مجهود قولي تجربتك لو عندك
    ذكرتي انك صرتي تليني و تمتصي الغضب
    كلامك جميل ولكن ممكن موقف عملي يعني تفصلي موقف صار و تقولي كيف تصرفتي
    ازا مفيش انتهاك خصوصية طبعا

:
    :

مثالك بالنسبة للامور الدينية والسبحة جميل جدا جدا
    فالانسان خاصة في الامور الدينية لا يجوز ان يكابر ويصر لانو الامر خطير ولا يحتمل الاصرار فنقع في المعاصي
    حقيقة شكرا لك كلامك كان جميل جدا

الردود
    3,842
    التكريم
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة Samya عرض الرد
    و عليكم السلام
    ماشاء الله سوسو موضوع فى غايه الاهمية
    لي عوده للمشاركه باذن الله
    بتركيز له و لو بعد حين

اهلا وسهلا اختي

انتظر عودتك بفارغ الصبر

الردود
    3,842
    التكريم
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة سوسوفوفو عرض الرد

كيف الخطوات الشخصية مع النفس التي تعتقدي تساهم في اصلاح الانسان نفسه يعني البداية بنفسه ؟
    يوجد من الناس يذهب للشخص الذي يختلف معه ويتحاور معه وهذة من افضل الطرق في التواصل مع الناس..
    ولكن سكوت او انتقام او صراخ وكلامات جارحة مع من اختلف معهم اسلوب غير ناجحة.
    لان ممكن ينقلب الموضوع ضدك وتصبح انت المفروض تعتذر له .
    بل احاول اتحكم بنفعالي ولا اصلح الخطأ بخطأ واكون انا مالك الموقف وليس هوى نفسي واكظم غيظي ولا اغضب واتعوذ من الشيطان
    الخلاف الفكري وسوء الاتصال مع الناس يؤدي لتعب نفسي
    اذا لابد من نؤمن يوجد اختلاف في عقول البشر
    وعندي فكرة اريد توصيلها لشخص بدون ما تصتدم مع فكرته
    اذا اختار الاسلوب الجيد وارعي ملامح وجهي وجسدي ... حتى لا يرفضها الطرف الاخر بسبب انه شعر مني اني اريد اسيطر على افكاره او انا افضل منه وهنا ممكن يكابر ويرفض فكرتي حتى لو كانت جيدة
    اختلافي مع الناس بفكري مش لازم يجعلني شرسه معهم
    لابد ابحث عن سبب عدم التوافق معهم ولا انظر لنتيجة تعاملهم معي
    لو صديقة قالت لي انتي محدودة القدرات .كلمات صعبة على النفس
    ممكن ارد عليها بالمثل واعمل معها عداوة ثم اقاطعها ..لان فكرتها لم تصل الي بسبب اسلوبها
    او ممكن احسن الظن بها وافكر بكلامها وهنا كسبت الموقف ونفسي وصديقتي
    او ممكن لا اجاوب عليها ولكني تألمت من كلامها وانحرقت من الدخل وقلت اكيد هي حاقد عليا وخذنت الجرح في داخلي وكرهتها
    كان المفروض قالتها باسلوب افضل
    انتي بحاجة لتحسين قدرة معينه بالتحديد
    وكان المفروض اتصرف بأسلوب افضل مع نفسي
    اقنع نفسي طباع الناس عني مش شرط يكون صح .ولا افقد ثقتي بنفسي .واعذر صديقتي لانها ما عندها اسلوب جيد
    ثم ادرس كلامها جيدا واحاول اصلح لو كلامها صح بدون ما اعمل مشكلة معها
    وهنا تغلبت على النفس الامارة بالسوء
    لابد نتعلم كيف نتواصل مع من اخلف معه
    موضوع جميل
    والنقاش فيه ثري وجميع الاخوات اضافو الكثير للموضوع
    يارب يكون الجميع استفاد منه
    وتسلمي ياغالية على الموضوع المهم ربنا يصلح حال المسلمين في كل مكان
    اهلا وسهلا اختي فوفو سوسو
    والله كلامك جميل و رايك صحيح في سبيل التغيير
    وكما قلتي الانسان يبدا بنفسه والتحكم بذاته
    وحينما تصيري قدوة ابنائك يتربو على ماانت عليه و ينشا المجتمع الصحيح السوي
    وكما قلتي كمان ابداء الراي له اسلوب
    في ناس ماشاءالله عليهم يرمو الكلمة على قلبك اتقل من الحجر
    وازا زعلتي قولو انت ماعندك تقبل للراي الاخر
    وكما اوردتي مثال صديقتك الي بتقلك قدراتك محدودة
    كان ممكن تمدحك الاول وتقلك ليش متطوري حالك في كزا وكزا
    في اساليب الطف
    بس عنا في ناس طالعين فيها انو قاااااااال يعني فري و تقدميين و منفتحين
    فيحكو الي عايزينه
    وهادا كويس
    ولكن الاسلوب مطلوب
    في ناس تخليكي قاعدة في نص المكان و مليان اناس اخرين و تقلك انت كزا وكزا
    وتنسا انو النصيحة على الملأ فضيحة
    كل شيء له اسلوب
    انا لو مثلا بدي انتقد اسلوب صحبتي في الكلام
    ممكن اقلها اسلوبك وكلامك مش حلوين
    وممكن اقلها بطريقة غير مباشرة او افتح معها نقاش عن الامر واقنعها فيه باسلوبي
    يعني الشغلة مطاطة وواسعة جدا
    وشعرة مابين ابداء الرأي وبين الصراحة البايخة الجلفة
    شكرا لك اخت سوسو وانتظرك دائما تنوري مواضعي
    جزاك الله الف خير

MARWAH's صورة
    MARWAH غير متواجد مشرفة ملتقى المغتربات-متميزة أركان الأطباق
    الردود
    5,597
    التكريم
    • (القاب)
      • المحققة الحكيمة
      • أميرة العيد
      • سيدة واعية
      • سفيرة المغتربات 2
      • الحامل الذكية
      • الوصيفة الأولى
      • حوارية متميزه
      • ريحانة الرشاقة 2013م
    (أوسمة)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

برأيي الحوار هو الحديث الراقي الذي يتناقش فيه الطرفين بهدوء مع وجود الأدلة والاحترام المتبادل
    فينتهي إما باقناع أحدهما للآخر برأيه أو التوقف عند نقطة معينة في حال تعذر إقناع أحدهم الآخر برأيه وبالتالي ينفض الحوار باحترام ولم يؤثر على العلاقة التي تربط الشخصين

لكن ما وصل الحال إليه الآن لا يسمى حوار ولا احترام للرأي وإينما يسمى همجية وتفاهة فقد نسو قول النبي صلى الله عليه وسلم (... أنا زعيم لبيت في ربض الجنة لمن ترك الجدال ولو كان محقا ) ماذا يعني هذا ؟
    يعني عندما تشعر أن الشخص الذي أمامك رافض تماما لأفكارك وبدأ بمهاجمتك أنهي النقاش وانسحب ولو كنت على حق والنبي سيضمن لك بيت في الجنة
    ما هذه المكافأة التي ضمنها لنا النبي صلى الله عليه وسلم ! فهي تحفزنا على احترام رأي بعضنا والتوقف عند نقطة الوصول لمرحلة الجدال فلا يكفي هذا لنا .

نقطة ثانية أحيانا نرا شخص يتصرف بناء على معتقده ولا يؤذي الآخرين فنجد صديقه أو أخوه أو قريبه أو أحد ممكن حوله ينقده ويشتمه وربما يؤذيه فقد لأنه لم يعجب برأيه

متى سنتذكر أن الاختلاف يحلي الحياة فلو كنا جميعا نسخة واحدة من الأفكار والتصرفات والمعتقدات لكان لا داعي لوجودنا ولأصبحت الحياة مملة

تقبلي مروري عزيزتي سوسو

الردود
    3,842
    التكريم
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة MARWAH عرض الرد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

برأيي الحوار هو الحديث الراقي الذي يتناقش فيه الطرفين بهدوء مع وجود الأدلة والاحترام المتبادل
    فينتهي إما باقناع أحدهما للآخر برأيه أو التوقف عند نقطة معينة في حال تعذر إقناع أحدهم الآخر برأيه وبالتالي ينفض الحوار باحترام ولم يؤثر على العلاقة التي تربط الشخصين

لكن ما وصل الحال إليه الآن لا يسمى حوار ولا احترام للرأي وإينما يسمى همجية وتفاهة فقد نسو قول النبي صلى الله عليه وسلم (... أنا زعيم لبيت في ربض الجنة لمن ترك الجدال ولو كان محقا ) ماذا يعني هذا ؟
    يعني عندما تشعر أن الشخص الذي أمامك رافض تماما لأفكارك وبدأ بمهاجمتك أنهي النقاش وانسحب ولو كنت على حق والنبي سيضمن لك بيت في الجنة
    ما هذه المكافأة التي ضمنها لنا النبي صلى الله عليه وسلم ! فهي تحفزنا على احترام رأي بعضنا والتوقف عند نقطة الوصول لمرحلة الجدال فلا يكفي هذا لنا .

اهلا اختي العزيزة مروة
    كلامك جميل و واقعي
    كما قلتي نصل لنقطة الاختلاف مفروض نخلص الموضوع
    لكن لا كيف نخلص بالله؟لازم افرض رأيي عليكي غصب عنك بالموت هيك لازم الي قدامي ياخد رايي والا ياويل ويله
    مش هادا الي قاعد بصير
    الله يهدينا
    ومااوردتيه من حديث و مثال ديني رائع جدا و حقيقي
    ياريت احنا بنجادل وبس
    احنا بنسب و بنضرب وبنحقر الي قدامنا يعني مش مجرد جدال على حق

نقطة ثانية أحيانا نرا شخص يتصرف بناء على معتقده ولا يؤذي الآخرين فنجد صديقه أو أخوه أو قريبه أو أحد ممكن حوله ينقده ويشتمه وربما يؤذيه فقد لأنه لم يعجب برأيه

متى سنتذكر أن الاختلاف يحلي الحياة فلو كنا جميعا نسخة واحدة من الأفكار والتصرفات والمعتقدات لكان لا داعي لوجودنا ولأصبحت الحياة مملة

تقبلي مروري عزيزتي سوسو
    كما قلت الخلاف هو الحياة ... حتى الانسان يجي يطبخ كل يوم يغير ولو اكل يومين الطبخة نفسها يقول ايييه زهق
    حتى الملابس حتى الاماكن وكل شيء
    كيف بالناس الي حولنا بدنا نكون نسخ يعني؟؟؟
    شكرا لك اسعدني مرورك وردك العطر

الردود
    5,224
    التكريم
    • (القاب)
      • سفيرة النوايا الحسنة
      • مُبدعة صيف 1430
      • درة النافذة الاجتماعية
      • عطاء وتميز في ركن النافذة الاجتماعية
      • بصمة أمل
      • كوميديا طفولية
      • ضياء مناهل النور
      • درة النافذة لشهر مايو
    (أوسمة)
    [QUOTE=سوسو1983;13142145]اهلا وسهلا ونورتي يا نور العيون
    خاصة فيما اوردتيه من امثلة وقلتي ان الجدال و تضارب الاراء وعدم تقبلها يساهم في خصام لايام و يؤثر على المشاعر القلبية
    يعني روابط ظن الانسان انو لا يمكن تنفك صارت حتنهار بسبب اراء واختلافات على دنيا زائلة ؟
    طيب انت بتقولي بينك وبين زوجك وابنك بتصير جفوات و خلافات وخصامات بسبب الامر هادا

أهلا أختنا الغالية سوسو أشكرك جدا على كلماتك الرقيقة وهرد على تساؤلاتك

النقاش كان داما بين الولد وأبوه والبنت ايضا وليس أنا

انا لما حاولت كتير في تحسين وضع النقاش بيني وبين زوجي ووجدت أنه لا فائدة من زمان خلاص ما عاد أتناقش

لأن زوجي يقتنع برأيه فقط فأتركه يقول ما يقول وممكن أبين اني غير مقتنعة لكني أسكت وأريح أعصابي

من سماع كلمة تزعلني أسكت وأرتاح وهو ايضا ما يعصب لأني ما أحبه يعصب وبيصعب عليه لما يتنرفز

لما أشوفه غضبان من أي شيء أبتسم في وجهه وأطبطب عليه وكلمة طيبة يرتاح ويبقى عادي وهذا ما اتبعته

من فترة طويلة حتى لو زعل مع العيال ارضيه عشان ما يكون زعلان ما أحب أزعله أبدا ولا غيري يزعله لأن مليش

غيره في الدنيا بعد ربنا أتجنب اي حاجه تزعلنا ولو زعلانه منه أضع له طعامه أو ما يحتاج واجلس في مكان آخر

كل واحد حر في رأيه طالما مفيش معصيه خلاص

المشكلة بقى دايما مع ابني الكبير لازم كل نقاش زعيق وحرق دم ويزعلوا ويتخاصموا وكتير نصحت ابني

ألا يتناقش معه طالما جرب كتير ومفيش فايدة الأمر خف كتير بأيه؟حطينا تليفزيون في الصالة وأنا وزوجي

كل يوم نتفرج ع الأخبار وحدنا في هدوء وبهذا انتهت النزاعات والتعليقات والبنت أيضا تجلس في غرفتها

ما تسمع الاخبار في التلفاز تقرأها في النت يعني بعد الاحتكاك الى حد ما

عيب هذا الطريقة طبعا انه حصل بعد شوية أسري بدل ما كنا نجلس جميعا بقينا متفرقين لكن أوقات أخرى

طبعا بنجلس فالأخبار ليست في كل وقت ليلا فقط والعلاقات أصبحت أفضل وانا دايما شغاله أرضي اللي يزعل وأذكر بالاستعاذة

وأطبطب وكلمة طيبة واذاعة القرآن شغالة علطول الحمد لله ما نغلقها وخفت جدا المناقشات والحدة

وجزاك الله خيرا

:
    :

الردود
    3,842
    التكريم
    (أوسمة)
    [QUOTE=نور العيون123;13142974]
    تعقيب كتبت بواسطة سوسو1983 عرض الرد
    اهلا وسهلا ونورتي يا نور العيون

أهلا أختنا الغالية سوسو أشكرك جدا على كلماتك الرقيقة وهرد على تساؤلاتك

النقاش كان داما بين الولد وأبوه والبنت ايضا وليس أنا

انا لما حاولت كتير في تحسين وضع النقاش بيني وبين زوجي ووجدت أنه لا فائدة من زمان خلاص ما عاد أتناقش

لأن زوجي يقتنع برأيه فقط فأتركه يقول ما يقول وممكن أبين اني غير مقتنعة لكني أسكت وأريح أعصابي

من سماع كلمة تزعلني أسكت وأرتاح وهو ايضا ما يعصب لأني ما أحبه يعصب وبيصعب عليه لما يتنرفز

لما أشوفه غضبان من أي شيء أبتسم في وجهه وأطبطب عليه وكلمة طيبة يرتاح ويبقى عادي وهذا ما اتبعته

من فترة طويلة حتى لو زعل مع العيال ارضيه عشان ما يكون زعلان ما أحب أزعله أبدا ولا غيري يزعله لأن مليش

غيره في الدنيا بعد ربنا أتجنب اي حاجه تزعلنا ولو زعلانه منه أضع له طعامه أو ما يحتاج واجلس في مكان آخر

كل واحد حر في رأيه طالما مفيش معصيه خلاص

المشكلة بقى دايما مع ابني الكبير لازم كل نقاش زعيق وحرق دم ويزعلوا ويتخاصموا وكتير نصحت ابني

ألا يتناقش معه طالما جرب كتير ومفيش فايدة الأمر خف كتير بأيه؟حطينا تليفزيون في الصالة وأنا وزوجي

كل يوم نتفرج ع الأخبار وحدنا في هدوء وبهذا انتهت النزاعات والتعليقات والبنت أيضا تجلس في غرفتها

ما تسمع الاخبار في التلفاز تقرأها في النت يعني بعد الاحتكاك الى حد ما

عيب هذا الطريقة طبعا انه حصل بعد شوية أسري بدل ما كنا نجلس جميعا بقينا متفرقين لكن أوقات أخرى

طبعا بنجلس فالأخبار ليست في كل وقت ليلا فقط والعلاقات أصبحت أفضل وانا دايما شغاله أرضي اللي يزعل وأذكر بالاستعاذة

وأطبطب وكلمة طيبة واذاعة القرآن شغالة علطول الحمد لله ما نغلقها وخفت جدا المناقشات والحدة

وجزاك الله خيرا

:
    :

نور العيون اهلا وسعيدة بعودتك
    اعجبتني كثيرا حكمتك وهدوءك و استيعابك للامور
    فيما يخص مابينك وبين زوجك
    وبين زوجك واولاده
    واكيد محزن ان يصير الابناء كل واحد في غرفة بس انا الاحظ اغلب الاسر بس يبدو يكبرو الابناء ويرهقو بنعزلو شوي خاصة انو طبعا خلافاتهم مع الاهل بتكتر
    وزي مقلتي بتصير الحروب في البيت
    تخيلت المشهد العام وابتسمت
    لانها فترة وتعدي ان شاءالله
    و لاحظت انا على مايبدو لك فترة طويلة متزوجة ماشاءالله
    والي لاحظته من اكتر من امراة لها فترة طويلة او يعني لسة مش باول كم سنة بالزواج
    انو فهمت قصة الزوج الي مابشوف الا نفسه صح
    ههههههههه وانها صارت تطنش وتحتوي الامر
    يعني اغلب رجال العرب هيك مابعرف ليه
    تربية وبيئة ومجتمع مش ملومين هما مساكين ضحايا
    شكرا لك وربنا يهدي الحال وتفرحي في اولادك وتكون فترة وتعدي

الردود
    618
    كلام جميل جدا
    وراقي منطقي

تحياتي

DAHUBA14's صورة
    DAHUBA14 غير متواجد مشرفة ركني النافذة الاجتماعية والديكور
    الردود
    12,789
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • أزاهير الروضة
      • مجموعة العطاء بالنافذة الإجتماعية
      • الذوق الراقي
      • بالعلم نرتقي
      • فن و ذوق
      • عدسة مغتربة ساحرة
      • متألقة ركن السياحة و السفر
      • ذاكرة سياحية رائعة
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة um alhelween عرض الرد
    كلام جميل جدا
    وراقي منطقي

تحياتي
    حياك الله اختي ام الحلوين
    نشكر مرورك اللطيف
    ولكن كنا نتمنى مداخلتك ومشاركتك في الحوار
    ننتظر عودتك

منك وإليك يا لكِ الحبيب

الردود
    22,684
    التدوينات
    36
    التكريم
    • (القاب)
      • بحر العطاء في ركن الكروشية
      • لمسات فنية
      • متألقة صيف 1432هـ
      • ريحانة العطاء
      • مدربة اشغال يدوية
      • الوصيفة الثانية
      • متميزة ركن التصوير
      • متميزة ركن السياحة لعام 2013
    (أوسمة)
    ما شاء الله حوار رائع و اخوات حكيمات
    جزاكن الله خيراً ..
    و الشكر الامبر للاخت صاحبة الحوار ربي يبارك في وقتها و عمرها ..

مواضيع مشابهه

1. الردود: 111
    اخر موضوع: 19-01-2013, 02:14 AM
  2. الردود: 78
    اخر موضوع: 19-01-2013, 01:34 AM
  3. الردود: 52
    اخر موضوع: 18-01-2013, 07:29 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ